ابوجبيهه

(((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

صفحة 7 من اصل 20 الصفحة السابقة  1 ... 6, 7, 8 ... 13 ... 20  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

جلد فنانين مشهورين احتسيا الخمر داخل شقة بالخرطوم.

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في الإثنين مارس 05, 2012 9:58 pm

الخرطوم: سلمى ادم:

نفذت محكمة جنايات الخرطوم شمال امس، حكما بالجلد (40) جلدة على اثنين من الفنانين المشهورين وتسعة اخرين لاحتسائهم الخمر.
وأوقفت شرطة النظام العام أمس الأول فنانين مشهورين وتسعة اخرين داخل شقة بالخرطوم فى جلسة لاحتساء خمر، وضبوا فى حالة سكر وبحوزتهم حشيش وزجاجتا (خمر) وتم اقتيادهما الى قسم الشرطة ودونت بلاغات في مواجهتهم تتعلق بالسكر وتعاطي الحشيش، ومن ثم احيلوا الى المحكمة التي امرت بتنفيذ حد السكر عليهم (40) جلدة.


الراكوبة


عدل سابقا من قبل محمود منصور محمد علي في الأربعاء مارس 07, 2012 2:14 am عدل 1 مرات

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أم تقتل طفلاً حديث الولادة وتدفنه داخل غرفة

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في الإثنين مارس 05, 2012 10:31 pm

على طريقة ريا وسكينة أم تقتل طفلاً حديث الولادة وتدفنه داخل غرفة
03-06-2012 06:37 AM
الخرطوم: مي علي آدم

على طريقة مسلسل ريا وسكينة نفذت أم جريمة قتل بشعة في حق طفل حديث الولاية أنجبته ابنتها سفاحاً وقامت الأم بدفن الطفل داخل غرفة المنزل ووضعت على قبر الطفل ثلاجة لإخفاء معالم الجريمة، حيث تلقت شرطة غرب الحارات بأم درمان بلاغاً من أحد أبناء الحي يفيد في مضمونه بأن الأم قد قامت بقتل طفل حديث الولادة ودفنه في الغرفة الملحقة بالمنزل، وذلك بحي الإسكان بأم درمان، تحركت قوة من الشرطة إلى مسرح الحادث وقامت بنبش الجثة وحررت أورنيك 8 جنائي أرسل بموجبه الطفل لمشرحة أم درمان لمعرفة أسباب الوفاة، والقت الشرطة القبض على الأم بتهمة القتل العمد، كما تم القبض على المتهمة الثانية بتهمة الزنا والاشتراك في القتل العمد، وما زالت الشرطة تواصل تحرياتها مع المتهمة توطئة للحصول على قرار التشريح لمعرفة أسباب الوفاة وتقديم الجانيتين للمحاكمة.


آخر لحظة

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

والدتهما مريضة.. وضبط بجرمه في كمين محكم وهو عارٍ

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في الإثنين مارس 05, 2012 10:47 pm

03-06-2012 05:08 AM
سبق
ضبط أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة القنفذة مواطناً خمسينيا تجرد من أبوّته، واعتدى جنسياً على ابنتيه، وهتك عرض إحداهما تحت تهديد السلاح، وحاول الاعتداء على الأخرى، فيما تحقق معه دائرة العرض والأخلاق بهيئة التحقيق والادعاء العام في المحافظة قبل إحالته للمحكمة الشرعية للحكم عليه شرعاً.

وتشير المعلومات الحصرية التي حصلت عليها "سبق" عن القضية التي صُنفت ضمن قضايا "زنا المحارم"، إلى أن أحد مراكز الهيئة بمحافظة القنفذة تلقى بلاغ استغاثة من فتاتين (22 و18 سنة) تؤكدان فيه قيام والدهما بالتحرش بهما جنسياً، وهتكه لعرض إحداهما عنوة، واغتصابها تحت تهديد السلاح أكثر من مرة, كما حاول في الفترة الحالية اغتصاب الأخرى.

وأشارت الفتاتان في البلاغ إلى أن والدتهما مريضة وكبيرة بالسن، ولا تعلم ما يجري حولها بالمنزل، خصوصا أنه لا أحد يسكن معهن بالمنزل.

وبعد سماع الشكوى من المجني عليهن, أعدّ رجال الهيئة كميناً محكماً للقبض على الجاني بالجرم المشهود، وبحضور عددٍ من الشهود عليه، وجرى التنسيق مع الفتاتين لطلب الاستغاثة والاتصال برجال الهيئة أثناء الاعتداء الجنسي على إحداهما، بينما الأخرى تتصل وتسهل دخول أعضاء الهيئة للقبض عليه بالجرم المشهود وبالوضع الفاضح.

وبالفعل ألقى رجال الهيئة القبض على الجاني، وحُرّزت ملابسه وملابس الفتاة وهو ما زال عارياً.
وأُعدّ محضر ضبط بالقضية وسُلّم الجاني لأحد مراكز الشرطة بمحافظة القنفذة، والذي حقق معه قبل أن يُحال إلى هيئة التحقيق والادعاء العام بحكم الاختصاص للتحقيق معه.


صحيفة سبق الالكترونية

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اطار عربة يتسبب في قطع رأس مواطن

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في الأربعاء مارس 07, 2012 2:07 am

اطار عربة يتسبب في قطع رأس مواطن واصابة صديقه اصابة بالغة
بتاريخ 14-4-1433 هـ الموضوع: اخبار الاولى

كتبت : وفاء تاج السر

(على كف القدر نمشي ولا ندري بالمكتوب)
حادثة ماساوية سطرتها الاقدار دارت احداثها بمحلية سنجة بولاية سنار حيث لقى احد المواطنين مصرعه بسبب اطار عربة. وتعود تفاصل هذا الحادث المأساوي عندما كان المرحوم يقوم بلحام كمر (لوري) واثناء لحامه سقطت نار على (الاطار) ولم يشعر بها المجني عليه وبعد الانتهاء من عمله دخل دكانه يستريح ومعه صديقه ولم يلاحظ للنار التي سقطت على الاطار وبعد دقائق معدودة انفجر الاطار واتجه نحو المرحوم فقطع رأسه وتطاير جسده الى اشلاء داخل الدكان كما اصاب ايضا صديقه الذي كان معه اصابة بالغة مما ادى الى نقله الى المستشفى وتم اجراء عملية استئصال الطوحال له. وتم ابلاغ الشرطة بالحادثة التي هبت مسرعة وتم تجميع جثة المرحوم وتشييعها في موكب حزين. لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم .
وتحدث شاهد عيان للدار قائلا بان المرحوم يعمل حدادا في السوق الشعبي بمحلية سنجة وهو ايضا يعمل في نفس المجال وفي يوم الحادثة كان المرحوم يقوم بعمل لحام في كمر عربة لوري وفي تلك اللحظة وقعت نار على اطار العربة ولم يرها احد وعندما سخن الاطار انفجر واصاب المرحوم فقطع رأسه واصاب ايضا صديقه الذي كان معه داخل الورشة والذي تم استئصال الطوحال له وتعرض ايضا لكسر في اليد والمرحوم كانت علاقته ممتازة واخلاقه عالية وهو شخص محبوب لدى الجميع.

ونسأل الله ان يتقبله القبول الحسن.. انا لله وانا اليه راجعون.

صحيفة الدار
[b]

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

طالب يتلقي طعنة بسكين علي بطنه

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في الأربعاء مارس 07, 2012 2:12 am

بسبب فتاة: طالب يتلقي طعنة بسكين علي بطنه
بتاريخ 14-4-1433 هـ الموضوع: اخبار الاولى

ولاية الجزيرة: وفاء تاج السر

ابلغ احد المواطنين قسم شرطة المناقل افاد في بلاغه بأن المتهم قد سدد طعنة للمجني عليه ( 17 سنة) طالب بسكين علي بطنه مسبباً له الاذي الجسيم وفور تلقي الشرطة للبلاغ تحرك عدد من افرادها الي مسرح الحادثة وتم اسعاف المجني عليه الي المستشفي باورنيك 8 جنائي وتم القاء القبض علي المتهم الذي اعترف بارتكابه للجريمة ومن خلال التحريات التي قامت بها الشرطة اتضح ان نقاشا دار بينهم بسبب
فتاة وفي يوم الحادثة قام المجني عليه بالتحدث مع الفتاة امام المتهم الذي لم يعجب ذلك المتهم فقام باخذ سكين وغرزها في بطن المجني عليه وعليه تم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية في مواجهة المتهم وفتح بلاغ تحت المادة 139 من القانون الجنائي.


صحيفة الدار




محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المباحث المركزية تعيد مصوغات ذهبية باكثر من 420 مليون

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في الأربعاء مارس 07, 2012 2:20 am

القبض على الخادمة الاثيوبية بام درمان

كتبت : ندى فرح

تمكنت المباحث المركزية بالاوسط ام درمان من القاء القبض على عاملة اثيوبية الجنسية تمكنت من سرقة مصوغات ذهبية باكثر من 420 مليون وسبعة موبايلات تخص احدى الاسر التي تقيم بالعرضة ام درمان وذلك عقب تلقيهم البلاغ الذي افاد فيه الشاكي بان منزله قد تعرض لحادثة سطو كبرى فقد خلالها مصوغات ذهبية وموبايلات تخص الاسرة وعلى اثر ذلك دون بلاغ بالاوسط بام درمان وتم تكوين اتيام من افراد المباحث المركزية الذين بذلوا قصاري جهدهم وخلال فترة وجيزة من حادثة السطو تمكنوا من القاء القبض على المتهمة العاملة معهم بالمنزل .
وذلك بعد ان اشارت اصابع الاتهام إليها وبالفعل قام باعادة المسروق وسجلت اعترافات بارتكابها للجريمة ودون بلاغ ضدها واودعت للحراسة لحين تقديمها للمحاكمة.


صحيفة الدار

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مواطن يدعي اختطافه بواسطة حافلة هايس ويتمكن من الهرب

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في الخميس مارس 08, 2012 3:51 am


بتاريخ 15-4-1433 هـ الموضوع: اخبار الاولى

كتب: احمد الامين بخيت

غريب امر الشاب احمد عيسي ادريس ( 18 عاماً) الذي تم استلامه بواسطة قسم المجاهيل بمستشفي الخرطوم بعد تحويله من المستشفي التركي ومصدر الغرابة في انه يتحدث عن صاحب حافلة وكمساري قاما باختطافه من امدرمان وتمكن من القفز عبر نافذة الحافلة وهي متحركة بسرعة شديدة مما ادي الي اصابته بكسر في الحوض وجرح في الراس تمت خياطته عبر ثلاث غرز كما اصيب بجرح سطحي في الرجل اليسري ليتم علاجه وقد ذكر الشاب الذي ادعي عملية الاختطاف بأنه ينحدر من منطقة خور برنقة واشار الي ان اسم شيخ المنطقة يدعي ابراهيم وان العمدة يدعي عبد الحميد وان والدته تدعي فاطمة عبدالله ..
وذكر الشاب الذي تبدو عليه علامات القلق والشرود الذهني بانه كان يعمل (مساعد ثاني) في لوري بضاعة يعمل ما بين مدينتي الابيض وامدرمان وبعد سرد روايته للدار تذكر اخيراً ان سائق الحافلة الهايس ومساعدة استولا منه علي حقيبة ملابس وعدد اثنين جهاز موبايل ومحفظة خالية من النقود كما تذكر اخيراً ان العربة اللوري التي يعمل بها مكتوب عليها (درب العشي)...
و(الدار) تناشد ابناء منطقة خور برنقة بالعاصمة القومية والمناطق الاخرى في حالة التعرف علي الشاب احمد عيسي ادم الاتصال علي الرقم 0913168068 يجدر ذكره بان الشاب يتلقي العناية الطبية اللازمة تحت رعاية قسم المجاهيل بمستشفي الخرطوم.

صحيفة الدار


محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صبي يقتل صديقه طعناً بزجاجة في عنقه والمحكمة تستمع للمتحري

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في الخميس مارس 08, 2012 3:56 am


بتاريخ 15-4-1433 هـ الموضوع: اخبار الاولى

كتبت: ندي فرح

عقدت محكمة الطفل ببحري برئاسة مولانا كامل الباهي اولي جلساتها لمحاكمة صبي قام بقتل صديقه بزجاجة بعد خلافات نشبت بينهما حيث استمعت المحكمة للمتحري الاول والثاني وحددت جلسة اخرى لمواصلة سماع الشاكي ووكيل اولياء الدم والشهود.

وتعود تفاصيل الحادثة والتي راح ضحيتها صبي بسبب تعرضه للطعن بزجاجة في عنقه علي يد رفيق دربه وصديقه وذلك عندما طلب القتيل من المتهم بأن يعطيه (السيوتر) الخاصة به ولكن كان مصير طلبه الرفض عندها جن جنونه وفقد السيطرة علي نفسه واخذ زجاجة وسدد بها طعنة لصديقة في منطقة العنق مما ادي لوفاته عندها تجمهر المواطنون وتم اخطار الشرطة التي هرعت لمكان وقوع الجريمة

وبعد اتخاذ كافة الاجراءات القانونية نقلت جثة القتيل الي المشرحة كما تم القبض علي الصبي المتهم واودع للحراسة بعد اكتمال التحقيق معه حول ملف البلاغ الي المحكمة والتي استمعت الي المتحرين الذين تعاقبوا علي التحقيق في البلاغ وحددت جلسة اخرى لمواصلة اجراءات القضية.


صحيفة الدار


محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في الأحد مارس 11, 2012 2:57 am

كثفت شرطة قسم جبل أولياء جنوب تحرياتها الأولية لكشف غموض اختفاء سيدة تبلغ من العمر (33) عاماً تدعي (أ.ت) متزوجة وأم لطفلين خرجت من منزلها بمنطقة السلمانية جنوب الخرطوم قبل ثلاثة أيام في طريقها للمشاركة في مناسبة زواج بمنطقة طيبة الحسناب مصادر تحدثت لـ(آخرلحظة) أمس تعرض السيدة لحادثة اختطاف إلى ذلك أعربت أسرة السيدة المفقودة عن قلقها جراء اختفاء ابنتهم وناشدت المواطنين بمساعدة السلطات المختصة في العثور عليها.
0000000000000000000000000000000000000000000000
الخبر الجديد

محاكمة امرأة و عشيقها النظامي بعد ضبطهما داخل منزل بـ«ود البخيت»
03-11-2012 01:36 AM
الخرطوم: مي علي

تبدأ بمحكمة جنايات جبل أولياء جنوب الخرطوم برئاسة مولانا برير عمر برير، أولى جلسات محاكمة امرأة تم ضبطها برفقة عشيقها داخل منزل بمنطقة ود البخيت بأم درمان، حيث تواجه المتهمة وعشيقها الذي يعمل في إحدى القوات النظامية، تهماً تتعلق بممارسة الزنا والدعارة.

ويعود أصل القضية إلى أن أسرة المتهمة كانت قد أبلغت الشرطة عن اختفاء ابنتهم التي خرجت من منزل زوجها بمنطقة السلمانية شرق جبل أولياء وهي تتزين بحلي ذهبية تزن حوالي رطل من الذهب، حيث قامت الشرطة بفتح بلاغ بالواقعة بقسم شرطة جبل أولياء وتم عمل نشرة جنائية بأوصاف المفقودة وزعت على جميع الأقسام بولاية الخرطوم، حيث تم العثور على المفقودة برفقة نظامي أثناء تجوالها بأحد الأسواق بمنطقة ود البخيت وتم اقتيادها إلى قسم شرطة جبل أولياء، تم تعديل البلاغ في مواجهتها إلى المواد «641 - 451» من القانون الجنائي والتي تتعلق بممارسة الزنا والدعارة.

آخر لحظة

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

دماء غزيرة تنهمر من فم شاب في نادي مشاهدة وتقتله

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في الأحد مارس 11, 2012 3:07 am

دماء غزيرة تنهمر من فم شاب في نادي مشاهدة وتقتله
بتاريخ 18-4-1433 هـ الموضوع: اخبار الاولى

الخرطوم : حافظ الخير

لقى شاب مصرعه في ظروف غامضة اثر خروجه من حمام نادي مشاهدة في حي مايو جنوب الخرطوم وسقط على الارض مفارقا الحياة وقد فر جميع الاشخاص الموجودين بالنادي من المكان بعد ان رأوا كميات الدماء تخرج من فمه بصورة كبيرة وبعد لحظات سقط على الارض مفارقا الحياة ودخل جمهور النادي الى نادٍ اخر مجاور لمكان الحادثة
احتموا بداخله واتصلوا بالشرطة التي خفت الى المكان ونقلت الجثة الى المشرحة وسجلت بلاغا بالحادث تحت طائلة المادة (51) من قانون الاجراءات الجنائية وبدأت في التحقيق فيه لمعرفة ملابسات الحادثة.

صحيفة الدار

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

زوجة متهمة بمحاولة قتل زوجها بالاتفاق مع عشيقها بالدروشاب..!!

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في الأحد مارس 11, 2012 3:12 am


بتاريخ 18-4-1433 هـ الموضوع: اخبار الاولى

كتبت : ندى فرح
كشفت التحقيقات تورط امرأة وعشيقها في محاولة قتل زوجها الاستاذ الجامعي بمنطقة الدروشاب وذلك بعد ان شرعا في تنفيذ مخططهما الاجرامي وقد اتضح من خلال التحري والذي ذكر فيه الشاكي بان المتهم قد تعدى على المجني عليه بالضرب بعصا على رأسه داخل منزل
على اثره تم اتخاذ الاجراءات القانونية.
واسعف الزوج المجني عليه الى المستشفى كما تم القبض على المتهم والذي افاد في التحقيق معه بانه قد عقد الاتفاق مع زوجة المصاب التي كانت تربطه بها علاقة عاطفية قبل زواجها من المجني عليه وبعد ان عادا لبعضهما البعض اتفقا على قتل الزوج والخلاص منه وفي يوم الحادثة طلب العاشق من زوجة المجني عليه ان تدخل الى المنزل عقب خروج زوجها المجني عليه لاداء الصلاة للترتيب لتنفيذ الجريمة وبالفعل تمت الترتيبات حسب ما اتفقا عليه وتمكن المتهم من التسلل الى داخل منزل عشقيقته وبقى به الى ان عاد الزوج الى ان حانت لهما فرصة تنفيذ الجريمة واستغلا دخوله دورة المياه وعند خروجه هوى عليه بضربة قوية على رأسه مما ادي لسقوطه على الارض وظل يصارعه الى ان وصلت اصوات العراك لمسامع الجيران الذين قاموا باخطار الشرطة وتم القبض عليهما وبعد التحقيقات وجهت له النيابة بلاغا تحت المواد 20/130/139/183/166 المتعلقة بالشروع في القتل والاذى الجسيم والتعدي الجنائي وبعد اكتمال التحريات احيل ملف الدعوى لاجراءات المحاكمة.


صحيفة الدار

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حجز سيارتين كامري وسيارة اسكودا اشتراها ثلاثة من المتهمين

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في الأحد مارس 11, 2012 11:02 pm

نزيل بالسجن يشارك في عملية احتيال ويقبض نصيبه بـ تحويل الرصيد

03-12-2012 04:03 AM
حددت المحكمة التجارية بالخرطوم شمال موعداً لبدء محاكمة عصابة للاحتيال والاستيلاء على أرصدة من حسابات الشركات والمؤسسات الحكومية، وقدمت مباحث مخالفات الجهاز المصرفي (11) متهماً بينهم (3) نزلاء بالسجن على خلفية اتهامات وجهتها لهم بالاحتيال على أحد البنوك عن طريق خطاب مزور تمكنوا من خلاله الاستيلاء على مبلغ مليارين وأربعمائه وخمسين ألف جنيه (بالقديم). وبحسب لائحة الاتهامات فإن إحدى الشركات الحكومية قد تقدمت بدعوى لنيابة مخالفات الجهاز المصرفي كشفت فيها عن تمكن مجهولين من سحب 2.450.000 جنيه من حساب الشركة، وكلفت النيابة فريق المباحث للتحقيق حول الحادثة ورجعت للمستندات التي تم إحالة المبلغ بواسطتها فوجدتها مستندات مزورة، فكونت المباحث التي تعمل تحت دائرة مكافحة الفساد التابعة للمباحث والتحقيقات الجنائية فريقاً أسندت له مهمة القبض على المتهمين، ونجح الفريق في الوصول للمتهمين الذين قاموا بصرف المبلغ وهم يستعدون لمغادرة البلاد بعد كمين نُصب لهم وهم متجهون للمطار، وقادت المباحث بعدها مهمة معقدة توصلت من خلالها إلى أن المتهمين عصابة يتزعمها (3) سجناء في قضايا مماثلة، أحدهم يقضي عقوبة بالسجن (36) عاماً، وأن مهمتهم تقتصر في تزوير التوقيعات على الخطاب والتي تسرب لهم داخل السجن في طيات مجلة، وقد أكدت المباحث تلك المعلومات وقامت بتنفيذ مداهمات أوقفت كل أعضاء التشكيل العصابي بجانب جمع أدلة تثبت تورط المحاكمين في السجن، وقد عثرت المباحث في شريحة أحد النزلاء على رصيد بمبلغ «570» ألف جنيه (بالجديد) وتم حجزها لصالح البلاغ بعد اعترافات أدلى بها المتهمون بأن النزلاء يرسل لهم نصيبهم في العملية عن طريق تحويل الرصيد، بجانب حجز سيارتين كامري وسيارة اسكودا اشتراها ثلاثة من المتهمين في مخالفات بالاشتراك في التزوير والاحتيال واستلام المال المسروق، وتم تصنيفهم على حسب لائحة تلك الاتهامات.

الأهرام اليوم

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

سيدة تطلب الطلاق بعد ان كسر زوجها يدها

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في الأحد مارس 11, 2012 11:07 pm


03-12-2012 04:07 AM
تقدمت سيدة عشرينية للمحكمة الشرعية بطلب الطلاق من زوجها بعد ان كسر ذراعها في نقاش بينهما حول مصروف المنزل .. وكتبت المدعية في عريضتها التي قدمتها لقاضي المحكمة ان المدعي عليه زوجها وكانت قد تزوجته بعد قصة غرام بينهما توجت بالزواج الذي رأت بعده شخصاً آخر غير الذي عرفته ، تبدلت احواله فجأة وسقط قناع الحب والمعاملة الطيبة التي كانت تلقاها قبل الزواج ، وتحمله لأنها ارادت ان يعيش ابنها الصغير في كنف والده على أمل ان يتغير زوجها ، ولكن زادت معاملته سوءاً على حساب صبرها الى ان جاء يوم الحادثة وطلبت منه مصروفاً للمنزل لأنه إعتاد ان يتركها دون مصاريف لأيام ، فإحتد النقاش بينهما وغضب منها ودفعها الى ان سقطت وكسرت ذراعها ، ليتم اسعافها بواسطة الجيران الذين إستغاثت بهم ونقلوها للمستشفى التي تلقت فيها العلاج ، ودونت بلاغ في مواجهته بتهمة تسبيب الأذى الجسيم وتم توقيفه والتحقيق معه حول الحادثة ، واضافت الزوجة في عريضتها انها تطلب الطلاق من زوجها والإبتعاد عنه .

الاهرام اليوم

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اعتداء وحشي على صائغ ذهب شهير بأم درمان داخل متجره

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في الثلاثاء مارس 27, 2012 9:01 am



الصائغ المعتدى عليه بمستشفى ام درمان


مازال مسلسل الاجرام يظهر يوميا بشكل جديد وما زال الاجانب يفعلون ما يشاؤون بابن البلد.الاصيل

امس وفي قلب مدينة ام درمان العريقة وبشارع العدني بسوق ام درمان تعرض الصائغ رأفت هرفي لاعتداء غاشم داخل محله التجاري (مجوهرات الشرق الاوسط) هذا المحل الذي يقع ما بين دكان زينة الصيني والمدينة..

وتعود تفاصيل الحادثة الي انه في حوالي الساعة الخامسة مساء كان يجلس الصائغ في محله لاستقبال الزبائن فدخل عليه مصريان بغرض الشراء ولكنهما تحولا لوحوش بشرية حيث قاما بضرب الصائغ رأفت بشاكوش علي رأسه مما ادي لسقوطه وسرقا عدد عقد – طقم – غويشتين وسلسلين من الذهب الخالص وهربا واغلقا المحل عليه وبمجهود خارق برغم النزيف الذي تعرض له الصائغ وعندما افاق من غيبوبته اتصل بشقيقه الذي جاء مهرولا له ووجده في حالة يرثى لها بينما جاءت الشرطة بكل آلياتها لمسرح الحدث وقامت بتحويل المصاب لمستشفى ام درمان حيث باشر الفريق الطبي بالمستشفى انقاذ حالة الصائغ وبعد اجراء صور الاشعة اتضح جليا للاطباء بان الصائغ مصاب بكسر في الجمجمة . ونحن بدورنا نناشد السلطات المختصة مراقبة الاجانب مراقبة دقيقة لانهم صاروا يسببون الرعب لابناء هذا الوطن المعطاء مثلما تعرض التاجر الخلوق رأفت هرفي للغدر من قبل مصريين في محله التجاري الذي يقع في قلب سوق ام درمان ونخشي ان تتكرر مثل تلك الحوادث ويروح ضحيتها احد ابناء هذا الوطن.


صحيفة الدار

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مصريان يعتديان بشاكوش على صائغ ذهب ويسرقانه بسوق أمدرمان

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في الثلاثاء مارس 27, 2012 10:32 pm


03-28-2012 07:13 AM
تعرض الصائع رأفت هرفي لإعتداء غاشم داخل محله التجاري ( مجوهرات الشرق الأوسط ) ، وتعود تفاصيل الحادثة الى انه في حوالي الساعة الخامسة مساء كان يجلس الصائغ في محله لإستقبال الزبائن فدخل عليه مصريان بغرض الشراء ولكنهما تحولا الى وحوش حيث قاما بضرب الصائغ رأفت بشاكوش على رأسه مما ادى لسقوطه وسرقا عقد وطقم غويشتين وسلسلين من الذهب الخالص وهربا وأغلقا المحل عليه وبمجهود خارق برغم النزيف الذي تعرض له الصائع وعندما افاق من غيبوبته اتصل بشقيقه الذي جاء مهرولا ووجده في حالة يرثى لها واحضر الشرطة التي قامت بتحويل المصاب لمستشفى امدرمان لتلقي العلاج .

الدار

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المؤبد لـ«4» متهمين في قضية اغتصاب طفلين بالشمالية

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في الثلاثاء مارس 27, 2012 10:35 pm


03-28-2012 07:07 AM

أصدرت محكمة كرمة بالشمالية حكماً بالمؤبد في مواجهة«4» متهمين بعد إدانتهم باغتصاب طفلين ، فيما قررت الإفراج عن المتهم الخامس لصغر سنه واستكتابه تعهداً بحسن السير والسلوك. وتعود تفاصيل الحادث إلى أن المتهمين قاموا باستدراج طفلين إلى داخل الجنائن وتم اغتصابهما بواسطة المتهمين الخمسة. هذا وقد قامت أسرة الطفل باستئناف قرار المحكمة حول قرارها في مواجهة المتهم الخامس.

الوطن

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

إدانة شاب بتهمة القتل العمد بعد قتله منافسا له على قلب فتاة

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في الأربعاء مارس 28, 2012 2:27 am


بتاريخ 5-5-1433 هـ الموضوع: اخبار الاولى

دار السلام: إيمان سالم


ادانت محكمة جنايات دار السلام برئاسة القاضي سليمان خالد موسي احد المتهمين بتهمة القتل العمد بعد ضربه للشاب جيمس بسبب فتاة كان المتهم قد قام بخطبتها سابقاً حيث اقدم المتهم علي ضرب المجني عليه (بمقعد حديد) (ومرق عنقريب) واصابه في راسه وظهره وكليته مما ادي ذلك لوفاته. ووجدت المحكمة ان المتهم
لا يستفيد من أي دفع او استثناء.
وامهلت المحكمة اولياء الدم جلسة اخرى لإحضار الإعلام الكنسي ومن ثم اخذ رأي أولياء الدم حول القصاص او الدية أو العفو. وكانت التفاصيل عندما ابلغ الشاكي أن المتهم قام بضرب المجني عليه حتى سبب له الاذي الجسيم وتم نقله للمستشفي حيث توفي لاحقاً بعد ذلك بسبب الضربات التي تلقاها من المتهم وتم تغيير البلاغ من المادة 139 إلي المادة 130(2). وبعد أن استمعت المحكمة إلي المتحري والشهود واستجوابهم وجهت إليه التهمة حيث دفع بأنه كان في حالة دفاع شرعي عن نفسه.
قامت المحكمة بمناقشة عناصر الاتهام وفقاً للبينات المطروحة وتساءلت هل قام المتهم بضرب المجني عليه بمقعد الحديد ومرق العنقريب علي ظهره ورأسه وكليته؟! وجاءت الإجابة بنعم حيث أفاد الشاكي وهو جار لمنزل الفتاة انه عند عودته ليلاً سمع صوت صراخ رجل بالمنزل وعندما تسلقت الحائط وشاهدت شخصا ملقي علي الأرض وعندها اتصلت بالشرطة التي جاءت مسرعة وحملت الشخص إلي المستشفي وكان لا يدلي بأية أقوال وكانت الشرطة قد أخذتني أيضاً وعند الساعة الواحدة والنصف حضرت صاحبة المنزل والمتهم وبعد مرور دقائق جاءت الشرطة والقت القبض عليهم.
كذلك شهود لاتهام أكدوا واقعة ضرب المتهم للمرحوم بعد أن ضربه ثلاث ضربات بالمقعد الحديدي ومرق العنقريب في رأسه وظهره وكليته. وقد أكدت شاهدة الاتهام الأولي أنها كانت تربطها علاقة عاطفية بالمتهم وتقدم لخطبتها وطلبوا منه إحضار مهر ولكنه ذهب ولم يأت وبعد مرور عامين أقمت علاقة أخرى بالمرحوم حتى كان يوم الحادثة حيث حضر المتهم وبعض أصدقائه وحينها كان المرحوم معنا في المنزل.. وبعدها تعارك المرحوم مع المتهم وسأله المتهم أن كان قد تقدم لخطبتي فقال المرحوم نعم ولحظتها قام المتهم بدفع المرحوم من (كتفه) وعندها التقط المرحوم مقعد الحديد وحاول ضرب المتهم الذي أخذه منه وقام بضربه في رأسه وظهره وكليته واخذ بعدها (مرق العنقريب) وضربه به وعندها سقط المرحوم ولم يقم من علي الأرض وبعد ذلك هددني بان تحدثت سوف يقتلني وهربوا من المنزل. وقالت الشاهدة في أقوالها أن أصدقاء المرحوم كانوا حاضرين ولم يقوموا بأي دور.
وسجل المتهم اعترافا قضائيا بأنه قام بضرب المرحوم ودفع عند اعترافه أن المرحوم ضربه في رجله ولكنه لم يقدم ما يثبت ذلك وانه لم يرجع في اعترافه.. وقال انه حاول اسعاف المرحوم ومعه شاهدة الاتهام ودفع المتهم بأن المرحوم قام باستفزازه عندما وضع له الصورة علي صدره وقال له (سوف تعرف ذلك).
ووجدت المحكمة ان المتهم فشل في تقديم بينة تشكك او تدحض بينة الاتهام التي جاءت قوية كما بينت المستندات وجود سجحات متعددة اعلي مستوي الكتف والترقوة وتجمعات دموية وجاءت اسباب الوفاة كسر في الجمجمة والنزيف فوق وتحت السحايا.. بسبب الاصابة بجسم صلب. وتساءلت المحكمة ان كان ضرب المتهم سبباً في موت المرحوم. والثابت في مستندات الاتهام وشهادة الوفاة ان سبب الوفاة هو النشاط الاجرامي الذي قام به المتهم وهل قصد المتهم بفعله هذا قتل المرحوم وبما ان القصد امر داخلي ولكنه يستشف من سلوك الجاني ففي هذه القضية ان المتهم استخدم المقعد الحديدي ومرق العنقريب في مناطق حساسة من الجسم مع علمه بأن فعله يتيح عنه ازهاق روح المجني عليه. وعليه تجيب المحكمة بالايجاب وتقرر ثبوت فوق مرحلة الشك المعقول ادانة المتهم تحت المادة 130 بعد ثبوت جريمة القتل بعناصرها.

وبمناقشة جميع الدفوع لم تجد ان المتهم قد استفاد من احداها بالرغم من دفعه بدفع استعمال حق الدفع الشرعي الا ان اقوال شهود الاتهام قد اكدوا ان المجني عليه كان بصدد المغادرة الا ان المتهم اوقفه وسأله وبعدها بدا بضربه ورات المحكمة ان المتهم لم يقدم بينة تحدد الاذي الذي وقع عليه والذي دفع به لذلك لم تجده يستفيد من حق الدفاع الشرعي. وبمناقشة الاستثناءات الواردة في نص المادة 131 والتي تحيل القتل من عمد الي شبه عمد وبمناقشتها جميعاً وبالرغم ان المتهم دفع بالاستفزاز ايضاً عندما وضع له المرحوم الصورة علي صدره قالت المحكمة ان المتهم لم يتبين الصورة ان كانت له او للفتاة فرأت المحكمة ان ذلك قد يعد نوعاً من الاستفزاز غير الشديد وعن العراك المفاجئ وجدت المحكمة انه من خلال اقوال الشهود ان هناك فعلاً معركة مفاجئة ولكن المتهم استغل ظرفاً غير متاح حيث ضربه في راسه وضربه ثانية حتي سقط وهذا يعتبر سلوكا قاسيا من المتهم لذلك لايستبعد في هذا الدفع. وبمناقشة كل الدفوع والاستثناءات وعدم استفادته منها توصلت المحكمة لادانته فوق مرحلة الشك المعقول تحت المادة 130/2 وحددت جلسة لاخذ راي اولياء الدم لحقهم في القصاص او الدية او العفو.

صحيفة الدار




محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

إصابة 15سودانياً على الحدود المصرية الليبية

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في الأربعاء مارس 28, 2012 11:28 pm

شهدت مخيمات اللاجئين على الحدود المصرية الليبية بمنفذ السلوم معركة طاحنة بالأسلحة البيضاء بين مجموعة من السودانيين وعدد من اللاجئين من الجنسيات الأخرى تشاد والنيجر على خلافات على الأماكن الخاصة بالإقامة بالمخيمات بالمخيم، مما أدى إلى إصابة 15 لاجئاً سودانياً معظمهم من دارفور بإصابات مختلفة نتيجة جروح من الأسلحة البيضاء التى اشتبكوا بها فيما بينهم.

تم تحويل المصابين الـ 15 إلى مستشفى السلوم المركزى والتى قام بتحويل 3مصابين بحالة خطيرة إلى مستشفى الإسكندرية الجامعى والباقى دخل مستشفى مطروح العام ومن بينهم 3 مصابين خرجوا من مستشفى السلوم المركزى ليظل 12 مصابا داخل المستشفيات.

وكشفت تحريات المباحث الأولية حول الواقعة أن السودانيين الذين دارت معهم الاشتباكات بالأسلحة البيضاء من طالبى اللجوء السياسى الجدد الذين أتوا إلى السلوم قادمين من ليبيا منذ 4 أيام فقط واختلفوا على أماكن نصب الخيام والتجارة التى يقومون ببيعها بالإضافة إلى خلافات واحتكاكات شخصية فيما بينهم .
تم تحرير محضر بالواقعة وتدخلت قوات الجيش والشرطة لوقف نزيف الدماء بينهم وتحويله إلى النيابة العامة.

يذكر أن عدد اللاجئين الذين جاءوا من ليبيا نتيجة أحداث الثورة بها وأقاموا بمخيمات بمفذ السلوم البرى فى انتظار البت فى طلبات اللجوء السياسى لدول أوروبا وأمريكا حوالى 1950 ما بين عالق وطالب لجوء معظمهم أفارقة من السودان وتحديد دارفور.

الراكوبة

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

بعد قرانه عليها: شاب يذبح فتاة بالحلة الجديدة أم درمان

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في الخميس مارس 29, 2012 2:49 am

بتاريخ 6-5-1433 هـ الموضوع: اخبار الاولى

امبدة : إيمان سالم

اقدم زوج علي ذبح زوجته وسدد لها ثلاث طعنات اودت بحياتها وذلك بمنطقة الحلة الجديدة امدرمان.
وتعود التفاصيل عندما استيقظ مواطنو الحلة الجديدة علي الجريمة المروعة التي هزت اهل المنطقة وكان المتهم والذي قام بعقد قرانه علي الفتاة وكانوا بصدد اكمال مراسم الزواج الا ان ذلك لم يتم.. وفي يوم الحادثة تسور المتهم سور المنزل
في الساعات الاولي من صباح امس نفذ جريمته البشعة التي راحت ضحيتها المرحومة والقت الشرطة القبض علي المتهم.

الدار

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المواطن الذي اعتلى صهريج المياه

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في الخميس مارس 29, 2012 2:57 am

[/center
[center]المواطن الذي اعتلى صهريج المياه

اقتحم المواطن الذي اعتلى صهريج مياه بام درمان واتهم بمحاولة الانتحار الاسبوع الماضي. ولانه مؤمن ولا يمكن ان يقدم على امر يخسر فيه دنياه واخرته قال انا اسمي يس محمد احمد الامين انسان بسيط كان لي طبلية مواد تجارية بسيطة كالصابون والكبريت والظهرة ازالتها مني المحلية رغم وجود التصديق لهذه الطبلية.
وعندما ضاع التصديق استخرجت بدل فاقد بموجب بلاغ بنيابة سوق ليبيا بالرقم 1128- 22/2/ 2012م وانا رب اسرة واعول اربعة اطفال وزوجة. ولم ايأس واستخرجت تصديق طبلية اخرى حتى تعيش منها اسرتي ولكن اهل المحلية لم يتركوني في حالي وتمت ازالة هذه الطبلية الاخرى. ففكرت ان ألفت نظر المسؤولين لمشكلة مواطن بسيط همه في الحياة السترة ولا شئ وسبق ان ناشدت معتمد محلية ام بدة بان يرفع عني الغبن عبر الصحف اليومية ولدي ملف معالجة يحمل الرقم 40 (وحدة حي العرب بتاريخ 2/4/2008م ولم بيت فيه حتى الآن)

وكذلك لدي بلاغ 47 اجراءات وذلك بعد فقدي للبضاعة خاصتي بعد الازالة. وحتى الآن لم يتقدم هذا البلاغ خطوة ولم يعثروا على ما فقدته وعندما غلبت حيلة اتجهت الى الصحراء علىّ اجد فيها ضالتي وانضممت الى الباحثين عن الذهب وعدت بخفى حنين. وعدت الى مصير مناشدتي للسيد معتمد محلية ام بدة وبلاغ الفقدان ولكن.
فصعدت لقمة الصهريج بكامل ارادتي ولا اهدف للانتحار ولكن لفت نظر او رسالة صريحة لكل مسؤول الى ما آل إليه حالي.
لم ولن افكر قط في ان ألقى بنفسي من اعلى الصهريج منتحرا بدليل انني وبكامل ارادتي نزلت من الصهريج سالما.
والشكر اجزله للرجل الانسان السيد سامي معاوية عبد الملك مدير وحدة ابوزيد الادارية الذي اصدر مؤخرا خطابا معنونا الى ضابط الميدان بالتصديق المجاني لي بطبلية جديدة وانا بدوري اجزل له الشكر. كما اخص بالشكر الاخوة في الشرطة خاصة افراد قوات الدفاع المدني لتعاملهم الراقي في محاولة انزالي من قمة الصهريج. والشكر الكثير لسعادة العميد خالد بن الوليد السوداني الاصيل لتوجيهاته لافراد قواته وتعامله الحضاري وتفهمه لما اعانيه من غبن.
واريد ان اؤكد بانني لا ابحث عن مجد او شهرة عبر هذا الموقف ولكن قصدي الاساسي ان اوجه رسالة للمسؤولين لافتا نظرهم في سبيل حل مشكلتي.
واشكر كل قوات الشرطة بسوق ليبيا ورئاسة قوات الشرطة بالمحلية لتفهمهم وضعي وما اهدف له وتعاملهم السوداني الاصيل وكذلك لكل افراد الوحدة الادارية بمحلية ابوزيد
.

صحيفة الدار

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

جريمة هزت الخرطوم... رجل يذبح زوجته ويسلم نفسه للشرطة وسط ذهول المواطنين.!

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في الخميس مارس 29, 2012 7:51 pm



الخرطوم :محمد البشاري

أقدم زوج على ارتكاب أبشع جريمة قتل بذبح زوجته وطعنها (23) طعنة بواسطة سكين فى الوقت الذي كانت تغط فيه الزوجة في نوم عميق داخل غرفتها الخاصة بالمنزل، وذلك بمنطقة الحلة الجديدة بدار السلام، فيما قام الزوج المتهم بتسليم نفسه لشرطة قسم السلام وأخطرهم بارتكابه للجريمة.
وتعود التفاصيل إلى قيام الزوج والذي تربطه علاقة قرابة بزوجته القتيلة وهي ابنة خالته، ويقطن معها بمنزل أهلها ، قام في يوم الحادث بالعودة للمنزل والتوجه نحو غرفة زوجته والتي كانت تغط في نوم عميق بجانب طفلهما البالغ من العمرعام ونصف العام، واستل سكيناً ومن ثم قام بذبحها، وقطع منطقة العنق بالكامل، ومن ثم طعنها (23) طعنة كانت كفيلة بالقضاء على حياتها، فيما قام الزوج المتهم بتسليم نفسه لشرطة قسم السلام وإبلاغهم بارتكابه للجريمة، وعلى الفور هرع فريق من الشرطة لموقع الحادثة واتخذوا الإجراءات اللازمة برسم مسرح الحادث وأخذ البصمات وتحويل الجثة للمشرحة ومن ثم دونت بلاغاً فى مواجهة المتهم وأودعته الحراسة لمباشرة التحريات حول البلاغ.


السوداني

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

شاب يذبح فتاة عقد قرانه عليها بعد ان ماطلته في إكمال الزواج

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في الخميس مارس 29, 2012 7:56 pm



نفذ شاب امس جريمة قتل بشعة بحق فتاة عقد قرانه عليها ، حيث قام بذبحها من الوريد للوريد ثم سدد لها ثلاث طعنات مما أدى لوفاتها في الحال وذلك بمنطقة الحلة الجديدة غربي امدرمان ، وكشفت تحقيقات الشرطة قسم السلام والتي اوقفت المتهم فور تلقيها البلاغ ان الشاب المتهم تسلل في الصباح الباكر الى منزل المجني عليها بعد خروج والدتها للعمل متسوراً الحائط وعاجلها بعدة طعنات ثم ذبحها على خلفية خلافات بينهما حول مماطلة الفتاة ووالدتها في اكمال مراسم زواجه منها ، وباشرت الشرطة اتخاذ إجراءاتها الفنية بعد فتح بلاغ في مواجهة المتهم بالقتل العمد ، وبعد تحريز مسرح الجريمة احيلت الجثة للمشرحة بموجب امر صادر من النيابة المختصة .
الراكوبة..الأهرام اليوم

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الجلد و السجن لـ«مطربة» تعاطت الحشيش

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في الجمعة مارس 30, 2012 7:27 pm


الخرطوم: مسرة:

أوقعت محكمة النظام العام بالحاج يوسف عقوبة السجن (6) أشهر في مواجهة مطربة واثنين آخرين من المتهمين وألزمتهم بدفع غرامة مالية قدرها (200002) جنيه وأدانتهم المحكمة تحت المواد «154» من القانون الجنائي والمتعلقة بممارسة الدعارة والمادة «02 أ» من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية والمتعلقة بتعاطي الحشيش ونفذت فيهم عقوبة الجلد للسكر فيما برأت طالبة جامعية وثلاثة آخرين من التهم الموجهة إليهم لعدم كفاية الأدلة في مواجتهم.

وتعود تفاصيل البلاغ إلى أنه وردت معلومات إلى شرطة أمن المجتمع بشرق النيل تفيد بأن هنالك منزلاً مشبوهاً بمنطقة الحاج يوسف تمارس فيه الرذيلة، وعلى اثر تلك المعلومة تم تكوين تيم لمراقبة المنزل، وبعد التأكد من صحة المعلومة داهمت الشرطة المنزل وتم القبض على (7) من المتهمين من بينهم طالبة جامعية «شهادة عربية» والفنان وصاحب المنزل، كما ضبط بحوزتهم حشيش ومن ثم تم اقتيادهم إلى قسم الشرطة، وبعد اكتمال كافة التحريات، تم تدوين بلاغ تحت المواد (20 أ) من قانون المخدرات، المادة «87» والمادة «451» من القانون الجنائي.

وأوصت النيابة بإحالة البلاغ للمحكمة للنظر في إجراءات القضية، واستمعت المحكمة لأقوال الشاكي في البلاغ وشهود الاتهام واستجواب المتهمين، ومن ثم قضت بتوقيع عقوبة السجن (6) أشهر والغرامة (200) جنيه للمتهم الأول الفنان واثنين من المتهمين فيما أنزلت عقوبة الجلد (40) جلدة حداً في مواجهة الفنانة وعازفه وآخر فيما برأت الطالبة وثلاثة آخرين من التهم المنسوبة إليهم لعدم بينة كافية في مواجهتهم.
آخر لحظة

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

طبيب عطبرة المزيف جلس لامتحان الاساس من السجن وعالج النزلاء على خفيف !!!

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في الجمعة مارس 30, 2012 7:47 pm



قبل أيام قلائل أطلقت سلطات سجن الدامر سراح طبيب عطبرة المزيف معاوية بعد قضاء فترة الثلاثة أشهر التي حوكم بها عقوبة لانتحاله صفة الطبيب مع غرامة بلغت ألف وخمسمائة جنيه.. معاوية قال لشارع الصحافة: إنه تمكن من الامتحان لشهادة الأساس من داخل السجن.. معاوية لم ينفِ تقديمه بعض الخدمات العلاجية للنزلاء ولكن على خفيف!
الراكوبة

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف Suhad Abduelgfaar في الجمعة مارس 30, 2012 10:21 pm

ثلاثه اشهر فقط
ده اسمه كلام ده !!!!!!!!
سلامات اخى محمود
منور المنتدى
تحياتى

Suhad Abduelgfaar
مشرف حكاوي المهجر
مشرف حكاوي المهجر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في الجمعة مارس 30, 2012 10:42 pm

استاذه سهاد درة المنتدى

تحياتي للاسرة وللوالدة وربنا يحفظها لكم ويحفظكم لها.. شكرا على المرور..
فعلا الحكم جاء مخففا لاسباب كثيرة منها ان الدكتور المزيف لم يضر او ياذي احد من المرضى طوال فترة وجوده بالمستشفى بل كان مثال للطبيب المثابر المخلص المتفاني في عمله اكثر من الاطباء الحقيقين المتواجدين معه في نفس المستشفى..
وفي هذه الحالة العقاب الرادع كان يجب ان يطال مدير المستشفى لتسيبه واهماله وتهاونه في ادارة المستشفى.
الف شكر

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

(ضيف) يحمل كلاشنكوف في حفل زفاف ويحوله إلى بركة دماء

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في الأحد أبريل 01, 2012 2:30 am



كتبت : مها خضر

لقيت ثلاث نساء حتفهن واصيب ستة اخرون من بينهم طفلة بعد ان سقط سلاح كلاشنكوف على الارض من يد احد الضيوف بعد ان اطلق طلقتين في الهواء ابتهاجا في حفل زفاف بمنطقة الجلابة وكانت الطفلة زمزم يشير جودات ذات العشرة اعوام تتجول في دائرة الرقص كغيرها من الاطفال لان المناسبة تخص عمتها وبعد
ان سقط السلاح على الارض اصيبت في رجليها بطلقتين مما ادى لاصابتها بكسور.. ويقول والد الطفلة بشير جوادت انه كانت هنالك مناسبة زواج ابنة خالي وكانت كل الاسرة تشاركها الفرحة وكانت زمزم تقف بالقرب من دائرة الرقص اثناء حفل الزفاف وجاء احد الضيوف وهو يحمل سلاح كلاشنكوف في يده واطلق منه رصاصتين ابتهاجا بالمناسبة فسقط منه على الارض وخرجت كل الطلقات الموجودة وكان عددها 30 طلقة حيث اصيبت زمزم في رجليها الاثنتين بطلقتين وتوفيت ثلاث نساء واصيبت 6 اخريات حيث تم نقل جميع المصابين الى مستشفى الدويم وتم اسعاف المصابين وتم تحويل زمزم ومعها مصابة اخرى الى الخرطوم وقد تم عمل كل الاجراءات الطبية اللازمة لها و طلب مني عمل صورة ملونة بمبلغ 750 جنيه بمركز فضيل وقد صعب على اجراءها لان العلاجات قد كلفتني الكثير والطفلة زمزم لا تتحرك ابدا من السرير منذ اصابتها.

اما علي الحاج ادم زوج المصابة زينب محمد اسماعيل فيقول كلنا اسرة واحدة والمناسبة هي مناسبتنا والشخص جاء من اجل المشاركة في المناسبة وكان يحمل السلاح فاراد ان يطلق منه طلقة ولكن خرجت منه كل الطلقات عندما سقط منه السلاح على الارض واصيبت زوجتي في صدرها بطلقتين وفي يدها بطلقة ولكن حالتها استقرت والآن الاصابة الاكبر هي لدى زمزم لانها لا تتحرك من السرير وقد تم القبض على الشاب والمتوفيات هن :

عائشة حامد ادم

عفاف فضل الله عبد الله

وامرأة ضيفة من منطقة الروضة

والمصابون :

زمزم بشير

فاطمة حبيب الله

حواء الخضر محمد

واثنتان من النساء الضيوف من منطقة الروضة.

الآن الطفلة زمزم بشير طريحة الفراش بالمستشفى ونتمنى من اصحاب القلوب الرحيمة مساعدتها في اجراء الصورة الملونة بمركز فضيل بمبلغ 750 للاتصال 0910492645 الدار تترحم على ارواح المتوفيات وتتمنى عاجل الشفاء للمصابين.


صحيفة الدار



محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

وفاة وإصابة 16 شخصا بينهم 5 أشخاص من أسرة واحدة في حادث مروري

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في الإثنين أبريل 02, 2012 2:21 am



شهد طريق التحدي مساء امس الاول حادثا مروريا مروعا راح ضحيته 10 اشخاص من بينهم 5 من اسرة واحدة كما اصيب في الحادث ستة اخرون بجروح مختلفة تم نقلهم بواسطة دورية المرور السريع لمستشفي شندي التعليمي لتلقي العلاج والاسعافات. وتعود تفاصيل هذا الحادث المأساوي الي ان عربه لاندكروزر ملاكي علي
متنها حوالي 8 اشخاص تحمل الرقم 73421ج 2 كانت قادمة من الخرطوم في طريقها الي ابوحمد وبالقرب من منطقة (الشيخاب) جنوب مدينة شندي قام سائق عربة اللاندكروزر بتخطي تانكر وقود كان يسير في نفس الاتجاه وعند تخطيه للتانكر بسرعه جنونية اصطدم بعربه صالون( اكسنت) تحمل الرقم 7056خ 1ي كانت قادمه من شندي في اتجاهها الي ولايه الخرطوم وهي تحمل اسرة واحدة وعند منحني منطقة الشيخاب وقع الحادث المروع حيث انحرف التانكر خارج الزلط وانقلبت الترلة بينما اقتلع صندوق اللاندكروزر الذي هوي علي حافة الاسفلت بينما تحولت العربة الصالون الاكسنت الي كتله حديدية من شدة الاصطدام .. وقد توفي في الحال داخل العربة الصالون الاكسنت اسرة كاملة تتكون من
1/ الطيب احمد علي 2/ عبد الكريم عبد الله حسين عمر 3/ بتول نور الدين 4/ عبد الله عبد الكريم 5/ محمد الامين محمد احمد.

اما الذين استشهدوا في اللاندكروزر وهم يتبعون للقوات المسلحة هم 6/ صالح عاصم 7/ حسن الصادق 8/ نجم الدين صالح 9/ محمد سليمان 10/ محمد ابراهيم..
كما اصيب في الحادث6 اشخاص
هم 1/ مبارك قسم السيد (سائق العربة) 2/ محمد عبد الصمد 3/ الناجي محمد ابراهيم 4/ ايمن مضوي مبارك 5/ ياسر علي صالح 6/ نور الدين عبد الكريم..
حيث تم تحويل المصابين من مستشفي شندي التعليمي الي مستشفي الخرطوم لتلقي العلاج والمراقبة.

وكانت دورية المرور السريع قد تحركت لموقع الحادث فور وقوعه حيث تم تحريك جميع الدوريات كما تم تحريك الاسعاف لنقل المصابين الي مستشفي شندي التعليمي حيث اشرف الملازم اول شرطة حسن الشفيع علي نقل المصابين ومتابعته تسليم جثث الشهداء بعد موافقة النيابة بينما تولي التحري الملازم شرطة صلاح عبد القادر و التيم المكون من الرقيب اول سامح فاروق و الجندى هشام عطا. ومن خلال متابعة ( الدار) للحادث المأساوي بطريق التحدي بالقرب من منطقة الشيخاب والذي اودي بحياة 10 اشخاص واصابة 6 اخرين بجروح فقد التقت الصحيفة بسائق التانكر ( عبد المنعم محمد علي ) حيث قال بانه كان قادما من منطقة الجيلي ليلا لمدينة شندي وان العربة التانكر تحمل وقودا واثناء سيري بالطريق ظهرت عربة من خلفي وهي عربة لاندكروزر تسير بسرعة مذهلة تخطتني بهذه السرعة ولكن كانت تسير في الاتجاه المعاكس عربة اخري قادمة من شندي الا ان سائق اللاندكروزر لم يكشف الشارع مما جعله يصطدم بالعربة الصالون ليقع هذا الحادث البشع واثناء سيري في الطريق وجدت امامي عددا من الاشخاص متناثرين علي الزلط وخارجه فتفاديتهم لانحرف يمينا بالتانكر حتي لا ادهسهم واثناء انحرافي بالتانكر لخارج الزلط انقلبت الترله الخلفيه وهي مليئة بالوقود الذي سال علي الارض ولكن في النهاية هو قدر مسطر من الله.. والحمد لله.


صحيفة الدار


محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

لنيل يبتلع طالب شهادة ثانوية ويحرمه من الجلوس لامتحان مادة الرياضيات

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في الإثنين أبريل 02, 2012 2:25 am

بتاريخ 10-5-1433 هـ الموضوع: اخبار الاولى

كتب : ود المسلمية

ابتلع النيل الطالب المرضي عبد الوهاب المرضي الطالب بمدرسة ابن راشد الثانوية بالحاج يوسف الجالس لامتحان الشهادة الثانوية في هذا العام. وتعود تفاصيل الحادث الأليم عندما قرر صديقاه وبرفقتهما الشهيد الذهاب لرحلة في حدائق الباقير ولكن الاقدار كانت تخبئ شيئا اخر حيث لقى الطالب مصرعه غرقا اول امس
في النيل بجوار مدينة الباقير .. حينها انتقلت شرطة الباقير لمكان الحادث وقد اتصل افراد الاسرة بشرطة الدفاع المدني لانتشال جثة الغريق وحينها استعد ابناء اهله لانتشال الجثة حيث استعملوا كل فنون العوم لانتشال جثة الطالب الغريق المرضي عبد الوهاب الذي كان من المتوقع ان يجلس لامتحان الرياضيات الاخير امس ولكن يد المنية كانت اسرع وتوفى الطالب غرقا في يوم الجمعة بالنيل الذي يقع بالاتجاه الشرقي لمدينة الباقير الجديدة وفي اثناء البحث عن الجثة فتح اهالي مدينة الباقير ابوابهم على مصراعيها لاهالي الغريق وهذا يؤكد الكرم الفياض لاهالي تلك المنطقة الذين ظلوا مرابطين مع اسرة الغريق بجوار النيل فيما زعمت والدة الغريق بانها قد وصلها اتصال هاتفي مرتين من شخص لا تعرفه حيث قال لها ابنك سيلقى حتفه في يوم الجمعة ولن يكمل الامتحان النهائي وقد كرر ذلك الشخص اتصاله بوالدة الطالب عدة مرات وقام باغلاق الشريحة .. وبعد عمليات بحث مكثفة عن لجثة تمكن الشاب السباح الماهر (أ-ب) صاحب الاخلاق الحميدة وبرفقته ابن مدينة البشاقرة شرق اديب من استخراج جثة الغريق بمهارة وامتياز حيث كانت الجثة موجودة داخل كسبان طينية وحفرة (عميقة) داخل مياه النيل بطلق عليها (كونية) تم استخراج الجثة و تحويلها لمستشفى ام درمان باورنيك (Cool جنائي ثم لمشرحة الخرطوم لمعرفة اسباب الوفاة.. له الرحمة والمغفرة.

صحيفة الدار


محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

القبض على صائغ شهير بالخرطوم بتهمة الاستيلاء على كميات من ذهب من سيدة أعمال

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في الإثنين أبريل 02, 2012 8:03 am

اتهمت محكمة الجنايات بأم درمان تاجر ذهب شهير بمجمع الذهب بالخرطوم بالاستيلاء على كميات من الذهب المشغول تقدر بـ (44) كيلو جرام قيمته نحو (2) مليار جنيه مملوك لسيدة أعمال بسوء قصد. ووجهت المحكمة بعد تلاوتها للتهمة بالقبض على المتهم الذي كان مُفرجاً عنه بالضمان إلى حين الفصل في الدعوى بعد أن توصلت المحكمة عقب استجوابه إلى أنه مذنب تحت طائلة المادة (081) من القانون الجنائي والمتعلقة بالتملك الجنائي، وكانت الشاكية في البلاغ سيدة الأعمال قد كشفت للمحكمة أن المتهم استولى منها على كميات الذهب أعلاه منذ العام 8002 في تعامل تجاري بينهما ولم يسدد لها قيمة الذهب المالية التي تم الاتفاق عليها مسبقاً، وقالت إنها قامت بشراء كميات الذهب موضوع البلاغ على دفعات من إحدى الشركات الخاصة بتجارة الذهب في السودان وبعد اكتمال الكمية أكدت أن المتهم اتفق معها على التسليم بأم درمان وذلك بحضور ابنها ومدير أعمالها ليلاً بعد أن قطعت بأن المتهم هو الذي حدد لها مكان التسليم وملكته عدد (3) أكياس بلون أسود احتوت على أشكال مختلفة من الذهب المشغول، وأشارت إلى أن المتهم بعد (01) أيام من الواقعة تهرب من سداد قيمة الذهب وذكر لها أنه يمر بظروف مالية سيئة، وبعد ذلك أنكر المعاملة التجارية التي تمت بينهما، وبينت أن تعاملها التجاري مع المتهم وعدم التزامه لها بسداد المبلغ موضوع البلاغ تسبب لها في أزمة مالية كبيرة جداً أدت إلى إيداعها السجن أكثر من عام.

آخر لحظة

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في الثلاثاء أبريل 03, 2012 1:42 am

المباحث تتوصل لخيوط هامة في حادثة الطفلة التي عثر عليها قتيلة ومكفنة

كتبت: ندى فرح

تحصلت (الدار) على معلومات جديدة في قضية الطفلة البالغة من العمر اربعة اعوام والتي وجدت قتيلة ومكفنة تحت (مزيرة) بامبدة الجميعاب بالقرب من مسجد وخلاوي الصائم ديمة . وقد علمت (الدار) من مصادرها بان الشرطة قد تحصلت على خيوط تتعلق بوالدة الطفلة القتيلة واننا لا نخوض في الامر لحين اكتمال الاجراءات الشرطية والقبض على الجاني .

وتعود تفاصيل الحادثة الى العثور على الطفلة المجني عليها ملقاة بالقرب من منزل احد المواطنين بامبدة الجميعاب موضوعة داخل كيس اسود اللون وملقاه تحت سبيل تحيطه اشجار كثيفة فاعتقد الحاضرون بانه كيس نفايات ولكن كانت المفاجأة المذهلة حيث كشف الحاضرون بان ما بداخل الكيس جثة طفلة مكفنة وعلى الفور تم اخطار الشرطة بمباحث الولاية الذين هرعوا لمكان تواجد الطفلة القتيلة وبعد المعاينة الاولية ارسلت الطفلة مجهولة الهوية لمشرحة ام درمان لمعرفة اسباب الوفاة وقد اتضح بان الطفلة القتيلة قد تعرضت لضرب مبرح وكانت تبدو اثاره واضحة على جسدها ورأسها الذي تسيل منه الدماء.


صحيفة الدار



محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المتهم بذبح مطلقته يقوم بتمثيل الجريمة

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في الثلاثاء أبريل 03, 2012 1:53 am

المتهم بذبح مطلقته يقوم بتمثيل الجريمة ويسجل اعترافا قضائيا ويمثل الجريمة البشعة
بتاريخ 11-5-1433 هـ الموضوع: اخبار الاولى

متابعة : ندى فرح

تابعت الدار تداعيات ذبح امرأة في ريعان العمر من الوريد للوريد على يد مطلقها بالحارة 46 غرب الحارات حيث علمت من احد المصادر الموثوق بها بان المتهم قد سجل اعترافا قضائيا بمسرح الحادثة. وتشير تفاصيل الجريمة الماساوية الى نشوب خلافات ما بين القتيلة (نجاة) وطليقها المتهم ووصل الحال بهما الى طريق مسدود فلم يكن امام المجني عليها سوى اللجوءالى المحكمة
الشرعية والتي فصلت بينهما وراح كل منهما لحال سبيله.

وشاءت الظروف بان يبتسم الحظ مرة اخرى للقتيلة وان تتزوج من اخر ورزقت منه بطفل يبلغ من العمر العام ونصف العام وكانت الامور تسير بصورتها الطبيعية ولم يعتقد احد منهم بان مطلقها يخطط لامر اخر وفي يوم الحادثة حضر الى منزل اسرة مطلقته بالحارة 46 بغرب الحارات وسأل عنها ولكنه لم يتمكن من الوصول إليها فذهب وعاد مرة اخرى في منتصف النهار فقابل شقيقتها التي تصغر منها في السن وسأل عن مطلقته مرة اخرى فردت عليه بانها غير موجودة بالمنزل وشاءت الاقدار بان تأتي القتيلة وتتفاجأ بمطلقها امام مدخل المنزل فقام باستدراجها الى مكان اقامته بالقرب منهم وعندما دخلا المنزل قام باغلاق الباب واخرج سكينا ودون سابق انذار قام بذبحها من الوريد للوريد ولم يكتف بذلك بل قام ببقر بطنها وتمكن من اخراج احشائها وتركها جثة هامدة بلا حراك وسلم نفسه للشرطة وعليه قام افراد المباحث والمعامل الجنائية وشرطة النجدة باتخاذ كافة الاجراءات القانونية ونقل جثة القتيلة الى المشرحة بام درمان لمعرفة اسباب الوفاة كما واصلت الشرطة تحرياتها مع ذوي القتيلة والمتهم الذي سجل اعترافا بارتكاب الجريمة.


صحيفة الدار




محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

قبل زفافها الثاني بـ (15) يوماً ..لغز اختفاء امرأة

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في الثلاثاء أبريل 03, 2012 2:27 am

ولاية الجزيرة : نبيل صالح - نزار ابراهيم

منذ(42) يوما تعيش أسرة المواطنة (ف. أ) ذات الـ (32) عاما في دوامة وحيرة ممزوجة بحزن غائر، وهو الفاصل الزمني بين السابع عشر من فبراير الماضي حتى يوم امس .. خرجت فيه من منزل الاسرة في قرية باحدى محليات ولاية الجزيرة في ذات ساعة في منتصف النهار في ذلك اليوم الشتوي ولم تعد .. تاركة خلفها ( ولدين) احدهما في الصف السادس والآخر في الصف الرابع مرحلة الاساس ... ومئات من علامات الاستفهام ... الغوص في تفاصيل حكاية اختفاء امرأة في المناطق الريفية اشبه بالمستحيل للقيود الاجتماعية القاسية التي تتسم بها المجتمعات الريفية في السودان، خاصة في الامور التي تتعلق بالنساء .. ولكن بالرغم من ذلك كان لابد من الوقوف على هذه الحالة الشاذة في مجتمع مسالم لم تعرف حالة كهذه، وقد يساعد النشر في فك طلاسم الاختفاء المريب .
تفاصيل الاختفاء
الزمان الساعة الثانية عشرة منتصف النهار في السابع عشر من فبراير استاذنت (ف .ا) اشقاءها للذهاب الى الحلة المجاورة لشراء (كريمات ) مستلزمات الزواج، لانها كانت تعد العدة لليلة زفافها في العاشر من شهر مارس بعد عودة والدها من السعودية ،وكانت ترتدي (نقابا ) على غير العادة .مرت (5) ساعات من خروجها ولم تعد . في باديء الامر تقصت الاسرة عنها لدى جيرانهم ولم يجدوها وهاتفوا اقرباءهم بالقرية ولم تأت الاجابة التي يشتهونها .. فلاحت على محياهم علامات الانزعاج .. ودارت التساؤلات همسا على شاكلة .. يا ترى الى اين ذهبت ...؟ اختفت المرأة وكأنها فص ملح وذاب او كما الارض انشقت وابتلعتها !!!.. وتأتي الاجابة مثل حفيف الرياح سموما تلفح دواخلهم... وتزداد نبضات قلوب اشقائها...تارة خوفا على حياتها ... واخرى من القيل والقال ... مرت ساعات ليل الشتاء الطويل وكأنها دهور .. والقلق يفتك بكل اهل القرية الوادعة التي يعيش سكانها على الامن والطمأنينة ... ومنذ صبيحة اليوم التالي توجهوا شطر مقام الشيوخ اعتقادا بأن رب عمل(خبيث) من الشيطان جعلها تخرج من غير هدى ... ولكن ..؟! مازال لغز اختفائها في سراديب المجهول.
حزن عميق
جلسنا الى والدها الذي يكسو الحزن وجهه .. وقبل ان يبدأ في سرد قصة اختفاء ابنته ،طلب منا ان نحجب اسمها واسمه وحتى اسم القرية, ورفض التصوير بحجة ان مجتمعهم يرفض اشهار مثل هذه القضايا ونشرها في الصحف، لما لها من مترتبات تضر بالسمعة حسب معتقداتهم .. وافقنا على طلبه، ولكن اشترطنا ان يسرد لنا كل التفاصيل فاجاب وهو ينفث هواء ً ساخنا : لا بأس ... واستطرد بقوله : كنت خارج السودان عندما اختفت ابنتي ولكن سأروي لكم بعض التفاصيل التي سمعتها من الاهل .. وتابع : ابنتي كانت متزوجة من احد اقاربنا وانجبت منه ولدين ولكن حياتهما الزوجية لم تستمر فانفصلا ... , وبعد الطلاق كانت حياتها عادية وتهتم بابنائها اهتماما جيدا ،كما انها لم تكن ذات اهتمام بالعلاقات الاجتماعية و لم تكن تخرج كثيرا من المنزل الا في حالات الضرورة القصوى , المهم تقدم لطلب يدها شخص نعرفه فوافقنا بعد موافقتها وتم عقد قرانها عليه وتم تأجيل بقية الطقوس الى حين حضوري من المملكة في شهر مارس وهو ما يصادف اجازتي السنوية وحتى قبل فترة من اختفائها كنت اتحدث معها بالهاتف ،ولم يكن هناك ما يشى رفضها للزواج , كان سيجعلنا نشك في هروبها من الزواج ومضى متسائلا: لا ندري ما الذي دفعها الى الاختفاء ..؟ واسترسل قائلا : يوم اختفائها استأذنت من اشقائها لتذهب الى الحلة المجاورة لشراء (كريمات ) حوالي الساعة الثانية عشرة ظهرا .. وبعد نحو (5) ساعات لم تظهر وبحثوا عنها في كل مكان ولكنها كـ (فص ملح وذاب ).
سألناه : ألم يشعر احدهم بشئ مريب او حركة مريبة تصدر عنها قبل اختفائها ..؟
قال : لا ادري لكن لاحظوا انها كثيرة الشرود في الايام الاخيرة وقبل ان تخرج قالت لهم : (لقد جهزت لابنائي ملابسهم ان ارادوا البقاء هنا او الذهاب الى اهل والدهما) وخرجت ... واضاف : وهناك امر غريب آخر وهو انها لم تكن تملك (نقاب) وخرجت ترتدي نقابا في ذلك اليوم، وقبله لم ترتد نقابا قط وقيل انها استعارته من احدى قريباتنا ... ومضى مضيفا: لم نبلغ الشرطة في اول الامر ظنا ان الحكاية وراءها (كتب) اي عمل شيطاني وذهبنا الى شيخ فقال لنا ان (ف.ا) تقيم مع رجل وامرأة ولا تدري بذلك لانها (مربوطة ) بعمل وان من قام به من الاهل اي من الاقرباء , وذهبنا الى شيخ آخر فقال لنا ذات الكلام ... كذلك (3) شيوخ آخرين قالوا نفس الكلام .. ومضت (15) يوما دون ان تظهر او نعثر عليها في بيوت الاهل في كل مكان، فابلغنا الشرطة التى طلبت من شركات الاتصال استخراج المكالمات التي وردت على رقم هاتف ابنتي قبل (3) ايام من اختفائها وبعد (3) ايام منه .. ولكن ما زالت احدى شركات الاتصالات لم تستخرج لنا هذه الارقام غير ان احد اشقائي من بورتسودان ارسل كشفا بالمكالمات التي وردت على هاتفها ,وعرفنا شخصا عن طريق رقم الهاتف وهو يقيم في قرية بالجزيرة فذهبت اليه لوحدي دون ان اخبر احدا لان اشقاء ابنتي اذا عرفوا القصة قد يفتكون بالشخص صاحب الرقم ،فقابلته خلسة وكان معه اهله فقال ان الرقم مستخرج ببطاقته ولكن لا يخصه بل يخص شخصا آخر فذهبت اليه فنكر في اول الامر ولكن عندما تم الضغط عليه اعترف بمعرفته بابنتي وانه كان على اتصال دائم بها فقط وليس هناك شئ آخر .
هل لديكم عداء مع اشخاص سواء مع غرباء او اقرباء ..؟
قال : ليست لدينا اي مشاكل مع احد فنحن اناس مسالمين .
ماذا عن زوجها السابق ..؟
زوجها السابق رجل طيب .
حالة نفسية سيئة
ومضى والدها بقوله ان ابناءها يعيشون في حالة نفسية سيئة للغاية منذ اختفاء والدتهم خصوصا ولدها الكبير الذي يدرس في الصف السادس، وغالبا ما ينطوي على نفسه وشارد بينما الابن الاصغر لا يعي كثيرا ما يجري حوله ... وحتى اهل القرية حزينون جدا وقد حدث ان قالت لي احدي النساء بانها لم تعد تعبر امام منزلهم لانه يذكرها (ف.ا) ...
عودي الينا
والد (ف.ا) يبدو منزعجا من تأخر عدم عثور الشرطة على خيط يوصلهم الى حل اللغز. وقال انه منذ اختفائها مضت (42) يوما ولا زالت الامور غير واضحة نريد خيطا رفيعا يعيد لنا الامل في العثور على ابنتي ونناشد السلطات بالاسراع في فك طلاسم هذه القضية التي حرمتنا من النوم ... واردف : انا احيانا لا يغمض لي جفن ... افكر في مصير ابنتي هل هي بخير اين تقيم .. ماذا تأكل . ؟؟؟ ابناؤها عندما اذهب اليهم اقرأ الحيرة في نظراتهم يسألون بانكسار اين والدتنا .؟؟ وقال وهو يكفكف دمعه : نسألك يا الله ان ترد لنا ابنتنا .. ونقول لها عودي الينا نحن نشتاق اليك .. ابناؤك ينتظرونك...
بطء الاجراءات
ويقول احد اقربائها ان اجراءات استخراج ارقام الهواتف التي وردت على هاتف (ف.ا) بطيئة جدا ... لقد تقدمنا بالطلب منذ اسبوع وقالوا لنا عودوا الينا بعد (6) ايام وشركة اتصالات اخرى نذهب اليها يوميا يقولون لنا (تعالوا بكرة ) وهذه العبارة اصبحت اسطوانة مكررة يوميا ولا ندري متى سينتهي هذا الكابوس الذي يجثم على صدورنا..؟
من المحرر
ونحن بدورنا نناشد والي ولاية الجزيرة وشرطة ولاية الجزيرة واقسام شرطة الجزيرة في الاسراع على حل هذا اللغز الذي طال امده .. ويصعب تحمل انقضاء اكثر من شهر دون ان يظهر اي خيط يقود الى حل اللغز ..وعليه اشفاقا على اهلها وابنيها نناشد الشرطة تكثيف جهودها للعثور عليها .

الرأي العام

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في الثلاثاء أبريل 03, 2012 3:41 am


[center]اجرت (17) عملية جراحية بأمريكا .. عودة (سناء) ... قريباً


[/center]
04-03-2012 11:10 AM


التاج عثمان

بدأ العد التنازلي لعودة الطالبة (سناء) إلى الوطن بعد اكتمال العمليات الجراحية التي اجريت لها بمستشفى (جون هوبكتز) ، بمدينة (بلتيمور) ، ولاية (ميديلاند) الامريكية ، حيث اجريت العملية الاخيرة في يناير الماضي ، لتجميل الانف ، وبذلك تكون قد اجريت منذ العام 2010م (سبع عشرة) عملية جراحية تجميلية ، وزراعية .. وآخر الانباء الواردة من امريكا فان (سناء) تنعم حالياً بصحة ممتازة ، ومعنويات مرتفعة ، بعد عودة وجهها لشكله الطبيعى ، حالياً لها مقابلات مع الاطباء هناك لمزيد من التأكد عن العملية السابقة إيذانا بعودتها نهائياً للوطن .
وكانت (الرأي العام) قد انفردت بنشر تفاصيل الحادث المأساوى الذي تعرضت له الطالبة (سناء الامين عوض الكريم) بقريتها (أم حجار) ، ريفى المناقل ولاية الجزيرة ، حيث احرق زوجها وجهها بماء النار اثناء نومها ، بعد ان خدع شقيقتها انه (محاية) اوصى احد الشيوخ بصبه على وجهها اثناء نومها حتى تعود معه لبيت الزوجية ، وذلك العام 2005م .. وقد تناقلت وقتها معظم القنوات الفضائية العربية ما نشرتة (الرأي العام) وبعضها قام باجراء لقاءات معها ، واستجابت (الشيخة فاطمة بنت مبارك) ،(ام الامارات) ، حرم شيخ زايد ـ رحمه الله ـ والرئيسة الاعلى لمؤسسة التنمية الاسرية ،رئيسة الاتحاد النسائي الاماراتى ، والرئيسة الفخرية لهيئة الهلال الاحمر الاماراتي ، وتكفلت بعلاجها على نفقتها الخاصة بامريكا .. حيث اجريت لها (سبع عشرة) عملية جراحية منها (زراعة الشعر ـ زراعة القرنية ـ زراعة الرموش ـ زراعة شعر الحاجبين ـ ترقيع الجفون ـ وعدة عمليات لترقيع وشد الوجه والجلد واشرف على عمليات التجميل ، جراح التجميل الامريكى (إيلاف) ، و(د. منلر).




صحيفة الراكوبة

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في الأربعاء أبريل 18, 2012 7:22 pm

الخرطوم: محمد البشاري

جريمة قتل بشعة شهدتها منطقة الحلة الجديدة غربي أم درمان قبل عدة اعوام ولعل تفاصيلها وما دار من ملابسات الحادثة كان كفيلا بسرده فوقائع القضية تعود الى قيام امراة متزوجة من رجل وكانت تقطن معه بولاية الجزيرة إلا انها وعقب حدوث خلافات عديدة بينها وبين زوجها قامت برفع دعوى طلاق للضرر منه، الا انه وقبل الفصل فى الدعوي هاجرت المراة من منزل زوجها بولاية الجزيرة واستقر المقام بها فى ولاية الخرطوم بصحبة ابنتها البالغة من العمر(14) عاما ونتيجة للظروف المعيشية القاسية اضطرت المراة للعمل باحدي اسواق مدينة ام درمان لتوفير لقمة العيش لها ولابنتها.
مرت ايام عديدة فى عملها بالسوق وبدات تتعرف على رجال يعملون بالسوق، ومن ثم اقامت المراة علاقة مع المتهم الذي طلب منها الزواج ووعدته بالزواج نتيجة لتلك العلاقة كان المتهم يحضر لمنزلها فى المساء بغرض الخلود للنوم ومن ثم ممارسة كل حقوق الزوجية بالرغم من عدم وجود رباط شرعي بين الطرفين... فى المقابل كان المجني عليه على علاقة بالمراة فى نفس الوقت ووعدته بالزواج منها وكان يقيم معها طوال ساعات النهار وممارسة كافة حقوق الزوجية معها دون ان يقوم بعقد قرانه عليها ومن ثم يغادر منزلها قبل حلول المساء دون ان يدري اي واحد منهما علاقة الاخر بها لجهة ان المتهم يحضر لمنزل المراة عند المساء عقب فراغه من عمله ويغادر المنزل فى الساعات الاولى من الصباح فيما يحضر المجني عليه للمنزل فى الصباح ويغادره قبل حلول المساء.
مرت ايام عديدة دون ان يحس المتهم او المجني عليه بما يدور من حوله من احداث ولم يدر اي منهما ماذا ستسطر له الاقدار، وفى يوم الحادثة استغرق المتهم فى نوم عميق ولم يذهب الى عمله فى مواعيده المحددة بسبب دخوله فى نوم عميق، فى وقت حضر المجني عليه للمنزل كعادته وقام بفتح باب المنزل إلا انه وعند دخوله تفاجا بشخص يستغرق فى النوم وعند سؤاله للمراة عن ماهية الشخص وقبل اجابته استيقظ المتهم وبادر بسؤاله بقوله (انت منو وداير شنو؟) ومن ثم دارت معركة حامية الوطيس بين الطرفين عقب اكتشاف كل من الطرفين حقيقة الامر فبادر المتهم بالقول بان المراة زوجته ودخل فى نقاش حاد مع المجني عليه إلا ان المجني عليه حاول الانسحاب من المنزل وعند خروجه للشارع لحق به المتهم وسدد له طعنات قاتلة كانت كفيلة بانهاء حياته، فيما القت شرطة دار السلام القبض على المتهم ودونت بلاغا تحت المادة(130) ق.ج واحالت الجثة للمشرحة واتخذت كافة الاجراءات وقامت بالتحري مع المتهم الذي سجل اعترافا قضائيا بالواقعة ومن ثم احيل البلاغ للمحكمة التى باشرت اجراءاتها كاملة باستجواب وسماع كافة الاطراف وقضت فى خاتمة القضية باصدار قرار بالاعدام شنقا حتى الموت للمتهم.

السوداني

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في الأربعاء أبريل 18, 2012 7:30 pm

اوقفت شرطة الخرطوم شرق سائق ركشة قام بمحاولة خطف طفل ومشتريات تخص والدته التي كان (تدفر) له الركشه ، وتعود تفاصيل الحاث الى ان سيدة قادمة من السوق ومعها طفلها البالغ من العمر عامين ونصف ، فإستأجرت ركشة من الطريق للوصول الى منزلها ، وأثناء سير الركشه دخلت الوحل وتعذر على السائق إخراجها فنزلت السيدة لتقوم بدفعها وتحريكها ، بيد ان السائق قد زاد سرعته بعد تجاوزه الوحل ، فصاحت السيدة مستنجدة بالمارة فقاموا بمطاردته والقبض عليه وتسليمه لعربة الدورية ، التي كانت قد شاهد طاقمها المطاردة فتحركوا للانضمام اليها ، وقد دونت الشرطة بلاغا بالحادثة لدى شرطة الخرطوم شرق ، وتولى المساعد طه حاج علي اجراءات في مواجهة السائق .

الأهرام اليوم

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تنفيذ حكم القتل والصلب في سوداني بالرياض

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في الخميس أبريل 19, 2012 8:46 pm

عبدالله البرقاوي – سبق - الرياض: علمت "سبق" عن عزم وزارة الداخلية تنفيذ حكم القتل والصلب في مقيم سوداني، قفز داخل منزل عائلة بالرياض وقتل إحدى النساء وفعل فاحشة الزنا بها بعد قتلها، إضافة إلى سرقة مجوهرات وأموال وأجهزة، قبل أن يفتح أنابيب الغاز بالمنزل قاصداً قتل أفراد العائلة أثناء نومهم لإخفاء معالم الجريمة.

وسينفذ الحكم بعد صلاة العصر يوم الجمعة في حي النسيم بساحة القصاص الجديدة، أمام مقبرة النسيم.

وكانت سلطات الأمن تمكنت من القبض على الجاني وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب تلك الجريمة البشعة، وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يتضمن ثبوت ما نُسب إليه شرعاً، وصُدق الحكم من محكمة التمييز، حيث تقرر تنفيذ حكم القتل حداً والصلب يوم الجمعة بمدينة الرياض.


وكان الجاني قفز على منزل وأقدم على قتل إحدى النساء ومن ثم فعل الفاحشة بها بعد قتلها، منتهكاً حرمة الموتى، كما سرق ما بحوزتها من ذهب وجوال ومبالغ مالية، وسرق مبلغاً يقدر بنحو ٣٠٠ ألف ريال من منزل ذويها، وفتح أنابيب الغاز على أهل المنزل (عائلة كاملة) أثناء نومهم بقصد اختناقهم وقتلهم لإخفاء معالم جريمته.

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مقتل طفلة على يد خالها ب71 طعنة نافذة

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في الخميس أبريل 19, 2012 9:06 pm

الخرطوم: منال عبد الله :


قُتلت طفلة تبلغ من العمر «3» سنوات بتلقيها لعدد «71» طعنة نافذة في مواضع متفرقة من جسدها بنصل حاد «سكين»، سددها لها شقيق والدتها أثناء تواجدهما وآخرين بمنزل بالثورة الحارة «86»، وذلك طبقاً لأقوال المتحري في الحادثة الملازم شرطة هيثم إبراهيم، كاشفاً عند استجوابه أمام محكمة جنايات كرري برئاسة مولانا إمام الدين جمعة عبد الله عن تعرض الطفلة لإصابات في أعلى البطن اخترقت الكبد في «4» مواضع، والمعدة في «5» مواضع والأمعاء، وأجريت لها عملية استكشاف بمستشفى النو التعليمي ولقيت حتفها متأثرة بالجروح الطعنية النافذة التي أدت إلى تهتك الطوحال وإحداث نزيف بسبب الإصابة بنصل حاد وفقاً لتقرير التشريح الممهور من قبل د. جمال يوسف مدير مشرحة مستشفى أم درمان، والذي أورده المحقق الشرطي كمستند اتهام للمحكمة إلى جانب اورنيك «8» جنائي وتقرير مسرح الحادث والرسم الكروكي لمكان الجريمة وأخرى متعلقة بخطابات من النيابة المختصة بإحالة المتهم لمستشفى الأمراض النفسية والعقلية، وقال إنه تولى التحقيق مع المتهم بعد وفاة الطفلة عقب إسعافها إلى المستشفى بـ«6» ساعات وتعديل مادة الاتهام في مواجهته من تسبيب الجراح إلى القتل العمد تحت المادة «031» من القانون الجنائي، مبيناً عند استجوابه بواسطة المستشارة بتول الشريف من إدارة العون القانوني بوزارة العدل ممثلة الدفاع عن المتهم أنه عندما أبلغ المتهم بوفاة الطفلة أثناء وجوده بالحراسة كان يغني ويصفق وأنه عند التحقيق معه اتضح له أنه يعاني من اضطرابات نفسية مما استدعاه لإخطار النيابة التي قامت بدورها بإحالته لمستشفى التجاني الماحي للكشف عليه، غير أنه أعيد منها مرة أخرى للحراسة بسبب الرسوم المالية التي تستلزم إجراءات الكشف، وذكر المحقق أنه أحيل لمستشفى عبد العال الإدريسي للأمراض النفسية والعقلية وتلقى بها العلاج مدة «6» أشهر، وأكدت المستشفى في تقريرها النهائي عن حالة المتهم على تحسن حالته الصحية وإمكانية الدفاع عن نفسه، بعدما بين التقرير أنه كان يعاني من اضطراب ذهنية وضلالات وهلاويس، وأفاد المتحري أن المتهم كان يجلس على كرسي والطفلة مستلقية على الأرض ويسدد لها أثناء ذلك في الطعنات، وأقر بأقواله التي تلاها المتحري والتي ذكر فيها أنه سدد لابنة شقيقته طعنات قاتلة بسبب أنها كانت تصرخ وتبكي أثناء تواجدها بالمنزل، فيما أشار المحقق إلى أن المتهم في الاعتراف القضائي الذي سجله أحد قضاة المحكمة بكرري لم يعترف بارتكاب الجريمة وقال للقاضي ما عندي شيء أقر به لأنني «مجنون»، وأوضح أن التحقيقيات قادت إلى أن المتهم اعتدى في وقت سابق على والدته بالضرب في رأسها كادت أن تموت بسببه، وأعلن المحقق أنه يقدم المتهم للمحاكمة لمخالفته أحكام المادة «031» من القانون الجنائي استناداً على أقوال الشاكي في البلاغ وشهود الاتهام والمستندات.

آخر لحظة

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

بالصورة والقلم:تفاصيل جديدة حول مجزرة الكلاكلة البشعة و(الدار) تزور مسرح الجريمة

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في الجمعة أبريل 20, 2012 8:11 am



الزوجة الناجية مع طفلها القتيل

سجلت (الدار) زيارة لمنزل القتيل (معتصم ياسين عيسي) الذي تم اغتياله جراء اصابته باعيرة نارية هو وابنه الرضيع سامي واصابه زوجته مريم حسن باعيرة نارية اسفل الصدر مما استدعي نقلها للمستشفي ولازالت حتي الان بالعناية المكثفة بمستشفي الشعب وحدة القلب والصدر. وقد وقفت (الدار) علي مسرح الحادثة بمنزل القتيل
الذي يتكون من غرفة وفرندة وكان المرحوم ينام في سرير بفناء المنزل وزوجته وابنهما علي مقربة منه حيث عاد المرحوم مساء من عمله وخلد للراحة وانشغلت الزوجة باعداد وجبة العشاء الاخير الذي لم يتناولوه وكان سرير الزوج مليئا بالدماء اثر اصابته بالطلق الناري وكانت الدماء تملأ ارضية المنزل وتمتد حتي مكان وجود الزوجة وبالقرب من سريرها وكانت ملابس طفلها الرضيع القتيل مبعثرة ومليئة بالدماء وكوب لبن الطفل الرضيع الموجود بمسرح الحادثة كان آخر ما تناوله.

وكان المتهم تسلق سور المنزل ليلاً متأبطا شراً.. وكانت هناك اسرة اخرى تقطن بالجانب الآخر للمنزل لم يشعر افرادها به لحظة نزوله من السور الي داخل المنزل ولكنهم سمعوا صوت الاعيرة النارية وتمكنت احدى جارات الزوجة من الاتصال بشرطة النجدة التي جاءت مسرعة لمكان الحادثة ولكن كان الجاني قد لاذ بالفرار.. والتقت (الدار) باسرة القتيل الذي راح ضحية اطلاق اعيرة نارية من بندقية كلاشنكوف بعد ان نفذ المتهم جريمته حيث تحدث اولا عم القتيل وقال ان ابن اخيه قد سكن في هذا المنزل بالكلاكلة مربع1 وهو يعمل (ميكانيكي) بالميناء البري الخرطوم وان اسباب الجريمة تعود لخلافات قديمة بين المتهم والمرحوم بسبب زواجه من قريبة المتهم حيث سبق وان اقدم المتهم علي طعن المرحوم بسكين واستطاع زملاؤه حل الخلاف بينهما وان المرحوم لم يخبرها بذلك.

واضاف ان المتهم استخدم بندقية كلاشنكوف لتنفيذ جريمته البشعة وكان يرتدي الزي العسكري وحضر في تمام الساعة 9 مساء لمنزل المرحوم ودار نقاش بينهما حول زواجه من قريبته وعندها قام بتفريغ رصاصه علي المرحوم وارداه قتيلاً وحتي طفله (سامي) لم يسلم من رصاصه حيث ضربه بكل وحشية بالكلاش وغرز سكيناً في احشائه حتي فارق الحياة كما اصاب الزوجة ببعض الرصاصات ومن ثم لاذ بالفرار.

وتحدث والد المرحوم وقال ان ابنه اتصل عليه هاتفياً قبل اربعة ايام من الحادثة وطلب منه الحضور الي الخرطوم من عطبرة لانه في شوق لرؤيته كما ان منزل الاسرة تعرض للسرقة.. ولكن شاءت ارادة الله ان لا يلتقي الاب بابنه الا لحظة استلام جثمانه من مشرحة الخرطوم وابنه الرضيع.. وذرف الوالد الدموع بعد ان رأي ابنه وابن ابنه في المشرحة.
وقد عمّ الحزن سرادق العزاء لما كان يتمتع به المرحوم من طيب خصال.

له الرحمة والمغفرة.. والامنيات بعاجل الشفاء لزوجته التي لا زالت بمستشفي الشعب الخرطوم.

صحيفة الدار

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

القبض على جزار قام بذبح «كلب»

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في السبت أبريل 21, 2012 1:39 am

مي علي آدم

ألقت شرطة حي النصر جنوب الخرطوم أمس القبض على جزار داخل راكوبة بمنطقة انقولا بمايو أثناء محاولته عرض لحم «كلب» للبيع. وتلقت الشرطة بلاغاً من مواطن بأنه شاهد الجزار أثناء قيامه بذبح *** وتقطيعه وتجميع لحمه في شكل أكوام بغرض بيعه للمواطنين بالمنطقة، حيث تحركت قوة من شرطة اليرموك فور تلقيها البلاغ وألقت القبض على الجزار وبحوزته لحم الكلب المذبوح ، واقتادته إلى قسم الشرطة وقامت بفتح بلاغ في مواجهته بتهمة عرض أطعمة محرمة للمواطنين، وباشرت التحقيق معه توطئة لتقديمه للمحاكمة وتم وضع لحم الكلب كمعروضات في البلاغ.

آخر لحظة

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

القبض على قاتل حادثة (الكلاكلة القبة)

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في السبت أبريل 21, 2012 10:20 pm

الخرطوم:سلمى ادم:

تمكنت شرطة ولاية الخرطوم من إلقاء القبض على المتهم بارتكاب حادثة الكلاكلة القبة والتي راح ضحيتها مواطن ونجله الرضيع وإصابة زوجته، وأكد اللواء محمد احمد علي، مدير دائرة الجنايات بولاية الخرطوم انه وفور تلقي البلاغ تم تشكيل فرق بحث ميداني وجنائي كانت ترصد تحركات المتهم الذي كان يغير مكان اختفائه من فترة لأخرى، وذلك للإفلات من القبض عليه وظلت تلك الفرق تلاحقه بصورة دقيقة ومتواصلة على مدى 24 ساعة إلى إن تمكنت من القبض عليه بمنطقة جبل أولياء ، وأكد مدير دائرة الجنايات بشرطة ولاية الخرطوم ان الشرطة قادرة على ضبط إي متهم يحاول إخفاء نفسه ،وعلمت (الصحافة)ان المتهم سجل اعترافا قضائيا بارتكابه للجريمة.


الصحافة

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مقتل رجل على يد زوجته بأمبدة

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في السبت أبريل 21, 2012 10:26 pm

الخرطوم: هاجر سليمان
تمكنت شرطة أمبدة أمس الاول ، من فك طلاسم جريمة قتل بشعة وقعت قبيل أذان الصبح أمس بمنطقة دار السلام أمبدة، حيث لقي رجل مصرعه على يد زوجته .
وتعود تفاصبل الواقعة حسب شهود عيان الى ان القتيل يعمل ضمن طاقم حراسة محاجر رجل الاعمال (الكاردينال) وإتسم باخلاقه الحميدة ومواظبته على الصلوات بالمسجد، وهو اب لثمانية أطفال من زوجته المتهمة ويوم أمس، فقده المصلين في صلاة الصبح في المسجد وعندما لم يحضر للمسجد فقده المصلين وعقب ادائهم لفريضة الصبح توجهوا الى منزله للاستفسار عن اسباب عدم حضوره للمسجد وقاموا بطرق الباب ودفعوا الباب ودلفوا الى باحة المنزل، حيث عثروا عليه (مغطى) والدماء تسيل منه وهو في فراشه.
وفي الجانب الآخر من منزله كانت تنام زوجته وأطفاله وقاموا بالاتصال بالشرطة التي حضرت الى موقع الحدث، والقت القبض على الزوجة وبالتحري معها اقرت الزوجة بارتكابها للجريمة .
وقالت في سياق اعترافاتها أنها ضاقت زرعاً بزوجها الذي اعتاد على ضربها وسبها، وليلة الحادثة رماها بالفاظ نابية وكال لها السباب وضربها وتوجه الى سريره لينام فقامت بأخذ (كوريك) وضربته في (حلقه) وعندما حرك يده البسرى ضربته فيها وحاول الامساك بها باليد اليمنى فضربته، ومن ثم هالت عليه بالضرب على راسه واجزاء متفرقة من جسده وعندما تأكدت من وفاته غطته بملاءة وذهبت لتنام في الجانب الآخر من المنزل مع اطفالها، وفتحت في مواجهتها بلاغ تحت المادة (130) من القانون الجنائي ومازالت التحريات مستمرة .


السوداني

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مفجع:ام تصفع طفلها وتتسبب في وفاته في الحال

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في الأحد أبريل 22, 2012 2:07 am


كتبت : ايمان سالم

تجردت ام من عطفها وحنانها واقدمت على صفع طفلها البالغ من العمر اربع سنوات مما تسبب ذلك في مقتله.
وتعود تفاصيل الحادثة التي وقعت بدار السلام بان المتهمة وهي والدة الطفل القتيل اقدمت على صفع طفلها في خده مما تسبب ذلك في وفاته حسب افاداتها التي ادلت بها للشرطة التي قامت بفتح بلاغ تحت المادة 51
اجراءات بقسم السلام وتم ارسال جثة الطفل لمشرحة ام درمان لمعرفة اسباب الوفاة وتم تعديل مادة الاتهام الى المادة 130 القتل العمد وجاري التحري مع الوالدة وانتظار ما يكشف عنه تقرير الطبيب الشرعي.


صحيفة الدار

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

جريمة بشعة العثور علي كرتونه بداخلها جثة مقطعة مدفونة بمقابر فارق

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في الأحد أبريل 22, 2012 2:14 am

الخرطوم :كسلا :سيف الدين ادم هارون

(حقيقة الروح ما بتروح ) عثر عدد من المواطنين اثناء حفر مقبرة لتشييع

جثمان بمقابر فاروق علي كرتونه مدفونة بداخلها جثة مقطعة وتم إخطار

الشرطة التي هرعت الي مكان القبر الذي تتواجد به الجثة المقطعة وتم تحويل الجثة الي المشرحة ..

وبالعودة للتفاصيل تحدث للدار عبر الهاتف

من الخرطوم شاهد العيان الأستاذ عادل عثمان مدير مشروع التسليف

بصندوق دعم الطلاب بولاية كسلا وقال أثناء تواجدهم بمقابر فاروق

لتشييع جثمان احد معارفهم وفي أثناء عمليات حفر المقبرة شاهدوا كرتونة

مدفونة داخل المقبرة وظن البعض منهم بأنه عمل لبعض المشعوذين او غيره

وعندما كشفوا مابداخل الكرتونة تبين لهم وجود جثة مقطعة تماما في

عمل قد يكون إجرامي من اجل أخفاء معالم الجريمة و اندهش كل المشيعين

من جراء المنظر الصعب الذي لا يمت للإنسانية بصلة وغداء تفاصيل أوفي


صحيفة الدار


محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

جريمة قتل بشعة شهدتها منطقة الحلة الجديدة

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في الإثنين أبريل 23, 2012 1:55 am

خيانة تقود لجريمة قتل بشعة نفذها عشيق ضد عشيق صديقته
الخرطوم: محمد البشاري
جريمة قتل بشعة شهدتها منطقة الحلة الجديدة غربي أم درمان قبل عدة اعوام ولعل تفاصيلها وما دار من ملابسات الحادثة كان كفيلا بسرده فوقائع القضية تعود الى قيام امراة متزوجة من رجل وكانت تقطن معه بولاية الجزيرة إلا انها وعقب حدوث خلافات عديدة بينها وبين زوجها قامت برفع دعوى طلاق للضرر منه، الا انه وقبل الفصل فى الدعوي هاجرت المراة من منزل زوجها بولاية الجزيرة واستقر المقام بها فى ولاية الخرطوم بصحبة ابنتها البالغة من العمر(14) عاما ونتيجة للظروف المعيشية القاسية اضطرت المراة للعمل باحدي اسواق مدينة ام درمان لتوفير لقمة العيش لها ولابنتها.
مرت ايام عديدة فى عملها بالسوق وبدات تتعرف على رجال يعملون بالسوق، ومن ثم اقامت المراة علاقة مع المتهم الذي طلب منها الزواج ووعدته بالزواج نتيجة لتلك العلاقة كان المتهم يحضر لمنزلها فى المساء بغرض الخلود للنوم ومن ثم ممارسة كل حقوق الزوجية بالرغم من عدم وجود رباط شرعي بين الطرفين... فى المقابل كان المجني عليه على علاقة بالمراة فى نفس الوقت ووعدته بالزواج منها وكان يقيم معها طوال ساعات النهار وممارسة كافة حقوق الزوجية معها دون ان يقوم بعقد قرانه عليها ومن ثم يغادر منزلها قبل حلول المساء دون ان يدري اي واحد منهما علاقة الاخر بها لجهة ان المتهم يحضر لمنزل المراة عند المساء عقب فراغه من عمله ويغادر المنزل فى الساعات الاولى من الصباح فيما يحضر المجني عليه للمنزل فى الصباح ويغادره قبل حلول المساء.
مرت ايام عديدة دون ان يحس المتهم او المجني عليه بما يدور من حوله من احداث ولم يدر اي منهما ماذا ستسطر له الاقدار، وفى يوم الحادثة استغرق المتهم فى نوم عميق ولم يذهب الى عمله فى مواعيده المحددة بسبب دخوله فى نوم عميق، فى وقت حضر المجني عليه للمنزل كعادته وقام بفتح باب المنزل إلا انه وعند دخوله تفاجا بشخص يستغرق فى النوم وعند سؤاله للمراة عن ماهية الشخص وقبل اجابته استيقظ المتهم وبادر بسؤاله بقوله (انت منو وداير شنو؟) ومن ثم دارت معركة حامية الوطيس بين الطرفين عقب اكتشاف كل من الطرفين حقيقة الامر فبادر المتهم بالقول بان المراة زوجته ودخل فى نقاش حاد مع المجني عليه إلا ان المجني عليه حاول الانسحاب من المنزل وعند خروجه للشارع لحق به المتهم وسدد له طعنات قاتلة كانت كفيلة بانهاء حياته، فيما القت شرطة دار السلام القبض على المتهم ودونت بلاغا تحت المادة(130) ق.ج واحالت الجثة للمشرحة واتخذت كافة الاجراءات وقامت بالتحري مع المتهم الذي سجل اعترافا قضائيا بالواقعة ومن ثم احيل البلاغ للمحكمة التى باشرت اجراءاتها كاملة باستجواب وسماع كافة الاطراف وقضت فى خاتمة القضية باصدار قرار بالاعدام شنقا حتى الموت للمتهم.

صحيفة الدار


محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

شاهد أول صورة للعاشق السوداني.. «مجنون منة شلبي»

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في الإثنين أبريل 23, 2012 8:25 pm

أخلت نيابة العجوزة سبيل الشاب السوداني فارس محمد (24 عاما) الشهير بمجنون منة شلبي، بعد أن أخذت عليه تعهدا بعدم التعرض لها، بعد اتهامه بمحاولة اقتحام شقتها أثناء سفرها للمغرب لحضور أحد المهرجانات الفنية.
وكانت قد صرحت الفنانة زيزي مصطفى قائلة: «فوجئت بهذا الشاب يطرق باب منزلي، وقد دخل إلى العمارة مع مجموعة من العمال الذين كانوا يعملون لدى أحد جيراننا، ووجدته أمامي يقول لي «ياطنط أنا بحب منة وعاوز أتجوزها»، فأغلقت الباب في وجهه وأسرعت بإبلاغ مديرية أمن الجيزة التي جاءت على الفور وألقت القبض عليه».

وأكملت زيزي مصطفى حديثها قائلة: «هذا الشاب كان ينتظر منة شلبي تحت مقر منزلنا القديم في المنيل، وسبق أن تقدمنا ببلاغ ضده وبالتأكيد «ذهب هباء» من ضمن الأوراق التي حرقت في الأقسام خلال فترة الثورة، وغيرت شقتي للهروب منه، والحقيقة أنني لا أعلم كيف علم بعنوان إقامتنا الجديد بالمهندسين».

وأوضحت زيزي مصطفى أن ابنتها موجودة في المغرب، حيث تشارك في لجنة تحكيم مهرجان تطوان السينمائي، وإلى الآن لا تعرف شيئا عن الأمر، وطالبت باتخاذ الإجراءات القانونية التي تضمن حماية ابنتها وعدم تعرضها لأمر مماثل في المستقبل.

وقد أحيل المتهم السوداني الى النيابة، وقال العاشق السوداني إنه ارتبط بقصة حب من طرف واحد بالفنانة الشابة، وتمكن من الحصول على رقم هاتفها المحمول بعد أشهر طويلة من البحث، واتصل بها أكثر من مرة، لكنها لم ترد عليه، مما دفعه إلى محاولة طلب يدها من والدتها، لكنه فوجئ بأنها أبلغت الشرطة رغم عدم قيامه بأي سلوك عدواني يثير غضبها.

وشدد على أن ما فعلته الفنانة زيزي لن يمنعه من حبه لابنتها، مشيرا إلى أنه سيتابعها عقب خروجه من الحبس لأنه يحبها منذ فترة طويلة ويشتري صورها ويلصقها على جدران غرفته، وجميع أصدقائه يعرفون عشقه لها.

وكشفت التحقيقات أن المتهم سوداني الجنسية، يقيم بطريقة غير شرعية في القاهرة، بعد انتهاء فترة إقامته لكنه من أسرة ميسورة الحال وكان والده ضابطا في الجيش السوداني ووالدته موظفة.

صحيفة الراكوبة

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

النيابة ترسل عينات من الكلب المذبوح للمعامل الجنائية

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في الإثنين أبريل 23, 2012 8:55 pm


الخرطوم: مسرة :

أرسلت النيابة العامة بحي النصر بالخرطوم جنوب عينات من لحم «الكلب» الذي وجد مذبوحاً مؤخراً ومعروض للبيع داخل إحدى الجزارات بمنطقة مايو لدائرة المعامل الجنائية للفحص والتأكد من نوعية اللحم إذا كانت تنتمي لنوعية لحم «كلب» أم لا.

ويذكر أن شرطة حي النصر عثرت على *** مذبوح ومعروض للبيع بإحدى الجزارات بسوق «6» بمايو، حيث تم القبض على المتهم الذي قام بذبح الكلب وسلخه وتم اقتياده لقسم الشرطة، ودون في مواجهته بلاغ، كما تم تحريز الكلب وتم وضعه كمعروضات في البلاغ وأرسلت عينات من لحمه لدائرة المعامل الجنائية للتأكد والفحص من نوعية اللحم، ومن ثم مواصلة إجراءات البلاغ وإحالته للمحكمة.


آخر لحظة

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

قصة اختفاء طالب كلية الهندسة بجامعة سنار

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في الثلاثاء أبريل 24, 2012 2:02 am


الطالب المختفي بمطار الخرطوم حسام محمد توم



قصة اختفاء طالب كلية الهندسة بجامعة سنار قصة اغرب من الخيال وتعود التفاصيل الحزينة الي الاختفاء الذي تم بصورة غامضة للطالب حسام محمد التوم 18 سنة الطالب بكلية الهندسة بجامعة سنار والمقيم مع اسرته بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية وكان الطالب قد سافر الي اسرته بالسعودية وقضي معهم 45 يوماً وعاد يوم الثلاثاء الماضي

ووصل الي مطار الخرطوم في الساعة التاسعة وخمس واربعين دقيقة وكانت والدته قد اتصلت بشقيقتها التي يقيم معها ابنها المختفي بمنطقة السامراب شمال مدينة بحري واخبرتها ان طائرة ابنها غادرت الرياض وهي في طريقها الي مطار الخرطوم حيث حدثت التداعيات الغريبة بعد ذلك فبمجرد وصول الطالب اتصلت به شقيقته الكبري والطالبة الجامعية ايضاً واطمأنت عليه وكان قد ذكر لها خلال الاتصال الهاتفي انه بصدد مغادرة صالة الوصول بمطار الخرطوم لشراء رصيد حتي يتمكن من الاتصال علي خاله ليوصله الي منزل خالته بالسامراب الا انه تأخر في الاتصال وعندما قام خاله بالاتصال عليه وجد هاتفه مغلقاً حيث بدأت الهواجس والشكوك تنتاب افراد اسرته ومع تعدد الاتصالات علي هاتفه الجوال الذي كان يفتح تارة ويتم اغلاقه تارة اخرى عجزت اسرته عن الوصول اليه.. خاصة والدته التي احتسبت ابنها وقالت بأنها تريد جثمانه فقط بعد غيابه الذي استمر لخمسة ايام.. وقد احدث خبر اختفائه المفاجيء زلزالاً كبيراً في اسرته بالسعودية والسودان وطالبوا كل من يتعرف عليه الاتصال علي الرقم 0913168068 يجدر ذكره ان الطالب المختفي يتميز بحسن الخلق والتدين ويحافظ علي صلواته وكان من المميزين في الدراسة حتي وصل الي دراسة الهندسة بجامعة سنار.


صحيفة الدار




محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

بعد اختفاء دام (4) سنوات نشرت تفاصيله (الرأي العام ) في يناير الماضي

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في الثلاثاء أبريل 24, 2012 3:22 am

هذه تفاصيل قضية (الاختفاء الغامض) للمغترب السوداني ، ابن الكلاكلة القطعية (محمد خيري محمد خيري همت) ، فحتى لقائي باسرته صباح الجمعة بمنزلهم بالكلاكلة لايزال اختفائه لغزا غامضاً استمر لثلاث سنوات كاملة ... نناشد مع اسرته كل من يتعرف على اي معلومة عنه الاتصال بالمحرر (التاج عثمان) موبايل (0912904909) ، او موبايل خاله (سليم ابو زيد) (0129355313) ، او موبايل والدته (بدرية ابو زيد)
(0926045991) ، او شقيقته عبير (0923935391) .

وقد قمت بنشر هذا الخبر في هذا البوست صفحة رقم خمسة والان نتابع المستجدات في هذا الموضوع


بعد اختفاء دام (4) سنوات نشرت تفاصيله (الرأي العام ) في يناير الماضي
العثور على المغترب السوداني بالقاهرة فاقدا للذاكرة




بعدد (الرأي العام ) الصادرة بتاريخ الثلاثاء- 24 يناير 2012م بالصفحة التاسعة , نشرنا تحقيقا صحفيا مطولا تحت عنوان (اختفاء مغترب سوداني في ظروف غامضة ) اذ اختفى الشاب (محمد خيري محمد خيري همت )وهو خريج جامعة السودان دبلوم كهرباء , يقيم مع اسرته بالكلاكلة القطعية مربع (4)، وكان يعمل بالمملكة العربية السعودية محاسبا بمؤسسة (عبد الله الحربي ) بمنطقة (الخرج ). وبعد سنوات من العمل قرر التوجه الى السودان لاتمام مراسم زواجه ،وخابر والدته بذلك في اواخر فبراير 2009م وكان هذا آخر اتصال له , وبعدها اختفى في ظروف غامضة , واتضح فيما بعد ان اسمه مدرج ضمن قائمة الركاب لباخرة سياحية مصرية , غادرت ميناء (ضبا ) السعودي الى ميناء (الغردقة ) المصري بتاريخ الثاني من مارس 2009م .ورغم البحث عنه في الغردقة والقاهرة ثم السعودية الا انه لم يتم العثور ولو على خيط يقود اليه ويكشف لغز اختفائه الغريب ... ولكن اتصالا هاتفيا من القاهرة باهله بالكلاكلة اعاد امل العثور عليه... واليكم تفاصيل هذه القضية الشائكة والغريبة .
قبل اسبوعين اتصل بي بالصحيفة قريب اسرة الشاب المختفي , السفير (صلاح محمد احمد )ناقلا لي الخبر السعيد قائلا : تم العثور على محمد خيري بالقاهرة وسيعود الى الخرطوم بعد اكتمال اجراءات استخراج وثيقة سفر من السفارة السودانية بالقاهرة ... وبعد لحظات كنت بمنزل الاسرة بالكلاكلة القطعية مربع (4) . قابلت والدته (بدرية ابوزيد) وشتان بين اللقائين. فعند لقائي بالاسرة في يناير الماضي كان الحزن والبكاء يسودان افراد الاسرة والاقارب خاصة والدته بدرية التي تورمت عيناها من فرط البكاء على ابنها المفقود، اما عند زيارتي الثانية صباح السبت الماضي بعد العثور على الابن المفقود بالقاهرة كان الوضع على النقيض تماما. فالكل فرح بالنهاية السعيدة ... وصباح الجمعة الماضية هاتفتني شقيقته عبير ودعتني لوليمة (كرامة) عودة شقيقها (محمد خيري) بالسلامة، الا انني اعتذرت لها لوجودي في عزاء ووعدتها بزيارتهم يوم السبت , حقيقة كنت اتوق للقاء هذا الشاب (اللغز ) الذي اثار اختفاؤه لمدة (4) سنوات علامات استفهام وتكهنات عديدة حول مصيره ومكان وجوده , فالبعض يرى انه تعرض للسرقة ثم القتل , خاصة انه جهز (شيلة) الزواج من ذهب وملابس وعطور وغيرها، والبعض يرى انه غادر الى احدى الدول الاوربية , غير ان التوقع الصحيح كان لوالدته (بدرية) التي قالت لي في اللقاء الاول (حدسي كأم يقول ان ابني حي يرزق) فقد صدق حدس الوالدة الصابرة التي استقبلتني في بوابة المنزل وادخلتني الى الصالون الذي كان يكتظ بالاهل الذين توافدوا للتهنئة والمباركة ... تعرفت على الشاب محمد خيري من الوهلة الاولى من خلال الصورة الفوتوغرافية التي قمنا بنشرها في يناير الماضي ... كان يرتدي جلبابا ابيض ... توجهت ناحيته وقلت له بلا تردد (حمد لله على السلامة يا محمد) ففوجئت به يعانقني بقوة وكأنه يعرفني ثم عاد وجلس على احد الكراسي في هدوء وصمت ينظر الى الاسفل ولا يتحدث الا اذا حضر الاقرباء للسلام عليه , عرفته بنفسي واخبرته عن التحقيق الذي نشرته عنه في (الرأي العام) قال لي: اخبروني به ولكن لم اطالعه حتى الآن , فاحضرت له شقيقته نسخة منها وشرع في قراءتها فورا دون ان يعيرنا اهتماما وذلك بعد ان احضر نظارته الطبية ... انتظرت حتى اكمل قراءة التحقيق ..
*سألته : ماذا حدث لك ..؟ وكيف ولماذا اختفيت لمدة اربع سنوات دون ان تتصل باسرتك وغيرهم بمكانك ..؟
رد قائلا : لا اذكر شيئا !
* الا تتذكر كيف غادرت السعودية ..؟
قال : لا اذكر كيف ولماذا غادرت السعودية ..!
* لكنك كنت تعمل محاسبا بمنطقة الخرج بمؤسسة عبد الله الحربي وغادرت السعودية عبر ميناء (ضبا) الى ميناء (الغردقة )؟
قال : قلت لك لا اتذكر شيئا عن وجودي وعملي بالسعودية .
* الا تتذكر شيئا حتى اليوم ..؟
- اتذكر الاحداث منذ شهر اكتوبر العام 2009م في الغردقة .
* ماذا كنت تعمل في الغردقة وهي منطقة سياحية مصرية معروفة ..؟
- عملت في سيوبر ماركت كبير اسمه
(souse Market) .
* كيف التحقت به ..؟
- تعرفت على صاحب السيوبر ماركت واسمه (محمد احمد حسين ) وهو مصري الجنسية بمنطقة (شط 4) او (شط مريت) بالغردقة حيث كنت اعمل جرسونا بـــ (الشط 4).
* كم من المدة عملت فيه ..؟
- لمدة شهر وبعدها تعرفت على صاحب السيوبر ماركت وطلب مني العمل معه في متجره.
* متي كان ذلك ..؟
- في نوفمبر من العام 2009م .
ـ ما طبيعة العمل الذي كنت تؤديه في السيوبر ماركت؟
أول التحاقي بالعمل به ، كنت عاملا ، أقوم بتنظيف البضاعة على الأرفف ، ثم الكاشير ، وعندما ظهرت مهاراتي في الحسابات الحقني بالعمل فيها.
ـ أين كنت تسكن؟
في شارع شيرتون مع تقاطع شارع شيري بالغردقة.
ـ فاجأته هنا بسؤال مباغت : يبدو أن ذاكرتك ممتازة ، لدرجة انك تتذكر أدق تفاصيل الأحداث التي مرت بك؟
أجل حالياً ذاكرتي جيدة ، وكما ذكرت لك انني مسحت كل الأحداث التي مررت بها قبل أكتوبر العام 2009م ، أما بعد هذا التاريخ اتذكر كل شيء.
ـ هل تتذكر والدتك (بدرية) واختك (عبير) ومنزلكم في السودان بالكلاكلة؟
لا اتذكر شيئاً مما ذكرته.
ـ إلى متى عملت في السيوبر ماركت بالغردقة؟
عملت فيه حتى بعد اندلاع الثورة المصرية بثلاثة اشهر.
ـ هل تتذكر أحداث الثورة المصرية؟
أجل ، قلت لك اتذكر الاحداث بعد أكتوبر 2009م.
ـ لماذ تركت العمل في سيوبر ماركت الغردقة؟
أجاب وهو ينظر بعيداً : لم اترك العمل بمحض إرادتي ، بل أن صاحب السيوبر ماركت قام باغلاقه ، لتضرر النشاط السياحي بالغردقة نتيجة إندلاع الثورة المصرية ، بعدها غادر صاحب السيوبر ماركت إلى الكويت .
ـ وهل التحقت بعمل آخر؟
أجل ، كنت اعمل باليومية ، بائع بالنسبة بدون راتب ، حيث كنت أجلب الزبائن الأجانب للمتاجر الكبيرة بالغردقة، فيعطينى صاحب المتجر مبلغا من المال نسبة عن كل أجنبي اجلبه للشراء من المحل.
ـ الم تحاول العمل بالقاهرة ؟
لا ، كنت اتوجه اليها احياناً واجلس بالمطعم السودانى بمنطقة الأوبرا.
ـ ماذا كنت تعمل بالمطعم السوداني؟
كنت العب الكوتشينة مع بعض السودانيين الذين تعرفت عليهم هناك ، وكنت اتعامل معهم بصورة طبيعية ، واقضي يومين او ثلاثة كل شهر بالقاهرة ثم أعود إلى الغردقة مرة آخرى .
ـ ألم يسألك أحد السودانيين بالقاهرة عن ماضيك ؟
سألنى بعضهم ، عن منطقتى واهلي لكننى كنت اقول : لا اعرف أين اهلي ، فانا مقطوع من شجرة .
ـ هل تتذكر كيف عثر عليك شقيقك (سامي)؟
عندما حضر ، إلى القاهرة كنت اقيم في فندق (ايزيس) بشارع عبد العزيز، وفي نفس اليوم الذي قابلت فيه أخي (سامي) كنت استعد لمغادرة القاهرة إلى الغردقة ، وعندما علمت أن هناك مباراة لفريق ريال مدريد الاسباني ليلاً، قررت تأجيل سفري لليوم التالي لمشاهدة المباراة.
ـ وهل شاهدت المباراة؟
أجل.
ـ أين؟
في الكافتيريا المجاورة للمطعم السوداني بالاوبرا .
ـ أتتذكر زمن بث المباراة؟
حوالي العاشرة ليلاً.
ـ وكيف التقى بك شقيقك (سامي) ؟
اثناء مشاهدتي للمباراة فوجئت بشخص لا أعرفه يقول لي : تعال معي نجلس قليلاً خارج الكافتيريا ... فسألته : من أنت ؟ فقال لي : أنا أخوك ، أخرج لي جنسية وقرأت اسمه عليها (سامي خيري محمد خيرى) ، ذكر لي تفاصيل حياتنا في السودان .
ـ وهل كنت تعرف اسمك، إذ انك قلت انك فاقد للذاكرة ، وللاحداث التي مرت بك قبل أكتوبر 2009م . ؟
أجل ، كنت لا أعرف اسمى أو أعرف من أكون وذلك لمدة (6) اشهر كاملة منذ وصولي الغردقة ، بعدها عرفت اسمي .
ـ كيف ؟
كان ذلك بالصدفة ، إذ عثرت ذات يوم على شهادتى المتوسطة ، وعليها صورتي ، ومنها تذكرت اسمى بالكامل.
ـ ألم يذكرك ذلك بأهلك في الكلاكلة القطعية ؟
لا فقط تذكرت اسمي.
ـ اين عثرت على الشهادة .؟
وسط بعض الاوراق.
ـ هل دخلت الغردقة من السعودية بحقائب ؟
لا اتذكر ، ولكن ما اتذكره اننى بعد عملي بالغردقة ، اشتريت بعض الملابس.
ـ بعد لقائك بشقيقك اثناء مباراة ريال مدريد بالتلفاز بكافتيريا الاوبرا بالقاهرة ، هل اقتنعت انه شقيقك ؟
اتصل شقيقي (سامي) باحد اقربائنا وهو يقيم بالقاهرة ، يدعى (محمد حسن حسين) فاقنعنى انه اخي.
ـ ألم تسأله من والدتك وقتها ؟
ذكر لي اسمها ، وكنت أجهلها تماماً.
ـ ماذا حدث بعد ذلك ، هل ذهبت مع شقيقك ؟
في الثانية صباحاً قام اخي بالاتصال بابنة عمي المقيمة بمنطقة (عين شمس) واخبرها بالعثور علي ، وتوجهنا اليها في المنزل ، وفي اليوم التالي بدأ اخي في إجراءات السفر إلى السودان .
ـ ألم يكن معك جواز سفر ؟
لم يكن تكن معي اية اوراق ثبوتية.
ـ وكيف دخلت إلى الغردقة ؟
لا أدري ، لا اتذكر.
ـ عند دخولك المنزل لاول مرة .. هل تعرفت على والدتك وبقية اهلك ؟ وكيف كان شعورك؟
شعورى كان لا يوصف ، حيث اننى كنت اعيش لوحدى ، قرابة الاربع سنوات وفجأة وجدت نفسي بين اهلي.
ـ هل تعرفت على والدتك (بدرية) ؟
أجل ، لان شقيقي سامي عندما حضر إلى القاهرة كان يحمل صورة لها ، ولذلك تعرفت عليها من أول وهلة.
الحلقة القادمة
كيف ؟ واين؟ ومتى عادت الذاكرة لمحمد خيري ؟
شقيقه (سامي) يروي تفاصيل جديدة وغريبة عن حادثة الإختفاء الغريب
ماذا قالت والدته (بدرية) ، وشقيقته (عبير) .

صحيفة الراي العام

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

نداء انساني لوزير العدل والسفير المصري بالخرطوم .. ارحموا هذه الأم الباكية .. فلذة كبدها سجين بسجن القناطر منذ (22) سنة

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في الثلاثاء أبريل 24, 2012 3:32 am



(( (22) سنة لم تجف دموعي ولم يخمد حزني على فراق فلذة كبدي (احمد ))) .. هكذا استقبلتني والدة الشاب السوداني : احمد عمر عبد الله .. سجين سجن القناطر بمصر ، وهي تذرف الدموع وتنتحب وتبكي بكاء موجعا ، ابكاني انا الآخر .
احمد عمر عبدالله كان قادما من سوريا الى القاهرة العام 1990 م ، وفي مطار دمشق طلب منه احد السودانيين حمل كيس صغير يحتوي على (شباشب ) مرسلة لاحد الاشخاص بمصر ، بل انه قدم له احد الشباشب هدية ، فارتداه احمد بعفوية .. وعند وصوله مطار القاهرة الدولي شك في امره رجال مكافحة المخدرات المصريين فاقتادوه جانبا وفتشوا ملابسه والشباشب التي يحملها داخل الكيس فلم يجدوا شيئا ، بعدها طلبوا منه خلع الشبشب الذي يرتديه وكانت المفاجأة التي اذهلت الشاب السوداني (احمد ) .. عثر رجال المكافحة على مخبأ في تجاويف بين النعل والفرش ، يحتوي على كمية من مسحوق ( الهيروين ) ورغم ان ( احمد ) اوضح لرجال المكافحة وللقضاء المصري لاحقا ان الكيس سلمه له احد السودانيين بمطار دمشق لتوصيله الى احد الاشخاص بالاسكندرية وقدم لهم رقم الهاتف الخاص بالشخص الذي يفترض ان يستلم الشباشب ، الا ان القضاء المصري ادانه ، وحكم عليه بالمؤبد والغرامة مبلغ ( مائة الف جنيه ) مصري ، في القضية رقم 84 لسنة 1990م ، مخدرات ، النزهة ، المقيدة بالرقم (4081) لسنة 1990 م ، والحكم صادر بتاريخ 14-9-1991م مع مصادرة المخدرات المضبوطة ، والزامه بالمصاريف الجنائية والتعويض الجمركي المقرر .. قالت لي والدته زينب .. عند زيارتي لها بالمنزل بحي الفيحاء ، الحاج يوسف بحري ، ومعها ابنتها (سيدة ) شقيقة احمد : ابني احمد برىْء من تلك التهمة غدر به احد السودنيين فانا اعرف اخلاقه جيدا ، فهو لا يعرف هذا الطريق ، قد ظل ينتقل من سجن الى آخر بمصر ، وهو الآن بسجن القناطر ، وكنت في السابق ازوره بالسجن لكن بعد مرضي توقفت عن ذلك لعدم قدرتي على السفر للقاهرة ، والده توفى وهو في السجن.
اناشد سعادة وزير العدل السوداني مولانا ( محمد بشارة دوسة ) ووزير العدل المصري والسفير المصري بالخرطوم ، السيد ( عبد الغفار الديب ) ، لتحويله الى احد السجون بالخرطوم حتى استطيع رؤيته ، او اطلاق سراحه اذا كانت مدة عقوبته انتهت .. وانا كأم واثقة من براءته، فابني لا يعرف طريق المخدرات .. ارحموني واحضروا لي ابني احمد ، فالاعمار بيد الله ، لكنني ارغب نقله الى السجن بالخرطوم ، حتى يقوم بدفني عند مماتي ، هنا انخرطت في نوبة هيسترية من البكاء والنحيب .
(حضرة المسئول ) ترسل هذا النداء الانساني العاجل من وسط دموع وآهات هذه ( الام الباكية ) ، ونتوجه بالنداء الانسانى لمولانا ( محمد بشارة دوسه ) وزير العدل وسعادة السفير المصري بالخرطوم ( عبد الغفار الديب ) لوضع حد لعذاب ودموع هذه الام ، اما باعفاء ابنها من بقية العقوبة او تحويله لاحد سجون الخرطوم
الاتصال بشقيقته ( سيدة عمر عبد الله ) موبايل (0903804400)
او بالمحرر (0912904909 ) ونشير لعدم نشر صورة الام نزولا لرغبة ابنتها .


صحيفة الراي العام


محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 7 من اصل 20 الصفحة السابقة  1 ... 6, 7, 8 ... 13 ... 20  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى