سقوط مدينة هجليج في ايدي الحركة الشعبية
+14
حسن قادم نوية نواي
ناهد عبيد
محمد قادم نوية
Ahmed Murhoum
محمد النو
عثمان محمد يعقوب شاويش
الحازمي
سليمان ابراهيم صافي النور
غريق كمبال
jaber abdulsater mohammed
فيصل خليل حتيلة
ابوهريرة عثمان عبدالسلام
أزهرى الحاج البشير
مرتضى عبدالعظيم عبدالماجد
18 مشترك
صفحة 2 من اصل 2
صفحة 2 من اصل 2 • 1, 2
رد: سقوط مدينة هجليج في ايدي الحركة الشعبية
هجليج ستخرج منها الحركة الشعبية و بعد هجليج سيبقى هنالك فسطاطان فسطاط الظلم و التجبر و قتل الابرياء و الفساد و فسطاط الحق فألى اي فسطاط ستكونون و في اي واحد كنتم قبل هجليج؟؟؟؟ هذه هو السؤال الحقيقي لمحمد عبدالله الريح الذي يجاري شلة الخال العنصري و صحيفته التي تنفث حقدا و غلا علي كل من هو غير عربي.
مرتضى عبدالعظيم عبدالماجد- مشرف المنتدى العلمى
رد: سقوط مدينة هجليج في ايدي الحركة الشعبية
هنا صوت يناديني نعم لبيك اوطاني
دمي عزمي و صدري كله اضواء ايمانٍ
سأمشي رافعاً رأسي بأرض النبل والطهر
ومن تقديس اوطانِ وحب في دمي يجري
ومن ذكرى كفاح الامسِ في ايامه الغرِ
سأجعل للعلا زادي واقضي رحلة العمر
هنا صوت يناديني تقدم انت سوداني
فيا وطني سلمت غدا نحقق مشرق الامل
سنجعل ارضنا خلداَ بهيجا وارف الظل
فبأسمك يعمل الصانع والفلاح في الحقل
وأن تبذل جهود فتى فخيرك غاية البذل
هنا صوت يناديني تقدم انت سوداني
مضى عهد مضى ليل وشق الصبح أستارا
فلا ذل ولا قيد يكبلنا ولا عار
نصون لأرضنا استقلالها ونعيش احرارا
هنا صوت يناديني تقدم انت سوداني
دمي عزمي و صدري كله اضواء ايمانٍ
سأمشي رافعاً رأسي بأرض النبل والطهر
ومن تقديس اوطانِ وحب في دمي يجري
ومن ذكرى كفاح الامسِ في ايامه الغرِ
سأجعل للعلا زادي واقضي رحلة العمر
هنا صوت يناديني تقدم انت سوداني
فيا وطني سلمت غدا نحقق مشرق الامل
سنجعل ارضنا خلداَ بهيجا وارف الظل
فبأسمك يعمل الصانع والفلاح في الحقل
وأن تبذل جهود فتى فخيرك غاية البذل
هنا صوت يناديني تقدم انت سوداني
مضى عهد مضى ليل وشق الصبح أستارا
فلا ذل ولا قيد يكبلنا ولا عار
نصون لأرضنا استقلالها ونعيش احرارا
هنا صوت يناديني تقدم انت سوداني
ابوهريرة عثمان عبدالسلام- مشرف المنتدى الاسلامى
رد: سقوط مدينة هجليج في ايدي الحركة الشعبية
ابوهريرة عثمان عبدالسلام كتب:هنا صوت يناديني نعم لبيك اوطاني
دمي عزمي و صدري كله اضواء ايمانٍ
سأمشي رافعاً رأسي بأرض النبل والطهر
ومن تقديس اوطانِ وحب في دمي يجري
ومن ذكرى كفاح الامسِ في ايامه الغرِ
سأجعل للعلا زادي واقضي رحلة العمر
هنا صوت يناديني تقدم انت سوداني
فيا وطني سلمت غدا نحقق مشرق الامل
سنجعل ارضنا خلداَ بهيجا وارف الظل
فبأسمك يعمل الصانع والفلاح في ا
وأن تبذل جهود فتى فخيرك غاية البذل
هنا صوت يناديني تقدم انت سوداني
مضى عهد مضى ليل وشق الصبح أستارا
فلا ذل ولا قيد يكبلنا ولا عار
نصون لأرضنا استقلالها ونعيش احرارا
هنا صوت يناديني تقدم انت سوداني
ارمى قدام
غريق كمبال- مشرف المنتدى الاقتصادى
رد: سقوط مدينة هجليج في ايدي الحركة الشعبية
نحن يا زعيم عاوزين نكون فى الصندوق الادارى لانو عندنا خبرة وكدة
ابوهريرة عثمان عبدالسلام- مشرف المنتدى الاسلامى
رد: سقوط مدينة هجليج في ايدي الحركة الشعبية
عزمي بشارة كتب:-
الفريق عمر البشير الذي دافعنا عنه ضد المحكمة الدولية لان أهدافها سياسية محض ( وقد حقق لها جزء من أهدافها) هو من الظواهر الصوتية الكارثية القليلة المتبقية عند العرب. الرجل ظاهرة صوتية من دون موهبة خطابية، ولكنه يجد كل كارثة مناسبة للخطابة. وحتى حين لم يقوم بواجبه الاساسي في توفير الحماية لما تبقى من بلاده القى خطابا يعتقد هو انه حماسي. قوات الجنوب احتلت جزء من بلده، وهو يخطب. سوف يحتاج كما يبدو الى خطاب يومي لان لديه مئات القضايا غير المحلولة، اي موهبة هي موهبة التوريط المستمر لبلده في قضايا لا يستطيع أن يحلها، أو في تحسين وضعه الاستراتيجي بواسطة خطوات تزيده سوءا بعد كل إشكال لا يمكنه الخروج منه؟ لقد تحول جنوبه كما يبدو إلى قاعدة لإسرائيل فهل في جعبته المزيد من المآثر؟
52
الفريق عمر البشير الذي دافعنا عنه ضد المحكمة الدولية لان أهدافها سياسية محض ( وقد حقق لها جزء من أهدافها) هو من الظواهر الصوتية الكارثية القليلة المتبقية عند العرب. الرجل ظاهرة صوتية من دون موهبة خطابية، ولكنه يجد كل كارثة مناسبة للخطابة. وحتى حين لم يقوم بواجبه الاساسي في توفير الحماية لما تبقى من بلاده القى خطابا يعتقد هو انه حماسي. قوات الجنوب احتلت جزء من بلده، وهو يخطب. سوف يحتاج كما يبدو الى خطاب يومي لان لديه مئات القضايا غير المحلولة، اي موهبة هي موهبة التوريط المستمر لبلده في قضايا لا يستطيع أن يحلها، أو في تحسين وضعه الاستراتيجي بواسطة خطوات تزيده سوءا بعد كل إشكال لا يمكنه الخروج منه؟ لقد تحول جنوبه كما يبدو إلى قاعدة لإسرائيل فهل في جعبته المزيد من المآثر؟
52
مرتضى عبدالعظيم عبدالماجد- مشرف المنتدى العلمى
رد: سقوط مدينة هجليج في ايدي الحركة الشعبية
قطاع الشمال: دي آخرتها؟
دكتور عبد الله علي إبراهيم
صدر أمس الأول بيان الحركة الشعبية قطاع الشمال بتوقيع ياسر عرمان عن الأحداث في هجليج. ويؤسفني أنه كان بياناً "كرازاييا" في معنى الإرادة المسلوبة. وقد رأيت المصطلح مستخدماً بين المناصير. فأهل الخيار المحلي وصفوا من قبلوا بتهجير الحكومة ب"الكرازايات". كنت أنتظر من قطاع الشمال، كحركة سياسية "في دولة السودان" كما قال، بياناً أكثر اشتغالاً بالأمر وأعقد. فلم يكتب أياً من معارضي الإنقاذ في الداخل بيانه عن هجليج بغير معاناة عظمي في استخلاص الوطن ناقص الأطراف ( الذي فرضته علينا الحركة الشعبية ضمن آخرين) من مظالمنا من المؤتمر الوطني. ولم المس في بيان ياسر هذه المكابدة في الزعازع بين الوطن، الديمقراطية، السودان التاريخي، التغيير. فالبيان عبارة عن "تنوير" من توجيه معنوي للجيش الشعبي لدولة جنوب السودان.
زعم البيان أن ما يحدث في هجليج هو حالة حرب تنتاب، وانتابت، المؤتمر الوطني دائماً وأبداً. فلا جديد في هجليج. وكان هذا القول جائزاً حتى قيام دولة الجنوب لأن المؤتمر الوطني كان عاهتنا الوطنية معاً. أما وقد صار الجنوب دولة أجنبية فليدافع عن نفسه، متى أعتدى المؤتمر عليه، بالأصول الدولية المتعارفة والتي يطالبه المجتمع الدولي حالياً بمراعاتها. ربما كان السودان ما يزال واحداً في فكر ياسر حتى لو "طار" كما تجري الطرفة. وهذا وهم إيدلوجي يدنيه من حزب التحرير الإسلامي الذي يعتقد في الخلافة الإسلامية ما يزال. وسيجتاج الإنسان إلى ذاكرة من صخر لكي يواصل الاعتقاد في السودان الجديد بعد ما حدث. فالسودان وطن جديد. وهذا يجعل حركة ياسر "قطرية" على أقل تقدير عليها استصحاب بلدها وشعبها مهما يكن.
عاد بيان ياسر إلى سيرة البحر. فهجليج كما قال ليست أول قطعة سُلخت من السودان. خذ عندك: حلايب والفشقة. واستنكر البيان أن يتباكى المؤتمر ( السودان) على هجليج بكاء لم يذرفه على تلك المناطق. وهذا كلام طير. فكون أن المؤتمر الوطني لم يبك عليهما لا يعني أننا لم نبك. فهذا الشعب يبكي ويطوي البرش إلى حين. ولم نسمع، من الجهة الأخرى، بكاء ولا تباكياً من الحركة على حلايب ولا الفشقة وهي في سدة الحكم لخمسة أعوام. ولا حمل ظلامتهما برنامج ياسر الرئاسي. وبوسعنا بالطبع القول لماذا بكى جنوب السودان عند هجليج ولم يبك عند مثلث الليني على حدوده مع كينيا. يحتار المرء للنهايات القصوى التي سنبلغها متى سادت فينا فكرة أن هجليج هينة الحقوا حلايب والفشقة. بعبارة بسيطة: سنقيم يوماً مفتوحاً على السودان. فهلموا يا جيران وغير الجيران إنقصوا السودان من أطرافه حتى يسترد الفشقة وحلايب. نعم التعليم!
أما ثالثة الأثافي فهي منطق ياسر في تثويرنا معشر السودانيين لننتفض ونقضي على الإنقاذ. فالمؤتمر الوطني برأيه لا يبكي على هجليج بل على بترولها الذي يستخدمه في الاستهلاك المحلي وجلب النقد الاجنبي. وزاد بأن الجبهة الثورية (المرة الوحيدة التي ذكرها في البيان) ستقضي على ما تبقى للمؤتمر "من بترول حتى يتمكن الشعب السوداني من أسقاط النظام ويتم اصلاح العلاقات مع كل دول الجوار واصلاح علاقات الشمال –الشمال أولا وبناء وطن يسع الجميع". دي آخرتها يا ياسر؟ هل قنعت في خير منا نثور به طلباً للحرية والحق، والجمال؟ وأردت "تركعينا ديس" نطلب التغيير مذلولين مهانين ضيقاَ بصفوف البنزين والخبز؟ وهل سيسعنا وطن ياسر الموعود كمواطنين حين نأتيه كرعايا مفرغين من المعنى كسيري الخاطر؟ وكم أخلف ياسر عهده بذلك الوطن المنشود؟ وهل هذا التركيع شرط من شروط الانتفاضة حسب لينين؟
ياسر: هل تريد حكومة تكرهها أم وطناً تحبه؟ أنظر كيف ساقك كره النظام لتروج لثورة كالأشغال الشاقة.
دكتور عبد الله علي إبراهيم
صدر أمس الأول بيان الحركة الشعبية قطاع الشمال بتوقيع ياسر عرمان عن الأحداث في هجليج. ويؤسفني أنه كان بياناً "كرازاييا" في معنى الإرادة المسلوبة. وقد رأيت المصطلح مستخدماً بين المناصير. فأهل الخيار المحلي وصفوا من قبلوا بتهجير الحكومة ب"الكرازايات". كنت أنتظر من قطاع الشمال، كحركة سياسية "في دولة السودان" كما قال، بياناً أكثر اشتغالاً بالأمر وأعقد. فلم يكتب أياً من معارضي الإنقاذ في الداخل بيانه عن هجليج بغير معاناة عظمي في استخلاص الوطن ناقص الأطراف ( الذي فرضته علينا الحركة الشعبية ضمن آخرين) من مظالمنا من المؤتمر الوطني. ولم المس في بيان ياسر هذه المكابدة في الزعازع بين الوطن، الديمقراطية، السودان التاريخي، التغيير. فالبيان عبارة عن "تنوير" من توجيه معنوي للجيش الشعبي لدولة جنوب السودان.
زعم البيان أن ما يحدث في هجليج هو حالة حرب تنتاب، وانتابت، المؤتمر الوطني دائماً وأبداً. فلا جديد في هجليج. وكان هذا القول جائزاً حتى قيام دولة الجنوب لأن المؤتمر الوطني كان عاهتنا الوطنية معاً. أما وقد صار الجنوب دولة أجنبية فليدافع عن نفسه، متى أعتدى المؤتمر عليه، بالأصول الدولية المتعارفة والتي يطالبه المجتمع الدولي حالياً بمراعاتها. ربما كان السودان ما يزال واحداً في فكر ياسر حتى لو "طار" كما تجري الطرفة. وهذا وهم إيدلوجي يدنيه من حزب التحرير الإسلامي الذي يعتقد في الخلافة الإسلامية ما يزال. وسيجتاج الإنسان إلى ذاكرة من صخر لكي يواصل الاعتقاد في السودان الجديد بعد ما حدث. فالسودان وطن جديد. وهذا يجعل حركة ياسر "قطرية" على أقل تقدير عليها استصحاب بلدها وشعبها مهما يكن.
عاد بيان ياسر إلى سيرة البحر. فهجليج كما قال ليست أول قطعة سُلخت من السودان. خذ عندك: حلايب والفشقة. واستنكر البيان أن يتباكى المؤتمر ( السودان) على هجليج بكاء لم يذرفه على تلك المناطق. وهذا كلام طير. فكون أن المؤتمر الوطني لم يبك عليهما لا يعني أننا لم نبك. فهذا الشعب يبكي ويطوي البرش إلى حين. ولم نسمع، من الجهة الأخرى، بكاء ولا تباكياً من الحركة على حلايب ولا الفشقة وهي في سدة الحكم لخمسة أعوام. ولا حمل ظلامتهما برنامج ياسر الرئاسي. وبوسعنا بالطبع القول لماذا بكى جنوب السودان عند هجليج ولم يبك عند مثلث الليني على حدوده مع كينيا. يحتار المرء للنهايات القصوى التي سنبلغها متى سادت فينا فكرة أن هجليج هينة الحقوا حلايب والفشقة. بعبارة بسيطة: سنقيم يوماً مفتوحاً على السودان. فهلموا يا جيران وغير الجيران إنقصوا السودان من أطرافه حتى يسترد الفشقة وحلايب. نعم التعليم!
أما ثالثة الأثافي فهي منطق ياسر في تثويرنا معشر السودانيين لننتفض ونقضي على الإنقاذ. فالمؤتمر الوطني برأيه لا يبكي على هجليج بل على بترولها الذي يستخدمه في الاستهلاك المحلي وجلب النقد الاجنبي. وزاد بأن الجبهة الثورية (المرة الوحيدة التي ذكرها في البيان) ستقضي على ما تبقى للمؤتمر "من بترول حتى يتمكن الشعب السوداني من أسقاط النظام ويتم اصلاح العلاقات مع كل دول الجوار واصلاح علاقات الشمال –الشمال أولا وبناء وطن يسع الجميع". دي آخرتها يا ياسر؟ هل قنعت في خير منا نثور به طلباً للحرية والحق، والجمال؟ وأردت "تركعينا ديس" نطلب التغيير مذلولين مهانين ضيقاَ بصفوف البنزين والخبز؟ وهل سيسعنا وطن ياسر الموعود كمواطنين حين نأتيه كرعايا مفرغين من المعنى كسيري الخاطر؟ وكم أخلف ياسر عهده بذلك الوطن المنشود؟ وهل هذا التركيع شرط من شروط الانتفاضة حسب لينين؟
ياسر: هل تريد حكومة تكرهها أم وطناً تحبه؟ أنظر كيف ساقك كره النظام لتروج لثورة كالأشغال الشاقة.
أزهرى الحاج البشير- مشرف عام
صفحة 2 من اصل 2 • 1, 2
مواضيع مماثلة
» ملتقى أهل الشأن يبدأ أعماله غداَ بكادقلى
» الحركة الشعبية اين انتم من قضايا الشعب؟
» الحركة الشعبية ونقض العهود والمواثيق
» قيادة الحركة الشعبية واجتماع جنوب كردفان
» الحركة الشعبية :الشجرة التي أفسدت ثمارها
» الحركة الشعبية اين انتم من قضايا الشعب؟
» الحركة الشعبية ونقض العهود والمواثيق
» قيادة الحركة الشعبية واجتماع جنوب كردفان
» الحركة الشعبية :الشجرة التي أفسدت ثمارها
صفحة 2 من اصل 2
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى