ابوجبيهه

أزمة رياضية في السودان بعد تعرض حارس مرمى للطعن بمدية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أزمة رياضية في السودان بعد تعرض حارس مرمى للطعن بمدية

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 5th مارس 2016, 08:45

لاحت بوادر أزمة رياضية بعد صدور بيان لنادي الهلال بالفاشر أحد أندية الدوري الممتاز لكرة القدم في السودان، ندد فيه بتعرض أحد لاعبيه للطعن بمدية من قبل جمهور الهلال كادقلي.
وقال بيان لسكرتير نادي الهلال الفاشر، جعفر بشارة، الخميس، إن حارس مرمى النادي عاصم حميدة تعرض للإعتداء بسكين لأكثر من مرة داخل المستطيل الأخضر بعد فتح السياج الذي يفصل المدرجات باستاد كادقلي، في المباراة التي جمعت الفريقين عصر الأربعاء.
وأضاف البيان الذي تلقته “سودان تربيون”: “تحول الميدان لساحة للعراك والسحل والطعن”.
وأكد البيان أن ما تم بكادقلي “ظاهرة دخيلة ما كان لها أن تكون لولا التساهل مع الظلم الذي يمارسه الحكام تجاه النادي وسكوت الاتحاد العام ولجنة التحكيم المركزية عن الحسم”.
وتعهد نادي الهلال الفاشر الذي يمثل ولاية شمال دارفور، بعدم الانجرار وراء ما أسماه بـ “العبث الماجن”، قائلا إنه سيظل متمسكا بمبادئه، قبل أن ينبه الاتحاد السوداني للكرة القدم، ولجنة التحكيم، والاعلام، وأهل الرياضة في كادقلي وسائر القطر لإتخاذ ما يلزم تجاه الحادثة.
وأكد النادي أنه في انتظار تقرير مراقب المباراة، وسيسلك المسلك القانوني الذي يعيد للرياضة صفائها ونقائها ـ حسب البيان ـ، قبل أن يحمل الاتحاد العام للكرة والاتحاد المحلي بجنوب كردفان مسؤولية ما جرى.
وقال البيان أن نادي الهلال الفاشر ظل يتعرض للمعاناة من ظلم الحكام منذ الدوري التاهيلي في 2013 مع فرق “الرابطة كوستي وهلال بورتسودان وجزيرة الفيل”.
وتابع “بالرغم من الشكاوي المتكررة ولفت النظر لقيادات الاتحاد العام لكرة القدم تم التساهل تماما من دون حسم الأمر”.
وأشار إلى أن إثنين من لاعبيه هما “أحمد عادل وصلاح عبد الرحمن” تعرض أيضا لاعتداء كاد أن يفقدهما حياتهما خلال مباراة مع هلال كادقلي العام الماضي، و”مر الحدث أمام أعين الحكام والمراقب كأن شيئا لم يكن”.
وقال إن ذات الأمر تجدد في يناير الماضي مع النيل شندي “ليتوج يوم أمس أمام هلال كادقلي ونحن ضيوف حيث أحال الحكام نصرنا المؤزر الى هزيمة”.

sudantribune


<br>

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أزمة رياضية في السودان بعد تعرض حارس مرمى للطعن بمدية

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 5th مارس 2016, 08:48

مشجع يطعن حارس هلال الفاشر في كادوقلي + صورة

تعرض حارس مرمى هلال الفاشر السوداني، النور بارتيز، مساء الأربعاء، لاعتداء بجسم حاد، أدت إلى قطع في يده، استدعى تدخل جراحي، وذلك عقب مباراة فريقه أمام هلال كادقلي. وهاجم أحد المشجعين الحارس بعد نهاية المباراة.
وجاءت المباراة، التي جرت بمدينة كادقلي جنوب السودان، ضمن الأسبوع التاسع، وانتهت بفوز هلال كادقلي في الشوط الثاني 2-1، بعد أن كان متخلفا في الشوط الأول.
وقالت مصادر إن “الحادثة وقعت بعد المباراة، وكان لاعبو هلال الفاشر في غاية الغضب بسبب ظلم التحكيم، وتحرشت بهم الجماهير لحظة خروجهم من الملعب، وأنقذت العناية الإلهية الحارس النور بارتيز، بعد أن تفادي بيده ضربة بجسم حاد كانت موجهة إلى عنقه”.
وأكد التجاني عبد الله صالح، رئيس الهلال الفاشر، وقوع الحادثة والاعتداء على حارس مرماهم بجسم صلب، وقال: “تعرض لاعبونا لحادثة بمدينة كادقلي، وأبلغت بذلك شفهيا من قبل رئيس البعثة”.
وتابع: “نحن في هلال الفاشر مفهومنا متقدم جدا في لعبة كرة القدم، ونشارك في اللعبة من منطلق تلك المفاهيم، ونحن بانتظار التقرير المكتوب حول الحادثة من رئيس البعثة، وسيكون بعدها لمجلس الإدارة اتخاذ ما يراه مناسبا”.


شبكة الشروق


<br>

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى