قصة واحد عرس فوق مرتو
+6
Suhad Abduelgfaar
زهيرحسن السيد
فلس
محمد قادم نوية
حيدر خليل
غريق كمبال
10 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
قصة واحد عرس فوق مرتو
قصة راجل عرس فوق مرتو
--------------------------------------------------------------------------------
دخل رجل على زوجته وهي مشغولة بالبيت وناداها :
قال :ياهناية ...
قالت :ايوه قال : تعالي دايرك هنا ...
قالت : في شنو ؟؟قال : تعالي بس وانا بوريك ...
قالت : ياخي انا مشغوله قاعده اكوي في هدومك !
قال : خلي المكوة وتعالي ...
قالت : خلاص كويس ...
ثواني وجاتو لبسها كيف ..كيف ..
وريحتها طاقة... وابتسامتها ماليه وجهها ...
قالت : أها في شنو ...
عاينليها بإبتسامة صفراء وقال :
شوفي ... أنا عرست عليك ...
وردلب وقعت على الكرسي وهي تعاين ليهو ...
و بصوت يرتجف قالت :سجمي ... قلت شنو؟؟؟قال : قلت ليك أنا عرست عليك ...
ويالله قومي شيلي هدومك وأرحكي على بيت أبوكي ...
أنا مسافر مع مرتي التانية كم يوم كدا نقضي لينا شهرعسل وبجى راجع ...
عاينت ليهو بين مصدقة وما مصدقة ...
وبدون مقدمات قام ليك فيها ...
وقال : ما تعايني لي كدا قومي جيبي شنطتك وانا راجيك برة في العربية ...
طلع وهي تعاين ليهوومندهشه ومنططة عيونها ومحتارة ياربي الحاصل شنو ؟؟؟دقايق وجاتو في العربية ...
وبصوت مخنوق ...
قالت : لو سمحت ممكن تجيب الشنطه؟؟؟نزل من العربية وشال الشنطة وختاها في المقعد الخلفي ...
دورالعربية وطوالي على بيت أبوها ...
بعد شوية وصلو البيت ...
قال ليها : تفضلي انزلي .....
فتحت الباب ونزل قبلها وشال الشنطه ...
وجاء بي عند بابها ومسك يدهاوقال ليها : حبيبتي أنا لا عرست عليك ولا يحزنون بس ... ابوك مات !!!
هي بدون ماتشعر قالت:
الحمدلله خوفتني
--------------------------------------------------------------------------------
دخل رجل على زوجته وهي مشغولة بالبيت وناداها :
قال :ياهناية ...
قالت :ايوه قال : تعالي دايرك هنا ...
قالت : في شنو ؟؟قال : تعالي بس وانا بوريك ...
قالت : ياخي انا مشغوله قاعده اكوي في هدومك !
قال : خلي المكوة وتعالي ...
قالت : خلاص كويس ...
ثواني وجاتو لبسها كيف ..كيف ..
وريحتها طاقة... وابتسامتها ماليه وجهها ...
قالت : أها في شنو ...
عاينليها بإبتسامة صفراء وقال :
شوفي ... أنا عرست عليك ...
وردلب وقعت على الكرسي وهي تعاين ليهو ...
و بصوت يرتجف قالت :سجمي ... قلت شنو؟؟؟قال : قلت ليك أنا عرست عليك ...
ويالله قومي شيلي هدومك وأرحكي على بيت أبوكي ...
أنا مسافر مع مرتي التانية كم يوم كدا نقضي لينا شهرعسل وبجى راجع ...
عاينت ليهو بين مصدقة وما مصدقة ...
وبدون مقدمات قام ليك فيها ...
وقال : ما تعايني لي كدا قومي جيبي شنطتك وانا راجيك برة في العربية ...
طلع وهي تعاين ليهوومندهشه ومنططة عيونها ومحتارة ياربي الحاصل شنو ؟؟؟دقايق وجاتو في العربية ...
وبصوت مخنوق ...
قالت : لو سمحت ممكن تجيب الشنطه؟؟؟نزل من العربية وشال الشنطة وختاها في المقعد الخلفي ...
دورالعربية وطوالي على بيت أبوها ...
بعد شوية وصلو البيت ...
قال ليها : تفضلي انزلي .....
فتحت الباب ونزل قبلها وشال الشنطه ...
وجاء بي عند بابها ومسك يدهاوقال ليها : حبيبتي أنا لا عرست عليك ولا يحزنون بس ... ابوك مات !!!
هي بدون ماتشعر قالت:
الحمدلله خوفتني
غريق كمبال- مشرف المنتدى الاقتصادى
رد: قصة واحد عرس فوق مرتو
حلوه ياقدح بت الذين امنوا ماقل بوليس
تعرف ياغريق هذا اقوي سلاح عندنا ده سلاح ذري عديل وخليك رافعوا علي طول واي كاني ماني تطلع سلاحك الاستراتيجي.
انت يااخوي بتجيب الكلام ده راقد ليك فوق راي ولشنو؟
تعرف ياغريق هذا اقوي سلاح عندنا ده سلاح ذري عديل وخليك رافعوا علي طول واي كاني ماني تطلع سلاحك الاستراتيجي.
انت يااخوي بتجيب الكلام ده راقد ليك فوق راي ولشنو؟
حيدر خليل- نشط مميز
رد: قصة واحد عرس فوق مرتو
قصة جميلة يا زعيم وحوار شيّق 0000000000
لكن تاري الطلاق دا بخوف بنات حوا كدة
لكن تاري الطلاق دا بخوف بنات حوا كدة
محمد قادم نوية- مشرف منتدى الصوتيات
رد: قصة واحد عرس فوق مرتو
شكرا حيدر وول نويه على المرور 00طبعا يا حيدر نحاول نجس النبط واحكى ليك دى 00كنت ممتحن فى السنه النهائيه فى الجامعه وطبعا اولادى فى ابوجبيهه وبيت الامير فى الخرطوم زحمه المزاكره فيه ما بتبقى قمت مشيت السوق العربى وسكنت فى فندق 00فى واحد او واحده 00خبيث00 طرب تلفون للوليه فى ابوجبيهه وقال ليها هوى 00الراجل عرس وهسع قاعد مع العروس الجديده فى الفندق000 الوليه خمت الوليدات وعلى طول جرى للخرطوم وانا قاعد ازاكر بعد المغرب طربت لى تلفون 000الو 00قلت مرحب 00قالت لى 00أنا والاولاد تحت 00قلت تحت وين 00قالت تحت الفندق 00قلت فندق شنو 00قالت الفندق القاعد فيه انت 00نزلت مندهش وجدت الاولاد وامهم حتى الخادمه جات معاهم على طول فضلتهم فى غرفتى واجرنا غرفتين إضافيات 00واقاموا معى فى الفندق وانا مواصل الامتحانات 00لكن كان إمتحانهم هو الاصعب
غريق كمبال- مشرف المنتدى الاقتصادى
رد: قصة واحد عرس فوق مرتو
شكرا فلس 00ما تجى تصوم معانا فى الحباك اعنى عازمنك عدددددديل كده رمضان
غريق كمبال- مشرف المنتدى الاقتصادى
رد: قصة واحد عرس فوق مرتو
والله خطير ياغريق ...والولية لية ماسألتها الجابك شنو ...
بعدين اخواتنا (دكتورة وسهاد) وين مامرن علي البوست دا ....
صحبك دا معرس فيها وبشيل ليها الشنطة ...والله عافي منها ....
بعدين اخواتنا (دكتورة وسهاد) وين مامرن علي البوست دا ....
صحبك دا معرس فيها وبشيل ليها الشنطة ...والله عافي منها ....
زهيرحسن السيد- مبدع مميز
رد: قصة واحد عرس فوق مرتو
شكرا زهير على المرور انا ما عارف جماعتك ديل ما علقو على البوست ليه
غريق كمبال- مشرف المنتدى الاقتصادى
رد: قصة واحد عرس فوق مرتو
فى مطالبه ملحه لرفع هذا البوست عشان نعرف الراى الاخر
غريق كمبال- مشرف المنتدى الاقتصادى
رد: قصة واحد عرس فوق مرتو
تسلمو يا اخوانا
وقايتو انا
راى
ما عندى
اى مشكله
الحمد الله
غنيماتى فى المدرسه
ووليداتى فى الزريبه
علا انشوف راى اخياتى ديل
وفتكم عافيه
وقايتو انا
راى
ما عندى
اى مشكله
الحمد الله
غنيماتى فى المدرسه
ووليداتى فى الزريبه
علا انشوف راى اخياتى ديل
وفتكم عافيه
Suhad Abduelgfaar- مشرف حكاوي المهجر
رد: قصة واحد عرس فوق مرتو
ده كلو هين ... الكلام القالو حيدر ده هو قدروا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أزهرى الحاج البشير- مشرف عام
رد: قصة واحد عرس فوق مرتو
شكلكم كلكم عندكم النية!!
إلا بقول ابنوا البيت العمارة واعملو للمدام عربيه وللعيال عربيه بي سواقها وغيروا للمدام دهبها "سنوياً"وعينوا للمدام شغالة تساعدها وبعد داك مافي مشكلة بعافيتكم
والكلام علي مسئوليتي!..
بالمناسبة الحاج/أمين منقه وين؟
إلا بقول ابنوا البيت العمارة واعملو للمدام عربيه وللعيال عربيه بي سواقها وغيروا للمدام دهبها "سنوياً"وعينوا للمدام شغالة تساعدها وبعد داك مافي مشكلة بعافيتكم
والكلام علي مسئوليتي!..
بالمناسبة الحاج/أمين منقه وين؟
nashi- مشرف المنتدى الرياضى
رد: قصة واحد عرس فوق مرتو
هو كن عندو ده كلو المعرس ليها شنو انا غايتو من انصار التوحيد وما عاوز مشاكل وبعدين هى الايه بتاعت التعدد دى الناس حقو يقروها كويس ويتمعنوا فيها
بسم الله الرحمن الرحيم
يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُواْ رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالاً كَثِيرًا وَنِسَاء وَاتَّقُواْ اللَّهَ الَّذِي تَسَاءَلُونَ بِهِ وَالأَرْحَامَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا
وَآتُواْ الْيَتَامَى أَمْوَالَهُمْ وَلاَ تَتَبَدَّلُواْ الْخَبِيثَ بِالطَّيِّبِ وَلاَ تَأْكُلُواْ أَمْوَالَهُمْ إِلَى أَمْوَالِكُمْ إِنَّهُ كَانَ حُوبًا كَبِيرًا
وَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تُقْسِطُواْ فِي الْيَتَامَى فَانكِحُواْ مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاء مَثْنَى وَثُلاثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلاَّ تَعُولُواْ
وَآتُواْ النِّسَاء صَدُقَاتِهِنَّ نِحْلَةً فَإِن طِبْنَ لَكُمْ عَن شَيْءٍ مِّنْهُ نَفْسًا فَكُلُوهُ هَنِيئًا مَّرِيئًا
وَلاَ تُؤْتُواْ السُّفَهَاء أَمْوَالَكُمُ الَّتِي جَعَلَ اللَّهُ لَكُمْ قِيَامًا وَارْزُقُوهُمْ فِيهَا وَاكْسُوهُمْ وَقُولُواْ لَهُمْ قَوْلاً مَّعْرُوفًا
وَابْتَلُواْ الْيَتَامَى حَتَّىَ إِذَا بَلَغُواْ النِّكَاحَ فَإِنْ آنَسْتُم مِّنْهُمْ رُشْدًا فَادْفَعُواْ إِلَيْهِمْ أَمْوَالَهُمْ وَلاَ تَأْكُلُوهَا إِسْرَافًا وَبِدَارًا أَن يَكْبَرُواْ وَمَن كَانَ غَنِيًّا فَلْيَسْتَعْفِفْ وَمَن كَانَ فَقِيرًا فَلْيَأْكُلْ بِالْمَعْرُوفِ فَإِذَا دَفَعْتُمْ إِلَيْهِمْ أَمْوَالَهُمْ فَأَشْهِدُواْ عَلَيْهِمْ وَكَفَى بِاللَّهِ حَسِيبًا
قال ابن كثير في تفسير هذه الآية التي نصت على إباحة تعدد الزوجات: أي أنه إذا كان تحت حجر أحدكم يتيمة وخاف ألا يعطيها مهر مثلها فليعدل إلى ما سواها من النساء فإنهن كثير ولم يضيق الله عليه . (
وروى البخاري – بإسناده – أن عروة بن الزبير سأل خالته السيدة عائشة – رضي الله عنها – عن هذه الآية فقالت : ( يا ابن أختي هذه اليتيمة تكون في حجر وليها تشركه في ماله ويعجبه مالها وجمالها فيريد وليها أن يتزوجها بغير أن يقسط [ يعدل ] في صداقها [ مهرها ] فيعطيها مثل ما يعطيها غيره ، فنهى الأولياء عن نكاح من عنده من اليتامى إلا أن يقسطوا إليهن ، ويبلغوا بهن أعلى سنتهن في الصداق [ أي يعطوهن أعلى مهر تحصل عليه نظائرهن ] ، وأمروا [ وفى حالة خشية عدم العدل ] أن ينكحوا ما طاب لهم من النساء سواهن [ من غير اليتامى الموجودات في كفالة هؤلاء ] ).
وروى أبو جعفر محمد بن جرير في تفسيره عن ربيعة في معنى الآية ، قال تعالى عن اليتامى : اتركوهن فقد أحللت لكم أربعا .. وقال أبو جعفر أيضا نقلا عن آخرين : انكحوا غيرهن من الغرائب اللواتي أحلهن الله لكم وطيبهن من واحدة إلى أربع ، فإن خفتم أن تظلموا إذا تزوجتم من الغرائب أكثر من واحدة ، فتزوجوا منهن واحدة فقط ، أو ما ملكت أيمانكم .. وقال آخرون : بل معنى ذلك النهي عن نكاح ما فوق الأربع حرصا على أموال اليتامى أن يتلفها الأولياء ، وذلك أن قريشا – في الجاهلية – كان الواحد منهم يتزوج العشرة من النساء أو أكثر أو أقل ، فإذا أنفق ماله كله على زوجاته العشر و صار معدما تحول إلى مال اليتامى فأنفقه على نسائه أو تزوج به أخريات فنهاهم الله تعالى عن ذلك .
بسم الله الرحمن الرحيم
يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُواْ رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالاً كَثِيرًا وَنِسَاء وَاتَّقُواْ اللَّهَ الَّذِي تَسَاءَلُونَ بِهِ وَالأَرْحَامَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا
وَآتُواْ الْيَتَامَى أَمْوَالَهُمْ وَلاَ تَتَبَدَّلُواْ الْخَبِيثَ بِالطَّيِّبِ وَلاَ تَأْكُلُواْ أَمْوَالَهُمْ إِلَى أَمْوَالِكُمْ إِنَّهُ كَانَ حُوبًا كَبِيرًا
وَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تُقْسِطُواْ فِي الْيَتَامَى فَانكِحُواْ مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاء مَثْنَى وَثُلاثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلاَّ تَعُولُواْ
وَآتُواْ النِّسَاء صَدُقَاتِهِنَّ نِحْلَةً فَإِن طِبْنَ لَكُمْ عَن شَيْءٍ مِّنْهُ نَفْسًا فَكُلُوهُ هَنِيئًا مَّرِيئًا
وَلاَ تُؤْتُواْ السُّفَهَاء أَمْوَالَكُمُ الَّتِي جَعَلَ اللَّهُ لَكُمْ قِيَامًا وَارْزُقُوهُمْ فِيهَا وَاكْسُوهُمْ وَقُولُواْ لَهُمْ قَوْلاً مَّعْرُوفًا
وَابْتَلُواْ الْيَتَامَى حَتَّىَ إِذَا بَلَغُواْ النِّكَاحَ فَإِنْ آنَسْتُم مِّنْهُمْ رُشْدًا فَادْفَعُواْ إِلَيْهِمْ أَمْوَالَهُمْ وَلاَ تَأْكُلُوهَا إِسْرَافًا وَبِدَارًا أَن يَكْبَرُواْ وَمَن كَانَ غَنِيًّا فَلْيَسْتَعْفِفْ وَمَن كَانَ فَقِيرًا فَلْيَأْكُلْ بِالْمَعْرُوفِ فَإِذَا دَفَعْتُمْ إِلَيْهِمْ أَمْوَالَهُمْ فَأَشْهِدُواْ عَلَيْهِمْ وَكَفَى بِاللَّهِ حَسِيبًا
قال ابن كثير في تفسير هذه الآية التي نصت على إباحة تعدد الزوجات: أي أنه إذا كان تحت حجر أحدكم يتيمة وخاف ألا يعطيها مهر مثلها فليعدل إلى ما سواها من النساء فإنهن كثير ولم يضيق الله عليه . (
وروى البخاري – بإسناده – أن عروة بن الزبير سأل خالته السيدة عائشة – رضي الله عنها – عن هذه الآية فقالت : ( يا ابن أختي هذه اليتيمة تكون في حجر وليها تشركه في ماله ويعجبه مالها وجمالها فيريد وليها أن يتزوجها بغير أن يقسط [ يعدل ] في صداقها [ مهرها ] فيعطيها مثل ما يعطيها غيره ، فنهى الأولياء عن نكاح من عنده من اليتامى إلا أن يقسطوا إليهن ، ويبلغوا بهن أعلى سنتهن في الصداق [ أي يعطوهن أعلى مهر تحصل عليه نظائرهن ] ، وأمروا [ وفى حالة خشية عدم العدل ] أن ينكحوا ما طاب لهم من النساء سواهن [ من غير اليتامى الموجودات في كفالة هؤلاء ] ).
وروى أبو جعفر محمد بن جرير في تفسيره عن ربيعة في معنى الآية ، قال تعالى عن اليتامى : اتركوهن فقد أحللت لكم أربعا .. وقال أبو جعفر أيضا نقلا عن آخرين : انكحوا غيرهن من الغرائب اللواتي أحلهن الله لكم وطيبهن من واحدة إلى أربع ، فإن خفتم أن تظلموا إذا تزوجتم من الغرائب أكثر من واحدة ، فتزوجوا منهن واحدة فقط ، أو ما ملكت أيمانكم .. وقال آخرون : بل معنى ذلك النهي عن نكاح ما فوق الأربع حرصا على أموال اليتامى أن يتلفها الأولياء ، وذلك أن قريشا – في الجاهلية – كان الواحد منهم يتزوج العشرة من النساء أو أكثر أو أقل ، فإذا أنفق ماله كله على زوجاته العشر و صار معدما تحول إلى مال اليتامى فأنفقه على نسائه أو تزوج به أخريات فنهاهم الله تعالى عن ذلك .
غريق كمبال- مشرف المنتدى الاقتصادى
رد: قصة واحد عرس فوق مرتو
والله يا غريق كيّفتنى جية(مرتك) أكتر من القصه لكن انت بترت القصصه لأنها أكيد فى الأوّل دخلت عليك مستأسده وانت نطت(عويناتك) وعامل حساب الصفعه.
عهدناك راوى من الدرجه الأولى لكن هنا خذلتنا(عالم جبانات بشاااااااااااااكل).
تخريمه:------------------
حلفت ليها ولا صدقتك على طول ولا نحذف (اجابه واحده)
عهدناك راوى من الدرجه الأولى لكن هنا خذلتنا(عالم جبانات بشاااااااااااااكل).
تخريمه:------------------
حلفت ليها ولا صدقتك على طول ولا نحذف (اجابه واحده)
عوض السيد ابراهيم- مشرف المنتدى العام
رد: قصة واحد عرس فوق مرتو
هووووووووى يا ابو ابراهيم 0000والله الوليه بعد ما وصلت ووجدت الكلام الجات من اجله كذب نططت عيونها!!!!!!وطبعا بينى وبينك كده حننتنى واستضفتها فى الفندق يومين وبعد داك رجعت مبسوطه 00000لان الكلام طلع كضب
غريق كمبال- مشرف المنتدى الاقتصادى
رد: قصة واحد عرس فوق مرتو
والله يا زعيم انت رائع ورائع جدا كمان
قصه الوليه وجيتها للخرطوم ومعاها الوليدات دي عجججججججججججججيبه
وبعد داك انشاء الله نجحت في الامتحان
قصه الوليه وجيتها للخرطوم ومعاها الوليدات دي عجججججججججججججيبه
وبعد داك انشاء الله نجحت في الامتحان
صباح حسن عبد الرحيم- مبدع مميز
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى