كنت جاهل حقاً ... أحبائي أهل السنة ...
+3
محمد قادم نوية
غريق كمبال
عثمان محمد يعقوب شاويش
7 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
كنت جاهل حقاً ... أحبائي أهل السنة ...
بسم الله الرحمن الرحيم
والله العظيم كنت جاهل تماماً . وكنت حينما أسمع بأن هذا الشخص يكتب (المي حاية )، ويعمل الحجبات ، والبخرات بأنه شيخ وفكي كبير [ والكبير دائماً هو الله ] .
كنت جاهل جاهل . وقد ندمت نعم ندمت على كل لحظة جلستها أمام شخص يكتب الحجبات ويداوي بالطلاسم ... أعوذ بالله من هذا الجهل ، اللهم تبت لك فأهديني إلي طريقك المستقيم ... أهديني ياربي إلي ما جاء به القرآن الكريم والسنة النبوية يارب العالمين .
نعم كنت أسمع الناس تحلف أمامي بالشيوخ ولا داعي لذكر أسمائهم ... نعم لقد رأيت البخرات ،ورأيت وحتي بعض كبار رجال الدولة يلبسون خاتم الفضه الكبير وعليه طلاسم وحروف الدجل والشعوذة . والعياذ بالله ورأيت الطلاسم تكتب في شكل مربعات وعليها حروف، ورأيت الودع ...وضرب الرمل على الأرض ... وعرفت وفهمت أنه لا يعلم الغيب إلا الله عزً وجل .
وربما عهد الكرامات قل ولً .
وجدت ضالتي في الطريق الصحيح ، طريق لا يعرف الدجل ولا يعرف الشعوذة ... طريق يعمل بما جاء في كتاب الله [ القرآن الكريم وسنة نبينا محمد عليه أفضل الصلاة والتسليم .]
إخوتي الطريق الصحيح هو طريق أهل السنة .... وأيضاً طريق أهل الجماعة ... ولكنني والله العظيم أصبحت أحب أهل السنة حب منقطع النظير ... وقد عايشتهم بالسودان ، وفهمتم وعرفت أنهم أناس يخافون الله مخافه حقيقية ، وهم أعداء أهل البدع.
والمشعوذين والسحرة الدجالين ...والعياذ بالله منهم يستعينون بغير الله ويذبحون لغير الله ، ولا حول ولا قوة إلا بالله .
وأسمحوا لي أن أنقل لكم نبذه قليلة عن السنة وأهل الجماعة :
تعريفهم:
لقب أهل السنة والجماعة يتركب من مفردين الأول السنة، والثاني الجماعة، ولتعريف المركب لابد من تعريف مفرديه، فالسنة في اللغة الطريقة وهي هنا الأخذ بما ثبت عنه صلى الله عليه وسلم ظاهراً وباطناً، في القول، والعمل، والاعتقاد.
والجماعة في اللغة عددُ كل شيءٍ وكثْرَتُه ، واختلف العلماء في تحديد معناها اصطلاحا على أقوال: فقيل هم الصحابة، وقيل : أهل العلم، قال الإمام الترمذي: "وتفسير الجماعة عند أهل العلم هم أهل الفقه والعلم والحديث"، وقيل : الجماعة ما وافق الحق ولو قل المتمسكون به، كما قال ابن مسعود : " الجماعة ما وافق الحق ولو كنت وحدك " وقال نعيم بن حماد : " إذا فسدت الجماعة فعليك بما كانت عليه الجماعة قبل أن تفسد وإن كنت وحدك فإنك أنت الجماعة "، وقيل الجماعة : هي السواد الأعظم المجتمعون على إمام يحكم بالشرع ويجانب الهوى والبدعة.
ولعل القول الراجح في تعريف مصطلح الجماعة هو ما يشمل جميع هذه الأقوال، فهم الصحابة رضوان الله عليهم بما تمثلوه من منهج الإسلام الحق، وهم العلماء والفقهاء كونهم حجة الله على الخلق، والناس تبع لهم في أمر الدين، وهي جماعة المسلمين المنضوية تحت راية إمام يحكم بشرع الله ويقيم حدوده، وقد لخص الإمام ابن حزم هذه الأقوال وجمعها في قوله :" وأهل السنة الذين نذكرهم أهل الحق، ومَن عداهم فأهل البدعة؛ فإنهم الصحابة رضي الله عنهم، وكلُّ مَن سَلَكَ نهجهم من خيار التابعين رحمهم الله تعالى، ثم أصحاب الحديث، ومَن اتَّبعهم من الفقهاء، جيلاً فجيلاً إلى يومنا هذا، ومَن اقتدى بهم من العوامِّ في شرق الأرض وغربها .." (الفصل في الملل والأهواء والنحل) (2/271).
المصدر:
http://www.almhml.com/vb/showthread.php?t=2353#ixzz1ZWSheuci
عقائد أهل السنة والجماعة :
أهل السنة والجماعة هم الامتداد الصحيح لمنهج النبي صلى الله عليه وسلم وصحابته في العلم والعمل والسلوك والاعتقاد، وما نذكره من اعتقادات هنا هو بعض ما كتبه العلامة الطحاوي في عقيدته الشهيرة "العقيدة الطحاوية"، والتي تلقاها العلماء بالقبول، مع زيادات يسيرة اقتضاها المقام:
1- الإعتقاد الجازم بأن الله واحد لا شريك له، ولا مثيل له ولا يعجزه شيء، ولا إله غيره .
2- الاعتقاد الجازم بأن لله الأسماء الحسنى والصفات العلا.
3- إثبات ما أثبته الله لنفسه من الأسماء والصفات، أو أثبته له رسوله صلى الله عليه وسلم من غير تحريف ولا تعطيل ولا تمثيل ولا تكييف.
4- الاعتقاد الجازم بأن محمدا صلى الله عليه وسلم عبدالله ورسوله، وأنه خاتم الأنبياء وإمام الأتقياء وسيد المرسلين وحبيب رب العالمين. وكل دعوى النبوة بعده فغي وهوى. وهو المبعوث إلى عامة الجن وكافة الورى بالحق والهدى وبالنور والضياء.
5- الإيمان بالملائكة والنبيين والكتب المنزلة على المرسلين.
6- الاعتقاد الجازم بالقدر خيره وشره من الله تعالى وأن الله خلق الخلق بعلم، وقدر لهم أقدارا وضرب لهم آجالا، ولم يخْفَ عليه شيء قبل أن يخلقهم، وعلم ما هم عاملون قبل أن يخلقهم، وأمرهم بطاعته ونهاهم عن معصيته، وكل شيء يجري بتقديره ومشيئته. ومشيئته تنفذ، فما شاء كان وما لم يشأ لم يكن.
7- الاعتقاد الجازم بأن القرآن كلام الله، أنزله على رسوله وحيا، وصدقه المؤمنون على ذلك حقا.
8- الإيمان بالملائكة الكرام الكاتبين، وأن الله قد جعلهم لعباده حافظين. والإيمان بملك الموت الموكل بقبض أرواح العالمين. وبعذاب القبر لمن كان أهلا له . وسؤال منكر ونكير في قبره عن ربه ودينه ونبيه، على ما جاءت به الأخبار عن رسول الله صلى الله عليه وسلم وعن الصحابة رضوان الله عليهم. والقبر روضة من رياض الجنة أو حفرة من حفر النيران.
9- الإيمان باليوم الآخر وبالبعث بعد الموت، وجزاء الأعمال يوم القيامة والعرض والحساب وقراءة الكتاب والثواب والعقاب والصراط والميزان.
10- الإيمان بأن الجنة والنار مخلوقتان الآن لا تفنيان أبدا ولا تبيدان، وأن الله خلق الجنة والنار قبل الخلق، وخلق لهما أهلا. فمن آمن وعمل الصالحات أدخله الله الجنة بفضله، ومن كفر منهم أدخله إلى النار بعدله. والحوض الذي أكرم الله تعالى به نبيه. والشفاعة التي ادخرها له حق، كما ثبت في الأخبار.
11- الاعتقاد الجازم بأن المؤمنين يرون ربهم في الجنة كما نطق بذلك الكتاب والسنة، قال تعالى { وجوه يومئذ ناضرة إلى ربها ناظرة } وقال صلى الله عليه وسلم : ( إنكم سترون ربكم ) رواه البخاري ومسلم .
12- الاعتقاد بأنه لا تجوز الشهادة لأحد من أهل القبلة بجنة ولا بنار إلا من شهد له النص بعينه، مع رجاء الثواب للمحسنين ورجاء العفو عن المسيئين.
13- الإيمان هو الإقرار باللسان والتصديق بالجنان والعمل بالجوارح والأركان.
14- الإيمان بأن أهل الكبائر من أمة محمد صلى الله عليه وسلم لا يخلدون في النار إذا ماتوا وهم موحدون، وإن لم يكونوا تائبين، وهم في مشيئة الله وحكمه، إن شاء غفر لهم وعفا عنهم بفضله، كما ذكر عز وجل في كتابه { ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء } وإن شاء عذبهم في النار بعدله ثم يخرجهم منها برحمته وشفاعة الشافعين من أهل طاعته ثم يدخلهم إلى جنته.
15- ولا يرون الخروج على ولاة أمور المسلمين ما أقاموا الكتاب والسنة، ولا ينزعون يدا من طاعة، ويرون طاعتهم من طاعة الله عز وجل ما لم يأمروا بمعصية.
16- حب أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم من الإيمان من غير إفراط ولا تفريط.
17- الإيمان بأن الخلافة بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم أولا لأبي بكر الصديق رضي الله عنه، تفضيلا له وتقديما على جميع الأمة، ثم لعمر بن الخطاب رضي الله عنه، ثم لعثمان بن عفان رضي الله عنه، ثم لعلي بن أبي طالب رضي الله عنه. وهم الخلفاء الراشدون والأئمة المهديون.
18- الإيمان بأن نبياً واحداً أفضل من جميع الأولياء، مع الإيمان بكرامات الأولياء وفضلهم.
19- الإيمان بأشراط الساعة من خروج الدجال ونزول عيسى بن مريم عليه السلام، وطلوع الشمس من مغربها وخروج دابة الأرض من موضعها. ولا نصدق كاهنا ولا عرافا ولا من يدعي شيئا يخالف الكتاب والسنة وإجماع الأمة.
20- الإيمان بأن الإسلام هو الدين الحق الذي يجب اتباعه، وأن اتباع غيره من الأديان والمذاهب باطل وضلال، قال تعالى : { إن الدين عند الله الإسلام }(آل عمران : 19 ) وقال { ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين }(آل عمران : 85).
وتفضلوا بقبول إحترامي ،،،،
والله العظيم كنت جاهل تماماً . وكنت حينما أسمع بأن هذا الشخص يكتب (المي حاية )، ويعمل الحجبات ، والبخرات بأنه شيخ وفكي كبير [ والكبير دائماً هو الله ] .
كنت جاهل جاهل . وقد ندمت نعم ندمت على كل لحظة جلستها أمام شخص يكتب الحجبات ويداوي بالطلاسم ... أعوذ بالله من هذا الجهل ، اللهم تبت لك فأهديني إلي طريقك المستقيم ... أهديني ياربي إلي ما جاء به القرآن الكريم والسنة النبوية يارب العالمين .
نعم كنت أسمع الناس تحلف أمامي بالشيوخ ولا داعي لذكر أسمائهم ... نعم لقد رأيت البخرات ،ورأيت وحتي بعض كبار رجال الدولة يلبسون خاتم الفضه الكبير وعليه طلاسم وحروف الدجل والشعوذة . والعياذ بالله ورأيت الطلاسم تكتب في شكل مربعات وعليها حروف، ورأيت الودع ...وضرب الرمل على الأرض ... وعرفت وفهمت أنه لا يعلم الغيب إلا الله عزً وجل .
وربما عهد الكرامات قل ولً .
وجدت ضالتي في الطريق الصحيح ، طريق لا يعرف الدجل ولا يعرف الشعوذة ... طريق يعمل بما جاء في كتاب الله [ القرآن الكريم وسنة نبينا محمد عليه أفضل الصلاة والتسليم .]
إخوتي الطريق الصحيح هو طريق أهل السنة .... وأيضاً طريق أهل الجماعة ... ولكنني والله العظيم أصبحت أحب أهل السنة حب منقطع النظير ... وقد عايشتهم بالسودان ، وفهمتم وعرفت أنهم أناس يخافون الله مخافه حقيقية ، وهم أعداء أهل البدع.
والمشعوذين والسحرة الدجالين ...والعياذ بالله منهم يستعينون بغير الله ويذبحون لغير الله ، ولا حول ولا قوة إلا بالله .
وأسمحوا لي أن أنقل لكم نبذه قليلة عن السنة وأهل الجماعة :
تعريفهم:
لقب أهل السنة والجماعة يتركب من مفردين الأول السنة، والثاني الجماعة، ولتعريف المركب لابد من تعريف مفرديه، فالسنة في اللغة الطريقة وهي هنا الأخذ بما ثبت عنه صلى الله عليه وسلم ظاهراً وباطناً، في القول، والعمل، والاعتقاد.
والجماعة في اللغة عددُ كل شيءٍ وكثْرَتُه ، واختلف العلماء في تحديد معناها اصطلاحا على أقوال: فقيل هم الصحابة، وقيل : أهل العلم، قال الإمام الترمذي: "وتفسير الجماعة عند أهل العلم هم أهل الفقه والعلم والحديث"، وقيل : الجماعة ما وافق الحق ولو قل المتمسكون به، كما قال ابن مسعود : " الجماعة ما وافق الحق ولو كنت وحدك " وقال نعيم بن حماد : " إذا فسدت الجماعة فعليك بما كانت عليه الجماعة قبل أن تفسد وإن كنت وحدك فإنك أنت الجماعة "، وقيل الجماعة : هي السواد الأعظم المجتمعون على إمام يحكم بالشرع ويجانب الهوى والبدعة.
ولعل القول الراجح في تعريف مصطلح الجماعة هو ما يشمل جميع هذه الأقوال، فهم الصحابة رضوان الله عليهم بما تمثلوه من منهج الإسلام الحق، وهم العلماء والفقهاء كونهم حجة الله على الخلق، والناس تبع لهم في أمر الدين، وهي جماعة المسلمين المنضوية تحت راية إمام يحكم بشرع الله ويقيم حدوده، وقد لخص الإمام ابن حزم هذه الأقوال وجمعها في قوله :" وأهل السنة الذين نذكرهم أهل الحق، ومَن عداهم فأهل البدعة؛ فإنهم الصحابة رضي الله عنهم، وكلُّ مَن سَلَكَ نهجهم من خيار التابعين رحمهم الله تعالى، ثم أصحاب الحديث، ومَن اتَّبعهم من الفقهاء، جيلاً فجيلاً إلى يومنا هذا، ومَن اقتدى بهم من العوامِّ في شرق الأرض وغربها .." (الفصل في الملل والأهواء والنحل) (2/271).
المصدر:
http://www.almhml.com/vb/showthread.php?t=2353#ixzz1ZWSheuci
عقائد أهل السنة والجماعة :
أهل السنة والجماعة هم الامتداد الصحيح لمنهج النبي صلى الله عليه وسلم وصحابته في العلم والعمل والسلوك والاعتقاد، وما نذكره من اعتقادات هنا هو بعض ما كتبه العلامة الطحاوي في عقيدته الشهيرة "العقيدة الطحاوية"، والتي تلقاها العلماء بالقبول، مع زيادات يسيرة اقتضاها المقام:
1- الإعتقاد الجازم بأن الله واحد لا شريك له، ولا مثيل له ولا يعجزه شيء، ولا إله غيره .
2- الاعتقاد الجازم بأن لله الأسماء الحسنى والصفات العلا.
3- إثبات ما أثبته الله لنفسه من الأسماء والصفات، أو أثبته له رسوله صلى الله عليه وسلم من غير تحريف ولا تعطيل ولا تمثيل ولا تكييف.
4- الاعتقاد الجازم بأن محمدا صلى الله عليه وسلم عبدالله ورسوله، وأنه خاتم الأنبياء وإمام الأتقياء وسيد المرسلين وحبيب رب العالمين. وكل دعوى النبوة بعده فغي وهوى. وهو المبعوث إلى عامة الجن وكافة الورى بالحق والهدى وبالنور والضياء.
5- الإيمان بالملائكة والنبيين والكتب المنزلة على المرسلين.
6- الاعتقاد الجازم بالقدر خيره وشره من الله تعالى وأن الله خلق الخلق بعلم، وقدر لهم أقدارا وضرب لهم آجالا، ولم يخْفَ عليه شيء قبل أن يخلقهم، وعلم ما هم عاملون قبل أن يخلقهم، وأمرهم بطاعته ونهاهم عن معصيته، وكل شيء يجري بتقديره ومشيئته. ومشيئته تنفذ، فما شاء كان وما لم يشأ لم يكن.
7- الاعتقاد الجازم بأن القرآن كلام الله، أنزله على رسوله وحيا، وصدقه المؤمنون على ذلك حقا.
8- الإيمان بالملائكة الكرام الكاتبين، وأن الله قد جعلهم لعباده حافظين. والإيمان بملك الموت الموكل بقبض أرواح العالمين. وبعذاب القبر لمن كان أهلا له . وسؤال منكر ونكير في قبره عن ربه ودينه ونبيه، على ما جاءت به الأخبار عن رسول الله صلى الله عليه وسلم وعن الصحابة رضوان الله عليهم. والقبر روضة من رياض الجنة أو حفرة من حفر النيران.
9- الإيمان باليوم الآخر وبالبعث بعد الموت، وجزاء الأعمال يوم القيامة والعرض والحساب وقراءة الكتاب والثواب والعقاب والصراط والميزان.
10- الإيمان بأن الجنة والنار مخلوقتان الآن لا تفنيان أبدا ولا تبيدان، وأن الله خلق الجنة والنار قبل الخلق، وخلق لهما أهلا. فمن آمن وعمل الصالحات أدخله الله الجنة بفضله، ومن كفر منهم أدخله إلى النار بعدله. والحوض الذي أكرم الله تعالى به نبيه. والشفاعة التي ادخرها له حق، كما ثبت في الأخبار.
11- الاعتقاد الجازم بأن المؤمنين يرون ربهم في الجنة كما نطق بذلك الكتاب والسنة، قال تعالى { وجوه يومئذ ناضرة إلى ربها ناظرة } وقال صلى الله عليه وسلم : ( إنكم سترون ربكم ) رواه البخاري ومسلم .
12- الاعتقاد بأنه لا تجوز الشهادة لأحد من أهل القبلة بجنة ولا بنار إلا من شهد له النص بعينه، مع رجاء الثواب للمحسنين ورجاء العفو عن المسيئين.
13- الإيمان هو الإقرار باللسان والتصديق بالجنان والعمل بالجوارح والأركان.
14- الإيمان بأن أهل الكبائر من أمة محمد صلى الله عليه وسلم لا يخلدون في النار إذا ماتوا وهم موحدون، وإن لم يكونوا تائبين، وهم في مشيئة الله وحكمه، إن شاء غفر لهم وعفا عنهم بفضله، كما ذكر عز وجل في كتابه { ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء } وإن شاء عذبهم في النار بعدله ثم يخرجهم منها برحمته وشفاعة الشافعين من أهل طاعته ثم يدخلهم إلى جنته.
15- ولا يرون الخروج على ولاة أمور المسلمين ما أقاموا الكتاب والسنة، ولا ينزعون يدا من طاعة، ويرون طاعتهم من طاعة الله عز وجل ما لم يأمروا بمعصية.
16- حب أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم من الإيمان من غير إفراط ولا تفريط.
17- الإيمان بأن الخلافة بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم أولا لأبي بكر الصديق رضي الله عنه، تفضيلا له وتقديما على جميع الأمة، ثم لعمر بن الخطاب رضي الله عنه، ثم لعثمان بن عفان رضي الله عنه، ثم لعلي بن أبي طالب رضي الله عنه. وهم الخلفاء الراشدون والأئمة المهديون.
18- الإيمان بأن نبياً واحداً أفضل من جميع الأولياء، مع الإيمان بكرامات الأولياء وفضلهم.
19- الإيمان بأشراط الساعة من خروج الدجال ونزول عيسى بن مريم عليه السلام، وطلوع الشمس من مغربها وخروج دابة الأرض من موضعها. ولا نصدق كاهنا ولا عرافا ولا من يدعي شيئا يخالف الكتاب والسنة وإجماع الأمة.
20- الإيمان بأن الإسلام هو الدين الحق الذي يجب اتباعه، وأن اتباع غيره من الأديان والمذاهب باطل وضلال، قال تعالى : { إن الدين عند الله الإسلام }(آل عمران : 19 ) وقال { ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين }(آل عمران : 85).
وتفضلوا بقبول إحترامي ،،،،
عثمان محمد يعقوب شاويش- مشرف منتدى شخصيات من ابى جبيهه
رد: كنت جاهل حقاً ... أحبائي أهل السنة ...
يا جماعه هوووووووووووى ابو علياء ود الشاويش بقى انصارى سنه
افو انا اخوك انت
انت يا اخوى قاعد فى السعوديه دى كم سنه
يادوب الجماعه ديل وصلوا ليك
الله يهدينا كمان
تحياتى يا عصمان
افو انا اخوك انت
انت يا اخوى قاعد فى السعوديه دى كم سنه
يادوب الجماعه ديل وصلوا ليك
الله يهدينا كمان
تحياتى يا عصمان
غريق كمبال- مشرف المنتدى الاقتصادى
رد: كنت جاهل حقاً ... أحبائي أهل السنة ...
مرحب بيك عم شاويش بعد الغيبه الطويلة أرجوا أن تكون بخير..
والحمد لله إنك وجدت ضالتك في كتاب الله وسنة نبينا محمد صلّ الله عليه وسلم وهو النهج الصحيح والطريق السوي
وكا أسلفت في موضوعك المطوّل عن المتشعوذين والدجالين يجب علي الجميع الحذر منهم لأن هنالك الكثير من الناس مازالوا يعتقدون أن- الدجال او المشعوذ يعلم الغيب وأنه عالج فلان وعلان وجلب الحظ لفلان ،، والله انها مصيبة كبري ، هذه الامور شرك اكبر ،، ويجب علي المتعلمين بث منهج التوحيد ،، وهو اخلاص النية بتوحيد لله تعالي والاعتقاد الجازم بان النافع والضار هو الله ،، وان اعطاء البنين وجلب الرزق او حل مصيبه أخري ليس بيد فكي او متشعوذ ،، انه كاذب ،، ولا يستطيع فعل شيء ،،، ونأمل أن ترفدنا بالمزيد من هؤلاء الدجالين..
والحمد لله إنك وجدت ضالتك في كتاب الله وسنة نبينا محمد صلّ الله عليه وسلم وهو النهج الصحيح والطريق السوي
وكا أسلفت في موضوعك المطوّل عن المتشعوذين والدجالين يجب علي الجميع الحذر منهم لأن هنالك الكثير من الناس مازالوا يعتقدون أن- الدجال او المشعوذ يعلم الغيب وأنه عالج فلان وعلان وجلب الحظ لفلان ،، والله انها مصيبة كبري ، هذه الامور شرك اكبر ،، ويجب علي المتعلمين بث منهج التوحيد ،، وهو اخلاص النية بتوحيد لله تعالي والاعتقاد الجازم بان النافع والضار هو الله ،، وان اعطاء البنين وجلب الرزق او حل مصيبه أخري ليس بيد فكي او متشعوذ ،، انه كاذب ،، ولا يستطيع فعل شيء ،،، ونأمل أن ترفدنا بالمزيد من هؤلاء الدجالين..
محمد قادم نوية- مشرف منتدى الصوتيات
رد: كنت جاهل حقاً ... أحبائي أهل السنة ...
أخي العزيز دائماً غريق ... لك الشكر والتقدير على إبداء رأيك الجميل ...
تعرف أخي غريق كنت مثلك تماماً ..ربما أستخف ...ولكن بعد المعايشه اللصيقة جداً ومنذ أن كنت في السودان وخاصة في إجازتي الأخيرة وجدت أن أهل السنة يأخذون تماماً بما جاء في كتاب الله وسنته بدون شعوذة أو بدعة أو لف ودورانأناس يخافون الله تماماً وحقيقةً...وصدقني عايشتهم حقيقةً ...ولو جلست معاك وأخبرتك بأشياء تتأكد تماماً بأننا كنا على جهل كامل ...
صدقني لبس الحجبات والتبرك بالشيوخ وتوسيطهم بين العبد والمولي عز وجل ...إنه إلا نوع من الجهل والتخلف الفكري... ولماذا لا يسأل الإنسان الله مباشر دون وسيط ...وهذا الوسيط مخلوق مثلي مثلك ... أي سر واي غيبيات يعلمها هذا الإنسان ؟؟؟وما هي الخوارق ؟؟؟ وفكر معي جيداً بماذا يستعين هذا الشيخ إذا بدر لك بأنه حقق معجزة؟؟؟؟!!
غريق اخي فكر معي بالعقل جيداً...وحينما أصل السودان بإذن الله سوف أسجل لك زيارة وأدعوك كي أقنعك تماماً ...وتفضل بقبول إحترامي الدائم ...
عثمان محمد يعقوب شاويش- مشرف منتدى شخصيات من ابى جبيهه
رد: كنت جاهل حقاً ... أحبائي أهل السنة ...
عزيزي الغالي حقاً ول نويه ... أشكرك على تفكيرك الثاقب وردك الجميل ...وأكرر شكري لك .
صدقني إلى الآن أهلنا بالسودان مخدوعون بل 40% بما فيهم (أخي غريق )....ونسأل الله أن يعملوا جميعاً بما جاء في الكتاب والسنة فقط ...
وأسأل الله إن طرقوا باب العلاج لدي الشيوخ :أن يطرقوا باب العلاج بالرقية الشرعية ليتأكدوا من أن الله حق وأن القرآن حق ...وسوف يعرفون ما هو السحر وما هو المشعوذ وما هو الدجال ...
وصدقني بدأنا نصحو وخاصة شخصي الضعيف ...وأسأل الله أن يهديني ويهدي الجميع لما فيه الخير ...ولك التحية إبني الغالي دائماً ول نوية ...
عثمان محمد يعقوب شاويش- مشرف منتدى شخصيات من ابى جبيهه
رد: كنت جاهل حقاً ... أحبائي أهل السنة ...
عصما اخوى انا زاتى جاى للجماعه ديل مانا من زمان عندى علاقه قويه بيهم وانا زيك كده من زمان ما مقتنع بالفكى والبخرات والدجل بتاع الجماعه ديلك وطبعا اخى الاصغر نورين كمبال واحد من شيوخ انصار السنه فى الحباك
بس انا شرطى معاهم جلابيتى ما بقصها
تحياتى يا عصمان
بس انا شرطى معاهم جلابيتى ما بقصها
تحياتى يا عصمان
غريق كمبال- مشرف المنتدى الاقتصادى
رد: كنت جاهل حقاً ... أحبائي أهل السنة ...
أهلاً بعمنا على هذه الدرر النيرة في معرفة طريق الحق نسأل الله أن يهدينا ويغفر لنا ويرحمنا...
يا ول نويا وعمنا غريق وكل من بالمنتدى هي بنا نعمل على محي الجهل في نفوس أهلنا بأبوجبيهـــة وقلع جزور الدجل والشعوذه ... لقد حكى إلي كثير من الدعاة عندما علموا بأنني من مدينة أبوجبيهة بأنهم ذهبوا لمدينة أبوجبيهة في قوافل دعوية وذكروا بأن المنطقة الأكثر عناداً بجنوب كردفان من حيث إغلاق باب الدعوة في وجوه الدعاة ويعتبرون أهل السنة والجماعة "كفار"!!!
ولا يجوز لهم التحدث على المنابر...
حقيقة نحن العوام نحتاج إلى من ينير لنا الدرب لنهتدي لسبل السلام وإلا الخسران المبين...
لكن إذا تولوا أبناء المنطقة أمر الدعوة سيكون وقعهم في نفوس أهلينا أكبر فهل لنا أن نعمل لذلك
نسأل الله أن يهدينا الصراط المستقيم
يا ول نويا وعمنا غريق وكل من بالمنتدى هي بنا نعمل على محي الجهل في نفوس أهلنا بأبوجبيهـــة وقلع جزور الدجل والشعوذه ... لقد حكى إلي كثير من الدعاة عندما علموا بأنني من مدينة أبوجبيهة بأنهم ذهبوا لمدينة أبوجبيهة في قوافل دعوية وذكروا بأن المنطقة الأكثر عناداً بجنوب كردفان من حيث إغلاق باب الدعوة في وجوه الدعاة ويعتبرون أهل السنة والجماعة "كفار"!!!
ولا يجوز لهم التحدث على المنابر...
حقيقة نحن العوام نحتاج إلى من ينير لنا الدرب لنهتدي لسبل السلام وإلا الخسران المبين...
لكن إذا تولوا أبناء المنطقة أمر الدعوة سيكون وقعهم في نفوس أهلينا أكبر فهل لنا أن نعمل لذلك
نسأل الله أن يهدينا الصراط المستقيم
ابوكلام- نشط ثلاثة نجوم
رد: كنت جاهل حقاً ... أحبائي أهل السنة ...
أخي غريق إنت دايماً عزيز وغالي ... وشكراً عزيزي الوفي
ابو كلااام....ولمداخلاتكم الرائعة .
نحن بالطبع لا نقول أن كل الصوفيه يعملون بالدجل والشعوذة ...ولكن هنالك ربما 60% يستعينون بغير الله ...والله أعلم ...
وقد لاحظت أن ناس الدجل والشعوذه والسحر يعذبون الناس ويخلقون المشاكل ...
وأهل السنه يحلون ويسعادون في حل هذه المشاكل وحلاً جذرياً ...والمكذب يذهب ليتأكد بنفسه ... أشياء حقيقة وليس فيها كذب ... والله العظيم أهل السنة أصفياء تماماً ودون أدني شك...
أخي غريق أحد أصحابي طلب مني أن أساعده بالبحث معه عن زوجه والمطلوبه سستر .... وأخيراً وجدنا له سستر متدينة وملتزمه للنهاية ...وقال أنا موافق بس بشرط : لا تقول لي طول لحيتك ..وقصر ثوبك !!؟؟؟ وبالجد ضحكنا كثيراً لهذا الشرط ...
ويا غريق لا تقصر ثوبك ...وصدقني الآن أصبح الوعي منتشراً بين الناس وأصبح معظمهم يفرق بين الصح والخطأ ...
ولا نتمني إلا كل الخير لكل الناس ... إحترامي لكم .
عثمان محمد يعقوب شاويش- مشرف منتدى شخصيات من ابى جبيهه
رد: كنت جاهل حقاً ... أحبائي أهل السنة ...
ابوعلياء انت وين يا راجل جماعة السنه ديل ودوك وين
غريق كمبال- مشرف المنتدى الاقتصادى
رد: كنت جاهل حقاً ... أحبائي أهل السنة ...
منور يا ابوعفان بعد الغيبةالطويلة و اتفق معك تماما ان كثير من الاعتقادات الموجودة في السودان عموما لاعلاقة لها بالسنة النبوية ولا العقيدة والتوحيد الخالص والمعيار في ذلك سنة النبي صلى الله عليه وسلم وحياة وسيرة الصحابة رضوان الله عليهم واصبح الناس يعتمدون على (الشيوخ)(ودونك ما يحدث في بعض الفضائيات بإسم تعظيم السنة وهل تعظيم السنة بالرقص والطرب والموسيقي واشياء اخرى) في كل شيءوحقيقة حينما اقارن انصار السنة بغيرهم اجد هم الاقرب الى السنة الصحيحة واكثر التزاما بالعقيدة السليمة ونرجو ان يحاولوا اخذ الناس باللين والرفق وان لا يرهنوا انفسهم لبعض الحكام والانظمة والتي للناس عليها ملاحظات كثيرة واخيرا نسأل الله ان يهدينا الى صراطه المستقيم
الفاتح حسن ابوساره- مشرف تاريخ ابوجبيهه
رد: كنت جاهل حقاً ... أحبائي أهل السنة ...
الغالى/ عمنا عثمان شاويش (محبتى)
لك التحية ايها العزيز ونشكرك على هذه الكلمات المفيده التى تنير القلب وتشرح الصدر.
عمى العزيز مما لا شك فيه ان منهج اهل السنة والجماعة هو المنهج الصحيح الذى كان عليه سلف الامة كيف لا وهو المنهج الربانى الذى بحث الله به الحبيب المصطفى ليخرج الناس من ظلم الكفر والبدع والضلال الى نورالاسلام ومن ضيق الدنيا الى سعت الاخره كما قال الصحابى الجليل ربيعى ابن عامر عندما ارسله سيدنا سعد فى معركة القادسية الى رستم قايد جيوش فارس قال له وبعزه (الله ابتعتنا لنخرج من شاء من عبادة العباد إلى عبادة الله و من ضيق الدنيا إلى سعتها ومن جور الأديان إلى عدل الإسلام ).
سبحان الله مغير الأحوال كانوا أعزاء بالإسلام و ها نحن في واقع حالنا و ما نرى من ممارسات حكوماتنا من ذل و خنوع و استجداء لأعداء الله اليهود و الصليبيين فما هنا إلا عندما تركنا الدين و بحثنا عن عزة لنا في غيره فلا نحن وجدنا العزة ولا حافظنا على ما تبقى من كرامتنا .
لابد ان نرجع الى الله فى كل احوالنا فى السراء والضراء ونترك اللجو الى غيره حتى يعزنا الله كما عزه الصحابى الكرام
نسأل الله ان يثبتك على الطريق الحق ويهدينا الى سبيل الرشاد
لك خالص تحياتى
لك التحية ايها العزيز ونشكرك على هذه الكلمات المفيده التى تنير القلب وتشرح الصدر.
عمى العزيز مما لا شك فيه ان منهج اهل السنة والجماعة هو المنهج الصحيح الذى كان عليه سلف الامة كيف لا وهو المنهج الربانى الذى بحث الله به الحبيب المصطفى ليخرج الناس من ظلم الكفر والبدع والضلال الى نورالاسلام ومن ضيق الدنيا الى سعت الاخره كما قال الصحابى الجليل ربيعى ابن عامر عندما ارسله سيدنا سعد فى معركة القادسية الى رستم قايد جيوش فارس قال له وبعزه (الله ابتعتنا لنخرج من شاء من عبادة العباد إلى عبادة الله و من ضيق الدنيا إلى سعتها ومن جور الأديان إلى عدل الإسلام ).
سبحان الله مغير الأحوال كانوا أعزاء بالإسلام و ها نحن في واقع حالنا و ما نرى من ممارسات حكوماتنا من ذل و خنوع و استجداء لأعداء الله اليهود و الصليبيين فما هنا إلا عندما تركنا الدين و بحثنا عن عزة لنا في غيره فلا نحن وجدنا العزة ولا حافظنا على ما تبقى من كرامتنا .
لابد ان نرجع الى الله فى كل احوالنا فى السراء والضراء ونترك اللجو الى غيره حتى يعزنا الله كما عزه الصحابى الكرام
نسأل الله ان يثبتك على الطريق الحق ويهدينا الى سبيل الرشاد
لك خالص تحياتى
خالد عثمان- نشط مميز
رد: كنت جاهل حقاً ... أحبائي أهل السنة ...
الحق أبلج و الباطل لجلج أسأل المولي عزوجل أن يثبتك علي هذا المنهج وهوالذي يصلك بإذن الله وغيره منقطع لا شك وكل الناس التي تحاول تتحايل وتعاكس و تشاكس لن ينفعها إلا هذا, وبرغم ذلك هم انفسهم عارفين هذا هو الطريق الصحيح لكن مكابرة والمكابرة دي طردت إبليس.
احمد مرحوم- عضو نشط
مواضيع مماثلة
» حكم الإحتفال بالكريسماس و رأس السنة الميلادية
» موقف أهل السنة والجماعة من الكرامات
» لاقيتِ يا نفسُ حقاً ما حكى الحاكي ... برعي اليمن
» كلام عن السنة الجديدة
» حكم الاحتفال بليلة راس السنة
» موقف أهل السنة والجماعة من الكرامات
» لاقيتِ يا نفسُ حقاً ما حكى الحاكي ... برعي اليمن
» كلام عن السنة الجديدة
» حكم الاحتفال بليلة راس السنة
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى