قصه أعجبتنى(((أتارى الطبّيق دا حااااااااااار كدا يا اخوانى)))))
5 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
قصه أعجبتنى(((أتارى الطبّيق دا حااااااااااار كدا يا اخوانى)))))
موضوعها ( أتاري الطبّيق ده حااااااار يا أخواتي )
لا شئ أوجع للمرأة من أن تزاحمها أخرى على عرشها أو تحاول أن تسحب البساط من تحت أقدامها أو حتى (تخمسو) معاها .. خاطب أحد رموز المجتمع من مشاهير (الردافين الما خوافين) الإجتماع التأسيسي لجمعية الدفاع عن حقوق الزوجات التواني (د.ح.ز.ت)، وقدم نصيحة غالية لـ المردوفات في الجلسة من زوجات تواني وتوالت وما علاهن .. قال في معرض حديثه في وبعد أن حمد الله وأثنى على نعمه التعدد:
حقو ياأخواتنا تراعوا مشاعر أخواتكن الزوجات الأوائل .. لأنهن كانن الكل في الكل قبال ما تجوا إنتو وتزاحموهن، عشان كده لازم تتحلوا بالدبلوماسية والصبر وطولة البال وإنتو بتحاولوا تشاركوهن البساط .. مش يعني تقوموا تقلعوه من تحت أقدامن مرة واحدة .
لست ضد التعدد كما قلت اكثر من مرة ولا ينبغي لي أو لغيري فذلك شرع الله، لكني من أشد المعارضين لحل المشاكل الزوجية عن طريق الردف عملا بنظرية (المرا بدقوها بي أختا )، ففي ذلك الكثير من الإنعكاسات السلبية على الإستقرار النفسي والعاطفي لجميع الأطراف وأولهم الأبناء، ولكن بعيدا عن النظرة المتحاملة على الزوجة التانية من أنها سارقة أزواج وخرًابة عامرة، فقد علق في ذاكرتي حوار في مسلسل تلفزيوني قديم بين زوجة ثانية وابنة زوجها التي كانت تلومها على تعاستهم بعد خطفها لأبيهم منهم، قالت البطلة وهي تبكي في غبن ردا على تهمة الخطف الظالمة حسب إعتقادها:
صدقيني مافيش واحدة تقدر تخطف ليها راجل .. لو ما كانش هو بيصرخ ويقول أخطفوني!!
كان في ذلك التصوير لوضع الرجل - عندما تنازعه نفسه اللوامه - بلاغة تعبيرية .. فالصراخ هنا رمزي للحالة المعنوية لجاهزية الرجل للإنخطاف .. يعني زي ما تكون ظروفو ونفسياتو تغري بالخطف وتغني بالنيابة عنه (بي عيونك تقول لي تعال وتعال).
في الحقيقة من المعلوم أن الضحية الأولى والأخيرة لـ (فادحة) التطبيق هو الراجل ذات نفسو كما نعلم جميعنا، فما بين مكابسة الثانية بحثا عن موضع قدم، ودفاعات الأولى التي عادة ما تستخدم فيها أسلحة الدمار الشامل المحرمة دوليا، من حرب نفسية، ومقاطعة إجتماعية، وربما الأخطر وهو الإستعانة براجمات البخرات والحجبات من صهاينة الفقراء (سبب للأذية)!!.
لبعض معارفنا (حبوبة) كانت في زمانها غنية وجميلة، حتى إن أحد شعراء الحقيبة نظم فيها إحدى درر أغاني الحقيبة، ولكن جمالها لم يعفها من التطبًيق عليها بعد أن فشلت في أن تمنح زوجها الوريث، وبما إنها كانت (قادرة ويدها واصلة) .. فقد كانت تسافر حتى نيجيريا لتحضر الراجمات الأصلية - أصل بلادها - وكانت الزوجة الثانية تجاريها في ذلك بالإستعانة بصواريخ القسًام محلية الصنع .. والنتيجة طبعا إنو الراجل راح فيها (شمار في مرقة) بعد أن توفى فجأة بسبب علة لم تمهله طويلا، نتيجة القصف المكثف بالراجمات والأسلحة الثقيلة الذي مارسته عليه الزوجتان.. مش أهلنا زمان قالوا (راجل المرتين أرنب بين كلبين )؟؟
كانت لنا جارة من اقربائنا، وهي خفيفة القلب شديدة الحب لزوجها، وبينما كانت بالجزيرة لأداء واجب أسري بعد أن تركت ابناءها في رعايتنا، سمعت هناك إشاعة مسمومة عن زواج زوجها بأخرى، أسرعت بالعودة من السفر، وما أن وصلت للبيت ودون أن تلقي بالسلام أو تلتفت لأحد منا، سألت إبنها البكر في جزع وقد إنتصبت أمامه ترتجف:
محمآآآآآد !! .. صحي أبوك عرّس؟!!
ثم إنخرطت في البكاء بعد إطلاقها لزغرودة هستيرية أتى أبي على إثرها مسرعا ليستفسر عن سبب الزغاريد والجوطة .. اسكتها بعد أن استوعب منها الموضوع بمشقة، وقال:
ياهدى إنتي جنيتي؟؟ .. كدي ختي الرحمن فوق قلبك .. علي القسم الكلام ده كلو ما حصل .. راجلك لا عرّس ولا حاجة.
جلست بعد أن هدأت من نوبة الضحك والبكاء الهستيري الذي شاركتها فيه أمي بإخلاص .. قامت بعدها بشرب كوب كامل من الماء البارد ثم قالت في إرتياح:
أتاري الطبًيق ده حار ياأخواتي!!
لا شئ أوجع للمرأة من أن تزاحمها أخرى على عرشها أو تحاول أن تسحب البساط من تحت أقدامها أو حتى (تخمسو) معاها .. خاطب أحد رموز المجتمع من مشاهير (الردافين الما خوافين) الإجتماع التأسيسي لجمعية الدفاع عن حقوق الزوجات التواني (د.ح.ز.ت)، وقدم نصيحة غالية لـ المردوفات في الجلسة من زوجات تواني وتوالت وما علاهن .. قال في معرض حديثه في وبعد أن حمد الله وأثنى على نعمه التعدد:
حقو ياأخواتنا تراعوا مشاعر أخواتكن الزوجات الأوائل .. لأنهن كانن الكل في الكل قبال ما تجوا إنتو وتزاحموهن، عشان كده لازم تتحلوا بالدبلوماسية والصبر وطولة البال وإنتو بتحاولوا تشاركوهن البساط .. مش يعني تقوموا تقلعوه من تحت أقدامن مرة واحدة .
لست ضد التعدد كما قلت اكثر من مرة ولا ينبغي لي أو لغيري فذلك شرع الله، لكني من أشد المعارضين لحل المشاكل الزوجية عن طريق الردف عملا بنظرية (المرا بدقوها بي أختا )، ففي ذلك الكثير من الإنعكاسات السلبية على الإستقرار النفسي والعاطفي لجميع الأطراف وأولهم الأبناء، ولكن بعيدا عن النظرة المتحاملة على الزوجة التانية من أنها سارقة أزواج وخرًابة عامرة، فقد علق في ذاكرتي حوار في مسلسل تلفزيوني قديم بين زوجة ثانية وابنة زوجها التي كانت تلومها على تعاستهم بعد خطفها لأبيهم منهم، قالت البطلة وهي تبكي في غبن ردا على تهمة الخطف الظالمة حسب إعتقادها:
صدقيني مافيش واحدة تقدر تخطف ليها راجل .. لو ما كانش هو بيصرخ ويقول أخطفوني!!
كان في ذلك التصوير لوضع الرجل - عندما تنازعه نفسه اللوامه - بلاغة تعبيرية .. فالصراخ هنا رمزي للحالة المعنوية لجاهزية الرجل للإنخطاف .. يعني زي ما تكون ظروفو ونفسياتو تغري بالخطف وتغني بالنيابة عنه (بي عيونك تقول لي تعال وتعال).
في الحقيقة من المعلوم أن الضحية الأولى والأخيرة لـ (فادحة) التطبيق هو الراجل ذات نفسو كما نعلم جميعنا، فما بين مكابسة الثانية بحثا عن موضع قدم، ودفاعات الأولى التي عادة ما تستخدم فيها أسلحة الدمار الشامل المحرمة دوليا، من حرب نفسية، ومقاطعة إجتماعية، وربما الأخطر وهو الإستعانة براجمات البخرات والحجبات من صهاينة الفقراء (سبب للأذية)!!.
لبعض معارفنا (حبوبة) كانت في زمانها غنية وجميلة، حتى إن أحد شعراء الحقيبة نظم فيها إحدى درر أغاني الحقيبة، ولكن جمالها لم يعفها من التطبًيق عليها بعد أن فشلت في أن تمنح زوجها الوريث، وبما إنها كانت (قادرة ويدها واصلة) .. فقد كانت تسافر حتى نيجيريا لتحضر الراجمات الأصلية - أصل بلادها - وكانت الزوجة الثانية تجاريها في ذلك بالإستعانة بصواريخ القسًام محلية الصنع .. والنتيجة طبعا إنو الراجل راح فيها (شمار في مرقة) بعد أن توفى فجأة بسبب علة لم تمهله طويلا، نتيجة القصف المكثف بالراجمات والأسلحة الثقيلة الذي مارسته عليه الزوجتان.. مش أهلنا زمان قالوا (راجل المرتين أرنب بين كلبين )؟؟
كانت لنا جارة من اقربائنا، وهي خفيفة القلب شديدة الحب لزوجها، وبينما كانت بالجزيرة لأداء واجب أسري بعد أن تركت ابناءها في رعايتنا، سمعت هناك إشاعة مسمومة عن زواج زوجها بأخرى، أسرعت بالعودة من السفر، وما أن وصلت للبيت ودون أن تلقي بالسلام أو تلتفت لأحد منا، سألت إبنها البكر في جزع وقد إنتصبت أمامه ترتجف:
محمآآآآآد !! .. صحي أبوك عرّس؟!!
ثم إنخرطت في البكاء بعد إطلاقها لزغرودة هستيرية أتى أبي على إثرها مسرعا ليستفسر عن سبب الزغاريد والجوطة .. اسكتها بعد أن استوعب منها الموضوع بمشقة، وقال:
ياهدى إنتي جنيتي؟؟ .. كدي ختي الرحمن فوق قلبك .. علي القسم الكلام ده كلو ما حصل .. راجلك لا عرّس ولا حاجة.
جلست بعد أن هدأت من نوبة الضحك والبكاء الهستيري الذي شاركتها فيه أمي بإخلاص .. قامت بعدها بشرب كوب كامل من الماء البارد ثم قالت في إرتياح:
أتاري الطبًيق ده حار ياأخواتي!!
عوض السيد ابراهيم- مشرف المنتدى العام
رد: قصه أعجبتنى(((أتارى الطبّيق دا حااااااااااار كدا يا اخوانى)))))
لك التحية ايها الاستثنائ مواضيعك دايما واقعية ومتميزة0000000000000000000000000000000
فتعدد الزوجات من شرع الله ودا كلام مافي خلاف ؛لكنه محكوم باسس وقواعد لابد من اتباعها؛فكتير من الازواج الواحد يقوم يجيب التانية والتالة والرابعة كمان في حين انو لم يكن بمقدوره توفير لقمة العيش للاولي وفي نفس الوقت لو سألت من ابسط امور الدين لم يجب لك عنها؛ فحقو يجب علي الازواج ان لايلعبو باسم الدين والا سيكتوو بنيران حواء وتوريك الماشفتو داك00000000000
فتعدد الزوجات من شرع الله ودا كلام مافي خلاف ؛لكنه محكوم باسس وقواعد لابد من اتباعها؛فكتير من الازواج الواحد يقوم يجيب التانية والتالة والرابعة كمان في حين انو لم يكن بمقدوره توفير لقمة العيش للاولي وفي نفس الوقت لو سألت من ابسط امور الدين لم يجب لك عنها؛ فحقو يجب علي الازواج ان لايلعبو باسم الدين والا سيكتوو بنيران حواء وتوريك الماشفتو داك00000000000
محمد قادم نوية- مشرف منتدى الصوتيات
رد: قصه أعجبتنى(((أتارى الطبّيق دا حااااااااااار كدا يا اخوانى)))))
عوض السيد يا كبير
زى ما قلت ليك اى موضوع منك(شطه بس)يجبرالناس على التعليق...طبعا فيى معنى الآيه الكريمه انه المسلم ينكح ماطاب له من النساء:مثنى وثلاث ورباع فان لم يستطع فواحده وزى ما قال ود بادى: يا ويلنا..سنعانى ما نعانى من عذاب ..لقد قصرنا فى حق الكتاب
تخريمه:
ود بادى قال:
بعد حكت العليها اتوهجت
برقن بروق عينيها
كست خلاصى بين ايديها
ما لقيت البلفقو ليها
وقعت دمعه من ود عينى
قلت اخفيها
وقعت عينى ذاتها عليها
__________________
والله البوست دا يا ود نويه حار شكله حيفتح نيران من بعييييد...يمكن الصين ذاتو
زى ما قلت ليك اى موضوع منك(شطه بس)يجبرالناس على التعليق...طبعا فيى معنى الآيه الكريمه انه المسلم ينكح ماطاب له من النساء:مثنى وثلاث ورباع فان لم يستطع فواحده وزى ما قال ود بادى: يا ويلنا..سنعانى ما نعانى من عذاب ..لقد قصرنا فى حق الكتاب
تخريمه:
ود بادى قال:
بعد حكت العليها اتوهجت
برقن بروق عينيها
كست خلاصى بين ايديها
ما لقيت البلفقو ليها
وقعت دمعه من ود عينى
قلت اخفيها
وقعت عينى ذاتها عليها
__________________
والله البوست دا يا ود نويه حار شكله حيفتح نيران من بعييييد...يمكن الصين ذاتو
د.الجنيد احمد سليمان- نشط مميز
رد: قصه أعجبتنى(((أتارى الطبّيق دا حااااااااااار كدا يا اخوانى)))))
ود نويه العزيز.....أشكرك على الثناء الذى يدفعنى وغيرى على المزيد من العطاء.
دكتور الجنيد أشواقى لك بقدر كم الحب الهائل الذى أكنه لك.
شكرا حبايبى الحلوين أهلا جونى
دكتور الجنيد أشواقى لك بقدر كم الحب الهائل الذى أكنه لك.
شكرا حبايبى الحلوين أهلا جونى
عوض السيد ابراهيم- مشرف المنتدى العام
رد: قصه أعجبتنى(((أتارى الطبّيق دا حااااااااااار كدا يا اخوانى)))))
شكرا لكما يا رائعان
ويادكتور بتجيب كلام ناس قَبُلْ عجيب والله
ويا ابو السيد هذا Praise كان مقابل تميز وابداع منكم نامل ان تواصلو في هذا الألق البهي
مودتي
ويادكتور بتجيب كلام ناس قَبُلْ عجيب والله
ويا ابو السيد هذا Praise كان مقابل تميز وابداع منكم نامل ان تواصلو في هذا الألق البهي
مودتي
محمد قادم نوية- مشرف منتدى الصوتيات
رد: قصه أعجبتنى(((أتارى الطبّيق دا حااااااااااار كدا يا اخوانى)))))
المبدع والمتألّق دائما
عوض السيد اولا لكم تحياتي وانا اكيد مع راي الاخوان دزالجنيد /ول نوية وبدوووووون تعليق طبعا بس شؤال يطرح نفسه :-
في رايكم اسباب ودواعي الطبّيق دي شنووووو؟
تحياتي
عوض السيد اولا لكم تحياتي وانا اكيد مع راي الاخوان دزالجنيد /ول نوية وبدوووووون تعليق طبعا بس شؤال يطرح نفسه :-
في رايكم اسباب ودواعي الطبّيق دي شنووووو؟
تحياتي
amin_manga- نشط مميز
رد: قصه أعجبتنى(((أتارى الطبّيق دا حااااااااااار كدا يا اخوانى)))))
1.العين الطايرة
2.
3
2.
3
nashi- مشرف المنتدى الرياضى
رد: قصه أعجبتنى(((أتارى الطبّيق دا حااااااااااار كدا يا اخوانى)))))
1.العين الطايرة
2.المراة النّقناقة
2.المراة النّقناقة
amin_manga- نشط مميز
مواضيع مماثلة
» [b]قصة أعجبتنى !![/b]
» روائع الكلمات ........ مهداه لعبدالسلام تقديرا لجوابه المسكت
» خاطره أعجبتنى
» الاعتكاف يا اخوانى
» تحية للجميع
» روائع الكلمات ........ مهداه لعبدالسلام تقديرا لجوابه المسكت
» خاطره أعجبتنى
» الاعتكاف يا اخوانى
» تحية للجميع
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى