ابوجبيهه

إمرأة من جبال النوبة تقتل برصاص شرطي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

إمرأة من جبال النوبة تقتل برصاص شرطي

مُساهمة من طرف علي احمد علي شرف الدين في 7th مارس 2012, 01:25


ضياء الدين بلال



ماحدث من قبل قوة شرطة النظام العام بالديوم يكفي لحل هذه الشرطة التي لا تأتي الا بالكوارث اذا لم يعدم هذا الضابط فعلى العدل السلام وبيان الشرطة لا يغطي عورة الموقف بل يفضح الرغبة في التستر، الى متى تظل الدولة تضيف فواتير أخطاء الصغار والكبار الى حسابها العام من العسكري قدوقدو الى هذا الضابط عديم القلب والاحساس
...!!!!!




avatar
علي احمد علي شرف الدين
نشط مميز
نشط مميز


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: إمرأة من جبال النوبة تقتل برصاص شرطي

مُساهمة من طرف علي احمد علي شرف الدين في 7th مارس 2012, 01:40

avatar
علي احمد علي شرف الدين
نشط مميز
نشط مميز


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: إمرأة من جبال النوبة تقتل برصاص شرطي

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 7th مارس 2012, 10:01

شرطة ليس لها عمل غير الاخلال بالامن وزعزته وترويع المواطن وكبته

والتنكيل به تحت ذريعة حفظ النظام وضبط الامن ..

لاول مرة في تاريخ الشرطة السودانية الناصع البياض بشهادة العدو

قبل الصديق لاول مرة نسمع عن شرطة في العالم يتاجر بعض افرادها في

الممنوعات من بنقو وحشيش تمت مصادرته من مجرمين وتتستر على لصوص

المنازل ونشالي الاسواق المزدحمة ولصوص السيارات بعد ان تتقاسم معهم

عائدات الحصيلة لتتستر عليهم..

هذه ليست شرطة بل عصابة تتستر بزي الشرطة الشريف النظيف

الف شكر
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: إمرأة من جبال النوبة تقتل برصاص شرطي

مُساهمة من طرف Suhad Abduelgfaar في 7th مارس 2012, 11:02

لا الله الا الله واشهد ان محمدا رسول الله
اللهم ارحمها واغفر لها واجعلها من الشهداء
اللهم عليك بالظلمه اللهم ادخل الرحمه فى قلوب الزين
انتزعت رحمة من قلوبهم بسبب المصلحه و المنفعه الخاصه
ويجهلون ان الله لا يظلم احدا ويوم الحساب لقريب .
سترك وعفوك يا رب.
avatar
Suhad Abduelgfaar
مشرف حكاوي المهجر
مشرف حكاوي المهجر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: إمرأة من جبال النوبة تقتل برصاص شرطي

مُساهمة من طرف محمد قادم نوية في 7th مارس 2012, 15:16

الرحمة والمغفرة للأخت عوضية أسكنها الله فسيح جناته مع الصديقين والشهداء
بربّكم هل هذه أعمال الشرطة التي تُدعي بأنها تحمي المواطنين؟
بلد هاملة لايجد قانون لحماية الأبرياء. ماحدث امس بالديم يقشعر له بدن أي بني آدم له قلب وضمير حي ومن لحم ودم!!
اي حكومة وأي بشر في العالم يستبيحوا دم شعبهم , ويقتلوه كالبهائم ؟؟ هذا لا يحدث إلا في السودان !!!
ما حدث مسؤلية الدولة كلها ، وكفاية الصمت , الصمت الذي دمر بلد بحالها ، الصمت الذي أستباح حرمات البيوت وقتل الأبرياء،
الصمت الذي دعاهم يطلعوا في رؤوس كل الناس ويدوسوا على كرامة الشعب بأكمله.
الصمت الذي دعي هذه المليشا بعدما كانوا يسرقوا بالدس ويقتلوا في الخفاء. كلوا بقى عيانا بيانا وعينك يا شعب, ولا على كيفك . وكراعك في رقبتك تقبل بي حكمنا وجبروتنا ولا تلحس كوعك !!!
ده الصمت !! الليلة قتلوا عوضية قدام بيتها بي بندقية عسكري أمن "هلفوت"لا يخاف ربه , روح بريئة راحت في لمح البصر غدر وخيانة , وهذا العسكري وراه ضهر قوي .
وراه ثعالب مكارة ووراه رأس حية من تحت" تبن" ، وراه جيش اوباش يتحكم في كل الشعب ، وكل ما رفعتوا رأسكم هو فأسكم ، وده كلو بسبب الصمت

إلي متي سيستمر هذا الحال؟
avatar
محمد قادم نوية
مشرف منتدى الصوتيات
مشرف منتدى الصوتيات


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: إمرأة من جبال النوبة تقتل برصاص شرطي

مُساهمة من طرف غريق كمبال في 7th مارس 2012, 17:10

الهم ارحمها واغفر لها

يجب ان تجرىا لعداله ان وجدت
avatar
غريق كمبال
مشرف المنتدى الاقتصادى
مشرف المنتدى الاقتصادى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: إمرأة من جبال النوبة تقتل برصاص شرطي

مُساهمة من طرف علي احمد علي شرف الدين في 8th مارس 2012, 22:21

رفع الحصانة عن الملازم المتهم في أحداث الديم



الخميس, 08 مارس 2012 06:57 الاخبار - <A href="/akhir/index.php?option=com_content&view=category&id=35:last-24h-news&layout=blog&Itemid=114" $included="null">اخبار




الخرطوم: مي علي آدم :


تعهد المهندس إبراهيم محمود حامد وزير الداخلية بتقديم الملازم الذي أطلق النار على المواطنة عوضية عجبنا جبريل بالقرب من منزل أسرتها بحي الديم وأدى لوفاتها في الحال للعدالة. وقال الوزير خلال تقديمه لواجب العزاء لأسرة القتيلة أمس أن الملازم رفعت حصانته وتم فتح بلاغ جنائي في مواجهته، وهو الآن قيد الحراسة لحين اكتمال ملف التحقيق ورفعه للمحاكمة. واستمع الوزير لعدد من الشهود الذين كانوا موجودين لحظة الهجوم على أسرة القتيلة بواسطة قوة من الشرطة بقيادة الملازم، ونفى الشهود صحة ما ورد حول القبض على مخمورين، وأكدوا أن الملازم تجاوز القانون في إطلاقه للنار على المجني عليها، ودعا الوزير أسرة القتيلة للتحلي بالصبر حتى تأخذ العدالة مجراها. وقد وجدت زيارة الوزير ووالي الخرطوم لأسرة القتيلة لتقديم واجب العزاء الإرتياح من قبل أهالي وأسرة المجني عليها. ومن جانبه هاتف الإمام الصادق المهدي رئيس حزب الأُمَّة القومي أمس أسرة القتيلة وقدَّم واجب العزاء وتمنى عاجل الشفاء لوالدتها، واعتبر المهدي أن الحادث يعد غير مشروع وأن الوطن ملك للجميع تتساوى فيه حقوق المواطنة، كما يجب أن تكون حقوق المواطنة مكفولة ومصانة. وعلى ذات الصعيد قام وفد عالي المستوى من حزب الأمَّة القومي وهيئة شؤون الأنصار بزيارة أسرة الفقيدة لتقديم واجب العزاء. وكانت المواطنة عوضية عجبنا جبريل نائبة أمانة المرأة بالمؤتمر الوطني قد لقيت مصرعها أمس الأول بنيران الشرطة على بعد أمتار من منزل أسرتها بحي الديم بالخرطوم، فيما أصيب (6) أشخاص من بينهم (4) أشخاص من أفراد أسرة القتيلة. ووذلك في الأحداث التي شهدتها منطقة الديم أمس الأول اثر تشييع جثمان المجني عليها حيث تحرك موكب التشييع أمام منزل الأسرة مروراً بقسم شرطة النظام العام الديم حيث تهجم المواطنون على القسم وقاموا بتحطيم الواجهة الأمامية للقسم واتلفوا عدداً من المكاتب ورشقوا الشرطة بالحجارة احتجاجاً على إطلاق أفراد الشرطة النيران أمام أسرة المجني عليها مما أدى لوفاتها حيث قامت قوات شرطة مكافحة الشغب بفض جموع المتظاهرين بالغاز المسيل للدموع والهروات مما أدى لاصابة عدد من المواطنين. و تمكنت الشرطة من بسط سيطرتها على الموقف وقامت بتطويق قسم الشرطة وأعادت الهدوء إليه، وسجلت «آخر لحظة» زيارة لأسرة المجني عليها وقدمت واجب العزاء والتقت بشقيقة المجني عليها التي قالت أنه في يوم الحادث في حوالي الساعة (11) ليلاً جاء دورية الشرطة مكونة من أربعة أفراد وحاولوا القبض على شقيقها وليد وأثناء ذلك خرجت من المنزل لمعرفة ما يدور بالخارج وحدثت مشادة كلامية مع أفراد الشرطة التي انسحبت من موقعها وعادت مرة أخرى بعد أن استعانت بقوة أكبر. وأشارت إلى أن القوة عندما حضرت أطلقت كمية من الذخيرة خارج المنزل وخرجت المجني عليها لمعرفة الحاصل عقب ذلك تناقشت مع ضابط برتبة الملازم وقام باطلاق طلقتين على شقيقتها وسقطت على إثرها تسبح في دمائها وعندما رأت والدتي الموقف تحركت نحو الضابط الذي قام بضربها بمؤخرة البندقية الكلاش في يدها مما أدى لكسرها كما أصبت أنا وشقيقي واثنين من أبناء الجيران.

وفي تصريح لـ«آخرلحظة» قال وليد شقيق المجني عليها أنه خرج من المنزل ليلة الحادث قاصداً أحد المتاجر بالمنطقة وصادف أحد أبناء الجيران ووقفا يتجاذبان أطراف الحديث وحضرت دورية الشرطة، وأضاف أن أحد أفراد الشرطة سألهما عن أسباب الوقوف وأشاروا إلى أنهما من أبناء المنطقة وأنه - شقيق المجني عليها - يقف بالقرب من منزله فقال له الشرطي أن هذا المنزل مشبوه وقام باختباره للتأكد إذا كان مخموراً أم لا ..! وفي الأثناء حضر شرطي آخر وحاولوا القبض عليه - على حد تعبيره - ، لكن القوة انصرفت وعادت مرة أخرى مما أدى إلى وقوع الأحداث.
avatar
علي احمد علي شرف الدين
نشط مميز
نشط مميز


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

منقول : السودان _ آخر الأخبار

مُساهمة من طرف الفاتح محمد التوم في 9th مارس 2012, 10:49



الخرطوم 9 مارس 2012
تقدم وزير الداخلية السودانى إبراهيم محمود ووالى الخرطوم عبد الرحمن الخضر باعتذار شفاهى لأسرة القتيلة عوضية عجبنا التى لقيت حتفها برصاص شرطى امس الاول فى احد احياء وسط الخرطوم والتي اثار مقتلها ردود فعل عنيفة من سكان المنطقة.
وقدم المسؤولان السودانيان واجب العزاء إلى اسرة المرحومة وسط اجواء مشحونة بالتوتر والحزن والرغبة فى الانتقام صدع بها ذوى المجنى عليها الذين تمسكوا بحقهم فى القصاص من الشرطى القاتل الذي قال تقول الوزارة انه قتل الفقيدة عن طريق الخطأ.

كما ووجه الخضر انتقادات عنيفة لبيان وزارة الداخلية ،الذي صدر في أعقاب الحادثة والذى تحدث عن ان الشرطة هوجمت من مخمورين واضطرت للرد، واكد ان البيان لم يكن مبررا بتلك الطريقة.
ووعد الخضر الذي تحدث بتقديم الشرطة اعتذار عن البيان خلال الساعات القادمة، صوناً للحق الأدبي والنفسي للأسرة وأهل الحي .مشيراً إلى أنه ليس هنالك كبير على القانون ،وأن وزارة الداخلية شكلت مجموعة من اللجان للتحقيق في الحادث ورفع الحصانات عن الجناة ،معرباً عن أسفه للحادثة وما لحق بأسرة الفقيدة وأهل منطقة الديم من أضرار.

و أكد وزير الداخلية إبراهيم محمود على أن القانون سيأخذ مجراه ،متعهداً بحل القضية في إطار القانون وقال ان الشرطي الذي اطلق النار رفعت حصانته وتم فتح بلاغ جنائي في مواجهته..
وأستمع الوالي ووزير الداخلية لشهود عيان قدمهم عضو مجلس قيادة الثورة ،أحد أقرباء الفقيدة إبراهيم نايل إيدام. وأشار شهود العيان إلى أن الاعتداء تم من قبل الشرطة ،مشيرين إلى عدم صحة ما ورد في البيان حول وجود مخمورين ,ووصف إيدام بيان الشرطة حول الحادث بـ"المفبرك"،وقال "من غشنا ليس منا" ،مطالباً بان تأخذ العدالة مجراها ،وأن يقدم الجاني للمحاكمة ،كما عضد شقيق الفقيدة إفادات شهود العيان ،مؤكداً على ضرورة تلقيهم اعتذارا رسمياً من الشرطة في جميع وسائل الإعلام ،لرفع الضرر المعنوي .
تعود تفاصيل الحادث إلى مرور دورية تابعة لشرطة امن المجتمع امام منزل المجني عليها وتوقفت امام منزل شقيق المجني عليها و يدعي (وليد) وبدأت في سؤاله عن وقوفه في الطريق العام فأشار اليهم بيده وقال " ده بيتنا",ولكنها اشتبهت في كونه مخمورا وطلبت من الدخول الى المنزل فرفض ووقع الاشتباك لكن القوة اضطرت للانسحاب بعد تجمع الأهالي وعادت لاحقا بتعزيزات اضافية و اطلق احد افراد الشرطة اعيره نارية اثناء الاشتباك اصابت احداها المجني عليها في رأسها.
وأدانت منظمة مبادرة لإستراتيجية المرأة في القرن الافريقي (SIHA) اغتيال عوضية وأشارت إلى انها كانت عضوا عاملا في حزب العمل الوطني السوداني ومرشحته لانتخابات ابريل 2010م.
ومن جانبه شجب المركز الافريقي لدراسات العدالة والسلام التعتيم الصحفي الذي فرضته اجهزة الامن السودانية على اجهزة الاعلام في تغطيتها للحادث ونادى بضرورة ادخال اصلاحات في شرطة الامن الاجتماعي والحد من الصلاحيات التي تتمتع بها بما يتوافق مع المعايير الدولية لحقوق الانسان.
...... انتهى الخبر
************************************تعليق*******************************************
نعم يجب أن تأخذ العدالة مجراها ويقتص من الجاني والمجموعة التي معه بل المكتب ورئيسه..... يبدو أن أجهزة الدولة الشرطية أصبحت لا تفهم ولاتعرف دورها الرسالي ثم أنها لاتعي ما يجري في البلاد..... لأن هذا الفعل الهمجي الشنيع " الرسمي الموثق " يفجر الإحتقان و يسوق البلاد الى الهاوية مباشرة....(أما عالمياً فإنّ المرأة تعيش أعيادها!!!!!)
" نسأل الله الرحمة والمغفرة لعوضية... وأن يلهم آلها الصبر وحسن العزاء"

الفاتح محمد التوم
مشرف المنتدى السياسى
مشرف المنتدى السياسى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: إمرأة من جبال النوبة تقتل برصاص شرطي

مُساهمة من طرف الحازمي في 9th مارس 2012, 18:13

عرمان : الذين قاموا بإغتيال عوضية هم الذين زرعوا العنصرية والكراهية وأقاموا لها منابر سياسية وإعلامية
9 مارس, 2012


(حريات – SLM) قال الأستاذ ياسر عرمان الأمين العام للحركة ان الذين إغتالوا الشهيدة عوضية عجبنا هم قادة المؤتمر الوطني الذين زرعوا العنصرية والكراهية في البلاد وأقاموا لها منابر سياسية وإعلامية حتى انتقلت إلى أجهزة الدولة وفي مقدمتها جهازي الأمن والشرطة . وقال في تصريح لـ (حريات) : (ندين ونقف متضامنين في صف عوضية وأسرتها [...]




حواء “جنقو ” الدارفورية اشجع نساء العالم فى مواجهة اعتى الدكتاتوريات فى صور معبرة من الاحتفال مع وزيرة الخارجية والسيدة الاولى الامريكية


9 مارس, 2012







القيادات العسكرية من ابناء المسيرية بحركة تحرير السودان بقيادة مناوى ترحب بانضمام حركة “لواء العودة الثورية ”


9 مارس, 2012


بيان ترحيب القيادات الميدانية من ابناء المسيرية بحركة \جيش تحرير السودان بقيادة القائد \ منى مناوى ترحب بانضمام قيادات حركة “لواء العودة الثورية” للحركة . نحن كان عشنا في الوطن بنعيش سادات وكان موتنا للوطن شهداء بنموت سادات ترحب القيادات الميدانية لابناء المسيرية فى جيش حركة تحرير السودان بقيادة القائد \ منى اركو مناوى [...]




خطاب الناشطة الدارفورية حواء عبدالله “جنقو ” الي العالم في يوم تكريمها للفوز بجائزة الاشجع عشرة ا امرأة في العالم


9 مارس, 2012


رسالة: الى وزيرة الخارجية الامريكية السيدة هيلاري كلينتون والسيد باراك أوباما رئيس الولايات المتحدة الامريكية واعضاء حكومتة الموقرة ،، التاريخ: 8 /32012/ الي الولايات المتحدة الامريكية حكومة وشعباً . الي الامم المتحدة . الي مجلس الامن الدولي و كل المنظمات الاممية المعنية بقضايا حقوق الانسان الي الاتحاد الاوربي. الي الاتحاد الافريقي. الي كل محبي الحرية،والعدالة،والسلام الاجتماعي
avatar
الحازمي
نشط مميز
نشط مميز


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: إمرأة من جبال النوبة تقتل برصاص شرطي

مُساهمة من طرف الحازمي في 9th مارس 2012, 18:25



مارس 9, 2012, 10:15 صباحاً 10:15 تعهد المهندس إبراهيم محمود حامد وزير الداخلية بتقديم الملازم الذي أطلق النار على المواطنة عوضية عجبنا جبريل بالقرب من منزل أسرتها بحي الديم وأدى لوفاتها في الحال للعدالة. وقال الوزير خلال تقديمه لواجب العزاء لأسرة القتيلة أمس أن الملازم رفعت حصانته وتم فتح بلاغ جنائي في مواجهته، وهو الآن قيد الحراسة لحين اكتمال ملف التحقيق ورفعه للمحاكمة. واستمع الوزير لعدد من الشهود الذين كانوا موجودين لحظة الهجوم على أسرة القتيلة بواسطة قوة من الشرطة بقيادة الملازم، ونفى الشهود صحة ما ورد حول القبض على مخمورين، وأكدوا أن الملازم تجاوز القانون في إطلاقه للنار على المجني عليها، ودعا الوزير أسرة القتيلة للتحلي بالصبر حتى تأخذ العدالة مجراها. وقد وجدت زيارة الوزير ووالي الخرطوم لأسرة القتيلة لتقديم واجب العزاء الإرتياح من قبل أهالي وأسرة المجني عليها. ومن جانبه هاتف الإمام الصادق المهدي رئيس حزب الأُمَّة القومي أمس أسرة القتيلة وقدَّم واجب العزاء وتمنى عاجل الشفاء لوالدتها، واعتبر المهدي أن الحادث يعد غير مشروع وأن الوطن ملك للجميع تتساوى فيه حقوق المواطنة، كما يجب أن تكون حقوق المواطنة مكفولة ومصانة. وعلى ذات الصعيد قام وفد عالي المستوى من حزب الأمَّة القومي وهيئة شؤون الأنصار بزيارة أسرة الفقيدة لتقديم واجب العزاء. وكانت المواطنة عوضية عجبنا جبريل نائبة أمانة المرأة بالمؤتمر الوطني قد لقيت مصرعها أمس الأول بنيران الشرطة على بعد أمتار من منزل أسرتها بحي الديم بالخرطوم، فيما أصيب (6) أشخاص من بينهم (4) أشخاص من أفراد أسرة القتيلة. ووذلك في الأحداث التي شهدتها منطقة الديم أمس الأول اثر تشييع جثمان المجني عليها حيث تحرك موكب التشييع أمام منزل الأسرة مروراً بقسم شرطة النظام العام الديم حيث تهجم المواطنون على القسم وقاموا بتحطيم الواجهة الأمامية للقسم واتلفوا عدداً من المكاتب ورشقوا الشرطة بالحجارة احتجاجاً على إطلاق أفراد الشرطة النيران أمام أسرة المجني عليها مما أدى لوفاتها حيث قامت قوات شرطة مكافحة الشغب بفض جموع المتظاهرين بالغاز المسيل للدموع والهروات مما أدى لاصابة عدد من المواطنين. و تمكنت الشرطة من بسط سيطرتها على الموقف وقامت بتطويق قسم الشرطة وأعادت الهدوء إليه، وسجلت «آخر لحظة» زيارة لأسرة المجني عليها وقدمت واجب العزاء والتقت بشقيقة المجني عليها التي قالت أنه في يوم الحادث في حوالي الساعة (11) ليلاً جاء دورية الشرطة مكونة من أربعة أفراد وحاولوا القبض على شقيقها وليد وأثناء ذلك خرجت من المنزل لمعرفة ما يدور بالخارج وحدثت مشادة كلامية مع أفراد الشرطة التي انسحبت من موقعها وعادت مرة أخرى بعد أن استعانت بقوة أكبر. وأشارت إلى أن القوة عندما حضرت أطلقت كمية من الذخيرة خارج المنزل وخرجت المجني عليها لمعرفة الحاصل عقب ذلك تناقشت مع ضابط برتبة الملازم وقام باطلاق طلقتين على شقيقتها وسقطت على إثرها تسبح في دمائها وعندما رأت والدتي الموقف تحركت نحو الضابط الذي قام بضربها بمؤخرة البندقية الكلاش في يدها مما أدى لكسرها كما أصبت أنا وشقيقي واثنين من أبناء الجيران.

وفي تصريح لـ«آخرلحظة» قال وليد شقيق المجني عليها أنه خرج من المنزل ليلة الحادث قاصداً أحد المتاجر بالمنطقة وصادف أحد أبناء الجيران ووقفا يتجاذبان أطراف الحديث وحضرت دورية الشرطة، وأضاف أن أحد أفراد الشرطة سألهما عن أسباب الوقوف وأشاروا إلى أنهما من أبناء المنطقة وأنه - شقيق المجني عليها - يقف بالقرب من منزله فقال له الشرطي أن هذا المنزل مشبوه وقام باختباره للتأكد إذا كان مخموراً أم لا ..! وفي الأثناء حضر شرطي آخر وحاولوا القبض عليه - على حد تعبيره - ، لكن القوة انصرفت وعادت مرة أخرى مما أدى إلى وقوع الأحداث.
آخر لحظة
avatar
الحازمي
نشط مميز
نشط مميز


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: إمرأة من جبال النوبة تقتل برصاص شرطي

مُساهمة من طرف الطيب الشيخ حسين كندة في 10th مارس 2012, 00:02

العالم يحتفل بعيد المرأة ويومها وعيد الأم ويمها ونحن نقتل النساء في قارعة الطريق.
عاد عصر الجاهلية..
العنصرية البغيضة قتلت إبنة جبال النوبة
ما خفي أعظم
اسألوا أبنائكم و(بناتكم)في الجامعات ماذا تفعل فيهم الشرطة..
قوة حفز القانون أصبحت هراوات وعصي.
أيام الجامعة كدنا نقتل بسبب استخدام(القوة المفرطة)
خلوها مستورة
في حدث طريف بسوق اللفة تعرض أفراد من الشطة على جندي في الجيش
وعينك ماتشوف إلا النور
المواطنين وقفوا في صف الجيش
زغردت النسوة حين ....
خلوها مستورة



كل الجروح بتروح  **** إلا التي في الروح

خلي الــقلب شــــــباك **** نحو الأمل مفتوح

avatar
الطيب الشيخ حسين كندة
مشرف التراث
مشرف التراث


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: إمرأة من جبال النوبة تقتل برصاص شرطي

مُساهمة من طرف محمد النو في 10th مارس 2012, 08:14

هل عوضية هي الانسانة الاولى تقتل ام انها وجدت الاعلام هناك عشرات الالوف قتلوا من ابناء الغرب

سوف اكشف الكثير عن عنصرية النظام واهل واسياد البلد عندما كنت في عربة البكس عندما تم اختطافي من بوابه الجامعة عندما لقيت اسوء اناع التعاملا الا اسلامي نهايك عن الاسلام اقلها السب والضرب

مارايكم في دولة الشريعة تقتل مواطنيها من اجل ان تبقى
وما رايكم في دولة اسرائيل تقتل غيرها من اجل امن مواطنيها وبعد هذا تسقط الحكومة الاسرائيلية في انتخابات حرة نزيهة.
وتفوز الحكومة التي تقتل مواطنيها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
كيف تفوز يا المجرم هارون ياذيل العنصرية
عندما تحدثنا عن العنصرية في منابر الجامعة قالو انتم عنصريون واسياد البلد يمارسوا اسوء انواع العنصرية من قتل وتصفية لابناء السودان سوف نتصدى للعنصرية حتى يتساوى الكل امام في حقوق المواطنة
الشهيدة عوضية فيك مليون ميل وفي كل ميل علامة استفهام
ياحمق يانظام العنصرية الاسلامية الملونة هذا هو الدين اين من عدل عمر ونزاهة الخلافاء الراشدين كانو اغنياء قبل الاسلام وتبرعوا باموالهم من اجل نشره وماتوا وهم فقراء حتى تركوا اهلهم لله ورسوله
لكن اتوا قادة المشروع الحضاري فقراء وكانوا يسكنون مع انسابهم واسرهم حتى اصبح لهم مليارات الدولارات التي تم نهبها ومصها من دماء الفقراء
وصبحوا الان لهم قصور واحواض سباحة ومرضى الكلى يعانون وابنائهم يدرسون في ارقى جامعات العالم والمدارس العالمية الانجليزية المكندشة وابناء الشعب السوداني يتعلمون تحت ظل الشجر والرواكيب المقددة والفصول المنهارة ومعلمينهم من ضحايا الثورة التعليمة العشوائية اي اسلام تتحدثون عنه

هل تتحدثون عن دين انزله الترابي على عبده عمر البشير ليفرضه على الناس بالقوة والخيانة من القيادة العامة ليلا

سوف ينتصر الحق ويقتص القانون للذين ظلموا واين يذهب الظالم من العدالة واين المفر من يوم يحتشر الناس امام الله وماذا يقولون لرب العز عن ضحاياهم وماذا تنفعهم اموالهم وارصدتهم في يوم لا ينفع مال ولا بنون الا من اتى الله بقلب سليم
الويل لمن قتل نفس بغير حق
avatar
محمد النو
نشط مميز
نشط مميز


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: إمرأة من جبال النوبة تقتل برصاص شرطي

مُساهمة من طرف كرم هجانه في 10th مارس 2012, 16:30

اللهم أرحمها و أغفر لها ...
لا بد من ترك العدالة تجرى مجراها ...
و تقديم الجانى للعدالة ...
لما الشرطة بتكتل فقط بالشبهات ... طيب نودى القضاء وين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل هناك أيادى تسللت خفية إلى داخل الأجهزة النظامية... تعمل على تغويض الأمن من خلال تعمد مثل هذه الجرائم ضد إثنيات بعينها ستغلالاً لحساسية وضعها زخمها المحلى و الإقليمى و العالمى بهدف إنتاج توتر عرقي ينقل الحرب فى الخرطوم... هل من مخطط بهذاالشكل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

كرم هجانه
نشط مميز
نشط مميز


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: إمرأة من جبال النوبة تقتل برصاص شرطي

مُساهمة من طرف بوعزيزى في 11th مارس 2012, 10:13


أنا الشهيدة عوضيه عجبنا بصرخ : ضاعت هيبة الکاکي يا حامد

أنا عوضية بت عجبنا كنت مرشحة للإنتخابات تبع حزب العمل يوم الحادثة كنت نايمة في بيتنا الملاذ الوحيد البشعر فيهو بالأمان مع أمي وأخواني , فجأة في اليوم المشؤوم دا ناس الدورية جونا وعملوا مشكلة مع أخوي وقالوا أمي ست عرقي وأخوي سكران والله ماكان سكران وحتي لنفرض ياجماعة فرضا لو كان سكران عليكم الله الحالة الوصلنا ليها في السودان ما بتخلي الناس تغيب من وعيها بأي مخدر وبعدين الخرطوم دي كلها ستات عرقي وناس سكرانة بالليل والنهار وحتي أركان النظام دا و ديل كمان ماقاعدين يسكروا ويحششوا منو البسأل منو , المهم أنا يظهر مسافتي للمقابر قربت خلاص النكمل الحكاية , بجاي بجاي المشكلة اتفرتقت وأخوي وليد مرق من البيت , قامت عربية الدورية تاني جات راجعة ولقت أخوي محمد قاموا مسكوه من كمر البنطلون وشرطوا الفنيلة بتاعتو وهنا اتدخلت انا وقلت ليهم ياجماعة محمد أخوي دا عيان ومافي داعي للضرب وناس الحلة كتر خيرم اتلموا ووقفوا لناس الدورية وجيت أنا عشان أشوف أخوي وأقيف معاهو أصلي عارفة ناس النظام العام ديل كلهم صعاليك وفاقد تربوي قام الملازم شرطه حامد معدوم النخوة والشهامة والرجولة تابع لقسم شرطة امن المجتمع الديم اظنو ما بحب تحشر النسوان ضرب طلقتين بالطبنجة قمت أنا عملت مانع خفت علي أخوي , قام تاني نفس الملازم شرطه حامد شال الكلاشنکوف بتاع العسكري الجنبو وضرب نار من طرف وجات في رأسي ووقعت ودمي سال روي عطش الواطة كلو أصلو تراب البلد عطشان مالاقي قطرة تروي عطشو , المرة الجاية مامعروف دم منو حيسقيهو بس ياريت يكون في تمن ما مشكلة نحن فداء للوطن بس بأكد ليكم إنو الحادثة دي كانت منسقة ومخطط ليها مع سبق الإصرار والترصد , بس صدقوني رغم إني صغيرة في عمري لکن مازعلانة عشان أنا مشيت لي رب کريم عادل ما بيظلم زول حأعيش في جنتو أکيد أنا في الجنة عشان مت شهيدة ظلم وغدر وخيانة , خلاص هم بقو سعرانين بيقتلو الناس قدام بيوتهم وأنا زعلانة شديد من صمت وسكات الناس على الظلم والغدر والجبروت من حكومة وضعت حجر اساسها في ضهر الشعب وبقت تدوس عليه وعلى كرامته كل يوم وتقتات من دمه وعرق جبينه ومن قوت عياله , عايشة ومستمتعة بي حق الغلابة , بي حق صحتهم وعلاجهم , بالجد زعلانة من الرجال والشباب المازعلو علي الحصل في بلدنا من اعتداء علي حرمات البيوت وقتل الحراير ورغم المسيرة العملوها لي أهلي في الديوم وزفوني بيها للدار الآخرة إنو كان إحساسي وأنا شايلني في العنقريب إنو في كتير من الناس ما شارکت في وداعي ماعارفة يمکن خوف من ناس الأمن ويمکن عشان انا فقيرة وبسيطة ومن اسرة علي قدر الحال و يمکن عشان عرقي الدارفوري والعنصرية البغيضة السه بيتعاملوا بيها كتير من الناس في بلدنا ويمکن عشان ماساکنة في كافوري , برضو وانا في عنقريب جنازتي قلت خلاص ياعوضيه اكيد هسي في المقابر عمر البشير حيجيء يصلي علي جنازتك زي ما بنشوف في الجرايد , تاني رجعت قلت يابت ياعوضيه انتي منو عشان البشير يصلي عليك انتي يادوبك عوضيه عجبنا البت البسيطة المجاهدة المسكينة الكانت مرشحة عشان تخدم الغلابة والمساكين وبالذات ناس الديوم والله كان نفسي أساعد كل بيت وكل أسرة وأساهم في حل مشاكلهم , اصلا البشير ما بصلي الا علي صفوة المجتمع يعني صلاة شوفوني , حتي الموت فيهو خيار وفقوس في بلدنا دي , بس الحاجة الکتلتني مرتين وبدل رصاصة في الرأس کمان القلب إنداس ضرب العسکري لأمي في رأسها وکسر يدها وانحنا الفينا مشهودة مافينا راجل بمد إيدو علي مرا كبيرة في السن ودي بمثابة أمو , هسي خلاص الموازين إتشقلبت وبقو العساكر يضربوا الأمهات قدام عيون أولادهم وبناتهم وقدام عتبات بيوتهم وعلي عينک ياتاجر وانا عرفت انو امي شالوها المستشفي بسبب ضرب العسكري ليها وبقول للبشير من عنقريب جنازتي دا لو كانت دي أمك الحاجة هدية کان العسکري هبشا ولا ضربا ولا صبح عليهو صبح لکن رجعت إتذكرت إنو المقارنة مستحيلة عشان ديك أم البشير ودي أم عوضيه عجبنا وشن جاب لي جاب وحتي الأخلاق في بلدنا بقت حسب الطبقات والمكانة في المجتمع , هسه أمي المسكينة دي ذنبا شنو تفقدني وأنا عكازا البتتسند عليهو وتنضرب كمان علي رأسا وتکسر يدها , هسي لو كانت ( أم ) ناسا عزاز كان الحديد يتطاقش في الفاتحة والدم للركب و اماااااااااااااااه والملازم عديم المرؤة والأخلاق الإسمو حامد دا جنازتو ورا جنازتي طوالي وكان الطير أكل لحمو وما إتعرفت ليهو معالم , لكن هسي أنا متأکدة بسفروه برة السودان سنة سنتين لغايت ما قصتي الناس تنساها وبعدين يرجع السودان بي قروش ويبقي وزير ولا مسؤول كبير خلاص ضاعت هيبة الکاکي , وقتي ماكتير خلاص أحبابي وأهلي وصلوا العنقريب للمقابر شامة ريحة الدعاش , بس دايره أقول لكل السودانيين سيبوا المسكنة والمشي جنب الحيط عشان رصاص الغدر حيصلكم برضو جوة بيوتکم , خلوا بالکم من العقاب والسودان أمانة في الذمة , وأمي طمئنوها قولوا ليها أنا في مكان مافيه ظلم ولا ضرب رصاص والملايكة حولي بيأشروا علي ويقولوا آي دي شهيدة من السودان , وشفت كمان يا أمي صالحين كتار من أهلنا الماتوا زمان بيسلموا عليكم عايشين في سعادة ورضا هنا بين حفظة القرآن ولقيت أطفال كتار زفوني زفاف عروسة الجنان أول ما دخلت عليهم هللوا بإسمي عوضية عوضية وشفت اختنا الشهيدة نادية صابون لابسة ابيض في ابيض رحبت بي كتير وعرفتني بالمكان , ماتبكي علي يا أمي أنا في أمان بس قلبي معاكي خلي بالك من نفسك وأخواني سلامي لناس البيت واشكري لي ناس الديوم زفوني لغايت المقابر وحفروا القبر وماقصروا لغايت ما رقدوني في قبري بسلام , قولي لأخواني يمة من وکت للتاني ما ينسوا يقروا لي الفاتحة عشان سمعت من ناس الآخرة هنا إننا بنحتاج فاتحة من ناس الدنيا وحتي نادية صابون قالت ليكم قولوا لأمها الفاتحة الفاتحة , الناس هنا يمة عايشة بالفاتحة وماتنسي يمة رسلي لي عفوک.


بينما العالم أجمع يحتفل بيوم المرأة العالمي تأتي الفاجعة للمرأة السودانية بمقتل الفقيدة عوضية من قبل شرطة أمن المجتمع وإنه لأمر يدعو للهول والدهشة والحزن .. حقيقة نحن في طور الدهشة فهل تغير دور الشرطة من مؤسسة لحماية الشعب الى اداة لقتله وتعذيبه ؟؟حقيقة حالة من الحزن والألم تعتريني أشعر إن ثورة ما بداخلي يبدو إنني كنت سأکون ضمن الشهيدات إن كنت في السودان فما حدث بالديم يقشعر له بدن أي بني آدم له قلب وضمير حي ومن لحم ودم .. آآآه ياأخيتي المقتولة برصاص الغدر هذا الإحساس الفظيع والمرارة والشعور القاتل بالرغبة في الإنتقام والثأر لک لشعور قاتل يقتلني ويمزق أوصالي وأنا لا أجد ما أعبر به عن حزني سوي الکتابة وهناک في بلدي ضحايا إنعدام الحساس بالواجب والمسؤولية وإنعدام المهنية الذي يصل الي درجة إستباحة الأنفس والارواح البشرية .. لم أجد ما أعبر به غير لسان حالک وأشعر من أعماقي بأنک سعيدة الآن في دارک الجديدة وكأنني أري إبتسامتک علي وجه القمر.

سارة منصور؛؛

بلد الملاقط ام كلمة نية انعل ابو البسميك دولة اسلامية؛؛
avatar
بوعزيزى
نشط مميز
نشط مميز


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: إمرأة من جبال النوبة تقتل برصاص شرطي

مُساهمة من طرف فيصل خليل حتيلة في 11th مارس 2012, 10:18


لها الرحمة و لنا الصبر و حاجات كتيرة

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


avatar
فيصل خليل حتيلة
مشرف إجتماعيات أبوجبيهة
مشرف إجتماعيات أبوجبيهة


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: إمرأة من جبال النوبة تقتل برصاص شرطي

مُساهمة من طرف بوعزيزى في 11th مارس 2012, 10:22

نعم اب أحمد لها الرحمة ولنا الصبر ولهم العذاب .
avatar
بوعزيزى
نشط مميز
نشط مميز


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: إمرأة من جبال النوبة تقتل برصاص شرطي

مُساهمة من طرف علي احمد علي شرف الدين في 11th مارس 2012, 22:11

سوف ينتصر الحق ويقتص القانون للذين ظلموا واين يذهب الظالم من العدالة واين المفر من يوم يحتشر الناس امام الله وماذا يقولون لرب العز عن ضحاياهم وماذا تنفعهم اموالهم وارصدتهم في يوم لا ينفع مال ولا بنون الا من اتى الله بقلب سليم
الويل لمن قتل نفس بغير حق


اللهم أغفر لها يارب وأرحمها
تحياتي على الجميع.....
avatar
علي احمد علي شرف الدين
نشط مميز
نشط مميز


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: إمرأة من جبال النوبة تقتل برصاص شرطي

مُساهمة من طرف الطيب الشيخ حسين كندة في 11th مارس 2012, 22:35

أخي محمد (كلامك في محلو لكن الأنفعال الزائد خلاك تخرج شوية من النص)
الخروج من النص فن في الأدب المسرحي.
ونحن في مسرحية هزلية بإخراج سيئ..
مسرحية الإنقاذ الوطني
التأليف :حسن عبد الله الترابي
بطولة .................. و ........................ و ................... و...........
مشاركة في البطولة ............. و .................... و ................... و .........
ممثلين(كومبارس يعني ) أعضاء قيادة ثورة الإنقاذ الوطني والقيادات السياسية من ولايات ..................... و.....................و ................و ...................
المخرج المساعد...............
إخراج ........................
أخي كرم وأخي فيصل ؟ كثرة الاستفهامات دي شنو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
استاذ محمود :ماخفي أعظم!!!!!!!!

نورا ... ‏
‏ تحلم بي وجود ‏
ما مشت بينو القيود ‏
أفضل أفضل بي الكتير .. ‏
بي وطن من غير حدود ‏
نورا تحلم بي عوالم ‏
زي رؤى الأطفال حوالم ‏
لا درادر .. ‏
لا عساكر .. ‏
لا مظاليم ‏
لا مظالم ‏
نورا تحلم .. ‏
ولما تحلم ..... نورا ترجِفْ ‏
ولما ترجف .... نورا تحلم .. ‏
ولما ريح الواقع المُرْ .. ‏
لي عشيش أحلاما ينسِفْ ‏
نورا ..... تنزِفْ ‏
وفي الوجود .. وجدانه يهتفْ ‏
حالة .. تقرِفْ .. ‏
حالة تكسِفْ .. ‏
حالة تكسِفْ .. ‏
حالة تقرِفْ .. ‏
وتبدا تقضِفْ .. ‏
ولما تقضِفْ ‏
‏ بالا يهتِفْ .. ‏
وتملا باله أحلام بتلصِفْ ‏
يوم حا تنصِفْ ‏
يوم حا تنصِفْ ‏
نورا .. ‏
لسّه بعيد .. ‏
هناكَ .. ‏
وتبدأ تحلم .. ‏
ولما تحلم نورا ترجِفْ ‏
ولما ترجف نورا تحلم ‏
صاحيي تحلم.. ‏
وصَاحْ بتحلَمْ ‏
صاح بتحلَمْ ‏
بتحلم صاحْ
(محمد الحسن سالم حميد)
avatar
الطيب الشيخ حسين كندة
مشرف التراث
مشرف التراث


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: إمرأة من جبال النوبة تقتل برصاص شرطي

مُساهمة من طرف عثمان محمد يعقوب شاويش في 12th مارس 2012, 09:07


اللهم نسألك الرحمة والمغفرة للفقيده .... آمين .
avatar
عثمان محمد يعقوب شاويش
مشرف منتدى شخصيات من ابى جبيهه
مشرف منتدى شخصيات من ابى جبيهه


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى