ابوجبيهه

اوباما يرسل عشرة الاف دولار لمحمد احمد 00 قصة طريفة

اذهب الى الأسفل

اوباما يرسل عشرة الاف دولار لمحمد احمد 00 قصة طريفة

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 5th ديسمبر 2011, 12:42

الهادي هباني

يقول المثل "شرُ البليِّة ما يضحك" و بليّة أهلنا الطيبين جعلتهم، في سبيل إكتساب أسباب بقائهم و الحفاظ علي وقارهم، يلجئون دائما للسخرية من حالهم للتفريج عن كُرَبِهم و هُمومهم و الفساد الذي أزكي أنوفهم و أثقل الحمل علي أحوالهم.

يحكي أن أحد ساكني حي أمبدة من أبناء شعبنا الطيبين قد هداه خياله و عبقريته لإرسال رسالة للرئيس الأمريكي أوباما مفادها (أنك يا أوباما طلعت مننا و لينا من كينيا القريبة و إنت في الحساب ود عمنا ،،، رجاء حِن علينا و شوفنا أخوك حالتو شلش). فشاءت الظروف أن تصل رسالته للسيد أوباما فأمر وزير خارجيته السيدة الكريمة الفاضلة كلينتون بأن ترسل لفلان بن فلان (محمد أحمد الغلبان) صاحب الرسالة مبلغا من المال و قدره 10 الف دولار بالتمام و الكمال من أخيه أوباما. فأرسلت كلينتون المبلغ لسفير أمريكا بالسودان مصحوبا بإسم (محمد أحمد الغلبان و عنوان بيته بحي أمبدة الفقير).
و بما أن السفير عادةً لا يتحرك في البلد الذي هو سفيرا به (حسب أصول البروتوكولات) إلا من خلال وزارة الخارجية فقد طلب مقابلة وزير الخارجية (كرتي) و سلَّمه المبلغ (10 الف دولار) مع العنوان و شرح له الموقف برمته فما كان من الوزير الذي تعاطف مع الموقف و تَحَّمس له إلا و أن نادي وكيل الوزارة و شرح له الموضوع بكامل تفاصيله و أعطاه 7 الف دولار بدلا عن 10 الف دولار مشددا علي أهمية الإسراع بتسليمها للمواطن الطيب الغلبان فلان بن فلان
القابع في حي أمبدة التعبان.
فقام الوكيل بدوره و وفقا لما تقضي به أصول البروتوكولات بطلب مسئول المراسم و تسليمه 4 الف دولار بدلا عن 7 الف دولار ليسلمها لصديقنا الغلبان في حي أمبدة و يقول ليهو (بختك جاتك طيَّة من ود أعمك أوباما). فلم يدَّخِر مسئول المراسم جهدا و بشكل عاجل (كما هو معهود في مثل هذه الحالات) فطلب من أكفأ السائقين لعربات المراسم الفارهة أن يذهب لأمبدة، بيت نمرة كذا، و يسلم مبلغ وقدره 2 ألف دولار مرسلة من أوباما لأخيه الطيب محمد أحمد
الغلبان.
فتحمس سائق المراسم و هو يقود واحدة من أفخم سيارات المراسم الفارهة بالتوجه لحي أمبدة و سأل هناك عن الرجل الغلبان و عنوان بيته و عندما وصل البيت المقصود و خبّط علي الباب سرعان ما أطل عليه صديقنا الغلبان ،،، فدار هذا الحديث:
بتاع المراسم: إنت فلان الفلاني ؟
الطيب الغلبان: نعم بشحمه و لحمه !
بتاع المراسم: بخصوص رسالتك لأوباما! أوباما بقول ليك الله كريم ،،،
ههههها ههههههههها
كل هذا الفساد (و الإستهبال) الذي تصوره قصة أوباما و محمد أحمد الغلبان الذي أصبح سمة تميز نظام طغمة الإنقاذ الحاكمة و يتم تداوله يوميا بين أوساط السودانيين كافة بهذا القدر أو ذاك من السخرية و الإستهزاء (كوم) و الصراع الذي يدور اليوم بين الشمال و الجنوب حول قضية النفط كوم آخر.


يتبع

منقول من الراكوبة
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اوباما يرسل عشرة الاف دولار لمحمد احمد 00 قصة طريفة

مُساهمة من طرف أزهرى الحاج البشير في 5th ديسمبر 2011, 13:57

يعني السواق كان رسل مساعد الحلة !! كان راح للغلبان وقال ليهو أوباما طالبك 3000 دولار غرامة إزعاج للسلطات ..... شكرا يا محمود على الإستراحة وأنا أوعدك أشوف الموضوع ده مع أوباما في اليومين الجايات ديل
..... بعدين اللوري ده واقف ليهو مدة طويلة .. الحكاية شنو ؟؟
avatar
أزهرى الحاج البشير
مشرف عام
مشرف عام


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اوباما يرسل عشرة الاف دولار لمحمد احمد 00 قصة طريفة

مُساهمة من طرف فيصل خليل حتيلة في 5th ديسمبر 2011, 14:15


هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههها

هاهههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههها

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههها


قوية جدا يا محمود و عمو ازهرى

هههههههههههههها

السفير غلطان يا محمود المفروض كان يودع المبلغ لدى وزير الزراعة

ههههههههههههههههههههههههها
avatar
فيصل خليل حتيلة
مشرف إجتماعيات أبوجبيهة
مشرف إجتماعيات أبوجبيهة


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اوباما يرسل عشرة الاف دولار لمحمد احمد 00 قصة طريفة

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 5th ديسمبر 2011, 16:43

الدكتور ازهري

الف حمدا على السلامة

هههههههها والله فعلا بس كان ناقص يرسلو مساعد الحلة ومعاهو حلة فاضية ويشحد محمد احمد ربع كيلو لحمة كمان

بعدين اللوري ده عطلان يادكتور وانشاء الله قريب جدا سيتحرك

تحياتي
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اوباما يرسل عشرة الاف دولار لمحمد احمد 00 قصة طريفة

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 5th ديسمبر 2011, 16:52

فيصولي ههههههه الله يجازي محنك
هههههههها هههههههههههه

حرام عليك يا فيصل والله وزير الزراعة لو كان لم في المبلغ دة

لا كرتي ولا بتاع المراسم ولا السواق ولا مساعد اللوري ولا مساعد الحلة بيلقو حاجة000 ده تمساح خطير وامكن اخطر من تمساح جزاير الكرد
لانوا بتاع جزاير الكرد بيقضي الغرض 00وده ما بيقضي اي غرض بس يبلع جب وجب ماعندو محرية ههههها هههههههه

تحياتي
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اوباما يرسل عشرة الاف دولار لمحمد احمد 00 قصة طريفة

مُساهمة من طرف فيصل خليل حتيلة في 6th ديسمبر 2011, 12:41


ههههههههههههههههههههههههههههها

خلاص عمو ما تزعل نخليهم يسلموا المبلغ لوزير الصة

هههههههههههههههههها

avatar
فيصل خليل حتيلة
مشرف إجتماعيات أبوجبيهة
مشرف إجتماعيات أبوجبيهة


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى