امسح ... قشو... ما تجيبو حى (ما تعملو لينا عبء ادارى )
+2
يعقوب النو حامد
ادم عيسى ابراهيم
6 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
امسح ... قشو... ما تجيبو حى (ما تعملو لينا عبء ادارى )
https://www.youtube.com/watch?v=3uMUHN97Dk4&feature=player_detailpage
ادم عيسى ابراهيم- نشط مميز
رد: امسح ... قشو... ما تجيبو حى (ما تعملو لينا عبء ادارى )
اسراهم فى الحفظ والصون وغيرهم مقشوشين
عدل سابقا من قبل ادم عيسى ابراهيم في 3rd أبريل 2012, 04:37 عدل 1 مرات
ادم عيسى ابراهيم- نشط مميز
رد: امسح ... قشو... ما تجيبو حى (ما تعملو لينا عبء ادارى )
https://www.youtube.com/watch?v=O1g_MSuTXYk&feature=player_detailpage
ادم عيسى ابراهيم- نشط مميز
رد: امسح ... قشو... ما تجيبو حى (ما تعملو لينا عبء ادارى )
ديل ما ظنيت عارفين معاملة الاسرى فى الإسلام. لو كانو لما امرو بقتل الاسرى.
شكرا أخى ادم عسى على المعلومة الهامة عن فضح المجرمين القتلة.
شكرا أخى ادم عسى على المعلومة الهامة عن فضح المجرمين القتلة.
يعقوب النو حامد- مبدع مميز
رد: امسح ... قشو... ما تجيبو حى (ما تعملو لينا عبء ادارى )
ياسر عرمان..عدواً احببناه ...
بقلم: ابراهيم احمد حسين الفضل- السويد
الجمعة, 01 مايو 2009 18:09
ibrahem22@live.com
كنت احد الذين حاربوا الحركة الشعبية فى مناطق العمليات فى جنوب السودان. ومنذ ان كنت طالباً فى جامعة السودان كنت احد كوادر الاتجاه الاسلامى وكنت على قناعة بان كنا نقاتل فى الجنوب من اجل الاعلاء من راية الله حيث زين لنا اخوتنا الكبار كما يقول شيخنا التجانى عبد القادران قتال اخوتنا فى الجنوب هو مثل قتال المشركين كما كان فى عهد الرسول عليه الصلاة و السلام. ذهبنا لقتال الحركة الشعبية ليس من اجل دنيا فانية و انما احقاقا للحق و نصرة لدين الله. وكنت اذهب للجنوب منذ عام 1993م حتى تم اسرى فى كاجو كاجو فى عام 1997م. فى تلك الفترة استعادت حركة قرنق معظم المواقع التى دحرناهم منها فى معارك كثيرة مثل صيف العبور و الميل اربعين التى صمد فيها اخوتنا من المجاهدين ومنهم من استشهد ومنهم من ينتظر.
عندما تم اسرنا كنا نخشى ان يقوم المتمردين بقتلنا ولكننا تفاجانا بمعاملة جيدة لم نكل نتوقعها منهم. بقينا فى الاسر حوالى الشهرين ثم قام الجنود المكلفين بحراستنا بالطلب منا بالتواجد و الجلوس فى مكان واحد لان هنالك قائد كبير من جيشهم سوف يصل للاطمئنان على حالتنا. كان المعسكر كله فى حالة استعداد و النظام و الانضباط كان عالى ذلك اليوم منذ صباح اليوم الباكر وحتى منتصف النهار حيث شاهدنا حوالى خمسة عربات لاندكروز مربوط فى مقدمتها مدفع دوشكا. نزل من العربة شاب ملامحه تقول بانه شمالى حيث كان فى كامل زيه العسكرى يبدو انه قائد المنطقة لان القادة الاخرين نزلوا خلفه و حوله حراسة مشددة وكان قائد المعسكر الذى كنا فيه و نسيت اسمه الان اظنه كان اقوت يتحدث العربية جيداً طلب من جنوده الانتباه قائلا: انتباه القائد ياسر عرمان ثم قام ومعه باقى الجنود وحيوا القائد الشمالى الذى يبدو انه يحمل رتبة عالية وبعد ان قام بالسلام و تحية بعضهم البعض طلب القائد الشمالى من طاقم حراسته ان يعودوا لاماكنهم و طلب من قائد المعسكر اقوت ان ياتيه بكشف عدد الاسرى ونحن كنا نراقب هذا الموقف لاننا كنا تحت الحراسة ولكننا قريبين من المكان و نسمع ونرى باعيننا ما يحدث.
طلب القائد الشمالى من الحراس ان يتركونا معه لبعض الوقت و تقدم نحونا و صافحنا كلنا وقمنا باحتضانه وكنا فرحين بقدومه. سال كل واحد منا عن احواله و المنطقة التى اتى منها وعن معاملتنا و اذا كان ينقصنا اى شىء. كان فى ونسة معنا حتى موعد العشاء وتعشى معنا حيث اكل من نفس الاكل الذى قدم لنا. وطلب منا ان لا نخشى شىء لان الحركة لا تقتل الاسير وقال لنا كنتم اعداءنا ولكن عندما سقطت بندقيتكم عنكم فانتم الان اسرى وليس اعداء لنا وسوف تعودون الى اهلكم و ذويكم فى اقرب فرصة.
لم اكن اصدق بان الذى يتعامل معنا بهذه الصورة هو ياسر عرمان الذى كنا نتمنى الظفر به وقتله بل بكيت وقتها لاننا كنا نحاول قتل بعضنا البعض من غير اى سبب وياسر عرمان الذى كنا نظنه شيطان و عدو الله عاملتنا احسن معاملة بل طلب من القائد اقوت ان يعاملنا بصورة حسنة و ياتينا ببروش لاداء الصلاة حيث كنا نصلى فى ساحة المعسكر. على الرغم من حركتنا كانت محدودة فى المعسكر ولكننا كنا سعداء لاننا كنا نصلى و نختلط مع الناس فى السوق من غير ان يصيبنا اذى.
وعندما تم اطلاق سراحنا عدنا الى الخرطوم وزرت اخونا عبد الحميد الذى تم اسره فى معركة كان يقود جيش الحركة فيها ياسر عرمان وعندما تم اسرهم كان عبد الحميد مصابا اصابة خطرة وحمله ياسر عرمان على ظهره لمسافة تزيد عن ثلاثة كيلومترات لاسعافه و حكى من رأوا ذلك المنظر بان ملابس ياسر عرمان تبللت كلها بالدماء و اصبحت حمراء لانه كان يحمل عبد الحميد على ظهره .
وعندما جاء ياسر عرمان الى الخرطوم كان اسرة اخونا عبد الحميد فى استقبال ياسر عرمان و قاموا باحتضانه و شكره على ما فعل. الاخ الفاضل ياسر عرمان رجل من معدن نقى و فارس لا يخشى ساحات القتال و حاربنا بشرف و سالمنا بشرف ولقد ساءنى ما يتعرض له الان و جميع اخواننا الذين كانوا فى الاسر يذكرون كرمه و طيبته فهو ابن بلد و خير من انجبت دار جعل. يا اخوانى السابقين معاملة ياسر عرمان بهذه الصورة ليس من الدين فى شىء ونسال الله الهداية لنا و لكم.
ابراهيم احمد حسين الفضل السويد
سودانايل
ادم عيسى ابراهيم- نشط مميز
رد: امسح ... قشو... ما تجيبو حى (ما تعملو لينا عبء ادارى )
https://www.youtube.com/watch?feature=player_detailpage&v=-iQqVJfLvLk
ادم عيسى ابراهيم- نشط مميز
رد: امسح ... قشو... ما تجيبو حى (ما تعملو لينا عبء ادارى )
دى التعبئه يا جماعه
ده ادب ارسوه ناس الانغاذ هارون ما مسؤل منه براهو
ده ادب ارسوه ناس الانغاذ هارون ما مسؤل منه براهو
غريق كمبال- مشرف المنتدى الاقتصادى
رد: امسح ... قشو... ما تجيبو حى (ما تعملو لينا عبء ادارى )
صباح الخير يا اخوتا غريق كرم الدين هجانة قال نحن من دنقر واحد بالله كدي اشرح لينا الكلام ده انا ربما تكون عندك حل اللغز
شكرا يا ادم عيسى على المعلومة الجميلة عن ياسر عرمان وحققوق الاسرى
ياغريق الاسرى اسرائيل ما بتعمل فيهم مثل تصريحات احمد شارون والي ولاية جنوب كردفان
الزول دا مالو
كان مريض شوفوا ليه فقير اداوي ولا سلموا لاهاي عشان يعرف الله واحد
دا تصريح غير مسئول
اكسح امسح قشوا دا اسلوب شوارع وشماسة
وناس الكورة قشوا وريحنا
هذا كلام خارج عن الاسلام والمسلمين حق الاسير ليست منحة من احد على احد
شكرا يا ادم عيسى على المعلومة الجميلة عن ياسر عرمان وحققوق الاسرى
ياغريق الاسرى اسرائيل ما بتعمل فيهم مثل تصريحات احمد شارون والي ولاية جنوب كردفان
الزول دا مالو
كان مريض شوفوا ليه فقير اداوي ولا سلموا لاهاي عشان يعرف الله واحد
دا تصريح غير مسئول
اكسح امسح قشوا دا اسلوب شوارع وشماسة
وناس الكورة قشوا وريحنا
هذا كلام خارج عن الاسلام والمسلمين حق الاسير ليست منحة من احد على احد
محمد النو- نشط مميز
رد: امسح ... قشو... ما تجيبو حى (ما تعملو لينا عبء ادارى )
أمر مؤسف ويبدو إننا بعيدين كل البعد من المعاملة التي كان يعامل بها الرسول صل الله عليه وسلم لأسري الحرب؛ فالإسلام حثاناعلى معاملة الأسير معاملة كريمة لا تهان فيها كرامته ولا تنتهك حرمته، دون اعتبار لاختلاف الدين أو كونه من الأعداء، وعَدَّ تلك المعاملة من صفات الأبرار، وأوصى رسول الله صل الله عليه وسلم أصحابه بحسن معاملة الأسرى فقال: "استوصوا بالأسارى خيراً"، وبهذا الأمر حوَّل الإسلام غريزة الانتقام من العدو الأسير إلى أداة فضل ورحمة، فلم يقتصر على النهي عن تعذيبه أو تجويعه، بل امتد إلى الحث على الإحسان إليه وإكرامه ومساواته بالمسكين واليتيم، وبهذا تتحول أحد تبعات الحروب، رغم ضراوتها وقسوتها، إلى عبادة يرجو صاحبها رضا الله عز وجل ويصبح بها من الأبرار. أين نحن من هذا؟
محمد قادم نوية- مشرف منتدى الصوتيات
رد: امسح ... قشو... ما تجيبو حى (ما تعملو لينا عبء ادارى )
استمعت وشاهتدت الشريط اكثر من مرة واطلعت على كثير من تعليقات بعض الجهات حول تصريحات احمد هارون وانا اعتبر ما قاله احمد هارون خطأ فادحا ولايمكن تبريره باي حال من الاحوال ويجب ان يتحلى كل الذين يدافعون عن مثل هذه المواقف بالشجاعة والاعتراف ان ذلك كان خطأ كبير ولايليق ان يصدر مثل هذا الكلام من شخص مسئول كما اننى اجد ان كثير من المعارضين قد وجدوا في تلك التصريحات ضالتهم ومدخلا لسب الحكومة وكل ما تمثله والمهم هو ماذا نفعل لوقف هذه الحرب الئيمة ونحن ابناء المنطقة الشرقية الحريق وصل الى بيوتنا فماذا نحن فاعلون ؟
الفاتح حسن ابوساره- مشرف تاريخ ابوجبيهه
رد: امسح ... قشو... ما تجيبو حى (ما تعملو لينا عبء ادارى )
بالطبع ما قاله احمد هارون لا يسر
نحن ابناء ولايه واحده وكلام هارون بلا شك مزق النسيج الاجتماعى
وبعدين ناس جقود ديل ما جربوا السلام واحمد هارون كان بيعاملهم معامله كريمه الى درجت انه تجاوز فى سبيل ارضاء الحركه الكثير من بنود الاتفاقيه بما فيها الترتيبات الامنيه وسمح لهم بتواجد حشودهم العسكريه حتى داخل كادقلى وفى المدن التى كانو يحكموها ولا تنسو موسى كجو واحد من معتمدين احمد هارون الذى عمل من متزله فى القلعه معسكر للحركه واحمد هارون كان ياتى الى ابوجبيهه ويستضاف فى منزل موسى كجو بصوره راتبه
هناك مبدا يقول من سعى الى نقض ما عملت يديه فسعيه مردود عليه
جقود والحلو وكجو وغيرهم من امراء الحرب فى جبال النوبه مكن لهم هارون وهو الذى هيأ لهم الظروف لتلبية رغباتهم فى الحرب
كنا نناصح هارون فى امر كجو وكان يقول لنا انا واخوى الحلو نسوى كذا وكذا لحدى ما الحلو بقى ليهو مر
على العموم انا وغيرى ممن يراقب الامر فى الولايه على كسب نعلم يغينا بان الحرب الدائره الان ليس سببها الانتخابات كما يروج البعض بل اسباب الحرب اعمق من ذلك بكثير
احمد هارون هو الذى تعاما عن الحرب منذ شهور وتجاهل نصائح الناس فى هذا الامر وعمل براى احادى وادار الولايه بعيدا عن الموسسات
عشان كده مكن للحركه من حيث المال والسلطه
لم يكن غريبا ان تقول الحركه يا النجمه ولا الهجمه
لكن القريب ان يقول هارون يا هارون او القيامه تقوم
نحن ابناء ولايه واحده وكلام هارون بلا شك مزق النسيج الاجتماعى
وبعدين ناس جقود ديل ما جربوا السلام واحمد هارون كان بيعاملهم معامله كريمه الى درجت انه تجاوز فى سبيل ارضاء الحركه الكثير من بنود الاتفاقيه بما فيها الترتيبات الامنيه وسمح لهم بتواجد حشودهم العسكريه حتى داخل كادقلى وفى المدن التى كانو يحكموها ولا تنسو موسى كجو واحد من معتمدين احمد هارون الذى عمل من متزله فى القلعه معسكر للحركه واحمد هارون كان ياتى الى ابوجبيهه ويستضاف فى منزل موسى كجو بصوره راتبه
هناك مبدا يقول من سعى الى نقض ما عملت يديه فسعيه مردود عليه
جقود والحلو وكجو وغيرهم من امراء الحرب فى جبال النوبه مكن لهم هارون وهو الذى هيأ لهم الظروف لتلبية رغباتهم فى الحرب
كنا نناصح هارون فى امر كجو وكان يقول لنا انا واخوى الحلو نسوى كذا وكذا لحدى ما الحلو بقى ليهو مر
على العموم انا وغيرى ممن يراقب الامر فى الولايه على كسب نعلم يغينا بان الحرب الدائره الان ليس سببها الانتخابات كما يروج البعض بل اسباب الحرب اعمق من ذلك بكثير
احمد هارون هو الذى تعاما عن الحرب منذ شهور وتجاهل نصائح الناس فى هذا الامر وعمل براى احادى وادار الولايه بعيدا عن الموسسات
عشان كده مكن للحركه من حيث المال والسلطه
لم يكن غريبا ان تقول الحركه يا النجمه ولا الهجمه
لكن القريب ان يقول هارون يا هارون او القيامه تقوم
غريق كمبال- مشرف المنتدى الاقتصادى
رد: امسح ... قشو... ما تجيبو حى (ما تعملو لينا عبء ادارى )
الاعزاء غريق .. ابو السارة .. نوية ... والمطيرى(ود النو )
شكرا للمروركم الذى اثرى البوست ...
وادعوكم ايضا لمشاهدة وسماع قول الضابط ادناه
مع تقديرى لكم
https://www.youtube.com/watch?feature=player_detailpage&v=iT9tTp1QjNU
شكرا للمروركم الذى اثرى البوست ...
وادعوكم ايضا لمشاهدة وسماع قول الضابط ادناه
مع تقديرى لكم
https://www.youtube.com/watch?feature=player_detailpage&v=iT9tTp1QjNU
ادم عيسى ابراهيم- نشط مميز
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى