ابوجبيهه

انتشار ظاهرة موت السودانيين في مصر لهذا السبب !!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

انتشار ظاهرة موت السودانيين في مصر لهذا السبب !!

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 22nd نوفمبر 2011, 17:27

لفظ الشاب السوداني (.....) انفاسه الاخيرة ، بعد ان تناول كميات كبيرة من الخمور السودانية البلدية ( العرقي ) بمنطقة عين شمس بالقاهرة .. ولحقه في نفس الاسبوع الشاب السوداني (.....) وبنفس السيناريو ولكن في منطقة الحي العاشر بمدينة نصر ، التي تكثر فيها محلات بيع الخمور البلدية ( العرقي ) ،

وعلمت ( الدار ) ان المواطن السوداني (.....) من سكان منطقة ارض اللواء بمصر وهو مقيم في مصر لاكثر من عشر سنوات ، وكان متزوجا من السودانية (.....) وهي صاحبة مطعم للاكل الشعبي السوداني بمنطقة ارض اللواء التي تشتهر بالمطاعم السودانية.. ومن المفارقات العجيبة ان زوجته (.....) هي ايضا توفيت قبل ثمانية اشهر ولحق بها زوجها الشاب وكانا مرتبطين ببعضهما ارتباطا وثيقا ، وتأزمت حياته بعد رحيل زوجته فأدمن الكحول التي كانت سببا في وفاته .. وقد قامت السفارة السودانية باجراءات استلام جثته من المشرحة ودفن الجثمان قبل ايام .. وقد لاحظت ( الدار) من القاهرة تكرار مثل هذه الوفيات المؤلمة جراء ادمان الكحول المتوفرة ( مستورد محلي ) في مصر ، ورصدت ( الدار ) عددا كبيرا من المشاهير السودانيين وخاصة لاعبي القمة الموجودين في القاهرة ، الذين ادمنوا الكحول وشرب الخمر ، بل هنالك لاعب قمة شهير اصبح يتاجر في بيع ( العرقي ) هو وزوجته منذ ان ترك الملاعب .

( الدار ) تدق ناقوس الخطر حول ظاهرة ادمان المشاهير والنجوم والفنانين والشباب العاديين السودانيين في مصر والكل لا ينسي القصة الشهيرة لحادثة وفاة فنانين سودانيين منتصف الثمانينات اثر تسممهم بخمرة ( البراندي ) المغشوش بحي عابدين .

و( الدار ) تنبه لادمان هؤلاء الشباب الذين تستغني عنهم انديتهم والملاعب الرياضية وشباك النجومية ويقومون بعزل انفسهم وادمانهم الكحول ، فاين دور الاندية ولجان قدامي اللاعبين؟ وتقترح ( الدار ) ان تولي هذه الاندية اهتماما كبيرا بقدامي لاعبيها حتي لا يدخلوا حالة الاكتئاب ومن ثم الادمان والموت.

حاجة اخيرة

هذه المادة الخبرية ارسلها لنا من القاهرة مراسلنا النشط الصديق الزميل محمد عثمان يوسف (حبة) وقد قمت بحذف الاسماء تقديراً لاسر هؤلاء الضحايا الذين لقيوا ربهم بصورة غير كريمة ولا نتمناها لاي مسلم.. فإذا كنت سعيداً تموت علي حسن الخاتمة.. لهذا نحذر الشباب من قصة الخمور المستوردة خارج السودان وداخله.. بل نحذرهم من جميع تلك المؤذيات.

منقول من صحيفة الدار


محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: انتشار ظاهرة موت السودانيين في مصر لهذا السبب !!

مُساهمة من طرف محمد قادم نوية في 23rd نوفمبر 2011, 11:27

نسأل الله لهما المغفرة والرحمة
معروف عن أرض الكنانة إنها بلد متحررة حتي صارت مقصد للقاصي والداني ؛والدولة بتأخذ ضريبة علي بائعي الخمور ومحال الكباريهات والمراقص الليلية

محمد قادم نوية
مشرف منتدى الصوتيات
مشرف منتدى الصوتيات


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: انتشار ظاهرة موت السودانيين في مصر لهذا السبب !!

مُساهمة من طرف خالد عثمان في 23rd نوفمبر 2011, 11:53

نسال الله ان يرزقنا حسن الخاتمة ..

مصر ام الدنيا نسال الله بفوز الاخوان المسلمين فى مصر ان يتغير الحال الى الافضل

تسلم يا خال

خالد عثمان
نشط مميز
نشط مميز


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى