ابوجبيهه

دعواتكم لقيثارة الطرب الحنين بالشفاء العاجل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

دعواتكم لقيثارة الطرب الحنين بالشفاء العاجل

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 10th ديسمبر 2011, 15:39

وصل القاهرة نهار اول امس على متن الخطوط المصرية الفنان الكبير زكى عبد الكريم وتم نقله لمتابعة علاجه واستشفائه بمستشفى دار الفؤاد بمدينة السادس من اكتوبر.

وقد خفت ( الدار ) لمستشفى دار الفؤاد باكتوبر للاطمئنان على صحته وطمأنت جمهوره ومنذ دخوله المستشفى خضع الفنان / زكى عبد الكريم لفحوصات اولية اجريت له حيث تم أخذ عينات من دمه وقياس ضغط الدم والسكر كما امر بذلك الطبيب المصري المعالج د/ حسن الجمل كبير الاستشاريين لجراحة العظام وامراض السلسة الفقرية ومن المتوقع اجراء عملية جراحية عاجلة لعلاج مرض الغضروف في الفقرة الثالثة وخشونة الركب .

وكانت ( الدار ) قد وقفت على حالة الفنان زكى عبد الكريم الصحية حيث داعب محرر الصحيفة عندما سأله الاخير ( يا أستاذ زكى تقدر تقوم على حيلك ؟ فرد بطريقة ساخرة . انا لو بقدر اقوم بجي من الخرطوم ) وصرح مصدر مسئول للمستشفى بأن الفنان زكى بدأ يستجيب للعلاج فورا وان حركة الشلل النصفى بدأت في التحسن علما بأنه يعانى من خدر اليدين وثقلهما ولكنه يتحدث بطريقة طبيعية .

ومن المتوقع ان يزوره نهار اليوم د/ حسن الجمل. لمعاينة الحالة الصحية وان يقول الرأى الأخير في موضوع الجراحة العاجلة وربما يخضع لفترة علاج طبيعي طويلة .

وقد رافق الفنان / زكى عبد الكريم. زوجته الحاجة / دولة الزبير . وابنتهما أمل وزوج ابنته سفيان عبد الحميد الذي سيظل مرافقا له طيلة مكوثه في المستشفى

وكان في استقبال الفنان زكى عبد الكريم في مطار القاهرة سعادة المستشار الثقافى لسفارنتا في مصر د/ ابراهيم محمد ادم يرافقه المستشار الطبي د/ الصادق عبد الله الجعلى . ورئيس اللجنة الثقافية والفنية للجالية السودانية في مصر الاستاذ / عبد المنعم الخضر . وعوض ابراهيم رئيس لجنة الثقافة بالنادى السودانى لمدينة 6 اكتوبر ومحمد طه حسين امين العلاقات بالنادى السودانى .

وقد اتصل السفير السودانى / كمال حسن على مطمئنا على صحة الفنان من السودان

( الدار ) ستتابع حالة الفنان الكبير / زكي عبد الكريم . لحظة بلحظة من داخل مستشفى دار الفؤاد

( نبض الطب العربي في الشرق الاوسط الذي يملتكه د / حاتم الجملى وزير الصحة المصري السابق ويعتبر من أفضل وأفخم المستشفيات في الوطن العربي ومن الاشياء الجمليه ان بالمستشفى مهبطا للطائرات الهيليكوبتر . تفاصيل اوفى اعدادنا القادمة.

صحيفة الدار


محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: دعواتكم لقيثارة الطرب الحنين بالشفاء العاجل

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 12th ديسمبر 2011, 15:52


اسماعيل حسب الدائم مع الزميل يوسف حبه

وصل القاهرة الفنان الكبير اسماعيل حسب الدائم لمواصلة علاجه بمستشفى القصر العينى الفرنساوى وهو يعانى من آلام حادة فى جدار المعدة وتقلصات بالظهر ومرض السكر اللعين الذى تسبب له فى تقرحات بأسفل قدميه أو ما يعرف بالدارجية السودانية بمرض ( أبو الضباح ) .
وقد قامت ( الدار ) بزيارة الفنان الكبير اسماعيل حسب الدائم فى شقته الكائنة بشارع ( مجلس الامة – عمارة 66 بحى عابدين – القاهرة ) ووجدت معه لفيفا من الاصدقاء والعازفين وبعض افراد اسرته يشدون من ازره فى محنة مرضه.
واكد الفنان اسماعيل حسب الدائم انه ظل يعانى من مشكلة فى غشاء المعدة وفطريات بالرجلين وآلام حادة فى منطقة الظهر من جهة القلب وانه يتألم كثيرا جراء هذه الامراض وقال انه قابل عددا من الاطباء المصريين العموميين بمستشفى القصر العينى الفرنساوى الذين طمأنوه على صحته واخضعوه لفحوصات شاملة ودقيقة لتشخيص حالته المرضية.
وخص الفنان اسماعيل حسب الدائم ( الدار ) بحديث اكد خلاله انه ظل يقدم كثيرا من الاعمال الغنائية الوطنية والعاطفية ولكنه وجد الاهمال والتراخى فى محنته الاخيرة من قبل الدولة علما بانه سجل زيارة للسفارة السودانية بالقاهرة التى وعدته خيرا ودعما فى رحلة علاجه وهو الآن فى انتظار عودة السفير من السودان.
وعلمت ( الدار ) ان جميع افراد اسرة الفنان اسماعيل حسب الدائم زاروا القاهرة معه بغرض العلاج حيث تعانى زوجته آلام الغضروف وابنته من الكلى وابنه محمد من مرض السكر والزائدة الدودية وقال انه قد باع عربته الخاصة من اجل توفير مصاريف علاجه الباهظة واسرته بالقاهرة علما بانه لم يجد دعما او وقوفا من زملائه الفنانين ولا الدولة التى ظل يشارك فى كل احتفالاتها ومناسباتها لاكثر من 25 عاما وهو الان يعانى من حالة احباط كما لاحظت ( الدار ) ذلك .
فهل يتسبب ( ابو الضباح ) الذى ربما يبتر اقدامه بسبب مرض السكر مثل ما حدث لعازفه احمد المصرى فى كارثة فنية جديدة مع الاهمال البائن من قبل الدولة وخاصة وزارة الثقافة واتحاد المهن الموسيقية والمسرحية وزملائه الفنانين.. لذلك تقرع ( الدار ) ناقوس الخطر من القاهرة حول حالة الفنان الكبير اسماعيل حسب الدائم الذى بدأ مشواره الفنى عام 1970 بأغنيته الشهيرة ( أدينى رضاك قدامى سفر) وقبل ما تقع الفاس على الرأس فهل يتحرك المسؤولون لانقاذه ؟

منقول من صحيفة الدار




محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: دعواتكم لقيثارة الطرب الحنين بالشفاء العاجل

مُساهمة من طرف nashi في 13th ديسمبر 2011, 01:57

دعواتنا بعاجل الشفاء لهما
اللهم نسألك لنا ولهم العفو والعافية

nashi
مشرف المنتدى الرياضى
مشرف المنتدى الرياضى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الفنانة سمية حسن تجرى ثلاث عمليات جراحية عاجلة بالقاهرة

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 8th يناير 2012, 15:41


الفنانة سمية حسن وابنة اختها ومراسلنا

اجرت الفنانة سمية حسن ثلاث عمليات جراحية بالقاهرة على يد البروفسير محمد الصواف بمستشفى السودان بمنطقة المهندسين حيث تم استئصال المرارة وعملية اليرقان الانسدادى عبر المنظار وعملية ثالثة لفتاك البطن .
وقد خفت ( الدار ) فور سماعها بخبر هذه العمليات لزيارة الفنانة سمية حسن بشقتها بشارع محمد طلعت بحى
العجوزة العريق بالقاهرة ووجدتها فى حالة استرخاء وتتمتع بروح معنوية جيدة بعد ان امرها الاطباء بعدم مغادرة الفراش الابيض لمدة عشرة ايام حيث ترافقها ابنة اختها الاستاذة عبير الامين .
وعلمت ( الدار ) ان عدداً من نجوم فريق المريخ الموجودين بالقاهرة للعلاج وعلى راسهم كابتن فيصل العجب ومحمد كمال وامير دامر وياسر عبد المجيد وصبرى قد قاموا بزيارة الفنانة سمية حسن مساء امس للاطمئنان على صحتها ..
وكانت الفضائية السودانية عبر برنامج (عزيزى المشاهد) قد قامت بالاتصال بالفنانة.
و( الدار ) ستوافيكم باخبار وتفاصيل رحلة علاج الفنانة سمية حسن المفاجئة للقاهرة.

الفنانة شيرين عبد الوهاب تغنى لصالح علاج مرضى السرطان بالسودان

صحيفة الدار


محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

علي إبراهيم اللحو على السرير الأبيض

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 17th يناير 2012, 11:43


رندة بخاري - رامي محكر -

خمسون عاماً وقد تزيد عمر فني لا يستهان به لتجربة فنية بدفء الأغنيات الحماسية والوطنية وقوتها, وفيض تحنان الأغنيات العاطفية, تلك بعض من ملامح تجربة الفنان الرائع علي إبرهيم اللحو, الذي هدأ صوته هذه الأيام بعد الوعكة الصحية التي ألمت به وجعلته طريح الفراش بمستشفى رويال كير.
مجموعة من أهل وأصدقاء ومحبي الفنان علي إبراهيم اللحو وجدتهم (فنون الأحداث) بالمستشفى عصر يوم أمس الأول هبوا جميعهم ليطمئنوا على صحة نجمهم المحبوب, وبقفشاته المعهودة عنه كان اللحو يستقبل تلك المجموعات التي بدأت تتوافد عليه في مواعيد الزيارة التي حددتها إدارة المستشفى, وعندما سألناه عن صحته قال اللحو: «أنا في صحة وعافية وأجريت عملية ناجحة 100% وأشكر كل الناس على هذا الاهتمام وكل الذين زاروني ووقفوا معي», وأشار إلى أن زملاءه باتحاد الفنانين وقفوا معه في محنته ما بين زائر له وآخر متصل عليه بالهاتف.


الراكوبة

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى