ابوجبيهه

(((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

صفحة 17 من اصل 20 الصفحة السابقة  1 ... 10 ... 16, 17, 18, 19, 20  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تفاصيل جديدة حول اختفاء البروفيسور هارون

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 1st أكتوبر 2012, 16:44

بتاريخ 15-11-1433 هـ الموضوع: اخبار الاولى

كتب : الحارث

لليوم الثامن عشر تواصل الاختفاء المثير والغامض للبروفيسور عمر هارون احد ابرز القامات العلمية السودانية في مجال علم النفس. وواصلت الشرطة والاجهزة الامنية المختصة عمليات البحث الدقيق في كل الاماكن والمناطق التي من المشتبه تواجد البروفيسور فيها ، في ذات الوقت الذي ينشط فيه اقاربه وتلامذته في تمشيط اغلب المناطق التي يمكن تواجد البروفيسور فيها

بدءا من مطار الخرطوم ومرورا بمواقف المواصلات السفرية والترحيلات الداخلية وخلاوي القرآن. وظل البروفيسور الزبير بشير طه والي ولاية الجزيرة والاب الروحي للبروفيسور عمر هارون في حالة متابعة كاملة لعمليات البحث عن البروفيسور المفقود سواء عن طريق الاتصالات اليومية تلفونيا او عبر الزيارات المباشرة من خلال زيارته للخرطوم وتنشط الشرطة في اكمال عمليات التحري لفك طلاسم الاختفاء الغامض.


الدار
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 1st أكتوبر 2012, 16:47

أدانه سيدة قامت بخنق سائق حافلة ركاب حتى أغمي عليه أثناء القيادة
بتاريخ 15-11-1433 هـ الموضوع: اخبار الاولى

كتبت: ابتسام خالد

اصدرت المحكمة برئاسة مولانا عباس محمد خليفة قراراً بالتعويض في مواجهة زوجة قامت بخنق سائق حافلة حتي اغمي عليه واصطدمت عربته بآخريات حتي احدث تلفاً بها وذلك بموجب المادة 140 جنائي الاذي البسيط بينما برأتها بموجب احكام المادة 182 جنائي الاتلاف واكتفت المحكمة بالمدة التي قضتها المتهمة بالحبس 55 يوماً بعد سماعها للظروف المخففة وذلك بمحكمة جنايات الحاج يوسف. وتشير الوقائع الي ان المتهمة كانت تستقل حافلة يقودها الشاكي فحدثت مشاجرة بين المتهمة واحد الركاب فطلبت المتهمة من سائق الحافلة التوقف عند وصولها محطتها فلم يتوقف الا بعد تخطيه للاستوب الامر الذي دفع بالمتهمة ان تقوم بخنق سائق الحافلة حتي اغمي عليه ولم يتمكن من السيطرة علي ايقاف عربته فاصطدمت بعدد من السيارات مما احدث تلفاً في عربته فتم تدوين بلاغ في مواجهة المتهمة بذلك والقت الشرطة القبض عليها وايداعها الحراسة وبعد التحريات وجهت لها النيابة التهمة واحالت ملف البلاغ للمحكمة للفصل فيه وبعد قفل قضيتي الاتهام والدفاع اصدرت قرارها في مواجهة المتهمة بادانتها تحت المادة 140 جنائي الاذي البسيط بالتعويض للشاكي مبلغ قدره 1.500 جنيه بينما برأتها بموجب احكام المادة 182 جنائي الاتلاف وعلي الشاكي رفع دعوي مدنية في مواجهة المدانة واكتفت المحكمة بالمدة التي قضتها المتهمة 55 يوماً بالحبس بعد سماعها للظروف المخففة بأنها ام وتعول ابناء صغارا ولا يوجد من يعولهم.


الدار

avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

شاب ينهال طعنا علي افراد اسرته وسط كبري بري

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 1st أكتوبر 2012, 16:51

بتاريخ 15-11-1433 هـ الموضوع: اخبار الاولى

بحري : الحارث : محمد خلف

وقعت فاجعة كبرى عند مغيب شمس امس عندما قام احد المختلين عقليا بطعن افراد اسرته الذين كان يركبون معه في العربة عند عبورهم كوبري كوبر. وفور وقوع الحدث تحركت الدار بالصورة والقلم لكوبري كوبر حيث كان هنالك جمهرة كبيرة من المواطنين وانسداد لحركة المرور في الشارع.. وابلغ شهود عيان (الدار) ان الحادثة
وقعت عند صلاة المغرب عندما فوجئ العابرون بالكوبري باحدى العربات الكريز تنحرف عن مسارها الطبيعي وترتطم بالسياج الحديدي للكوبري ما احدث دويا هائلا وادى لتحطم الزجاج الامامي للعربة. وفوجئ سائقو العربات باحد المواطنين يحمل سكينا ويرمي بنفسه في النيل بعد انهيار جزئي لسياج الكوبري من اثر الارتطام. وبعد توقف حركة المرور بالكوبري تدافع سائقو العربات والمواطنون نحو الكبري ليجدوا ان هنالك رجل كبير في السن وابناءه يسبحون في بركة من الدماء بعد ان استل الجاني وهو شقيقهم السكين وهوى بها طعنا على افراد اسرته وبعد ذلك وصلت الى موقع الحدث عربات النجدة والمرور والمباحث المركزية والادلة الجنائية حيث قام افراد المرور بتنظيم حركة المرور ما ادى لفك الاختناق من الكوبري وتخفيف حدة جمهرة المواطنين وقامت الادلة الجنائية برسم موقع الحادث ومباشرة عملها الجنائي وتم تدوين بلاغ بقسم شرطة بحري شرق و اسعاف المصابين ونقلهم الى المستشفى حيث قام الاطباء بعمليات اسعاف سريعة للمصابين وباشرت شرطة الدفاع المدني والانقاذ عمليات تمشيط واسعة على مسرح الحادثة للعثور على الجاني الذي رمى نفسه داخل النيل.

غدا تفاصيل اوفى.


الدار
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

محكمة جدة توجه تهمة الاختلاء لامرأة مع شاب قتيل

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 2nd أكتوبر 2012, 15:55

02.أكتوبر.2012 الثلاثاء 08:15 ص GMT | المصدر : الفجر 9

بحسب صحيفة الفجر تنظر المحكمة الجزائية في محافظة جدة خلال الأيام المقبلة، بقضية امرأة متهمة بإقامة علاقة غير شرعية عبر الجوال، والاختلاء بشاب متوفى في أثناء غياب زوجها.

وجاء في لائحة الدعوى التي حررها المدعي العام، أن "المدعى عليها البالغة من العمر 45 سنة، تعرفت على شاب في 18 من عمره، ومكنته من دخول المنزل في أثناء غياب زوجها. وأشارت اللائحة إلى أن "أحد الأبناء حضر إلى المنزل مبكرا، ليكتشف وجود شخص في غرفة نوم والدته التي حاولت منعه من البحث وأقفلت باب الغرفة، وطلبت من الابن تمكين الشاب من مغادرة المنزل من دون مشاكل أو فضائح، إلا أنه أصر على تسليمه للشرطة، بعد الاتصال بشقيقه طالبا منه الحضور إلى المنزل.

وبينت تحقيقات هيئة التحقيق والادعاء العام، أن الأخوين دخلا غرفة النوم للبحث عن الشاب ولم يعثرا عليه، ليتبين لهما أنه قفز من النافذة ليقتل في الحال.

وكشفت التحقيقات، أن الشاب حضر إلى المنزل بتنسيق مع المرأة، التي طلبت منه بطاقة وشاحن جوال ونظارة شمسية، لينتهي التحقيق إلى إدانتها بإقامة علاقة غير شرعية عبر الهاتف النقال مع الشاب القتيل، وتمكينه من دخول منزل زوجها في أثناء غيابه، وتقرر عدم توجيه الاتهام لها أو لأبنائها بالتسبب في وفاة الشاب.

وأكدت مصادر مطلعة، أن المدعي العام وجه للقتيل تهمة دخول منزل المدعى عليها والاختلاء المحرم شرعا، وإقامة علاقة غير شرعية معها عبر الجوال، وقرر حفظ الاتهام بحقه لانقضاء الدعوى الجزائية العامة بوفاته استنادا للمادة 22 فقرة 4 من نظام الإجراءات الجزائية، وصادق رئيس الهيئة على قرار حفظ الاتهام.


صحيفة النادي
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

القبض على زوج وزوجته بتهمة الأفعال الفاضحة

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 2nd أكتوبر 2012, 15:59

بتاريخ 16-11-1433 هـ الموضوع: اخبار الاولى

فجّر المواطن اسعد الريح ابراهيم مفاجأة من العيار الثقيل للدار.. وقال انه تم القبض عليه برفقة زوجته تحت المادة 154 ق.ج الاعمال الفاضحة.. وذلك بمنزلهم بديم الخرطوم والمتهمة معه زوجته الشرعية المدعمة بقسيمة الزواج.. وانه ظل يصرخ لحظة اقتياده (يا جماعة دي زوجتي) وحتي نعرف تداعيات القضية، فقد التقينا بكل الاطراف من اجل الحقيقة .. تابعونا غداً بإذن الله.


الدار



avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

القصة الكاملة للقبض علي زوج وزوجته بتهمة ممارسة الرذيلة داخل منزلهما

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 3rd أكتوبر 2012, 16:23

بتاريخ 17-11-1433 هـ الموضوع: اخبار الاولى

*قصة الزوج (اسعد الريح ابراهيم) فني تصميم اللافتات والشعارات بالسوق العربي بالخرطوم.. قصة اقرب للخيال من الواقع.. ولولا أننا استقينا تفاصيلها المثيرة من لسانه لما كان لنا أن نصدقها.. فقد حضر لنا الزوج يتنازعه الغضب والحزن والتوتر.. ليحكي لنا الظلم الكبير الذي حاق به وزوجته الشرعية دون ذنب.. يقول الزوج

اسعد بأنه تزوج حديثاً من زوجته الحالية ولم يمض علي عقد قرانه سوي شهرين.. وانتقل بزوجته للسكن في منزل صغير متواضع بحي الديم العريق بالخرطوم ، نسبة لظروفه المادية لم يستطع تأثيثه بصورة متكاملة إذ لا يتعد أثاثه سوي سرير واحد وبعض الضروريات.. وظل علي هذا الحال قانعاً بوضعه مع زوجته الجديدة علي أمل أن ينصلح الحال في مقبل الايام ..وهكذا مضت بهما الحياة .. ولكن في مساء احد الأيام حدث نقاش بسيط مع احد الاشخاص وابنه بسبب بعض الأمور ، كان الممكن أن يحل بصورة ودية.. ولكن شيطان الغضب اللعين كان حاضراً فأوغر الصدور وتطور النقاش حتي كاد يفضي لاشتباك .. فتوعده ذلك الشخص قائلاً لابنه (دعه .. سنؤدبه) وبعدها انصرف الجميع.. ودخل اسعد لمنزله ولكن في منتصف الليل تفاجأ وهو ينام داخل غرفته مع زوجته بصوت شخص يتسلق باب الشارع ويقفز داخل المنزل.. ويقوم بفتح الباب من الداخل .. فهب اسعد واقفاً بعد أن تأكد بأن الأمر يحدث داخل منزله.. ودفاعاً عن نفسه وزوجته حمل سكيناً ووقف عند مدخل الغرفة فتفاجأ برجال شرطة النظام العام بقيادة (ملازم) يقتحمون عليه غرفته ويطالبونه بالثبات وإلقاء السكين.. وكان وقتها وزوجته بملابس نومهما.. فألقي السكين وطلب منهم إعطاءه الفرصة كي يستر نفسه وزوجته.. بل حاول ارتداء (بنطلون) انتزع منه وطُلب منه الخروج وزوجته بهيئتها التي تم ضبطهما بها.. فأخذ يصرخ (ياجماعة دي زوجتي) وسارع بإخراج قسيمة الزواج من حقيبة وسلمها لقائد الحملة وهو فقال له (القسيمة دي مزورة) وكذلك أخرجت زوجته صورة القسيمة التي تخصها فلم يشفع لها ذلك.. ومن ثم تم اقتيادهما للقسم بتهمة الأفعال الفاضحة.. وتم إيداعه بحراسة الرجال ، وزوجته بحراسة النساء وقضيا ليلتهما هناك حتى الصباح. ويقول الزوج اسعد.. انه كان يتوقع منذ شروق الشمس أن يتم تحويله لمحكمة النظام العام.. ولكن ذلك لم يحدث ، إذ تم تحويل المنتظرين معه في الحراسة وتم استثناؤه.. وقال انه أعطي احد المحولين للمحكمة رقم شقيقه لإعلامه بالأمر والحضور إليه.. وبالفعل حضر شقيقه ومعه احد أقاربه وتابعا الإجراءات بالقسم وتحصلا علي رقم البلاغ الذي دون تحت المادة (54) وبقية الإجراءات.. وتم الإفراج عن الزوج وزوجته ظهر اليوم الثاني بعد تبرئته من التهمة بتوجيه من نيابة القسم.. ومن ثم تحصل علي قرار الإفراج وإخلاء سبيله بالبراءة ممهوراً بتوقيع وكيل النيابة.

ويقول اسعد انه عاش اقسي لحظات حياته بسبب تلك الحادثة الغريبة التي أثّرت علي نفسه وصحته، هذا خلاف الضرر الذي أصاب زوجته والهلع الذي تملكها لدرجة أن طلبت منه الطلاق بعد تلك الواقعة.. ونسبة للغبن الذي يشعر به والظلم الذي حاق به ، فقد حاول رد اعتباره وعرض قضيته علي بعض مسئولي الشرطة ولكنه لم يجد الاستجابة ولم يصدقه احد.. وأضاف انه لا يطلب شيئاً سوي رد اعتباره وجبر خاطره.. لذا لجأ للدار حتى تكون وسيطاً بينه ومدير عام الشرطة لرد اعتباره وكرامته التي أهدرت بلا ذنب جناه.. وقال انه لم يذق للنوم طعماً وشبح تلك الحادثة يداهمه ما ان يجن الليل ، وزوجته لازالت مرعوبة مما حدث.. وقال ان المأذون الذي حرر شهادة قسيمة زواجه موجود وشهود العقد موجودون.. فكيف تكون القسيمة مزورة وهو تزوج علي كتاب الله وسنه رسوله.. مختتماً حديثه بأنه ظل يدعو الله كثيراً حتي يزيل غمه ويفرج حزنه الجاثم علي صدره بعد ان صارت حادثته الغريبة مثار حديث اهل الحي.. ولا يريد شيئاً سوي انصافه بعد الظلم الذي تعرض له.!!


الدار
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عريس وعروسته يتبادلان (الطعنات) بالسكين بود مدني

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 5th أكتوبر 2012, 11:57


10-05-2012 08:20 AM
مدني
دارت معركة بالسكاكين بين عريس وعروسته، في سطح العمارة التي يقيمان فيها بمدينة ود مدني، وانتهت المعركة بأن سدد كل منهما طعنات قاتلة للآخر بسكينين كانا يحملانهما.
وأبلغ مصدر شرطي (المجهر) أن مشاجرة وقعت بين العروسين اللذين لم يبلغا الثلاثة أشهر من الزواج، على سطح البناية التي يسكنان بها، وطعن كل منهما الآخر عدة طعنات بالسكاكين التي كانت بين يديهما؛ مما سبب لهما الأذى الجسيم. وذكر المصدر أنه تم نقل الزوجين إلى المستشفى وحجزهما للعلاج بغرفة العناية المركزة، وأن حالتهما خطرة، وقال إنه لم يتم بعد التعرف على أسباب الحادث.


المجهر
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الإعدام شنقاً حتى الموت لعامل (عناقريب) إغتصب طفلة عمرها خمس سنوات بحطاب

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 5th أكتوبر 2012, 12:00

10-05-2012 08:20 AM

اوقعت محكمة الطفل ببحري عقوبة الاعدام شنقاً حتى الموت لـ(جلاد عناقريب) لإغتصابة طفلة تبلغ من العمر خمس سنوات بمنطقة حطاب شمال بجري. وتشير تفاصيل الحادثة الى ان المدان قد حضر لصيانة سراير ذوي الطفلة المجني عليها واثناء عمله اكتشف بان المنزل خالياً فاستغل الوضع وقام باستدراج المجني عليها وقام بإغتصابها حينها بدأت الطفلة تصرخ وتطلب النجدة لانقاذها وبالفعل حضرت شقيقتها التى تكبر منها فى السن وقامت بفتح الباب الذي اغلقه المتهم ولحقت بشقيقتها الصغرى التى كادت ان تدخل فى غيبوبة عندها حاول المتهم الهروب الا انهم تمكنوا من القبض عليه واودع لشرطة حماية الاسرة والطفل التي اتخذت الإجراءات القانونية ضده وبعدها حول ملف الدعوى الى المحكمة والتى عقدت جلساتها وتم سماع كافة الاطراف فى القضية وبعد اغلاق قضيتي الاتهام والدفاع حجزت ملف الدعوى للقرار. وفى جلسة النطق بالحكم اوقعت حكم الاعدام شنقا حتى الموت للمتهم واسدل الستار على القضية.

الدار
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

السجن (10) أعوام على شابين حاولا اغتصاب طفلة

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 5th أكتوبر 2012, 12:02

10-05-2012 08:18 AM
الخرطوم - الشفاء أبو القاسم

أوقعت محكمة الطفل بالخرطوم، برئاسة القاضي "عبد الرحيم قسم السيد"، عقوبة السجن عشرة أعوام والغرامة على متهمين اثنين، أحدهما في العقد الثالث، بتهمة الشروع في اغتصاب طفلة تبلغ من العمر (3) أعوام، بعد أن قاما باختطافها من منزل أسرتها بمنطقة السوق المحلي جنوب الخرطوم، في الوقت الذي ذهب فيه والدها لأداء صلاة العشاء، إذ تسللا إلى داخل المنزل واختطفاها، وعندما خرجا بها لاحظت والدتها، التي تجلس بالقرب من المنزل لبيع الشاي، فهرعت مسرعة نحوهما، فلاذا بالفرار بالطفلة، وتم إبلاغ شرطة قطاع السوق المحلي بالحادث، فتمكنت من إلقاء القبض عليهما بمقابر المسيحيين، حيث اختبآ، وهما يتحاوران في من الذي يبدأ عملية الاغتصاب. وبعد إكمال الإجراءات اللازمة في مواجهتهما قدما للمحكمة، حيث وجهت لهما التهمة تحت المادة (21) مقرونة بالمادة (86ﻫ) من قانون الطفل لعام 2010م. وقبل إصدار الحكم تقدم القاضي بسؤال المتهمين حول الأسباب المخففة للحكم، فأجابا بأنهما يعولان أسرتيهما وليس لديهما سوابق جنائية، فكتب القاضي مذكرة يقول فيها إن هذه الجريمة عقوبتها السجن والإعدام، ولكن لسلامة الطفلة من الأذى، الأمر أكده أورنيك (8)، جنائي أصدر الحكم مخففاً.

المجهر



avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

القبض على امام مسجد بتهمة اغتصاب طفل بشرق النيل.

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 5th أكتوبر 2012, 12:24

القبض على امام مسجد بتهمة اغتصاب طفل بشرق النيل..وايقاف (3) متهمين آخرين بتهمة اغتصاب الطفل بعد ابتزازه لعلمهم بالجريمة


10-04-2012 08:20 الخرطوم: منال عبد الله:

ألقت الشرطة القبض على امام مسجد وشيخ خلوة بتهمة التحرش واغتصاب طفل لم يتجاوز الـ(10) أعوام بشرق النيل يدرس في الخلوة وذلك بعد استدراجه للمجني عليه داخل غرفة ملحقة بالمسجد، وأوقفت الشرطة في الوقت ذاته (3) متهمين آخرين بتهمة اغتصاب الطفل أيضاً بعد ابتزازه لعلمهم بالجريمة التي يرتكبها امام المسجد وهددوا الطفل أنه في حال عدم استجابته لرغباتهم ابلاغ أهله بما يقوم بفعله المتهم الأول (امام المسجد) واستدرجه أحدهم إلي منزله وتناوبوا اغتصابه وأبلغ على إثره الطفل أسرته بالحادثة وأكد الكشف الطبي على المجني عليه تعرضه للجريمة واتخذت على إثر ذلك السلطات المختصة بجرائم الطفل بشرق النيل الإجراءات القانونية اللازمة واوقفت المتهمين وأودعتهم الحراسة، وعلمت (آخر لحظة) بأن ممثلي الاتهام عن المجني عليه والذين يتم توكيلهم من قبل أسرة الأخير وعنهم المحامي الفزاني محمد أحمد تقدموا بطلب لنيابة المختصة بإحالة المتهمين لمحاكمة عاجلة فور الفراغ من التحقيق.

آخر لحظة
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 5th أكتوبر 2012, 12:42

أب" مصري يُعاشر ابنته.. وتحمل منه عدة مرات

تجرد شخص من مشاعره و أبوته و حولته شهوته الدنيئة إلى حيوان مفترس يمارس الجنس من ابنته في السابعة عشرة من عمرها.
فقد شهدت مدينة "سنورس" حادثة غريبة على المجتمع، و اتهمت فتاه والدها بمعاشرتها جنسيا، والغريب إن ذلك يتم بعلم والدتها، وانه يهددهما بالقتل في حالة عدم الاستجابة لرغباته الدنيئة، وظل يعاشرها منذ عام بعد إن وجد ضالته وهجر الأم وتلذذ بالصغيرة التي إعادته إلى عمر المراهقة وشرائه.
وعندما فشل الأب في ذلك لمدة عام متواصل في المعاشرة الجنسية معها، وحدوث حمل لها أكثر من مرة، وهى تجهض نفسها .
وبعد إن ضجتا الأم وابنتها من هذه الأفعال القذرة لم يقف تهديداته لهم بالقتل دون إبلاغ المقدم محمود عبد الحميد رئيس مباحث "سنورس" بالواقعة في بلاغا من فتاة تدعي هناء (17 م سنة).
و أكدت في بلاغها إن والدها يدعي (م ع) وانه يتعدي عليها جنسيا ويعاشرها معاشرة الأزواج منذ عام، وأنها سبق إن حملت منه، ولكنها قامت بإجهاض نفسها.

وأشارت الفتاة إلي إن والدتها كانت علي علم بما يفعله والدها ولكنه كان يقوم بضربهما والاعتداء عليهما وتهديدهما بالقتل إذا تجرأت أحداهما، وأخبرت أحد بفعلته إلي إن تمكنت الفتاة من مغافلته، بعدما اتفقت مع والدتها علي التوجه إلي قسم الشرطة والإبلاغ عن والدها.

وتم تحرير محضر بالواقعة والقي القبض علي المتهم وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق .


شبكة محيط
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

السجن عشرين عاما لسائق ركشة اغتصب ابنة جيرانهم عندما حاولت الاحتماء به

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 6th أكتوبر 2012, 15:53

بتاريخ 20-11-1433 هـ الموضوع: اخبار الاولى

كتبت : ندى فرح

اصدرت محكمة الطفل ببحري برئاسة مولانا يوسف اسحق عقوبة السجن عشرين عاما لسائق ركشة قام باغتصاب صبية بالحاج يوسف. وتعود تفاصيل الحادثة الى ان المجني عليها تقيم بالمنزل المجاور للمتهم وفي يوم الحادثة نشبت مشاجرة ما بين الشاكية والمجني عليها واحتدم الامر بينهما فقامت بضربها عندها قررت
الصبية ترك المنزل وحاولت الاحتماء بمنزل المتهم حيث ذهبت إليهم ولم تعتقد بأن الاقدار كانت تخبئ لها امر اخر عندما وجدت المتهم فقام باستدراجها الى غرفته واغتصابها . وفي صباح اليوم الثاني قام شقيق المتهم الذي يصغر منه في السن باخطار شقيق المجني عليها وذكر له بان شقيقته معهم بمنزلهم عندها كشفت الاسرة مكان وجود ابنتها بمنزل الجيران فسارعوا باحضارها عندها كشفت الصبية المجني عليها ما تعرضت له فنقلت الى المستشفى بعدها تم فتح بلاغ بشرطة حماية الاسرة والطفل وتم القبض على المتهم وعقب التحري معه حُول ملف الدعوى الى المحكمة التي عقدت جلساتها وتم سماع كافة الاطراف بعدها وجهت له التهمة . وفي جلسة النطق بالحكم اوقعت عليه عقوبة السجن عشرين عاما واودع لقضاء العقوبة.


الدار



avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مؤذن سعودي يوصي بممتلكاته لمسجده وينتحر شنقاً

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 7th أكتوبر 2012, 12:12

07.أكتوبر.2012 الأحد 08:13 ص GMT
المصدر : news.alnaddy.com/article/384441


أوصى مؤذن مسجدٍ في قرية الركوبة التابعة لمحافظة صامطة جنوبي منطقة جازان جنوب السعودية بممتلكاته لمسجده ثم أنهى حياته شنقا.
ونقلت صحيفة" الشرق" السعودية اليوم السبت على موقعها الإلكتروني عن مصادر، لم تسمها، قولها إن المؤذن عازب، يبلغ من العمر 65 عاما، ويمر باضطرابات نفسية مزمنة، ويراجع خلالها عيادات الصحة النفسية رغم مواظبته على أداء فروض الصلوات بشكل يومي، لكونه مؤذنا لأحد المساجد في القرية.

وأثار غياب المؤذن عن صلاتي العصر والمغرب في مسجده يوم انتحاره الاربعاء الماضي، الشكوك لدى المصلين، خصوصا لدى أقاربه الذين توجهوا فورا إلى منزله بهدف الاطمئنان عليه، وصدم الجميع لحظة دخول غرفة نومه حيث شاهدوه معلقا بحبلٍ موثوقٍ بمروحة سقف الغرفة".

ونقلت الصحيفة عن مصادر أن المتوفى ترك وصية مكتوبة عثر عليها في المكان الذي وجد فيه منتحرا، تفيد أنه قام بتسجيل جميع أملاكه وما يدخره كوقفٍ للمسجد الذي ظل فيه مؤذنا لسنوات طويلة.
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

سائق كارو اغتصب طفلة عمرها ست سنوات

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 9th أكتوبر 2012, 06:09

بتاريخ 22-11-1433 هـ الموضوع: اخبار الاولى

كتب : عثمان جقود

في مأساة جديدة كانت الضحية فيها طفلة لم يتعد عمرها السادسة من العمر حيث تعرضت الى حادثة اغتصاب بشعة من قبل سائق كاروا والحق بها الاذي. تفاصيل هذه القضية التي هزت ارجاء منطقة المسيد حيث علت صرخات الطفلة التي تعطلت عندها قوى الشجاعة لضعف جسدها وهوانه فكان ان قضى على مستقبلها سائق الكارو الذي لم تأخذه بها رافة ولا شفقة وعمل على افتراسها داخل احد الاوكار ليجعلها وحيدة تندب حظها وتذهب عائدة الى منزلها فكان ان ابلغت والدتها بما حدث لها وعليه تم تدوين البلاغ بقسم الشرطة في مواجهة المتهم الذي قام بارتكاب فعلته النكراء وتم القبض عليه بواسطة الشرطة والتحقيق معه كما دلت الطفلة عليه وبعد ان تعرضت للضررو تم نقل الطفلة الى احدى المستشفيات بالخرطوم حيث تم ازالة رحمها.

الدار

avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

يسكب (موية النار) علي طليقته لانها رفضت الرجوع اليه

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 9th أكتوبر 2012, 06:12

بتاريخ 22-11-1433 هـ الموضوع: اخبار الاولى

كتبت: وفاء تاج السر

ابلغ احد المواطنين قسم شرطة ام بدة شمال افاد في بلاغه بأن المجني عليها جارتهم قد قام طليقها بسكب ماء النار علي وجهها مسبباً لها الاذي الجسيم ..وفور تلقي الشرطة للبلاغ تحرك عدد من الي مسرح الحادثة وتم اسعاف المجني عليها الي مستشفي امدرمان باورنيك 8 جنائي ومن خلال التحريات التي قامت بها الشرطة

اتضح بأن المجني عليها كانت متزوجة من طليقها المتهم فانفصلت منه وتزوجت بشخص آخر فانفصلت منه ايضاً وعندما علم طليقها الاول بانها انفصلت من زوجها ذهب اليها وطلب منها ان ترجع اليه لكنها رفضت واصرت علي عدم الرجوع اليه وفي يوم الحادثة تسلل المتهم الي منزلها ليلاً وقام بسكب موية النار عليها وهي نائمة وبالقرب منها طفلتها الرضيعة التي اصيبت ايضاً وعندما بدات بالصراخ استيقظت شقيقتها التي كانت تنام بالقرب منها واصيبت ايضاً في يدها ورات المتهم وهو يجري خارج المنزل وعليه تم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة في مواجهة المتهم وفتح بلاغ تحت المادة 139 من القانون الجنائي ومازالت التحريات مستمرة.



الدار



avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اتهام طالبة جامعية بقتل زميلتها بـ (عصير مسموم)

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 9th أكتوبر 2012, 23:56


10-09-2012 03:45 كرري - منى ميرغني
مثل الرقيب أول شرطة "مهدي أبو شامة" أمام مولانا "إمام الدين جمعة" قاضي المحكمة الجنائية بكرري، للإدلاء بإفاداته كمتحر أول في بلاغ مقتل طالبة جامعية بالصبغة.
وقال المتحري للمحكمة إن بلاغاً وصل لشرطة غرب الحارات يفيد بتجرع الطالبة للصبغة، وهي محجوزة بالمستشفى، فقاموا باتخاذ الإجراءات القانونية وتحركوا للمستشفى لاستجوابها، ووجدوا أن حالتها لا تسمح، وعندما ساءت أحوالها الصحية تم تحويلها لمستشفى الخرطوم قسم الأذن والحنجرة، وأوضح الطبيب أنها تعاني من تورم في الحلق وانسداد في المجاري التنفسية، وتم إدخالها لغرفة العمليات، ثم توفيت بعدها. وقال المتحري إنه قام باستجواب والدة الفتاة فذكرت في إفادتها أن ابنتها كانت متواجدة برفقة زميلتها متوجهتين للجامعة، وأنها ليست لديها أي مشاكل. وأفاد المتحري أنه قام باستجواب المتهمة، حيث ذكرت أنها اتفقت مع المرحومة على الذهاب سوياً للسوق، وفي الطريق طلبت منها إحضار كوب عصير، إلا أنها أحضرت لها زجاجة مياه غازية، ثم سقطت في الطريق، فأسعفتها إلى المستوصف وأخطرت أهلها الذين تابعوا عملية إسعافها إلى المستشفى. وأنكرت الطالبة أقوالها وذكرت أن هناك كلاماً لم يذكر، وقال المتحري إنه سلم ملف القضية لضابط آخر أكمل إجراءات التحري.
وبحسب الاتهام فإن الطالبة الجامعية تم توجيه التهمة لها بقتل زميلتها الجامعية بإعطائها عصيراً مسموماً.

المجهر
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

والي الخرطوم يعتذر لمواطن داهمت الشرطة منزله

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 10th أكتوبر 2012, 08:30

قادته الى قسم الشرطة مع زوجته بتهمة القيام باعمال فاضحة

10-10-2012 08:10 AM
الخرطوم: امنة السيدح:

قدم والي ولاية الخرطوم د. عبد الرحمن الخضر اعتذاراً رسمياً لمواطن يدعي اسعد الريح بسبب مداهمة قوات الشرطة لمنزله والقت القبض عليه وعلى زوجته بتهمة القيام باعمال فاضحة واوضح الخضر انه تأكد لاحقاً للشرطة ان المواطن تربطه علاقة شرعية بزوجته بعد ان قدم للسلطات وثيقة زواج رسمي.

آخر لحظة
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مصرع مواطن ضربا بسبب عدم دفع رسوم النادي

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 10th أكتوبر 2012, 16:03

بتاريخ 23-11-1433 هـ الموضوع: اخبار الاولى

ولاية الجزيرة : وفاء تاج السر

ابلغ احد المواطنين قسم شرطة الحصاحيصا افاد في بلاغه بان المتهم (...) قد قام بركله ولكمه على بطنه مسببا له الاذى الجسيم .. وفور تلقي الشرطة للبلاغ تحرك عدد من افرادها الى مسرح الحادثة وتم اسعاف المجني عليه الى المستشفى باونيك 8 جنائي وتمت اجراء عملية استكشافية وتبين بان هناك قطعا في الاثنا عشر بعد ذلك تدهورت حالته وتوفى الى رحمة مولاه متأثرا بتلك الضربات ليتم تعديل مادة الاتهام من المادة 139 الى المادة 130 ومن القانون الجنائي وتم القبض على المتهم الذي احترف بضربه للمجني عليه ومن خلال التحريات التي قامت بها الشرطة اتضح بان نقاشا دار بين المتهم والمجني عليه حول تعرفة الدخول الى النادي علما بان المرحوم مكلف بتحصيل الرسوم وان المتهم رفض دفع الرسوم فدار بينهما نقاش فما كان من المتهم الا ان قام بضرب المجني عليه وعليه تم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة وفتح بلاغ تحت المادة 130 من القانون الجنائي.


الدار




avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

قطعة قماش تنقذ رضيعاً من القتل رمياً في (مرحاض)

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 10th أكتوبر 2012, 16:54


10-10-2012 07:13 AM
أم درمان - الشفاء أبو القاسم

نجا طفل حديث الولادة عندما علقت قطعة القماش التي تم لفه بها قبل محاولة إلقائه في (مرحاض).. وأخذ يبكي ليصل صوته لأهل المنزل، الذين تفاجأوا، وأسرعوا بإخطار الشرطة بقطاع الحتانة التي أرسلت فريقاً للتقصي حول الحادثة، بالإضافة لأفراد الدفاع المدني الذين أخرجوا الطفل دون أن يصاب بأذى، وأرسلوه إلى مستشفى النو للاطمئنان على حالته الصحية، حيث طمأنهم الطبيب المختص، ثم تم إرساله إلى دار المايقوما، وباشرت الشرطة في تجميع خيوطها لتلقي القبض على المتهمة التي جاءت للمنزل الذي شهد الحادثة للزيارة بسبب صلة صداقة تربطها بإحدى قاطنات المنزل، ودون بلاغ في مواجهتها بتهمة الشروع في القتل.


المجهر
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 12th أكتوبر 2012, 10:29

محاكمة طالب سعودي في أمريكا بتهمة عقوبتها الإعدام


زياد عبيد في طريقة للمثول امام المحكمة



10-12-2012 08:07 AM

مثل الطالب السعودي زياد عبيد، الذي يدرس الطيران في جامعة بمدينة "وارنزبورغ" في مقاطعة جونسون بولاية ميزوري، أمام ثاني جلسات الاستماع في محكمة جونسون في نفس المدينة برفقة محاميه جون ازجود بتهمة التحريض على القتل
من الدرجة الأولى وجريمة العمل الجنائي المسلح.

وكانت الشرطة الأمريكية اعتقلت في 5 سبتمبر/أيلول الماضي زياد عبيد (23 سنة) اشتباهاً بمشاركته مع ريجينالد سينغليتيري جونيور في قتل ويليام بلين وايتوورث (24 عاماً) أمام مدخل المنزل الذي يقيم فيه مع والديه.

وقال بيان الشرطة عقب القبض على جونيور (27 عاماً) وهو من السود ويعمل في بار يمتلكه القتيل، إنه اعترف بإقدامه على القتل بتحريض مالي من عبيد، مشيراً إلى أنه كان يقيم معه في شقته.

وعقوبة تهمة التحريض على القتل من الدرجة الأولى في حال ثبوتها، السجن المؤبد أو الإعدام.
المدعي العام رفض قبول الكفالة للمرة الثانية

وأثناء مثول عبيد أمام رئيسة محكمة الدائرة السابعة عشرة بولاية ميزوري، القاضية جاكلين كوك، يوم الثلاثاء الماضي، قام المحامي جون بالتقدم بطلبين، أحدهما إعادة النظر في قبول الكفالة المالية حتى يتم إطلاق سراحه إلى أن يتم النطق بالحكم في القضية، التي سبق أن كانت مليون دولار أمريكي، ولكن سرعان ما قام المدعي العام بإبطال حق الكفالة، خوفاً من هروب زياد عبيد خارج الولايات المتحدة.

ولكن المدعي العام رفض قبول الكفالة للمرة الثانية، مستنداً إلى نفس مبررات الادعاء العام وهي الخوف من إمكانية حصول زياد عبيد على جواز سفر من سفارة المملكة العربية السعودية بواشنطن أو إحدى قنصلياتها في الولايات المتحدة، مما قد يسهل عملية خروجه من الأراضي الأمريكية، وبالتالي عرقلة القضاء عن إتمام النظر في القضية والحكم على المتهم إذا ثبت تورطه.

وكذلك دعم المحامي طلبه بأنه حتى في حال سفر زياد عبيد للمملكة العربية السعودية وتمت إدانته فيما بعد، سيتم تسليمه للولايات المتحدة بحسب الاتفاقيات الأمنية المبرمة بين الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العربية السعودية، مما لا يبرر بأخذ الإجراء الاحترازي بعدم قبول الكفالة المالية وإبقائه قيد الحبس حتى نهاية المحاكمة.

كما قام المحامي جون ازجود بالتقدم بطلب آخر يطلب فيه دخول مرحلة الاكتشاف، حتى يتمكن المتهم والمحامي من الاطلاع على الأدلة التي استند إليها المدعي العام وقام بتقديمها للمحكمة حتى يتمكن المدعي العام من إلقاء القبض على زياد عبيد والقيام بسجنه طوال هذه المدة، حيث إن القانون في الولايات المتحدة الامريكية يكفل للمدعي العام التحفظ على الأدلة والقرائن وعدم إطلاع المتهم والمحامي عليها، حتى إذا ما تقدم المتهم بطلب دخول مرحلة الاكتشاف، والتي بطبيعتها تمكن المتهم ومحاميه بالاطلاع على الأدلة والقرائن التي يملكها المدعي العام، وبعد اطلاع المتهم على الأدلة، يملك الخيار في الطعن في الدلائل من عدمه.
المحامي: زياد عبيد بريء تماماً

وبعد انتهاء جلسة الاستماع التي لم تزد على عشر دقائق، عاد زياد عبيد إلى حجز المحكمة واجتمع مع محاميه لعدة دقائق، قبل أن يغادر المحامي القاعة.

بدوره، أكد المحامي جون ازجود لـ"العربية" أنه من المبكر الإفصاح عن تفاصيل الحادثة مع تأكيده على أن موكله زياد عبيد بريء تماماً من التهم الموجهة إليه.

وبعد انتهاء جلسة الاستماع بقرابة نصف ساعة، خرج زياد عبيد من المحكمة مكبلاً برفقة مجموعة من العساكر ليستقل سيارة السجن المخصصة، ويتم إرجاعه لسجن مقاطعة جونسون بولاية ميزوري الأمريكية الذي يحتجز فيه زياد منذ أن تم إلقاء القبض عليه في تاريخ الخامس من سبتمبر/أيلول الماضي.

جدير بالذكر أن زياد عبيد الذي كان يدرس الطيران بأمريكا قد حضر جلسة الاستماع في السادس والعشرين من سبتمبر/أيلول السابق.

يشار إلى أنه تم إلقاء القبض على سينغليتيري يوم الرابع من سبتمبر/أيلول، وقام بالاعتراف بأنه من قام بإطلاق النار على ويليام أمام بيت والديه في الأول من سبتمبر/أيلول، وأنه قام بهذا العمل بطلب من زياد عبيد مقابل مبلغ مادي، كما يجدر بالذكر أن الجلسة القادمة ستعقد في بداية اليوم الثالث عشر من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وفي نفس اليوم، ظهر مرتكب جريمة القتل المدعو سينغليتيري، وتم توجيه الأسئلة إليه من قبل القاضية جاكلين، وقد أجاب سينغليتيري معترفاً بارتكاب جريمة القتل بعد أن قامت القاضية بسؤاله للتأكيد من معرفته بعقوبة هذه الجريمة.

ومن ناحيته، قام محامي سينغليتيري المعين من المحكمة بطلب جلسة استماع أخرى في بداية الشهر المقبل، لتكون في نفس يوم جلسة استماع زياد عبيد على حسب طلب المحامي.
5 خروقات فقط لدى عبيد جميعها مرورية

ومن خلال عودة "العربية" إلى سجلات الطالب زياد عبيد، تبين أن لديه خمسة خروقات سابقة للقانون الأمريكي منذ عام 2010 وحتى الآن جميعها مرورية، وكانت منوعة ما بين عدم ربط حزام الأمان في عام 2010، ومخالفة قيادة المركبة بسرعة زائدة في عام 2011، ومؤخراً القيادة أثناء منعه بعد أن تم سحب رخصة القيادة منه، وكانت آخر مخالفة مرورية قبل حصول الجريمة بثمانية عشر يوماً.

وكان الأمريكي سينغليتيري أطلق عدة طلقات نارية على مواطن يدعى ويليام وايتورث الذي يملك حانتين في مدينة وارنزبورغ، وتخرج في نفس الجامعة التي كان يدرس بها زياد عبيد حالياً.

ومن ناحية أخرى، عرض والدا القتيل ويليام منزلهما للبيع على أحد مواقع العقار بمبلغ 148 ألف دولار أمريكي بعد مقتل ابنهما أمامه بعدة أيام.

كما أن الحانة التي كان يملكها القتيل ويليام توقفت عن العمل لعدة أسابيع بعد مقتل ويليام، لكن مؤخراً تم استئناف العمل وافتتاحها مجدداً.

العربية
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مقتل سمسار أراضي على يد تاجر بالعباسية تقلي

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 12th أكتوبر 2012, 10:57

10-10-2012 01:16 PM
شهدت منطقة العباسية تقلي بولاية جنوب كردفان حادثة قتل بشعة راح ضحيتها سمسار أراضي عندما عرض قطعة أرض لتاجر حلويات بالمنطقة.. وتعود تفاصيل الواقعة إلى أن الجاني أراد شراء قطعة أرض بواسطة سمسار «المجني عليه» ودفع له مبلغ ألفي جنيه، واتضح فيما بعد أن بالأرض إشكاليات تسجيل تتعلق بورثة، فاتفق الطرفان أمام مولانا الشبلي أحمد على إعادة المبلغ لصاحبه في غضون أيام إلا أن الجاني لم يوافق على ذلك فقام باستدراج المجني عليه بحجة تسوية أمر إعادة المبلغ فطلب منه أن ينتظره في مظلة الدكان وعاد إليه وهو يحمل فاساً وقام بضربه ثلاث ضربات في الرأس والأكتاف وأودى بحياته في الحال، وتم القبض عليه بواسطة القوات النظامية ومواجهته ببلاغ تحت المادة «130» القتل العمد ومن ثم أحيلت أوراق القضية إلى المحكمة التي سجل أمامها اعترافاً قضائياً بارتكابه للجريمة، ووقد حضر ممثل الاتهام المستشار سامي أحمد ضيف الله وحدد مولانا جلسة لسماع أقوال المتحري.

الانتباهة
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

العثور على رجل أعمال سوداني معروف ميتاً فى الصحراء

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 12th أكتوبر 2012, 10:59

غياب أربعه أشهر: العثور على رجل أعمال سوداني معروف ميتاً فى الصحراء
10-11-2012 10:37 AM
لقي رجل اعمال مشهور بولاية سنار مصرعه فى منطقة الكفرة بالصحراء الليبية بسبب الجفاف والعطش الشديد وهو ساجد على مصلاة ويحمل مسبجته فى يده.
وقال صديق أحمد حمد النيل ان المرحوم هو ابن خاله واسمه أحمد محمد وهو من اسرة مشهورة بولاية سنار ظلت تعمل فى التجارة والمقاولات.
واوضح ان المرحوم خرج قبل 4 اشهر الى ليبيا عبر صحراء الكفرة بهدف تطوير اعماله التجارية الى ليبيا بعد الثورة.. وقال ان المرحوم منذ مغادرته للسودان انقطعت اخباره بصورة نهائية ولم يجر اتصالا هاتفيا لاسرته التى كانت قلقة عليه.
واكد ان دورية تابعة للأمن الوطني الليبي بمنطقة الكفرة وفى اثناء طوافها وجدت الجثة وتم احضارها للمستشفى العام مشيراً الى ان الدورية عثرت على حقيبه صغيره وبداخلها ملابس وجواز سفر باسمه (احمد محمد) من ابناء منطقة جبل موية غرب سنار.
وتم اجراء كافة الاجراءات بالمستشفى واستخراج شهادة الوفاة واذن الدفن وتم الاتصال بشقيقة وابلاغه بالوفاة ووافق على دفن الجثمان بمدينه الكفرة الليبية


الدار
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ام تدافع عن ابنتها ليلاً عند محاولة إغتصابها وتصاب بجراح بأمدرمان

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 12th أكتوبر 2012, 11:03

10-10-2012 11:53 AM
احالت النيابة المختصة بدار السلام اوراق بلاغ يواجة فيه الاتهام شابان يواجهان تهمة الاذي الجسيم بعد ان اصابا سيدة داخل منزلهما بجروح استدعت إسعافها للمستشفى للعلاج.
وكانت السيدة قد تفاجأت بالمتهمين داخل منزلها ليلاً وكانا فى طريقهما لاغتصاب ابنتها وعندما شعرت بهما دخلت فى صراع وقاما بضربها وسببا لها الاذي الجسيم. ويذكر ان الشاكية تعرفت على المتهمين وهم من ابناء الحارة.


الدار

avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

لغز اختفاء الطفلة (نسيبة) ودموع الأم التي لم تجف

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 12th أكتوبر 2012, 12:48

بتاريخ 25-11-1433 هـ الموضوع: اخبار الاولى

كتب : عثمان جقود

الحزن هنا وهناك والحسرة في قلب الوالدين هي التي ظلت تلازمهما وجميع افراد اسرة الطفلة نسيبة طارق التي توارت عن الانظار ولم تعد حتى تجفف دموع والدتها التي تعطلت عندها حواس البحث بعد ان ارهقها الاسي ولم يجد بحثها نفعا. قصة اختفاء الطفلة (نسيبة) ترويها والدتها وبدموع حري قالت لقد اختطفت ابنتي منذ فترة وهي في طريقها الى المنزل عائدة من مدرستها بالثورة .

وعندها فقدتها حتى هذه اللحظة حيث ظللت اطرق كل باب وعنوان اعرفه حتى اجدها فكان ان ظننت بأنها مع والدها المغترب خارج السودان ولكن ضاعت كل الاحلام وضاع الامل واصبحت لا احتمل فراق هذه الطفلة البريئة التي بلغت الآن من العمر 10 سنوات ولم تعد الى احضاني وكل املي ان تعود لي طفلتي البريئة التي لا ذنب لها سوى انها طفلة.

لقد اقدمت الام على اتخاذ الاجراءات القانونية بهذا الخصوص فكان ان تم فتح بلاغ بقسم شرطة غرب الحارات بام درمان ثم تعديل البلاغ من حالة الاختفاء الى الاختطاف بعد ان عاد والدها من بلاد الغربة ليجد نفسه امام مصيبة وهي اختفاء ابنته نسيبة التي لم يعرف لها مكان ثم كان ان عمم البلاغ علي كافة الاقسام واخيرا وصلت اوراق البلاغ الى الشرطة الفيدرالية وقد تابع افراد المباحث والشرطة هذا البلاغ ولكن لم يجدوا دليلا او يعثروا على الابنة نسيبة وكان اخر من شاهدها هم زملاؤها في المدرسة حيث افادوا بأنهم قد شاهدوها وهي عائدة الى المنزل ولكن اختفت فجأة .. فهل من شخص يستدل عليها ويدل عليها والدتها حتي تستعيد الحياة الباسمة. الصورة وحدها تكفي لرسم ملامح هذه الطفلة حتى يتعرف عليها اي شخص بعد ان بلغت سن العاشرة من العمر.



الدار
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اب يقدم ابنته للمحاكمة بعد ان علم حملها سفاحا

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 13th أكتوبر 2012, 15:13

بتاريخ 27-11-1433 هـ الموضوع: اخبار الاولى
كتبت : مها خضر
قدم اب ابنته للمحاكمة بعدان تأكد من انها تحمل جنينا بين احشائها بطريقة غير شرعية واصدرت المحكمة قرارها بالجلد للفتاة مئة جلدة ولم يتم العثور على الشاب. وتفاصيل هذه الحادثة تعود الى ان الفتاة كانت كثيرة الخروج من المنزل وكان والدها يمنعها دائما من الخروج وكانت لا تنصاع لنصائحه وبعد فترة اكتشف والدها انها تحمل جنينا غير شرعي

فتقدم بفتح بلاغ في مواجهة ابنته تحت المادة 146 من القانون الجنائي لسنة 1991م (الزنا) والقى القبض على الفتاة وبعد اكتمال التحريات معها تمت احالة البلاغ للمحكمة التي استمعت الى الاب الذي افاد ان ابنته لا تنصاع لاوامره وبعد معرفته بحملها قام بفتح البلاغ واقرت الفتاة بارتكابها لجريمة الزنا فاصدرت المحكمة قرارا بجلدها مئة جلدة.


الدار
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مصرع مواطن طعناً بسكين داخل جزيرة بمدينة عطبرة

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 13th أكتوبر 2012, 15:17

بتاريخ 27-11-1433 هـ الموضوع: اخبار الاولى
عطبرة: حاتم كونص
فجع مواطني وأهالي حي الداخلة بعطبرة بوفاة احد أبناء الحي ويدعي الياس محمد عثمان نواوي وهو في العقد الرابع من عمره اثر تلقيه طعنة بآلة حادة (سكين) في الجهة اليمني للصدر وتعود التفاصيل الي مشاجرة حدثت داخل جزيرة تقع غرب حي الداخلة وسط نهر النيل بسبب نزاع حول ارض زراعية بالجزيرة مع بعض المواطنين يقطنون بمنطقة الفاضلاب غرب الجزيرة فيما أصيب آخرون بجروح لزمت حجزهم بالمستشفي وفور تلقي الشرطة للبلاغ توهجت الي مكان الحادث وقامت بتحريزه ونقل الجثمان والمصابين للمستشفي فيما أوقفت عدد من المتهمين هذا وقد تم تشييع جثمان المرحوم وسط حشود كبيرة له الرحمة والمغفرة

الدار
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

وحاول سائق الحافلة دخول شارعبتاريخ 29-11-1433 هـ

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 14th أكتوبر 2012, 18:54

الموضوع: اخبار الاولى

ولاية الجزيرة : عصام احمد قسم السيد

ظلت الحوادث المرورية بطريق مدني الخرطوم تتكرر بصورة كربونية مما جعل المواطنين يتخوفون من الطريق .. وقد شهد الطريق عند منطقة التكلة ابشر بولاية الجزيرة حادثاً مرورياً مروعا اثر اصطدام بص قادم من مدني بحافلة كانت في طريقها من الخرطوم لمدينة الكاملين وعند وصول الحافلة قرية التكلة ابشر نزل احد الركاب وحاول سائق الحافلة دخول شارع

الاسفلت وكان البص في الاتجاه المعاكس قد انفجر الاطار الامامي له مما جعل سائقه يفقد التوازن وينحرف شمالاً ويصطدم بالحافلة .وعقب وقوع الحادث حضر للمكان الاستاذ يوسف الزبير معتمد محلية الكاملين والعقيد حمد محمد حمد عبد القادر مدير شرطة محلية الكاملين والمقدم احمد عبدالحميد رئيس قسم شرطة الكاملين والرقيب عبدالمحسن عبدالله والرقيب صابر جاد الله ورئيس شرطة المرور السريع الكاملين حيث قاموا باسعاف المصابين لمستشفي الكاملين والتكينة والخرطوم ونقل الجثث لمشرحة الخرطوم .. وقد ادي الحادث المروع لوفاة احد عشر في الحال بينما اصيب اكثر من عشرين اصابات متفاوتة فيما اصبحت الحافلة عبارة عن كتلة حديدية من قوة الاصطدام وتجمهر عدد كبير من مواطني المنطقة وطالبوا بتحسين شارع الاسفلت.

والمتوفون هم:

1/ رقية احمد داؤود

2/ حسن ابكر علي

3/ ابكر

4/ دلال مرتضي- الكاملين

5/ طفل مجهول الهوية

وستة اشخاص تم نقلهم لمشرحة الخرطوم.. والمصابون هم:

1/ رحمة احمد ابراهيم - مدني

2/ مختار عبدالله عبدالماجد – الدومة

3/ محمد آدم

4/ عائشة علي حسين – الحوش

5/ اسماعيل علي حسين – الحوش

6/ محمد سليمان احمد – الدومة

7/ رافع مبارك صباحي

8/ زاهر خير الله فضل

9/ يحي حسن محمد – الكريبة

10/ عبداللطيف سليمان – الفاو

11/ حبيب الله الامين – مدني

12/ محمد الامين ابراهيم – الدومة

13/ جعفر عبدالهادي – مدني

14/ عوض طه يوسف – مدني

15/ احمد يوسف علي – الدومة

16/ صلاح البشير النور – الفاو.

17/ فياض عبدالعزيز – القلقالة

18/ درية محمد احمد – الكسمبر

19/ حسان حمد النيل – الدومة

20/ الخزين خالد الهادي

21/ بكري الحربي – التكينة

22/ دار اليقين – الحوش

23/ جلال الامين – الدومة

الرحمة والمغفرة للمتوفين.. وعاجل الشفاء للمصابين.

avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

قصة اختفاء (جميلة) في ليلة الرحيل من منزل الاسرة

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 14th أكتوبر 2012, 18:59

بتاريخ 29-11-1433 هـ الموضوع: اخبار الاولى

كتب : عثمان جقود

حكاية فتاة خرجت من منزلها وهي في كامل هيئتها تاركة خلفها كل علامات الاستفهام المحيرة التي جعلت من افراد اسرتها يعيشون في اجواء من الخوف والقلق. جميلة ياسر محمد نور في الخامسة عشرة من العمر تعيش وسط افراد اسرتها في امن وطمأنينة بعد ان استقر بهم المقام بحي السيد المكي بام درمان وظلت تحفظ الود لاسرتها وعلى نفسها كانت حافظة ولكن كان في اختفائها قصة مثيرة حيث تفاجا افراد اسرتها بأختفائها بعد ايام من

انتقالهم للمنزل الجديد ولم تأخذ في معيتها شيئا من اشيائها حتى حقيبتها الخاصة كانت موجودة في المنزل ومن بعد هرع افراد اسرتها باحثين عنها في كل فج عميق ولكن لم يثمر سعيهم عن شيء واصبحوا يقلبون افكارهم ويسألون اين اختفت ابنتهم (جميلة). شقيقها عبد الواحد ذهب الى القسم الشمالي بام درمان ليدون بلاغا بالحادثة وبالفعل تم اخذ المعطيات الخاصة بجميلة الفتاة الجميلة والصورة توضح ملامح وتفاصيل شكلها فطولها متوسط وهي ترتدي اسكيرت وبلوزة وحذاء بلاستيكي.. وعلى الرغم من رحلة البحث الا ان الامل لا يزال قائما في العثور عليها والكل ينتظر ان يرن هاتف الاسرة على الرقم 0922385913 معلنا العثور عليها.
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

العثور على مواطن قتيلاً فى ظروف يكتنفها الغموض بدار السلام

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 14th أكتوبر 2012, 20:06

10-14-2012 10:47 AM
عثرت مباحث محلية امبدة على جثة مواطن توفى فى ظروف يكتنفها الغموض داخل منزل بمنطقة (17) بدار السلام وذلك بعد ان توافرت لديهم معلومات عن وجود جثة المتوفي بذلك المنزل وعلى آثره تحرك افراد الشرطة بقواتهم المختلفة لمسرح الحدث ومن خلال المعاينة للمجني عليه اتضح بأنه قد تعرض لطعنات قاتلة بالسكين فتم إتخاذ كافة الاجراءات القانونية وتدوين بلاغ بالوفاة فى ظروف غامضة , وتم تكوين تيم من افراد المباحث للبحث والقبض على الجاني.

الدار
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

وفاة نظامي في ظروف غامضة أثناء وجوده مع زملائه

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 14th أكتوبر 2012, 20:10

10-14-2012 10:36 AM
توفى نظامي ، قبل إسعافه لمستشفى أمدرمان في ظروف غامضة ، ودون بلاغ بذلك .
ويذكر في التفاصيل ان المتوفى الذي يتبع لإحدى القوات النظامية ، ذهب لقضاء عطلة الجمعة مع زملائه ، وتفاجأوا به يسقط دون ان يشكو مرضاً محدداً ، وبدء يغيب عن الوعي تدريجياً حتى فقده تماماً ، مما دعاهم لأخذه لمستشفى أمدرمان لإسعافه بموجب أورنيك (8) جنائي ، وقبل وصوله فارق الحياة ، كما اخبرهم الطبيب عند فحصه ، وعليه دون البلاغ بموجب المادة (51) إجراءات ، ونقلت الجثة الى مشرحة امدرمان لتحديد سبب الوفاة بواسطة الطبيب الشرعي .

المجهر السياسي
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الجلد والغرامة لمدير بار وفتيات ضبط بحوزتهم ويسكي وبيرة بالطائف

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 16th أكتوبر 2012, 15:33

بتاريخ 30-11-1433 هـ الموضوع: اخبار الاولى

كتبت: ابتسام خالد
اصدرت محكمة الخرطوم شرق برئاسة مولانا ابراهيم خالد حكمها في مواجهة المتهمين الذين ضبطوا داخل (بار) بالطائف بالخرطوم حيث اصدرت قرارها علي مدير البار وهو الماني الجنسية بالغرامة 15 الف جنيه وفي حالة عدم الدفع السجن لمدة 6 اشهر والسجن لمدة عام مع وقف التنفيذ.. كما ادانت اثيوبياً يقوم بتوزيع الخمور بالغرامة 5الف جنيه والجلد 39 جلدة تعزيرية والغرامة 100 جنيه لمخالفته احكام المادة 78 جنائي السكر كما ادانت المحكمة الفتيات بالغرامة والجلد 40 جلدة

فيما اصدرت قرارها في مواجهة احدي الفتيات بالغرامة الف جنيه لمخالفتها احكام المادة 153 جنائي العروض المخلة بالاداب بعد العثور علي صور فاضحة في جهاز اللابتوب الخاص بها ومصادرة اللابتوب وابادة المعروضات.

وتشير الوقائع الي ان قوة من مباحث شرطة امن المجتمع المقرن برئاسة الخرطوم تمكنت من مداهمة (بار) بمنطقة الطائف الخرطوم في حوالي الثانية عشرة ليلاً بقيادة ضباط المباحث وتم العثور علي عدد 1229 علبة بيرة وعدد 349 زجاجة ويسكي مختلفة الالوان كما ضبطت فتيات سودانيات معهن دبلوماسيون وابناء دبلوماسيين في حالة سكر تام . والجدير بالذكر ان البار يديره اجنبي الماني الجنسية فيما يقوم بتوزيع الخمور عامل اثيوبي الجنسية والكأس الواحد للخمر يباع بمبلغ 25 جنيه حيث تم اقتياد المتهمين الي قسم امن المجتمع بالمقرن وتدوين بلاغات في مواجهتهم بموجب احكام المواد 79 حيازة الخمور و 78 شرب الخمر و 153 العروض المخلة بالآداب من القانون الجنائي لسنة 1991م وتم
وضع عدد 1229 علبة بيرة و 349 زجاجة ويسكي مختلفة الالوان معروضات في البلاغ.


الدار
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

السجن ثلاث سنوات على متهم حاول تدمير موقع أثري بسوبا

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 16th أكتوبر 2012, 15:38


10-16-2012 11:29 AM

الخرطوم: عوض نميري :

اصدرت محكمة جنايات العيلفون برئاسة القاضى حسام مبارك السمانى، حكماً بالسجن ثلاث سنوات على متهم سعى لتدمير موقع اثرى بسوبا شرق.
وترجع التفاصيل الى ان المتهم حاول تدمير موقع اثري بمنطقة سوبا شرق وقام بحفر اساس لبنايات داخل الموقع مما دمر حجارة احدى الكنائس المسيحية التى يعود تاريخها الى مملكة سوبا المسيحية ، وتقع فى منطقة سوبا شرق .
وقال مفتش اول الاثار محمد يسن امام المحكمة ،ان الحفرية دمرت الموقع الاثري لان التلف ازال حجراً لحائط الكنيسة تقدر تكلفة الاذى بأكثر من 100 الف جنيه، وأضاف المتهم ليست له اية علاقة بالآثار ولكنه قام باستقبال احدى البعثات العلمية لأحدى الجامعات بمنزله ،وبعد ذهاب البعثة قام بالتعدى على الموقع الاثرى.
من جهته، اكد شاهد الاتهام عبد الله محمد عبد الله ،ان الموقع تم تنقيبه من قبل ادارة الاثار فى العام 1991م وحدوده موضحة بأعمدة اسمنتية ولافتات حديدية، ويعتبر الموقع الاثرى رقم واحد من جملة المواقع الثمانية بسوبا شرق ،وأردف ان المتهم ليس لديه اذن من ادارة الاثار التى لها الحق وحدها فى اعطاء الاذن لقيام اية منشآت داخل المناطق الاثرية ، وقال محامى الاتهام، هيثم يوسف حمدى، ان المتهم قام بخداع الحرس بحجة ان له اذن من احدى الجهات العليا بالدولة ،لكنه لم يقدم اى مستند يثبت ادعاءه بجانب ان هذه الجهة ليس لديها الحق فى منح اذن للتصرف فى المناطق الاثرية ،وأردف المتهم عجز عن تبرير موقفه امام القاضى ولم يقم بإبراز اية اوراق تبرر موقفه


الصحافة



avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

محكمة ودمدني تنفذ أول إعدام ضد مغتصب طفلة

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 17th أكتوبر 2012, 17:01


10-17-2012 07:37 AM

الخرطوم: هاجر سليمان
نفذت سلطات سجن مدني القومي ظهر أمس الاول عقوبة الإعدام شنقاً حتى الموت تعزيراً فى مواجهة المدان مأمون محمد افلالو (27) سنة المدان باغتصاب ابنة شقيقة زوجته البالغة (9) سنوات كأول مدان تنفذ فيه عقوبة الإعدام فى جريمة اغتصاب وفقاً لقانون الطفل لعام 2010م. وكانت أسرة الطفلة قد أوقفت تنفيذ العقوبة فى وقت سابق بعد أن تقدمت بطلب للتنازل عن حقهم الخاص أمام المحكمة القومية العليا التى بدورها رفضت الطلب باعتبار أن الجريمة متعلقة بالحق العام ولا يجوز إلا التنازل عن الحق الخاص المتعلق بالمجني عليه، كما أن القضايا التعزيرية غير الحدود والقصاص لا ينفذ فيها حكم الإعدام إلا عقب موافقة رئيس الجمهورية ومثل هذه القضايا تتعلق بالحق العام ولا يجوز فيها التنازل ولكن يجوز لرئيس الجمهورية العفو او تعديل العقوبة.
وفى وقت سابق كانت المحكمة القومية العليا قد أصدرت قراراً بتأييد الحكم الصادر فى مواجهة المدان باغتصاب طفلة ولاية الجزيرة وكانت محكمة جنايات الطفل بود مدني قد أدانته بالإعدام شنقاً حتى الموت تعزيراً بعد أن وجهت له تهمة تحت المادة (86/و) من قانون الطفل لقيامه باغتصاب المجني عليها وهي طفلة فى التاسعة من عمرها.
يذكر أن العقوبة المقررة هي الإعدام أو السجن المؤبد إلا أن المحكمة العليا أيدت العقوبة الأشد وهي الإعدام تأسيساً على ثلاثة أسباب أولها أن المدان متزوج ولم يعصمه الزواج من ارتكاب الجريمة وثانيها أن المجني عليها تبلغ من العمر (9) سنوات وهى ابنة أخت زوجة الجاني وثالثها تفشي ظاهرة الاعتداء الجنسي على الأطفال وما يخلقه ذلك من آثار مادية ونفسية مدمرة على الأطفال خاصة وأن عقوبة السجن المؤبد لم تعد رادعة بدليل استمرار تفشي الظاهرة.


السوداني


avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

العثور على جثة موثوقة على متن عربة كارو تجوب منطقة جبرة

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 17th أكتوبر 2012, 17:04


10-17-2012 07:38 AM
الخرطوم: مي

تفاجأ المواطنون بمنطقة جبرة شارع الزومة بالخرطوم بوجود جثة لرجل موثوق اليدين والرجلين على متن عربة كارو تسير بالطريق العام وعليها آثار دماء فقام المواطنون بإبلاغ الشرطة بالحادث وأوقفوا الكارو حيث تحركت قوة من الشرطة لمكان الحادث وقامت بمعاينة الجثة التي عليها آثار طعن ودماء، وكشفت التحقيقات الأولية أن المتوفي صاحب الكارو وتم قتله في منطقة مجهولة وأن الجناة قاموا بوضع الجثة على العربة وتوثيقها بالحبال وتم تدوين بلاغ تحت المادة «130» في مواجهة مجهولين وما زالت الشرطة تواصل التحريات للقبض على الجناة وتم إرسال الجثة للمشرحة.
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

محاكمة تاجر بتهمة قتل زوجته أمام أسرتها بالديم

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 18th أكتوبر 2012, 08:20

10-17-2012 01:15 PM
استمعت محكمة جنايات الخرطوم وسط برئاسة مولانا محمد الأمين خالد إلى المتحري في قضية مقتل امرأة على يد زوجها جوار منزل أسرتها بديم الخرطوم وذلك بسبب تحويل ابنتها من المدرسة التي تعمل بها المجني عليها «ببوفيه» المدرسة، وجاء في أقوال المتحري أنهم وصلوا إلى مكان الحادث بعد نصف ساعة من تلقيهم بلاغًا من شقيق المجني عليها يفيد بوقوع الجريمة ومن هناك توجهنا إلى مستشفى إبراهيم مالك حيث يتم إسعاف المجني عليها، وذكر المتهم في أقواله أنه حضر إلى المدرسة في يوم وقوع الجريمة لأخذ ابنته بعد أن سجلها في مدرسة أخرى ولكن المعلمات رفضن بشكل قاطع تسليمها إياه وبادرت إحداهن بالاتصال بشرطة النجدة، وأكد المتهم أنه تحدث عبر الهاتف مع أحد أفراد الشرطة وذكر لهم أنه والد الطفلة وأُريد أخذها وتوصيلها لمنزل الأسرة وعند وصوله بدأ بالشجار مع خال الطفلة فأمسكته المجني عليها من قميصه فاستل سكيناً كان يخبئها في عربته «الأمجاد» وسدد بها طعنتين للمجني عليها وسلم نفسه للشرطة، وأضاف المتحري أنه فشل في العثور على السكين «أداة الجريمة» رغم البحث عنها برفقة المتهم بعد أن قال إنه رمى بها إلى خارج المنزل وذهب إلى دورة مياه بالسوق المركزي ثم ذهب إلى منزل صديقه بمنطقة أبو آدم وكان ممثلاً للاتهام الأستاذ تبن عبد الله وحُدِّدت جلسة اخرى لمناقشة أقوال المتحري.

الانتباهة
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 18th أكتوبر 2012, 08:21

القبض على خمسيني يحمل «33» سن فيل و«99» جلد ثعبان بمطار الخرطوم
10-17-2012 01:17 PM
استطاعت السلطات الأمنية بمطار الخرطوم القبض على متهم خمسيني وبحوزته «33» سن فيل و«99» جلد ثعبان، وذلك أثناء محاولته المغادرة عبر الخطوط المصرية إلى القاهرة، وقد تم ضبط المعروضات واكتشافها بالميزان بعدها تم تسليم المتهم إلى شرطة الحياة البرية فقامت بتدوين بلاغ في مواجهته تحت المواد «36» و«37» من قانون الحياة البرية ثم أُحيلت أوراق البلاغ إلى المحكمة تمهيدًا لبدء المحاكمة.


الانتباهة
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مواطن يتلقي ضربة بطورية على رأسه من قبل امراتين

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 18th أكتوبر 2012, 08:23

10-17-2012 11:41 AM
ابلغ احد المواطنين قسم شرطة الحصاحيصا بأن المتهمتين قد اعتديتا عليه بالضرب بطورية على رأسه مسببين له الاذي الجسيم. وفور تلقي الشرطة للبلاغ تحرك عدد من افرادها الى مسرح الحادثة وتم إسعاف المجني عليه الى المستشفى باورنيك 8 جنائي والقاء القبض على المتهمين ..ومن خلال التحريات التى قامت بها الشرطة اتضح بأن المجني عليه قام بإنشاء حائط بين منزله ومنزل المتهمين فاعترضتا على هذا السور فدار بينهم نقاش حاد فما كان منهما الا ان حملتا طورية وهوتا بها على رأس المجني عليه الذي سقط ارضا من اثر الضربة وعليه تم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة وفتح بلاغ فى مواجهتهما تحت المادة 139 من القانون الجنائي.

الدار

avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

القبض على اخطر مروج للحبوب المهدئة للاعصاب

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 18th أكتوبر 2012, 08:25

10-17-2012 11:24 AM
من خلال الانجازات المتواصلة لشرطة مباحث ولاية الجزيرة التى يقف على رأسها العقيد أمين سعيد مدير إدارة المباحث الجنائية تحت اشراف العميد الطيب أحمد الطيب مدير ادارة الجنايات بالولاية حيث توفرت معلومة للمباحث بان احد المتهمين يعمل بالسوق العمومي ويقوم بترويج حبوب مهدئة للاعصاب داخل احياء المدينة للمراهقين مما تسبب فى كثير من المشاكل وبعد التأكد من صحة المعلومة تم استصدار امر تفتيش من النيابة وتم العثور على كمية من الحبوب وكمية من الحشيش والقبض على المتهم وفتح بلاغ فى مواجهته تحت المادة 15/أ مخدرات ومؤثرات عقلية والمواد 15-16 ادوية وسموم وبعد اكتمال كافة التحريات تم تحويل البلاغ للمحكمة للفصل فيه.

الدار

avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عريس يسرق دفتر شيكات لموسيقار معروف ويشتري به «شيلته»

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 18th أكتوبر 2012, 08:30

10-17-2012 01:16 PM
تبحث الشرطة عن عريس أقدم على بداية حياته الزوجية بالاحتيال وذلك عندما سرق دفتر شيكات يخص موسيقارًا معروفًا، وتعود حيثيات الواقعة إلى أن تاجرًا تقدم ببلاغ لدى النيابة اتهم فيه الموسيقار بتحرير شيك غير مطابق للتوقيع المعتمد لدى البنك، وكشفت التحريات أن مجهولاً تمكَّن من سرقة الدفتر وقام باستخدام شيك بعد توقيعه تزويراً وقدمه لأحد التجار بمدنى وأخذ منه «شيلة» بمبلغ 2,300 ألف جنيه ولم يتم اكتشاف حقيقة الدفتر المسروق إلا بعد أن قدم التاجر إلى بنك الادخار بمدينة ود مدني بغرض الصرف وتفاجأ بتوقيفه لعدم مطابقة التوقيع، عندها تقدم بفتح بلاغ في مواجهة الموسيقار الذي قال لـ«الإنتباهة» بعد أن فضل حجب اسمه إن السرقة تمت من داخل سيارته ورجَّح أنه غالبًا ما تكون قد تمت أثناء الغسيل، وأضاف أنه اتصل على السارق بعد أن قام بأخذ رقمه من التاجر «الشاكي» ورد عليه معلنًا أسفه ووعده بإرجاع المسروقات إلا أنه لم يفعل بل قام بإغلاق جهاز الموبايل، بعدها قام الموسيقار بالتقدم وفتح بلاغ بالفقدان ثم قام بإيقاف عمل الشيك وما زالت الإجراءات مستمرة للقبض على المتهم.

الانتباهة
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

السجن والجلد على شاب إغتصب موظفة في منظمة

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 18th أكتوبر 2012, 08:34

10-17-2012 12:01 PM
أصدرت محكمة النظام العام حكماً يقضي بالسجن (5) سنوات والجلد (100) جلدة على شاب إغتصب موظفة بمنظمة .
وبحسب الإتهام فإن الشاكية التي تعمل بإحدى المنظمات أبلغت الشرطة بانها كانت في طريقها الى منزلها في وقت متأخر من الليل برفقة عدد من زملائها عندما تهجم عليها المتهم وخمسة آخرون بالسواطير وقاموا بإغتصابها بالتناوب فيما هرب زملاؤها ، وإتخذت الشرطة إجراءاتها القانونية اللازمة وألقت القبض على المتهم الأول ، فيما تمكن المتهمون الخمسة من الفرار ، وتم فصل الإتهام في مواجهتهم ومحاكمة المتهم الاول .


المجهر السياسي
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تنفيــذ حكــــم الإعـــدام على قتلة كمــــال نهــــار

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 19th أكتوبر 2012, 08:41


10-19-2012 08:33 AM
الخرطوم: مي:

نفذت سلطات سجن كوبر الاتحادي بالخرطوم بحري أمس حكم الإعدام شنقاً حتى الموت قصاصاً في مواجهة كل من الغالي جبريل وعبد الله أبكر وإبراهيم مختار المدانين بقتل رجل الأعمال كمال نهار، حيث جرت مراسم تنفيذ الحكم وسط إجراءات أمنية مشددة داخل وخارج أسوار السجن وبحضور أولياء دم القتيل نهار عنهم بابكر أحمد نهار وزير الطرق والجسور شقيق المجني عليه والذي حضر عملية التنفيذ في مواجهة المدان عبد الله آدم وعاد أدراجه، بالإضافة إلى مولانا عز الدين عبد الماجد قاضي جنايات أم درمان وسط الذي نظر في وقائع المحاكمة
كما شكل ذوو المحكومين حضوراً غفيراً وبدأت إجراءات التنفيذ في حوالي الساعة الثانية وخمس دقائق ظهراً وانتهت في حوالي الساعة ثلاثة ظهراً وأجرى القائم الطبي بسجن كوبر الكشف على الجثامين وقامت سلطات السجن المختصة بالإشراف.


اخر لحظة
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

إنقاذ طفلة حديثة الولادة من مرحاض

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 20th أكتوبر 2012, 16:04

10-20-2012 01:14 PM
أبلغ قسم شرطة التكامل المواطن بابكر محمد بابكر، أنه عند ذهابه لقضاء حاجته بحمام عام جوار المدرسة بود البشير سمع صوت طفل داخل المرحاض. وتحرك رئيس قسم التكامل على رأس قوة بعد إبلاغ الدفاع المدني الذي حضر لموقع الحادث، وتم تفكيك المرحاض وانتشال طفلة حديثة الولادة والمشيمة ملتصقة بها والحبل السري لم ينقطع. وتم تسليمها لمستشفى البان جديد في حالة صحية جيدة. واستغرقت عملية إنقاذها «25» دقيقة فقط من لحظة تلقي البلاغ.

الانتباهة
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 21st أكتوبر 2012, 08:35

تسمم العشرات بمبيد حشري وضعته امرأة أثناء صنع " الزلابية "
10-20-2012 10:44 AM
كارثة فظيعة شهدتها منطقة ابو حلاقين غرب ولاية النيل الابيض بعد تعرض عدد من الأسر حاله تسمم جماعي فى منزل عزاء جراء إستخدام مبيد حشري عن طريق الخطأ بوضعه فى الطعام ليتم نقل المصابين الى المستشفى بالمنطقة واجراء الاسعافات سريعة .
وتعود تفاصيل هذه الحادثة المؤسفة التى تعرضت لها مجموعة من الأسر بمنطقة ابو حلاقين وجراء خلط مادة المبيد الحشري والتى كانت تتواجد داخل منزل العزاء لتعود صاحبة المنزل على إستخدامها لقتل الآفات الزراعية ولكن بينما كانت تستعد الأسر لتقديم وجبة طعام من اللقيمات فى يوم الصدقة اذا بصاحبة المنزل تستخدم المادة الحشرية القاتلة بعد أن ظنت بأنها خميرة وبعد طهي الطعام تم تقديمة للمشاركين من ابناء المنطقة لتحدث عملية تسمم جماعية وعلى آثرها تم نقل المصابين الى المستشفى لتلقي العلاج.


الدار



<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الحكم بالسجن (7) أعوام على متحرش بطفلة

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 21st أكتوبر 2012, 11:26

المُدان متزوج من (3) نساء : الحكم بالسجن (7) أعوام على متحرش بطفلة

10-21-2012 08:00 AM
الخرطوم - الشفاء أبو القاسم

وقعت محكمة الطفل بدائرة جنايات الخرطوم شرق، برئاسة مولانا "عبد الرحيم قسم السيد"، القاضي الجنائي للمحكمة، عقوبة السجن (7) أعوام والغرامة ألفي جنيه على مدان بالتحرش بطفلة بأحد أحياء مايو بالخرطوم.
وحسب قضية الاتهام، فإن المتهم دون في مواجهته بلاغ تحت المادة (45 ج) من القانون الجنائي، وذلك بعدما استدرج طفلة من الشارع، وحينها تلعب مع أقرانها، وأدخلها إلى منزله وتحرش بها، ثم ألقى بها بالشارع، وحينها مرت سيدة وشاهدته، فتشاجرت معه، وتجمع المارة، وأبلغ أحدهم شرطة النجدة التي هرعت لمكان الحادث، وألقت القبض على المتهم، ووضعته رهن التحقيق.
وبتوجيه التهمة أحالت الشرطة ملفه لمحكمة الطفل للفصل فيه، وقدمت جميع البيانات، فأصدرت المحكمة قرارها.
يذكر أن المدان لديه لثلاث زوجات على ذمته.

المجهر
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

زوج يحرق وجه زوجته بـ (موية نار)

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 21st أكتوبر 2012, 11:29


10-21-2012 07:55 AM
الخرطوم -

رشق زوج زوجته بـ (موية نار) حارقة في وجهها مسبباً لها حريقاً وتشوهات في الوجه، وذلك إثر خلافات أسرية بينهما في أم درمان، وأحيلت السيدة إلى قسم علاج الحريق بمستشفى أم درمان وأخضعت للعلاج، وأثناء مباشرة العلاج لاذت بالفرار من داخل عنبر الحرائق بالمستشفى.
وكانت خلافات قد تطورت بين الزوجين، حسب إفادات الزوجة قبل فرارها، وقالت إن زوجها سبق أن هددها بالقتل وهي تخشى على حياتها.


المجهر
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

بسبب علاقة عاطفية .. مقتل طالب على يد زميله طعناً بالسكين

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 21st أكتوبر 2012, 11:32


10-21-2012 07:54 AM
الخرطوم: منال:

سدد طالب بالمرحلة الثانوية طعنات قاتلة بسكين إلى طالب آخر في عنقه أدت إلى مصرعه في الحال، وذلك أثناء مشادة كلامية نشبت بينهما بسبب علاقة عاطفية بين شقيقة الطالب المجني عليه والمتهم اكتشفها الأول مؤخراً، وذلك بمدينة زالنجي بولاية وسط دارفور، وأبلغ مصدر مطلع «آخر لحظة» أمس أن الشرطة بقسم زالنجي تمكنت من القبض على الطالب الجاني والذي لم يتجاوز «61» عاماً ويدرس هو والقتيل في مرحلة واحدة، وباشرت التحقيق معه وأخذت أقوال عدد من شهود العيان على الحادثة، فيما أرسلت جثة المجني عليه إلى المشرحة للتقرير حول الأسباب التي أدت إلى الوفاة من قبل الطبيب الشرعي ودون بلاغاً تحت المادة «031» من القانون الجنائي والمتعلقة بجريمة القتل العمد في مواجهة المتهم

آخر لحظة
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

السجن ثلاث سنوات لقابلة وطالبة ثانوي وخالتها لاسقاطهن جنينا

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 21st أكتوبر 2012, 16:29

10-21-2012 11:56 AM
اصدرت محكمة النظام العام بالحاج يوسف حكمها فى مواجهة قابلة وطالبه ثانوي وشقيقة والدة الطالبة بالسجن ثلاث سنوات لكل بعد اسقاطهن جنينا بالتعويضات الحاج يوسف وكانت المحكمة قد وجهت اليهن التهمة بموجب احكام المادة 135 جنائي الاجهاض. وتشير وقائع البلاغ الى ان المتهمة التى تدرس بالمرحلة الثانوية قد حملت سفاحا فأخبرت شقيقة والدتها التي اخذتها الى احدى القابلات حيث ذهبتا الى هناك سويا فقامت القابلة باعطائها حقنة لاسقاط جنينها وهو فى شهره السادس وعقب سقوطه دفن داخل منزل المتهمة فتم ابلاغ الشرطة بالحادثة والتى سارعت فور تلقيها الخبر لمنزل المتهمة الطالبة حيث تم العثور على الجنين والقت الشرطة القبض على الطالبة ومن ثم خالتها والقابلة ودون بلاغا فى مواجهتهن تحت المادة 135 جنائي الاجهاض بقسم التكامل وبعد التحري وجهت لهن النيابة التهمة وعند اكتمال كافة التحريات حول ملف البلاغ الى المحكمة والتى استمعت الى الشاكي فى البلاغ وشهود الاتهام واستجوبت المتهمات الثلاث حيث اقرت الطالبه بالحادثة بموجب الاتهام الذي تواجهه بعدها اصدرت المحكمة قرارها فى مواجهتهن بالسجن ثلاث سنوات لكل منهن.

الدار

avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 22nd أكتوبر 2012, 09:03

دارت بينهما معركة انتهت بالقبض على المتهمين وإصابة الصحفي... المصور الصحفي (سعيد عباس) يتعرض لحادث نهب وسط الخرطوم




10-22-2012 08:22 A
تعرض ا المصور الصحفي الشهير سعيد عباس رئيس قسم التصوير بصحيفة (السوداني)، تعرض لأخطر حادث نهب وسط الخرطوم انتهى بوقوع معركة شرسة بين سعيد وأفراد العصابة، تمكن خلالها الصحفي المجني عليه من القبض على المتهمين بمعاونة عدد من المواطنين شهود العيان.
يقول المجني عليه سعيد عباس: (في حوالي الثانية ظهراً بينما أنا أقود سيارتي بشارع السيد عبدالرحمن قبالة بنك العمال الوطني، تفاجأت بشخص يدخل يده فى سيارتي عبر شباك الباب الأيمن فى محاولة لسرقة الكاميرا التى كانت داخل حقيبة، وضعتها بالمقعد جواري، فأمسكت بيده ولكن مع سرعة العربة انفلتت يده وهو يمسك بالحقيبة، فأوقفت العربة وركضت خلفه، وفى تلك الأثناء حاول المتهم الإلقاء بالحقيبة لشريكه الآخر فى العملية، ولكنني أمسكت به فدار بيننا اشتباك عنيف جداً وقمت بضربه، وفى تلك الأثناء تمكن المتهم من ضربي على رأسي بلوح حديدي كان يخبئه بين طيات ملابسه، وتواصلت المعركة الى أن انتزعت الحقيبة من يده بمعاونة المواطنين "شهود العيان"، حيث اشتبك شاهد العيان صدام مع المتهم الثاني، وكان المواطنون قد أجروا اتصالاً بالنجدة التى وصلت وسيطرت على المتهمين ليتم اقتيادهم الى قسم شرطة الخرطوم شمال). ويواصل سعيد عباس حديثه: (هنالك تمت إحالتي للمستشفى لتلقي العلاج عقب استخراج أورنيك 8ج ودون بلاغ فى مواجهة المتهمين تحت المواد 21/24/139/182/175/77 ق ج الاشتراك الجنائي والاتفاق والأذى الجسيم والتلف والنهب والإخلال بالسلامة العامة، أسعفت لمستشفى الخرطوم حيث تمت خياطة الجرح ومنحي العلاجات اللازمة).
شهود عيان يروون ماحدث
روى شاهد العيان صدام بشير لـ(السوداني) أنه وأثناء سيره بشارع السيد عبدالرحمن شرق بنك العمال شاهد المجني عليه الصحفي (سعيد) وهو مشتبك مع المتهمين الاثنين وكان شجاراً وعراكاً بالأيدي قد دار بينهما وفى تلك الأثناء حاولا الهرب ليتدخل الشاهد ويلقي القبض على المتهم الآخر ليدخل فى عراك معه وكان سعيد يمسك بالمتهم الأساسي ويتعاركان وفى تلك الأثناء تدخل الشاهدان الآخران وتدخلت مجموعة من المواطنين الذين أفلحوا فى شل حركة المتهمين وأجرى بعض المواطنين اتصالاً بشرطة النجدة حيث حضرت دورية نجدة الى مسرح الحادث واقتادت المجني عليه والشهود والمتهمين الاثنين الى قسم الشرطة.
ضعف قوانين وتشريعات:
شرطة ولاية الخرطوم كانت قد وضعت خطة عامة للولاية وأخرى خاصة ببعض المحليات التى تكثر فيها ظاهرة العصابات المتفلتة والذين هم مجموعة من الصبية تتراوح أعمارهم بين (17- 20) عاماً حيث تهدف الخطة الى نشر دوريات تمشيطية للمناطق الأكثر تأثراً بالظاهرة، وكانت الشرطة فى وقت سابق قد أمنت على ضرورة تعديل القوانين والتشريعات لتضم لفظ عصابات متفلتة وأن يفرد لهم القانون مواد وعقوبات رادعة حتى لا يعودوا الى ممارسة الظاهرة، وأضافت الشرطة أن معظم عناصر تلك المجموعات المتفلتة حينما يتم القبض عليهم يقدمون للمحاكمة بموجب المادة (77) ق ج والتى تصل أقصى عقوبة لها السجن شهرين وبعدها يعودون لمزاولة ذات النشاط، وأضافت الشرطة أنها اعتادت التحفظ على مثل أولئك المعروفين سلفاً لديها من عناصر تلك المجموعات المتفلتة في حراساتها حفاظاً على الأرواح خاصة في فترات الأعياد حيث يتم القبض على مجموعات كبيرة من معتادي الإجرام والتحفظ عليهم بالحراسات الى حين انتهاء عطلة العيد حتى لا تقع مثل هذه الحوادث.
حوادث نهب مماثلة:
أشهر الحوادث التى وقعت خلال الأيام القليلة الماضية كان هو حادث تعرض الصحفية سلمى آدم، لعملية نهب في وضح النهار من قبل خمسة من أفراد عصابات النيقرز أثناء صعودها أحد بصات الولاية بضاحية المنصورة جنوبي الخرطوم، وخطف أفراد العصابة حقيبتها، لكنها تمسكت بها حتى تمزقت أجزاء منها ولاذوا بالفرار إلى منطقة انقولا بمايو، ورفضت عناصر شرطة النجدة دائرة الأزهري اللحاق بهم بحجة أنهم ليسوا بدائرة اختصاصهم.
ولعل حادث العصابة التي اعتدت على مواطن بالسواطير حتى توفي ونهبته مبلغاً من المال وموبايل بأم بدة كان آخر الحوادث التى وقعت خلال هذا الأسبوع منذ مطلعه.
من أبرز الحوادث التى وقعت خلال هذا الشهر كذلك حادث شمال بحري الذى أسفر عن إصابة زوجين بالأذى الجسيم إصابات بالغة ظلا على إثرها طريحي الفراش بالمستشفى من جراء الاعتداء عليهما من قبل عصابة متفلتة أثناء نزولهما من كبري الحلفايا.
وفى ذات الإطار كانت الشرطة قد ألقت القبض على ثلاثة متهمين بنهب مواطن أثناء سيره بالطريق العام بمنطقة «رام الله» بمحلية شرق النيل تحت تهديد السلاح، حينما قام أحد الجناة بتوثيق يديه بـ«كلباش» وتركوه ملقياً على الأرض بعد نهبه المبلغ الذي كان بحوزته، وقال الشاكي إن عدد الأشخاص الذين قطعوا عليه الطريق أربعة وتمكن من التعرف على المتهمين الذين ألقت الشرطة القبض عليهم ودونت في مواجهتم بلاغاً.

السوداني
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ضبط مسن فى وضع مخل مع طفلة بمسجد فى ولاية نهر النيل ومفاجأة مذهلة

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 22nd أكتوبر 2012, 12:27

10-22-2012 11:25 AM
تجرد مواطن هرم يبلغ من العمر 78 عاما من الاخلاق ولم يراع لكبر سنة حيث تفاجأ الجميع بولاية نهر النيل عندما نما الى مسامعهم مابدر من ذلك المواطن الذي ابتعد عن الصفات الكريمة فى لحظة (شيطانية) وتحرش بطفلة فى مقام حفيدته.
تفاصيل الواقعة تعود الى البلاغ رقم 162 الذي تلقته شرطة الدامر تحت المادة 45-ب من قانون حماية الطفل لعام 2010م من مساعد شرطة يتبع لشرطة السجون افاد فى بلاغه بأنه تم ضبط المتهم البالغ من العمر 78 عاما وطفلة تبلغ من العمر تسع سنوات فى وضع مخل للاداب داخل مسجد وعلى الفور اتخذت الشرطة الاجراءات القانونية اللازمة وتم استخراج اورنيك 8 طبي للمتهمين. هذا وقد اكد قرار الطبيب الواقعه بعد الكشف للمتهمين وعند التحري وباستجوابه اعترف المتهم بالاتهام المنسوب اليه وقد اتضح ان المتهم من مروجي المخدرات بالخرطوم وتمت محاكمته بالابعاد لمدة عام من الولايه.


الدار

avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ذئب بشري: يفترس طفلة ووالدها يبلغ الشرطة

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 22nd أكتوبر 2012, 12:30

10-22-2012 11:19 AM
اقدم شاب ثلاثيني على إغتصاب طفلة (11 عاما) والقي القبض عليه وتم فتح بلاغ فى مواجهته. ويذكر فى التفاصيل ان الشاكي تقدم بفتح بلاغ أفاد فيه بأن المتهم قد قام باغتصاب طفلته فتم فتح البلاغ تحت المادة 149 من القانون الجنائي لسنة 1991 الإغتصاب وتحويل الطفلة المجني عليها للمستشفي بموجب اورنيك 8 جنائي. وبعد التحريات ألقت الشرطة القبض على المتهم ومازالت التحريات مستمرة.

الدار

avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 17 من اصل 20 الصفحة السابقة  1 ... 10 ... 16, 17, 18, 19, 20  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى