صلاة الفاتح التي عنوان منتدانا
+7
عثمان موسى آدم
الامين الخوجلابي
أزهرى الحاج البشير
الفاتح محمد التوم
غريق كمبال
محمود منصور محمد علي
ابوكلام
11 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
صلاة الفاتح التي عنوان منتدانا
أيها الأخوة الأفاضل ما زلت اتسائل عن ما هي صلاة الفاتح؟!!!!
فأرجوا منكم تثقيفنا عنها
فأرجوا منكم تثقيفنا عنها
ابوكلام- نشط ثلاثة نجوم
رد: صلاة الفاتح التي عنوان منتدانا
اللهم صل على سيدنا محمد .الفاتح لما أغلق. والخاتم لماسبق ناصر الحق ...
الاستاذ ابو كلام هل تقصد من سؤالك الشريط الذي يمر وبه هذه العبارة...؟؟؟ وضح سؤالك حتى نتمكن من مشاركتك في الراي او التوضيح...
الف شكر
الاستاذ ابو كلام هل تقصد من سؤالك الشريط الذي يمر وبه هذه العبارة...؟؟؟ وضح سؤالك حتى نتمكن من مشاركتك في الراي او التوضيح...
الف شكر
محمود منصور محمد علي- مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
رد: صلاة الفاتح التي عنوان منتدانا
السوال محول الى الخوجلابى والفاتح محمد توم 000والمتصوفه بالمنتدى
غريق كمبال- مشرف المنتدى الاقتصادى
رد: صلاة الفاتح التي عنوان منتدانا
نعم اخي محمود اقصد الشريط أعلى المنتدى ... وشكراً أخي غريق على التوجيه
ومازلت أنتظر؟؟؟!!!
ومازلت أنتظر؟؟؟!!!
ابوكلام- نشط ثلاثة نجوم
رد: صلاة الفاتح التي عنوان منتدانا
اللهم صل على سيدنا محمدا. الفاتح لما أغلق.. والخاتم لماسبق ...ناصر الحق بالحق ..والهادي إلى صراطك المستقيم وعلى آله حق قدره ومقداره العظيم
استاذ ابوكلام على حسب فهمي المتواضع كان يجب ان تكون العبارة مكتوبة في شكل فقرات او وضع نقطة بين كل فقرة واخرى حتى لا يتضارب المعنى..
واذا اخذنا العبارة الاولى :اللهم صل على سيدنا محمد ,الفاتح لما أغلق.. المقصود منها ان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم هو الفاتح لكل ما هو مغلق في وجه المسلم وهذا ينطبق على بقية ما هو مكتوب على الشريط..
هذا ارجو ان اكون قد وفقت والله اعلم..
تحياتي
استاذ ابوكلام على حسب فهمي المتواضع كان يجب ان تكون العبارة مكتوبة في شكل فقرات او وضع نقطة بين كل فقرة واخرى حتى لا يتضارب المعنى..
واذا اخذنا العبارة الاولى :اللهم صل على سيدنا محمد ,الفاتح لما أغلق.. المقصود منها ان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم هو الفاتح لكل ما هو مغلق في وجه المسلم وهذا ينطبق على بقية ما هو مكتوب على الشريط..
هذا ارجو ان اكون قد وفقت والله اعلم..
تحياتي
محمود منصور محمد علي- مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
رد: صلاة الفاتح التي عنوان منتدانا
شكراً .... حاج غريق على تحويل السؤال بدبلوماسية .... تحياتي للوليدات وبعدين إبني عمل إيه في الجامعة؟؟؟؟....
أبو كلام ..... هوده كلام ؟؟؟ معقولة ماعندك فكرة ... إنتا ياخ سيد العارفين ..
أما حكاية النقاط بين الكلمات عشان نفصل الجمل .....عشان المعنى...وكده ..أنا يا حاج غريق و أبوكلام بدوري بحول الموضوع الى الأخ ياسر
*********
((دخل رجل على أبى ذر (رضى الله) عنه فجعل يُقلّبُ بصره فى بيته فقال : يا أبا ذر ، أين متاعكم ؟ فقال : إن لنا بيتًا نتوجه إليه. فقال : إنه لا بد لك من متاع ما دمت ها هنا . فقال : إن صاحب المنزل لا يدعنا ها هنا))
اللهم فقهنا في الدين ... واجعل خير أعمالنا خواتيمها ....واختم لنا بالصالحات....
أبو كلام ..... هوده كلام ؟؟؟ معقولة ماعندك فكرة ... إنتا ياخ سيد العارفين ..
أما حكاية النقاط بين الكلمات عشان نفصل الجمل .....عشان المعنى...وكده ..أنا يا حاج غريق و أبوكلام بدوري بحول الموضوع الى الأخ ياسر
*********
((دخل رجل على أبى ذر (رضى الله) عنه فجعل يُقلّبُ بصره فى بيته فقال : يا أبا ذر ، أين متاعكم ؟ فقال : إن لنا بيتًا نتوجه إليه. فقال : إنه لا بد لك من متاع ما دمت ها هنا . فقال : إن صاحب المنزل لا يدعنا ها هنا))
اللهم فقهنا في الدين ... واجعل خير أعمالنا خواتيمها ....واختم لنا بالصالحات....
الفاتح محمد التوم- مشرف المنتدى السياسى
رد: صلاة الفاتح التي عنوان منتدانا
شكرا الفاتح الاولاد بخير
وشكرا على الاجابه انا سمعت شرح لهذه الصلاة من اخونا مختار الرحيمه ولكن نسيت بحاول اتصل عليه وبرد على اخونا ابوكلام
وشكرا على الاجابه انا سمعت شرح لهذه الصلاة من اخونا مختار الرحيمه ولكن نسيت بحاول اتصل عليه وبرد على اخونا ابوكلام
غريق كمبال- مشرف المنتدى الاقتصادى
رد: صلاة الفاتح التي عنوان منتدانا
شرح صلاة الفاتح
من طرف الامين الخوجلابي في الأربعاء يوليو 14, 2010 9:47 am
+
----
-
شرح صلاة الفاتح :
الـلَّـهُــــــمَّ صَــــــلِّ عَــــــلَــى سَيِّــــــدِنَـا مُـــــحَـمَّــــدٍ،
الفَـــاتِــحِ لِـمَــــا أُغْـــلِـقَ، وَالخَــــاتِــمِ لِـمَـــا سَـبَــــــقَ،
نَاصِــرِ الحَقِّ بِالحَقِّ، وَالـهَادِي إِلَى صِرَاطِكَ المُسْتَقِيـمِ
وَعَــــلَى آلِــــهِ حَــــقَّ قَـــــدْرِهِ وَمِـــقْــدَارِهِ الْعَــــظِـيـمِ،
{اللَّهُمَّ}:
اِسم من أسمائه تعالى، وهو لفظة الجلالة، وزيدت بميم مشددة في آخرها، دلالة على أنه الاسم الأعظم. وقد ورد في القرآن، ومعناها "يا الله".
{صَلِّ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ}:
الصلاة المطلوبة من الله لرسوله صلى الله عليه وسلم، هي الرحمة المقرونة بالتعظيم والإجلال والتكريم، ومن المؤمنين هي الدعاء له، إتباعا لقول الله تعالى وأداء لحقه العظيم علينا، الذي لا نستطيع أن نكافئه عنه مهما فعلنا، فأقل ما يجب له، الدعاء له.
ولما كنا لا نعرف القدر الواجب لحضرته الشريفة، من رحمة وعظمة عند ربه، رفعنا الأمر لخالقه لأنه أدرى بخصائص الكمالات التي أودعها في ذاته الكريمة، قائلين: "اللهم صل على سيدنا محمد" أي يا الله إنا نسألك أن تترحم وتتعطف على سيدنا محمد، عطفا وترحما يليق بمقامه عندك، وبلغه غاية ما قسمت له في سابق العلم والمراد.
ولفظة السيادة هو حقيق بها، فهو قد ساد الناس بعلمه وبحلمه وبورعه وبزهده وبمكارم أخلاقه التي مدحها الله الحكيم في محكم الآيات البينات، (وَإِنَّكَ لَعَلَى خُلُقٍ عَظِيمٍ) (سورة القلم: 4)، فأي شهادة أكبر من ذلك، وأي سيادة تعلو على هذا؟! واتباعا لقوله صلى الله عليه وسلم: «أنا سيد ولد آدم ولا فخر» (رواه الإمام الترمذي وقال حديث حسن)، ولقوله صلى الله عليه وسلم: «أنا سيد الناس يوم القيامة» (متفق عليه).
والأحاديث عن سيادته صلى الله عليه وسلم للخلائق أجمعين ثابتة وكثيرة، ومن كذب بها فحكمه معلوم عند المسلمين، والإقرار بها والعلم بذلك ضرورة على كل مسلم.
{الفَاتِحِ لِمَا أُغْلِقَ}:
معناها: فاتح الرحمات الإلهية، فإن الله فتح به باب الهداية والإيمان للناس، وخير الدنيا والآخرة يجني ثماره بالهداية والإيمان، وليس ذلك مقصورا على زمن بعثته، إذ أن الله قد أخذ على الناس والرسل الاهتداء بهديه منذ زمن (أَلَسْتُ بِرَبِّكُمْ) (الأعراف: 172) إلى وقت بعثته، وكل رسول أخذ على أمته العهد في إتباعه، وآمنوا به، وصدقوه قبل وقت نشأته ودعوته.
قال تعالى: (وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلاَّ رَحْمَةً لِّلْعَالَمِينَ) (سورة الأنبياء: 107). وقال صلى الله عليه وسلم: «إنما أنا رحمة مهداة» أو كما قال، وهو فاتح هذه العوالم الوجودية بالظهور من الانغلاق في حيز العدم، قال صلى الله عليه وسلم: «أتاني جبريل فقال: يا محمد إن الله يقول: لولاك ما خلقت الجنة ولولاك ما خلقت النار» (رواه الديلمي في مسنده عن ابن عباس رضي الله عنه، وذكره السبكي في شفاء السقام وصححه، وهو مروي في السيرة الشامية. كما ذكره الشيخ ابن تيمية في فتاويه الكبرى)، وقال أيضا صلى الله عليه وسلم: «إني عند الله لخاتم النبيين وإن آدم لمنجدل في طينته » (رواه أحمد وابن حبان والحاكم وصححاه، وأقره الذهبي عن العرباض بن سارية رضي الله عنه).
وهو صلى الله عليه وسلم الفاتح لأبواب الجنة، وهو الفاتح لباب الشفاعة، وهو الفاتح للبعث، وكل خير منغلق على الخلائق حتى يكون الرسول صلى الله عليه وسلم فاتحا له.
ورد عنه صلى الله عليه وسلم أنه قال: «آتي باب الجنة فأستفتح، فيقول الخازن: من؟ أقول: محمد، فيقول: بك أمرت أن لا أفتح لأحد قبلك» (حديث صحيح رواه مسلم والترمذي)، وقال أيضا صلى الله عليه وسلم: «أنا أول الناس يشفع في الجنة » (رواه مسلم، وهو حديث صحيح ثابت عنده، وعند غيره من الحفاظ). وقال صلى الله عليه وسلم: «أنا أول شافع ومشفع» (صحيح رواه مسلم والترمذي وغيرهما، كالإمام أحمد وابن ماجة، وقال الزرقاني عنه: حديث حسن صحيح)، وقال أيضا صلى الله عليه وسلم: «أنا أول من ينشق القبر عنه» (رواه مسلم والترمذي وغيرهما من أهل الحديث).
{وَالخَاتِمِ لِمَا سَبَقَ}:
فهو صلى الله عليه وسلم خاتم النبيين لا نبي بعده، أي الخاتم لما سبق من أمر النبوة والرسالة، قال تعالى: (مَّا كَانَ مُحَمَّدٌ اَبَا أَحَدٍ مِّن رِّجَالِكُمْ وَلَكِن رَّسُولَ اللهِ وَخَاتِمَ النَّبِيئِينَ) (سورة الأحزاب: 40).
وأيضا بمعنى الخاتم لجميع ما سبق في علم الله وإرادته من كمالات خَلقية وخُلقية، ولجميع مراتب الفضائل والمكرومات، ومن شك في ذلك فليراجع إيمانه، أي بمعنى أنه بلغ في مجمل ذلك كله مبلغا لا يدركه أحد من العالمين، ولا يتحقق بمثله سواه صلى الله عليه وسلم، ولذا فهو أفضل خلق الله عند الله، وهو الخاتم على أكمل صور العبودية والخضوع لله، ومن أراد على ذلك دليلا فَلْيَبْكِ على نفسه، ولكن نورد الشواهد تبركا بذكرها، فإن الذكرى تنفع المؤمنين. قال صلى الله عليه وسلم: «أنا أكرم ولد آدم على ربي ولا فخر» (رواه الترمذي وقال حديث صحيح)، وقال أيضا صلى الله عليه وسلم: «بعثت لأتمم مكارم الأخلاق» (رواه الإمام أحمد والبزار والإمام مالك في الموطأ بلفظ «بعثت لأتمم حسن الأخلاق») وقال صلى الله عليه وسلم: «إن أتقاكم وأعلمكم بالله أنا» (صحيح رواه البخاري ومسلم وغيرهما من الأئمة).
وبكل هذه الأحاديث التي ذكرناها تبركا في هذه الرسالة، لعلمنا بأنها أمور واجبة على كل مسلم أن يعتقدها في الرسول صلى الله عليه وسلم بالضرورة، حتى يسبل الله عليه ربقة الإسلام، ويثبت لدى كل عاقل طالب دليل أنه صلى الله عليه وسلم خاتم لكل ما سبق من كمالات خَلقية وخُلقية من مراتب ومعارف وعلوم عالية، قدرها الله أن تبرز في حيز الوجود.
{نَاصِرِ الحَقِّ بِالحَقِّ}:
أي ناصر الله الحق بدين الله القويم الحق، أو بمعنى ناصر دين الله الحق بالحق، وهو الله. فالمعنى الأول مقتبس من قوله تعالى: (إِن تَنصُرُواْ اللهَ يَنصُرْكُمْ) (سورة محمد: 7)، والثاني من قوله تعالى: (وَمَا رَمَيْتَ إِذْ رَمَيْتَ وَلِكَنَّ اللهَ رَمَى) (سورة الأنفال: 17).
{وَالهَادِي إِلى صِرَاطِكَ المُسْتَقِيمِ}: فهو صلى الله عليه وسلم الهادي إلى دين الله وشرعه المستنير، قال تعالى: (وَإِنَّكَ لَتَهْدِي إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ) (سورة الشورى: 52)، وقال سبحانه وتعالى: (هُوَ الذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالهُدَى وَدِينِ الحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَكَفَى بِاللهِ شَهِيداً) (سورة الفتح: 28).
{وَعَلَى آلِهِ}:
وفسر العلماء آله بأنها جميع أمته صلى الله عليه وسلم أي أمة الإجابة منهم، وتخص كذلك لأهل بيته وذريته، فهم أهل التخصيص في ذلك، قال تعالى: (إِنَّمَا يُرِيدُ اللهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ البَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً) (سورة الأحزاب: 33)، وفي الحديث الصحيح الذي رواه مسلم عن يزيد بن حبان، والحديث طويل نذكر منه: «وأهل بيتي، أذكركم الله في أهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي»، وهم كما قال سيدنا زيد بن الأرقم رضي الله عنه، من حرم الصدقة بعده إلى يوم القيامة.
{حَقَّ قَدْرِهِ وَمِقْدَارِهِ الْعَظِيمِ}:
أي رحمة تليق به وبأهل بيته وصحابته فأنت أدرى بمقاماتهم عندك وبما قسمت لهم في سابق الأزل، وهي مقتبسة من قوله تعالى: (وَمَا قَدَرُواْ اللهَ حَقَّ قَدْرِهِ) (سورة الأنعام 91)، وقوله تعالى: (وَكُلُّ شَيْءٍ عِنْدَهُ بِمِقْدَارٍ) (سورة الرعد: .
فهل في لفظ هذه الصلاة ما يشين بقدره صلى الله عليه وسلم؟! وهل توجد أي علة قادحة في معناها؟! والحق أنها طوت في ضمن ألفاظها معان يعجز اللسان عن حصرها، وأنى له ذلك أويحصى الرمل أو يعلم القطر والطل.
فما بالك بالنعمة التي انشطرت وتفرعت عنها النعم قال تعالى: (وَإِن تَعُدُّواْ نِعْمَةَ اللهِ لاَ تُحْصُوهَا) (سورة النحل: 18)، ولم يقل القرآن "وإن تعدوا نعم الله لا تحصوها" إشارة له صلى الله عليه وسلم، لأنه النعمة الكبرى التي تنطوي فيها ولها وبها جميع النعم، التي خلقها الله تبارك وتعالى دنيا وأخرى.
والآن يكون قد اتضح جليا جواز الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم بأي صيغة كانت، وبما أن قد بينا شروح صلاة الفاتح وعرفنا الجاهل بجليل معانيها، فلا حرج على كل من أراد الصلاة بها، وهذا هو أدنى ما يمكن أن يقوله منصف للحقيقة عنها، أما نحن أهل التشبت بها، فنعلم أن لها فضلا يجل عن الحصر، مما دفع المنكرين إلى التقول علينا - إثما وبهتانا - بالكفر والخروج عن الدين، وها أنا أبين حقيقة ما أعرضوا عنه جهلا وإضلالا من الشيطان والعياذ بالله، وذلك أنهم سمعوا أن الشيخ التجاني قال عن ثوابها أنها تعدل ثواب ستة آلاف ختمة من القرآن، وقالوا عنه أنه فضلها بقوله هذا على القرآن بستة آلاف مرة، وعلى هذه الفرية أرد بالآتي :
يجب على القارئ الكريم أن يعلم أولا، بأن العلماء دائما لا يتحدثون ولا يناقشون ثواب الأعمال، لأن الأجور مهما كثرت فهي تدخل في سعة الفضل والقدرة الإلهية، لذلك جوزوا واستحبوا العمل بالأحاديث الضعيفة في فضائل الأعمال، وذلك لأن العمل بها فيه إنماء وإظهار لحسن الظن بالله المطلوب شرعا. وجميع الفضائل جائز وقوعها من باب الفضل الإلهي، وهو أمر مقرر في القرآن الكريم، قال تعالى: (ذَلِكَ فَضْلُ اللهِ يُوتِيهِ مَنْ يَّشَاءُ وَاللهُ ذُو الفَضْلِ العَظِيمِ) (سورة الجمعة: 4).
وحتى لا أدع مجالا للمتقولين أنقل ما ذكره إمام المحدثين وشيخ العلماء السالكين الحجة الإمام النووي رضي الله عنه في كتابه الأذكار، ما نصه:
"قال العلماء من المحدثين والفقهاء وغيرهم: يجوز ويستحب العمل في الفضائل والترغيب والترهيب بالحديث الضعيف ما لم يكن موضوعا .
اخي الفاضل صلاة الفاتح لم تشتهر بها طائفة معينة كما تقول فكل الطرق تعرف قدرها ولك اخي الفاضل ان تداوم عليها عشرا يوميا وسوف ترى ذلك بام عينك يوم القيامة هذا الكلام سمعته عنها واني اسال الله ان يجعلنا من من يصلون على النبي صلى الله عليه وسلم .
وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم
أزهرى الحاج البشير- مشرف عام
رد: صلاة الفاتح التي عنوان منتدانا
بارك الله فيك ابو كلام على هذا السوال ونفعنا الله واياكم بسر الصلاة على أشرف خلق الله اجمعين باي صيغة كانت .
وبارك الله لك اخونا الحاجغريق كمبال وقد واورد ذلك عمنا ازهري تفصيل عن الصلاة
وبارك الله لك اخونا الحاجغريق كمبال وقد واورد ذلك عمنا ازهري تفصيل عن الصلاة
الامين الخوجلابي- نشط مميز
رد: صلاة الفاتح التي عنوان منتدانا
ابو الزهور شرع وافاض ووضع الامر بجلاء لك التحيه
شكرا يا خوجلابى
يلا يا ابوكلام المتصوفه جا وبوك
شكرا يا خوجلابى
يلا يا ابوكلام المتصوفه جا وبوك
غريق كمبال- مشرف المنتدى الاقتصادى
رد: صلاة الفاتح التي عنوان منتدانا
والله يا عمنا غريق نتمنى ان نكون متصوفه صحي صحي دي طائفة صعب اي انسان يقول انا متصوف والمتصوفه الحقيقين امثال الامام ابوالحسن الشاذلي اين نحن منهم
الامين الخوجلابي- نشط مميز
رد: صلاة الفاتح التي عنوان منتدانا
جزيت خيرا اخى ازهرى..
عموما نهج الصوفية..قائم على الحب..حب الله وحب رسوله..وحب المسلمين..ولن يكتمل الإيمان إلا بهم..
قال النبى صلى الله عليه وسلم((والذى نفسى بيده لا تدخلوا الجنة حتى تؤمنوا ولا تؤمنوا حتى تحابوا ألا ادلكم على شئ اذا فعلتموه تحاببتم فأفشو السلام بينكم تحابوا))حديث صحيح
ومن احب الله زاد فى النوافل..ومن احب النبى اكثر من الصلاة عليه واكثر المدح عليه وصلاة الفاتح موغلة وموجزة فى المدح..
النهج الثانى التواضع فكانوا يبحثون الصوفية فى وسائل كسر النفس منها لبس الصوف والخشن..نقيض الكبر..فالكبر بطر الحق وغمط الناس.. اى رد الحق واحتقار الناس..فالأثنيين يورثان التطرف والتعصب..
يقال الشيخ متولى الشعراوى كان مديرا لجامعة الازهر فوجدوه طلبته يغسل الحمامات فأندهشوا فقال ..رأيت فى نفسى كبرا فأردت ان اكسرها..
واخيرا الزهد فى الدنيا والإعداد للآخرة ..والتوكل على الله مطلقا وحسن الظن بالله ..وحسن الظن بالمسلميين اخيرا..
فالصوفية تهفوا قلوبهم للوصول الى حب الله ورسوله..فى الإكثار فى النوافل وإكثار الصلاة على الرسول..الحديث القدسى((مازال عبدى يتقرب الى بالنوافل حتى ...الخ الحديث))
والحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم يقول ((من صلى على عشرة صليت عليه مئة).واى نعيما من صلى عليه حبيبنا صلى الله عليه وسلم..
المسلميين كلهم اخوه..اذا لم يمس الخلاف العقيدة فى وحدانية الله..والعبادة..اى الشهادتيين ..واقام الصلاة وإيتاء الزكاة وصوم رمضان وحج البيت لمن استطاع إليه سبيلا..اما سلك طريق النوافل للوصول الى حب الله فاليتنافس المتنافسون..نسأل الله ان يرزقنا حبه وحب من احبه..وحب الرسول صلى الله عليه وسلم وآل بيته..وحب من احبه..
والله اعلم هذا اجتهاد منى إن اصبت فمن الله وإن اخطأت فمن نفسى ونسأله الهداية والتوبة..
عموما نهج الصوفية..قائم على الحب..حب الله وحب رسوله..وحب المسلمين..ولن يكتمل الإيمان إلا بهم..
قال النبى صلى الله عليه وسلم((والذى نفسى بيده لا تدخلوا الجنة حتى تؤمنوا ولا تؤمنوا حتى تحابوا ألا ادلكم على شئ اذا فعلتموه تحاببتم فأفشو السلام بينكم تحابوا))حديث صحيح
ومن احب الله زاد فى النوافل..ومن احب النبى اكثر من الصلاة عليه واكثر المدح عليه وصلاة الفاتح موغلة وموجزة فى المدح..
النهج الثانى التواضع فكانوا يبحثون الصوفية فى وسائل كسر النفس منها لبس الصوف والخشن..نقيض الكبر..فالكبر بطر الحق وغمط الناس.. اى رد الحق واحتقار الناس..فالأثنيين يورثان التطرف والتعصب..
يقال الشيخ متولى الشعراوى كان مديرا لجامعة الازهر فوجدوه طلبته يغسل الحمامات فأندهشوا فقال ..رأيت فى نفسى كبرا فأردت ان اكسرها..
واخيرا الزهد فى الدنيا والإعداد للآخرة ..والتوكل على الله مطلقا وحسن الظن بالله ..وحسن الظن بالمسلميين اخيرا..
فالصوفية تهفوا قلوبهم للوصول الى حب الله ورسوله..فى الإكثار فى النوافل وإكثار الصلاة على الرسول..الحديث القدسى((مازال عبدى يتقرب الى بالنوافل حتى ...الخ الحديث))
والحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم يقول ((من صلى على عشرة صليت عليه مئة).واى نعيما من صلى عليه حبيبنا صلى الله عليه وسلم..
المسلميين كلهم اخوه..اذا لم يمس الخلاف العقيدة فى وحدانية الله..والعبادة..اى الشهادتيين ..واقام الصلاة وإيتاء الزكاة وصوم رمضان وحج البيت لمن استطاع إليه سبيلا..اما سلك طريق النوافل للوصول الى حب الله فاليتنافس المتنافسون..نسأل الله ان يرزقنا حبه وحب من احبه..وحب الرسول صلى الله عليه وسلم وآل بيته..وحب من احبه..
والله اعلم هذا اجتهاد منى إن اصبت فمن الله وإن اخطأت فمن نفسى ونسأله الهداية والتوبة..
عدل سابقا من قبل عثمان موسى آدم في 13th يناير 2012, 21:33 عدل 2 مرات (السبب : تصويب)
عثمان موسى آدم- نشط مميز
رد: صلاة الفاتح التي عنوان منتدانا
صلاة الفاتح هى احدى اوراد التجانية
وعلى ما اعتقد هو سؤال ابوكلام والتجانية يعتبرون صلاة الفاتح تعادل ست من القرءان والمقصود فيها الشيخ التجانى وهذا الكلام الذى قيل عن صلاة الفاتح لم اقتنع به قط رغم ان كل اهلى تيجانة
واليكم هذا النص المنقول عن صلاة الفاتح
صلاة الفاتح : ( " اللهم صل على سيدنا محمد الفاتح لما أغلق ، والخـاتم لما سبق ، ناصـر الحق بالحق ، الهـادي إلى صراطك المستقيم ، وعلى آله حق قدره ومقداره العظيم " .))
وقرأتها فلم أجد تفسيرا مقنعا. وعندما تذكرت نصا مكتوبا على قبر التجاني (الهـادي إلى صراطك المستقيم) الذي شاهدته في فيديو على اليوتوب رجعت اليه فوجدت الصلاة مكتوبة على القبر. وهذا بيت القصيد !
1- فالتيجاني اسمه أحمد . ومعلوم أن رسول الله صلى الله عليه وسلم اسمه أحمد وهو مدفون في مسجه. كذلك التجاني مدفون في مسجده واسمه أحمد.
عن طريق موسوعة الفرق - موقع الدرر السنية
إن أقطاب الصوفية يشرعون !
قال تعالى:
أَمْ لَهُمْ شُرَكَاء شَرَعُوا لَهُم مِّنَ الدِّينِ مَا لَمْ يَأْذَن بِهِ اللَّهُ وَلَوْلَا كَلِمَةُ الْفَصْلِ لَقُضِيَ بَيْنَهُمْ وَإِنَّ الظَّالِمِينَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ [الشورى : 21]
وعلى ما اعتقد هو سؤال ابوكلام والتجانية يعتبرون صلاة الفاتح تعادل ست من القرءان والمقصود فيها الشيخ التجانى وهذا الكلام الذى قيل عن صلاة الفاتح لم اقتنع به قط رغم ان كل اهلى تيجانة
واليكم هذا النص المنقول عن صلاة الفاتح
قبر (النبي الباطن) أحمد التجاني - صلاة الفاتح / صورة
بسم الله
بسم الله
لقد تساءلت عن معنى عبارة (الفاتح لما أغلق) فبحثت عن هذه الصلاة المبتدعة .
صلاة الفاتح : ( " اللهم صل على سيدنا محمد الفاتح لما أغلق ، والخـاتم لما سبق ، ناصـر الحق بالحق ، الهـادي إلى صراطك المستقيم ، وعلى آله حق قدره ومقداره العظيم " .))
وقرأتها فلم أجد تفسيرا مقنعا. وعندما تذكرت نصا مكتوبا على قبر التجاني (الهـادي إلى صراطك المستقيم) الذي شاهدته في فيديو على اليوتوب رجعت اليه فوجدت الصلاة مكتوبة على القبر. وهذا بيت القصيد !
1- فالتيجاني اسمه أحمد . ومعلوم أن رسول الله صلى الله عليه وسلم اسمه أحمد وهو مدفون في مسجه. كذلك التجاني مدفون في مسجده واسمه أحمد.
2- ورسول الله صلى الله عليه وسلم (الخـاتم لما سبق) من الرسل كذلك التجاني يدعي أنه خاتم الاولياء. فهو (الخـاتم لما سبق) من الاولياء !!!
3- ورسول الله صلى الله عليه وسلم ( الفاتح لما أغلق) من قلبه (سواء الرسالات من قبله أو أي شئ فتح ببعثته) واحمد التجاني هو ( الفاتح لما أغلق) من الوحي !!!
3- ورسول الله صلى الله عليه وسلم ( الفاتح لما أغلق) من قلبه (سواء الرسالات من قبله أو أي شئ فتح ببعثته) واحمد التجاني هو ( الفاتح لما أغلق) من الوحي !!!
فقد قال التجاني :
قال مؤلف (جواهر المعاني): "... ثم أمرني بالرجوع صلى الله عليه وسلم إلى صلاة الفاتح لما أغلق ، فلما أمرني بالرجوع إليها سألته صلى الله عليه وسلم عن فضلها ، فأخبرني أولاً بأن المرة الواحدة منها تعدل من القرآن ست مرات ، ثم أخبرني ثانياً: أن المرة الواحدة منها تعدل من كل تسبيح وقع في الكون ، ومن كل ذكر ، ومن كل دعاء كبير أو صغير ، ومن القرآن ست آلاف مرة " . (1: 136)
قال مؤلف (جواهر المعاني): "... ثم أمرني بالرجوع صلى الله عليه وسلم إلى صلاة الفاتح لما أغلق ، فلما أمرني بالرجوع إليها سألته صلى الله عليه وسلم عن فضلها ، فأخبرني أولاً بأن المرة الواحدة منها تعدل من القرآن ست مرات ، ثم أخبرني ثانياً: أن المرة الواحدة منها تعدل من كل تسبيح وقع في الكون ، ومن كل ذكر ، ومن كل دعاء كبير أو صغير ، ومن القرآن ست آلاف مرة " . (1: 136)
يعتقد التجانيون أنها من كلام الله ، وفي ذلك يقول مؤلف الرماح أن من شروطها: " أن يعتقد أنها من كلام الله " (الرماح: 139) .
وقال مؤلف (بغية المستفيد): " ... مع اعتقاد المصلي بها أنها في صحيفة من نور أنزلت بأقلام قدرة إلهية وليست من تأليف زيد ولا عمرو بل هي من كلامه سبحانه ، وأنها لم تكن من تأليف بشري، والفضل الذي فيها لا يحصل إلا بشرطين: الأول: الإذن ، الثاني: أن يعتقد الذاكر أن هذه الصلاة من كـلام الله تعالى كالأحاديث القدسية وليست من تأليف مؤلف " (الدرة الخريدة 4: 128 ، 129) .
وهكذا يفترون على الله الكذب ، ويزعمون أن صلاتهم وحي من الله ، والله تعالى يقول: {وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللّهِ كَذِبًا أَوْ قَالَ أُوْحِيَ إِلَيَّ وَلَمْ يُوحَ إِلَيْهِ شَيْءٌ وَمَن قَالَ سَأُنزِلُ مِثْلَ مَا أَنَزلَ اللّهُ} [الأنعام: 93] .
وهم يفضلونها على القرآن ، بينما يعتقد أهل السنة أن فضل القرآن على سائر الكلام كفضل الله على خلقه .
المصدر: التجانية لعلي بن أحمد الدخيل الله (بتصرف يسير جدا)
وهم يفضلونها على القرآن ، بينما يعتقد أهل السنة أن فضل القرآن على سائر الكلام كفضل الله على خلقه .
المصدر: التجانية لعلي بن أحمد الدخيل الله (بتصرف يسير جدا)
عن طريق موسوعة الفرق - موقع الدرر السنية
إن أقطاب الصوفية يشرعون !
قال تعالى:
أَمْ لَهُمْ شُرَكَاء شَرَعُوا لَهُم مِّنَ الدِّينِ مَا لَمْ يَأْذَن بِهِ اللَّهُ وَلَوْلَا كَلِمَةُ الْفَصْلِ لَقُضِيَ بَيْنَهُمْ وَإِنَّ الظَّالِمِينَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ [الشورى : 21]
رد على تساؤل:
قد يتساءل القارئ كيف تقول أن الفاتح لما أغلق و الهادي الى صراطك المستقيم هو أحمد التجاني وقد جاء في الصلاة المبتدعة لفظ (" اللهم صل على سيدنا محمد ) !!!
قد يتساءل القارئ كيف تقول أن الفاتح لما أغلق و الهادي الى صراطك المستقيم هو أحمد التجاني وقد جاء في الصلاة المبتدعة لفظ (" اللهم صل على سيدنا محمد ) !!!
الاجابة بسيطة:
1- اللفظ لم يأت مطلقا بل جاء مقيدا بما بعده !
( الفاتح لما أغلق )
( والخـاتم لما سبق )
( ناصـر الحق بالحق)
( الهـادي إلى صراطك المستقيم)
وكل هذه القيود مشتركة . ففي الظاهر أنها في رسول لله صلى الله عليه وسلم ولكن في الباطن (أيضا) في التجاني !
2- ومن شواهد ذلك :
ا- أنها من كلام الله وقد انزلت على التجاني
ب- دعوى الصوفية أن : مقام النبوة في برزخ ، فويق الرسول ودون الولي !!
ج- الصوفية يعتقدون في ما يسمى (الوارث المحمدي)
د- الصوفية يبطنون كثيرا من الاعتقادات باستعمال مفردات مشتركة في اللفظ يمكن حملها على معنيين. معنى يكون في حق الله تعالى أو نبيه ويكون في حق اوليائهم (في اعتقادهم)
ه- حتى أن كثيرا من كتب كبارهم يوصون مريديهم بعدم قراءتها لأن الذي فيها كفر. لذلك يتم اعداد المريد لتقبل هذه الزندقة فيما بعد دون نكير !!!
(الولي الصوفي نبي باطني ) هذه خلاصة اطلاعي لما يقارب السنتين الان على عقيدة الصوفية
فرسول الله يوحى اليه بوحيين : كلام الله حرفا (القرآن) و كلام الله رواية (الحديث القدسي )
فالولي الصوفي يوحى اليه بوحي واحد : كلام الله رواية (حدثني قلبي عن ربي)
ويكفي الى هنا خشية الاطالة والله أعلم.
وهذه هدية بالصوت و الصورة :
1- اللفظ لم يأت مطلقا بل جاء مقيدا بما بعده !
( الفاتح لما أغلق )
( والخـاتم لما سبق )
( ناصـر الحق بالحق)
( الهـادي إلى صراطك المستقيم)
وكل هذه القيود مشتركة . ففي الظاهر أنها في رسول لله صلى الله عليه وسلم ولكن في الباطن (أيضا) في التجاني !
2- ومن شواهد ذلك :
ا- أنها من كلام الله وقد انزلت على التجاني
ب- دعوى الصوفية أن : مقام النبوة في برزخ ، فويق الرسول ودون الولي !!
ج- الصوفية يعتقدون في ما يسمى (الوارث المحمدي)
د- الصوفية يبطنون كثيرا من الاعتقادات باستعمال مفردات مشتركة في اللفظ يمكن حملها على معنيين. معنى يكون في حق الله تعالى أو نبيه ويكون في حق اوليائهم (في اعتقادهم)
ه- حتى أن كثيرا من كتب كبارهم يوصون مريديهم بعدم قراءتها لأن الذي فيها كفر. لذلك يتم اعداد المريد لتقبل هذه الزندقة فيما بعد دون نكير !!!
(الولي الصوفي نبي باطني ) هذه خلاصة اطلاعي لما يقارب السنتين الان على عقيدة الصوفية
فرسول الله يوحى اليه بوحيين : كلام الله حرفا (القرآن) و كلام الله رواية (الحديث القدسي )
فالولي الصوفي يوحى اليه بوحي واحد : كلام الله رواية (حدثني قلبي عن ربي)
ويكفي الى هنا خشية الاطالة والله أعلم.
وهذه هدية بالصوت و الصورة :
زندقة ! شيوخ (الحبيب علي الجفري) يوحى اليهم من الله !!!
ابوهريرة عثمان عبدالسلام- مشرف المنتدى الاسلامى
رد: صلاة الفاتح التي عنوان منتدانا
شكراً لكم على الشرح والإفادة ... ونسأل الله أن يهدينا إلى صراطه المستقيم
جـــــــــزاكم الله خيراً
جـــــــــزاكم الله خيراً
ابوكلام- نشط ثلاثة نجوم
رد: صلاة الفاتح التي عنوان منتدانا
تطاول علي شرع الله بدعوي العلم وتخطي واضح للنبوة بل تعدي عليها . ستنزاح هذه الغمامة وينبلج الصبح قريباً يملأ الدنيا ضياء وتذدهر الدنيا بتطبيق بشرع الله القويم وسنة النبي بأبى هو وأمي عليه الصلاة وأتم التسليم.
Ahmed Murhoum- نشط مميز
رد: صلاة الفاتح التي عنوان منتدانا
نسال الله الهداية والعمل الصالح
والان كثرت الشطحات الصوفية دون علم وهناك اشياء يصدقها الكثير وهى الضلال بعينه
والموضوع مهم ويحتاج لمذيد من البحث والتدبر
والان كثرت الشطحات الصوفية دون علم وهناك اشياء يصدقها الكثير وهى الضلال بعينه
والموضوع مهم ويحتاج لمذيد من البحث والتدبر
ابوهريرة عثمان عبدالسلام- مشرف المنتدى الاسلامى
رد: صلاة الفاتح التي عنوان منتدانا
أخي ابو هريرة عثمان عبد السلام رفيق الدراسة و الزمالة ايام الزمن الجميل الجنوبية وماادراك ما الجنوبية ابوهريرة أين انت بسأل عليك كثير والله مشتاقين شوق بحر ودموع مطر كيف الوالد و الوالدة والأخوان ، سلامة مازال في الصين؟ كيف أخبار احمد طوكر
Ahmed Murhoum- نشط مميز
رد: صلاة الفاتح التي عنوان منتدانا
احمد مرحوم اخى وصديقى كيف حالك والعيال والله نحن بخير وكل الاهل ايضا بخر والاخ عبدالسلام الان بالخرطوم
نتمنى منكم اخى البحث فى الموضوع
نتمنى منكم اخى البحث فى الموضوع
ابوهريرة عثمان عبدالسلام- مشرف المنتدى الاسلامى
رد: صلاة الفاتح التي عنوان منتدانا
جزاكم الله خيراً على هذا الشرح لهذه الصلاة المبتدعه
أكشفوا عن الباطل حتى يستبين الحق
أكشفوا عن الباطل حتى يستبين الحق
محمد ادم احمد النيل- ابوجبيهه يابلدى
رد: صلاة الفاتح التي عنوان منتدانا
وأقول للمتصوفة اتبعوا ولا تبتدعوا فقد كفيتم
محمد ادم احمد النيل- ابوجبيهه يابلدى
رد: صلاة الفاتح التي عنوان منتدانا
كتاب أزاهير الرياض
تأليف شيخ السمانية : الشيخ عبد المحمود بن الشيخ نور الدائم بن الشيخ أحمد الطيب البشير
الشيخ عبد المحمود مدفون بــ ( طابت )
و الشيخ أحمد الطيب البشير مدفون بــ ( أم مرحي )
تأليف شيخ السمانية : الشيخ عبد المحمود بن الشيخ نور الدائم بن الشيخ أحمد الطيب البشير
الشيخ عبد المحمود مدفون بــ ( طابت )
و الشيخ أحمد الطيب البشير مدفون بــ ( أم مرحي )
ص 243
الشيخ يعقوب يقلب الأنثى ذكراً ويجتمع مع الخضر عليه السلام عياناً
ومن كراماته : كان له تلميذ له ست بنات فشكى للشيخ يعقوب عدم الولد الذكر فأمره
الشيخ أن يحضر واحدة من بناته فأحضرها فمرر الشيخ يده على البنت فقلبها ذكراً من
ساعتها .
الشيخ يعقوب يقلب الأنثى ذكراً ويجتمع مع الخضر عليه السلام عياناً
ومن كراماته : كان له تلميذ له ست بنات فشكى للشيخ يعقوب عدم الولد الذكر فأمره
الشيخ أن يحضر واحدة من بناته فأحضرها فمرر الشيخ يده على البنت فقلبها ذكراً من
ساعتها .
ابوهريرة عثمان عبدالسلام- مشرف المنتدى الاسلامى
رد: صلاة الفاتح التي عنوان منتدانا
نسأل الله أن يجزيك خيراً أخونا أبوهريرة
لا نملك إلا أن نقول فلنتبع هدي رسولنا صلى الله عليه وسلم
وأن ندع الكبر ونتبع الحق أين ما وجد
لا نملك إلا أن نقول فلنتبع هدي رسولنا صلى الله عليه وسلم
وأن ندع الكبر ونتبع الحق أين ما وجد
ابوكلام- نشط ثلاثة نجوم
رد: صلاة الفاتح التي عنوان منتدانا
المصيبة الكبرى اخى ابوكلام ان هذا الكتاب موجود وغير محظور رغم كل الذى فيه من شرك ولاحظر عليه من دولة او هيئة علماء
وان اغلب قصائد البرعى الت يترنم بها الجميع هى عباره عن تفسير لهذا الكتاب
وان اغلب قصائد البرعى الت يترنم بها الجميع هى عباره عن تفسير لهذا الكتاب
ابوهريرة عثمان عبدالسلام- مشرف المنتدى الاسلامى
رد: صلاة الفاتح التي عنوان منتدانا
هنالك مؤسسة تسمى الذكر والذاكرين أو قريب من ذلك تم إنشائها بواسطة الحكومة وهي تحمي هذه الخزعبلات ... ولقد نشرت صفحة من كتاب أزاهير الرياض على بوست وسميت البوست كرامات الشيخ تت
فنسأل الله أن يهدينا صراط المستقيم
وجزآك الله خيراً
فنسأل الله أن يهدينا صراط المستقيم
وجزآك الله خيراً
ابوكلام- نشط ثلاثة نجوم
رد: صلاة الفاتح التي عنوان منتدانا
تستمر الغشامة+ الغشاوة علي قلوب المضلين إلا ان تهب المدمرات الثائرة و الأعاصير القمعية
Ahmed Murhoum- نشط مميز
رد: صلاة الفاتح التي عنوان منتدانا
إلا ان تهب المدمرات الثائرة و الأعاصير القمعية
أزهرى الحاج البشير- مشرف عام
رد: صلاة الفاتح التي عنوان منتدانا
هل قراءتها تعادل القران ( افيدونا )
jaber abdulsater mohammed- نشط مميز
رد: صلاة الفاتح التي عنوان منتدانا
الأخ أزهري آآآآآآآآآآآآآآآآآآسف تقصد خطأ إملائي ام التعبير نسبةً للإستعجال كنت بشارك وفي نفس الوقت مشغول
Ahmed Murhoum- نشط مميز
رد: صلاة الفاتح التي عنوان منتدانا
لم ولن نسمع بشئ يعدل القرآن في هذه الفانية كل هذا الضلال يحدث بدعوي حب النبي كما قال قائلهم ( حب النبي المابنبي)وهل حبه صلي الله عليه وسلم بالبدع و الخرافه والطواف علي القبور، وهذه الشركيات ينكرها كثير من الناس وخاصة المسخفيييييييييييين لكنها حاصلة!!! أمشي الجزيرة تري العجب وهي الديار الأكثر قباب لصالحي وأقطاب وأوتاد لدنيانا الفانية!!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ -امشي حمد النيل كل الأيام وخاصة يوم الجمعة تري عجب العجاب يتفاخر هولاء بهذا الضلال ويرقصوا في وسط القبور،إزعاج وإنتهاك لحرمات الموتي الأدهي من ذلك إنهم يعرضوا هذا الضلال أمام الكفره ا الذين أتوا لأخذ الصور منهم أنّ هذا هو الإسلام مع قناعة هؤلاء الكفره انه نوع من انواع اللهو واللعب، عجباً لكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!لله دركم يا صحابة رسول الله صلي الله عليه وسلم
Ahmed Murhoum- نشط مميز
مواضيع مماثلة
» صلاة الفاتح شعار لمنتدى ابوجبيهه .؟؟
» رحبوا معي بالفاتح محمد حامد
» قصة فضل الصدقة التي أنقذت صاحبها من البئر التي مكث بها ست سنوات
» الدول التي قالت لا لفلسطين في اليونسكو وتلك التي قالت نعم والتي أمتنعت والتي غابت
» بدون عنوان
» رحبوا معي بالفاتح محمد حامد
» قصة فضل الصدقة التي أنقذت صاحبها من البئر التي مكث بها ست سنوات
» الدول التي قالت لا لفلسطين في اليونسكو وتلك التي قالت نعم والتي أمتنعت والتي غابت
» بدون عنوان
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى